أفكار غرف غسيل صغيرة

هناك العديد من أفكار غرف غسيل صغيرة يمكن اللجوء لها لاستغلال المساحات حيث إن غرفة الغسيل من الغرف التي يجب الحرص على تصميمها بشكل مناسب للمساحة وفي نفس الوقت تحتوي على كل الاحتياجات المطلوبة حتى يستطيع أفراد المنزل من استخدامها بشكل مريح وذلك ما سوف نعرفه في موضوعنا من خلال موقع جربها.

أفكار غرف غسيل صغيرة

إذا كنت تبحث عن أفكار غرف غسيل صغيرة فإن هناك عدة أفكار يمكنك الاستعانة بها لاستغلال مساحة الغرفة أفضل استغلال وسوف نوضح أهم هذه الأفكار فيما يلي:

1- ترتيب الأغراض والمساحيق

أفكار غرف غسيل صغيرة

ينبغي أن تحرص أن يكون لديك عبوات مخصصة لتخزين المساحيق والأغراض ويفضل أن تكون زجاجية أو أي خامة جيدة أخرى ولكن يجب أن يكون مظهرها جيد وذلك حتى تفرغ بها المساحيق وتتخلص من الزجاجات والعلب والأكياس البلاستيكية التي تأتي بها وبالتالي سوف تتجنب الفوضى وكذلك سوف تكون الأغراض مرتبة بشكل رائع.

اقرأ أيضًا: أفكار غرف نوم أطفال مساحات صغيرة

2- تركيب لوح لحمل أدوات التنظيف

أفكار غرف غسيل صغيرة

إن الألواح التي تستخدم لتعليق أدوات التنظيف بها هي أحد الأفكار التي يمكن أن تستخدم في غرف الغسيل الصغيرة لأنها لا تأخذ حيزًا كبيرًا وكذلك هي تجنبك كم كبير من الفوضى التي تسببها بعثرة أدوات التنظيف.

3- علاقات الملابس المتعددة

أفكار غرف غسيل صغيرة

إذا كنت تريد معرفة أفكار غرف غسيل صغيرة فإن العلاقات التي تتيح لك تعليق أكثر من قطعة ملابس هي واحدة من الأفكار الرائعة التي ينبغي أن تطبقها في غرفة الغسيل الصغيرة الموجودة في منزلك ويفضل أن تكون هذه العلاقة من النوع الذي يثنى ويفرد حتى لا تأخذ مساحة عندما لا تريد أن تعلق الملابس عليها.

اقرأ أيضًا: 5 أفكار لتزيين غرف النوم بالصور

4- رفوف في أبواب الخزانة

أفكار غرف غسيل صغيرة

إذا كانت غرفة الغسيل في بيتك عبارة عن خزانة فإنه يمكنك أن تخلق مساحات إضافية عن طريق عمل رفوف في أبواب الخزانة تمكنك من تخزين أدوات التنظيف أو مساحيق الغسيل بها.

5- تركيب خزانات فوق الغسالة

أفكار غرف غسيل صغيرة

بما أننا نتحدث عن أفكار غرف غسيل صغيرة فإن أفضل هذه الأفكار هي أن تقوم بتركيب خزانات ورفوف فوق الغسالة ومجفف الغسيل إن وجد لأن ذلك سوف يجعلك تستغل المساحة الفارغة التي توجد فوق هذه الآلات.

6- تركيب أدراج أسفل الغسالة

أفكار غرف غسيل صغيرة

من الأفكار الرائعة التي يمكنك أن تعتمد عليها في غرفة الغسيل الخاصة بمنزلك هي أن تقوم بعمل أدراج من الخشب القوي الذي يتحمل الوزن وتضع فوقها الغسالة بحيث تتيح لك هذه الأدراج مساحات إضافية للتخزين.

7- وضع المجفف فوق الغسالة

أفكار غرف غسيل صغيرة

في إطار حديثنا عن أفكار غرف غسيل صغيرة فإن هذه الفكرة من الأفكار التي يمكن استخدامها إذا كانت الغرفة متناهية الصغر حيث يتم وضع مجفف الملابس فوق الغسالة مما سوف يتيح لك مساحة صغيرة فارغة يمكنك ملئها برفوف التخزين.

