ديكورات بسيطة وغير مكلفة للجدران

ديكورات بسيطة وغير مكلفة للجدران مميزة وتحتاج إليها الكثير من المنازل، حيث يلجأ الكثير من الناس إلى التجديد في شكل الجدران وذلك لأنها تمثل مساحة كبيرة من المنزل، وبالتالي تجديد هيئة المنزل والبيئة فيه، لذلك في هذا الموضوع سنتعرف من خلال موقع جربها على أفضل الديكورات السهلة وغير المكلفة التي يمكن تنفيذها في الجدران.

ديكورات بسيطة وغير مكلفة للجدران

تعتبر الديكورات الموجودة على الجدران من أكثر ما يميز المنزل بالإضافة إلى أنها تعمل على إضفاء الحيوية والجمال إلى المظهر العام للغرفة أو المنزل، كما أن الديكورات يجب أن تكون سهلة في تنفيذها بالإضافة إلى أنها غير مكلفة من الناحية المادية، لذلك فيما يلي أبرز أفكار الديكورات البسيطة للجدران التي يسهل تنفيذها:

1- ملصقات الجدران وورق الحائط

ديكورات بسيطة وغير مكلفة للجدران

تعتبر واحدة من أهم الحلول لتجديد شكل ديكورات جدران المنزل بالإضافة إلى أنها ليست مكلفة، كما يمكن من خلالها إخفاء العيوب الموجودة في الجدران مثل التشققات ومشكلات الطلاء، تعتبر ملصقات الجدران من أبرز أفكار ديكورات بسيطة وغير مكلفة للجدران.

كما أن هذه الملصقات سهلة التنفيذ ويمكن لأي فرد من أفراد العائلة تنفيذها ولا تحتاج إلى شخص متخصص في تركيبها كل ما تتطلبه هو اختيار المنتج ذو الجودة العالية والشكل المناسب لها ومن ثم تركيبها ولصقها، مما يؤدي ذلك إلى ظهور الجدران بشكل فريد وأنيق.

اقرأ أيضًا: ديكور فواصل بين صالتين خشب

2- عرض الصور المميزة

ديكورات بسيطة وغير مكلفة للجدران

من الممكن لإضفاء لمسة جمالية لجدران المنزل استخدام فكرة وضع إطارات الصور الخاصة بالعائلة او الصور التي تحتوي على عبارات جميلة أو حتى صور طبيعية، ولكن يفضل وضع صور العائلة المختلفة حيث إنها تساعد في عرض الذكريات بشكل جميل ومميز مما يعطي انطباع دافئ وعائلي على الجدران.

كما أن إطارات الصور من الممكن أن تكون ذات مظهر أنيق مما يزيد من جمال شكل الجدران الجديد، حيث يمكن للإطار ان يكون خشبي أو معدني، تعتبر هذه الفكرة من أسهل الأفكار وأقلهم تكلفة ومن الممكن لكافة الفئات تنفيذها، ولكن في حالة وجود أطفال في المنزل يجب وضع هذه الإطارات في مكان عالي من الجدران وتثبيتها بشكل جيد.

3- فروع الضوء على الجدران

ديكورات بسيطة وغير مكلفة للجدران

تعتبر المصابيح وفروع الأضواء الصغيرة من أكثر الأفكار لتزيين الجدران وعمل ديكور جديد ومختلف في المنزل، بالإضافة إلى أنها تعطي روح وحيوية للمنزل، مثل الأضواء التي يتم تعليقها على الجدران في المنازل في المناسبات مثل شهر رمضان أو في احتفالات رأس السنة.

كما أنه من الممكن الاعتماد عليها كمصدر للإضاءة الخافتة في الليل لخلق حالة رومانسية، تعتبر واحدة من أفضل أفكار ديكورات بسيطة وغير مكلفة للجدران وذلك لأنه من السهل الحصول على فروع الإضاءة بسعر غير مكلف بالإضافة إلى سهولة تركيب هذه الفروع على الحائط، حيث يمكن من بعض الخطوات البسيطة الحصول على مظهر جديد وأنيق للجدران.