8- تركيب رف متحرك فوق الغسالة

أفكار غرف غسيل صغيرة

إن هذه الفكرة من الأفكار الجيدة التي يعتمد عليها الكثير من الناس حتى تستطيع أن تضع السيدة سلة الملابس فوق الغسالة وتنقل الملابس بينها وبين الغسالة فلا تضطر أن تضعها على أعلى الغسالة وبالتالي تحميها أكثر بالإضافة إلى أن هذه الفكرة يمكنها أن تتيح مكان جيد لوضع مساحيق الغسيل فوقه.

9- وضع منضدة الكي في خزانة

أفكار غرف غسيل صغيرة

وضع منضدة الكي في خزانة الغسيل من أهم الأفكار التي يجب الاعتماد عليها لأنها تتيح فرصة أن تخرج الملابس من هذه الغرفة وهي جاهزة على الارتداء كذلك فإن وضع منضدة الكي في خزانة على جدار الغرفة سوف يستغل مساحة الغرفة بشكل جيد ولن يسبب عبئ أو ضيق لها.

10- تركيب منشر متحرك بالقرب من السقف

أفكار غرف غسيل صغيرة

في صدد تعرفنا على أفكار غرف غسيل صغيرة ينبغي علينا أن ننوه على أن المنشر المتحرك من أهم الأفكار التي ينبغي الحرص على أن تتواجد في غرفة الغسيل حيث يمكن تجفيف الغسيل عليه أو تعليقه وكذلك فهو لا يأخذ حيز حيث يتم طيه لذلك فهو من الأفكار المميزة.

11- الحوائط الفاتحة والإنارة

أفكار غرف غسيل صغيرة

من أهم ما يجب الحرص عليه عند تصميم غرفة الغسيل أن يكون دهان الحوائط الخاصة بها لونه فاتح حتى يعطي شعور بأن مساحتها أوسع كذلك ينبغي أن تكون الإضاءة مبهجة وأن تتوزع بداخل الغرفة بشكل جيد عن طريق أساليب الإنارة المخفية في السقف والجدران.

اقرأ أيضًا: أفكار تفصيل تسريحات غرف نوم

نصائح لتصميم غرف الغسيل الصغيرة

هناك بعض النصائح التي ينبغي عليك أن تراعيها عند تصميم غرفة الغسيل الخاصة بمنزلك وهي كالتالي:

  • يجب أن تحتوي غرفة الغسيل على كل الأدوات التي يمكن أن تحتاجها مثل السلال ورفوف وعبوات التخزين وكذلك علاقات الملابس وطاولة الكي.
  • من الضروري أن تقوم بإخفاء الأسلاك الكهربائية والمواسير حتى لا يكون مظهر الغرفة غير جيد وكذلك لعدم حدوث أي إصابة بسبب تلك الأسلاك أو المواسير ولكن لابد من اختيار طريقة إخفاء تمكنك من رؤية الأسلاك أو المواسير إذا حدث بها أي تلف أو ضرر لصيانتها.
  • التهوية الجيدة أمر هام جدًا لأن الرطوبة من شأنها أن تحدث عفن وبالتالي يفضل أن يتوفر في غرفة الغسيل شباك جيد التهوية وإن لم يتوافر فينبغي الحرص على وضع شفاط للهواء بقوة جيدة حتى تكون الغرفة مهواة بشكل جيد وصحي.
  • اختيار الإضاءات الجيدة من أكثر ما يجب الاهتمام به لأن الإضاءات من شأنها أن تجعل الغرفة مريحة أو غير ذلك.
  • ينبغي الاهتمام بنوعية أرضية الغرفة وتجنب الأرضيات الخشبية لأنها معرضة للتلف بسبب الرطوبة الناتجة عن الغسالات وكذلك الماء الذي يكون بالغسل بعد غسله فمن الأفضل الاعتماد على الأرضيات السيراميك.
  • من الضروري استغلال كل المساحات الممكنة في الغرفة لتخزين الأدوات أو حتى وضع الملابس ولكن ينبغي أن يكون تصميم الخزانات أو الرفوف مناسب للغرفة بحيث لا تكون متكدسة.
  • إذا كانت غرفة الغسيل صغيرة فإنه من الضروري أن تكون دهانات الحوائط بها فاتحة ويتجنب أن تكون مزخرفة حيث أن الدهانات الفاتحة سوف تشعرك بأن الغرفة أوسع على عكس الدهانات المزخرفة.

إن غرفة الغسيل من أهم الغرف الموجودة في المنزل والتي يجب الاهتمام بتصميمها بشكل جيد خاصة من ناحية الأمان حتى لا تتسبب في أي مشكلة لأحد لذلك ينبغي أن يكون تصميمها عصري ومريح لمن يستخدمها.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.