4- صناعة رفوف للكتب على الجدران

ديكورات بسيطة وغير مكلفة للجدران

ديكورات بسيطة وغير مكلفة للجدران

تعتبر الرفوف الموجودة على الجدران من أكثر الديكورات الأنيقة والعملية التي يمكن أن يضيفها الشخص إلى منزله، كما أن وضع الكتب عليها يعطي انطباع عن الثقافة والتحضر بعيدًا عن الشكل الجميل الذي يظهر به الجدار بعد وضع هذا التعديل البسيط عليه، حيث إن هذا الخيار غير مكلف بالمرة ولا يتطلب خطوات معقدة.

بسبب بساطة هذه الفكرة تعتبر واحدة من أكثر الأفكار التي يعتمد عليها أغلب مهندسين الديكور في العالم حيث لا يوجد بيت يخلو من الرفوف المعلقة على الجدران، تتميز بأنها تحتوي على كثير من الأشياء حيث يمكن أن تحمل الكتب أو بعض ألعاب الأطفال أو حتى يمكن وضع عليها بعض النباتات المنزلية.

بالإضافة إلى إمكانية تشكيل هذه الرفوف على أكثر من شكل فيما يناسب المنزل، حيث يمكن صنعها على هيئة حرف من أحد حروف أسم أحد الأبناء، أو حتى يمكن تصميمها على شكل أحد الرسومات الجميلة، لذلك تعتبر واحدة من أفضل الديكورات لإحلال التجديد والتزيين على الجدران المنزلية.

5- وضع مرآة على الحائط

ديكورات بسيطة وغير مكلفة للجدران

لا يخلو بيت في العالم من مرآة، حيث إن المرآة من أهم الأدوات التي يجب أن تكون موجودة في كل منزل، لذلك من الممكن استغلال المرايا في تزيين أو تغيير شكل الجدران حيث يوجد الكثير من تصميمات المرايا تضيف الحيوية إلى المنزل بالإضافة إلى تكلفتها المتوسطة التي يمكن لأي فئة مجتمعية أن تتحملها.

كما أنه من الممكن استخدام المرآة من أجل تغيير شكل أحد الجدران السيئة أو إخفاء أحد العيوب، كما أن المرآة ذات التصميم المضيء التي يتكون إطارها من مصابيح إضاءة من أكثر أنواع المرايا التي يمكن تزيين الجدران بها حيث تعطي انطباع سينمائي للمنزل كما أنها تساعد على إظهار الشكل في المرآة بأفضل حال.

تتميز المرايا بأن لها الكثير من التصميمات والأشكال الهندسية حيث يمكن استخدام الشكل الدائري أو الشكل المستطيل وذلك حسب الحاجة، حيث يمكن اللجوء لاستخدام المرآة الدائرية في تزيين جدران في أحد الغرف مثل غرفة المعيشة، أما المرايا المستطيلة يمكن استخدامها في تزيين جدران غرفة الأطفال.

اقرأ أيضًا: أفكار لترتيب رفوف المطبخ بالصور

ديكور بسيط ورخيص

من أهم المميزات التي يجب أن تتوافر في الديكورات التي يتم وضعها على الجدران هي أن تكون بسيطة ورخيصة، حيث إن التكاليف العالية من الممكن أن تعوق عملية تنفيذ هذه الديكورات لذلك فيما يلي ديكورات بسيطة وغير مكلفة للجدران:

1- طلاء الجدران بألوان مبهجة

ديكورات بسيطة وغير مكلفة للجدران

ديكورات بسيطة وغير مكلفة للجدران

تعتبر ألوان الجدران من أكثر ما يؤثر على نفسية الأفراد الذين يعيشون في المنزل، لذلك يمكن استخدام طلاء الجدران بالألوان الفاتحة والمبهجة كفكرة ديكورات بسيطة وغير مكلفة للجدران، وعلى الرغم من صعوبة طلاء المنزل بعض الشيء إلا أن النتائج تكون مبهرة.

حيث يمكن استخدام اللون الأصفر أو الأخضر اللذان يعطيان للجدران شكل أنيق كما أنه يعمل على تحسين المزاج العام، بالإضافة إلى أن هذه الألوان تصلح لتزيين ديكورات غرف الأطفال، حيث تعطيهم تأثير إيجابي، كما من الممكن إضافة بعض الرسومات التي يحبها الأطفال، يمكن استخدام بعض المنتجات غير المكلفة وطلاء الجدران بأقل الإمكانيات دون الحاجة إلى شخص متخصص.

2- استخدام وحدات الإضاءة الجانبية

ديكورات بسيطة وغير مكلفة للجدران

تعتبر وحدات الإضاءة الجانبية من أكثر الديكورات الشيك التي يمكن أن تغير من شكل الجدار 180 درجة حيث إنه تمتلك مظهر أنيق وفخم وتعتبر من أبرز الإكسسوار في المنزل التي تعطيه شكل مميز، كما يمكن الاعتماد عليها كإضاءة ثابتة على حسب الحاجة.

يعتبر اللجوء إليها من أسهل ما يمكن حيث إنها لا تتطلب خطوات صعبة لتركيبها أو تكاليف باهظة، قد يكون ثمنها مكلف بعض الشيء ولكنها تستحق هذه التكلفة لما تضفيه من لمسة سحرية على الجدران، كما أن أشكالها تتنوع لذلك من الممكن اختيار الشكل الخاص بها الذي يتناسب مع شكل أثاث المنزل.

3- استخدام رسومات الأطفال لتزيين الحائط

ديكورات بسيطة وغير مكلفة للجدران

من الممكن تزيين جدران غرفة الأطفال من خلال فكرة سهلة وبسيطة وليست مكلفة بالمرة حيث يمكن استخدام الرسومات التي يقومون برسمها ويحبونها في تزيين الجدران من خلال تعليقها على الحائط مما يجعلهم فرحون ويفخرون بما أنجزوه من رسم بالإضافة إلى تغيير شكل الجدار إلى الأفضل.

4- وضع نباتات الزينة على الجدران

ديكورات بسيطة وغير مكلفة للجدرانمن المعروف عن النباتات والزهور أنها تعمل على تحسين الشكل العام بالإضافة إلى أن اللون الأخضر يعمل على الاسترخاء والراحة النفسية، لذلك من الممكن استعمال نباتات الزينة ووضعها على الرفوف الخشبية على الجدران لتغيير شكل الجدران ووضع لمسة طبيعية تعطي جمال وإشراق للجدران.

كما يمكن استخدام بعض النباتات الحقيقية التي يمكن زراعتها في المنزل حيث يوجد بعض أنواع النباتات التي تنمو في المنزل ولا تحتاج إلى التعرض للضوء، وذلك في حالة عدم الرغبة في وضع نباتات الزينة حيث إن شكلها يكون غير حقيقي.

اقرأ أيضًا: كيفية عمل حديقة منزلية صغيرة بديكورات جميلة

5- استخدام الستائر الملونة

ديكورات بسيطة وغير مكلفة للجدران

تعتبر الستائر من أبرز ما يملأ جدران المنازل ولكن يجب على ربات البيوت من أجل الحصول على شكل مميز للجدران وديكور جديد وغير مكلف بالإضافة إلى كونه مبهج من الممكن استخدام الستائر الملونة لتزيين الحائط، حيث إنها تعتبر أحد أفكار ديكورات بسيطة وغير مكلفة للجدران، كما انها سهلة التنفيذ ولا تتطلب أي مجهود أو تعب.

كما يمكن استخدام أكثر من نوع ولون للستائر والتغيير بينهم بعد كل فترة، حيث إن الستائر وسيلة سهلة ورائعة للتجديد من شكل الجدران، وبسبب أنها تشغل مساحة كبيرة من المنزل فهي تعمل على تغيير شكل المنزل بأكمله وتحقيق روح من البهجة والحيوية في البيت مما يحسن ذلك من الحالة المزاجية العامة.

يوجد عدد كبير من ديكورات بسيطة وغير مكلفة للجدران يمكن استعمالها لتغيير وإخفاء بعض عيوب الجدران، بالإضافة إلى منح الجدران شكل مميز ومختلف بخطوات غير معقدة

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.