رجيم سهل وبسيط لإنقاص الوزن 5 كيلو جرام في يومين فقط

عمل رجيم سهل وبسيط لإنقاص الوزن 5 كيلو جرام في يومين فقط يتطلب مجهود كبير، إلى جانب الالتزام بعدد من الأمور الأخرى التي يجب تنفيذها للحصول على أفضل النتائج الممكنة، حيث إن الرجيم وحده لا يكفي لإنقاص الوزن، لذلك سوف نقدم لكم من خلال جربها أفضل رجيم لإنقاص الوزن في هذه الفترة القصيرة.

رجيم سهل وبسيط لإنقاص الوزن 5 كيلو جرام في يومين فقط

يبحث الكثير من الأشخاص عن أنظمة غذائية لإنقاص الوزن بأسرع وقت، ويرجع ذلك إلى أن نمط الحياة السريع، والذي يدفع الأشخاص إلى تناول الأطعمة السريعة والمعلبة المليئة بالدهون والسكريات والسعرات الحرارية العالية.

كما أنه كل يوم جديد يظهر نوع رجيم مختلف عن الذين يسبقونه فبين الكيتو والصيام المتقطع وبلاتو وحمية النباتية وغيرها من أنواع، يحتار الإنسان حين يختار واحد منهم لينقص وزنه، لذلك نوفر لكم رجيم سهل وبسيط لإنقاص الوزن 5 كيلو جرام في يومين فقط.

النظام الغذائي في اليوم الأول

يشمل النظام الغذائي في اليوم الأول الوجبات التالية:

  • في وجبة الإفطار يتم تناول شريحة خبز محمص مع 2 من معالق زبد الفول السوداني ونصف حبة جريب فروت.
  • في وجبة الغداء يقوم الشخص بأخذ قطعة خبز محمصة مع نصف عبوة تونة منزوعة الزيت.
  • في وجبة العشاء يتم تناول 85 جرام من اللحم مع كوب فاصوليا وثمرة تفاح أخضر وموزة.

اقرأ أيضًا: نظام غذائي لإنقاص الوزن 5 كيلو في أسبوع

النظام الغذائي في اليوم الثاني

في اليوم الثاني يجب أن يتكون من الوجبات التالية:

  • في وجبة الإفطار يأكل الفرد جبنة شيدر و5 قطع بسكويت مالح مع حبة تفاح أخضر.
  • في وجبة الغداء يأكل قطعة خبز توست محمص مع بيض مسلوق.
  • في وجبة العشاء عبوة تونة مع موزة وللتحلية يمكن تناول بولة آيس كريم.

رجيم لإنقاص الوزن في 3 أيام

يحتاج الكثير من الناس إلى إنقاص وزنها بسرعة ربما يكون لديهم مناسبة ما أو يحضرون لعطلة الصيف ويرغبون بأن يكون قوامهم مناسب لزي البحر، لذلك يبحثون عن رجيم سهل وبسيط لإنقاص الوزن 5 كيلو جرام في يومين فقط، وتاليًا سنقدم لكم رجيم يصلح لتنفيذ في يومين.

  • في وجبة الإفطار يتم تناول كوب شاي مع ثمرة فاكهة وبعد ذلك بعدة ساعات يتم تناول كوب شاي أخضر مع حبة برقوق.
  • في وجبة الغداء شوربة الجزر وكزبرة مع كوب لبن منزوع الدسم.
  • في وجبة العشاء طبق سلطة متكامل كبير.

كما أن يفضل قبل النوم تناول كوب حليب دافئ مع قرفة ويجب أن يكون منزوع الدسم.

رجيم لإنقاص 5 كيلو في أسبوع

في حال كنت ترغبين في الحصول على قوام رشيق ووزن مثالي في بضع أيام كل ما عليك فعله هو اتباع هذا النظام الغذائي لمدة أسبوع:

  • في وجبة الفطور حبة تفاح أخضر و٣ حبات لوز نيء.
  • بيضتين مسلوقتين مع كوب عصير برتقال أو كوب شاي أو قهوة بدون السكر.
  • قطعة جبنة قريش مع ربع رغيف أسمر وثمرة خيار.
  • في وجبة الغداء يقوم الشخص بتناول قطعة من صدر دجاجة مشوية مع طبق من الخضروات المتنوعة.
  • قطعة لحم خالية من الدهون مع طبق السلطة المشكل.
  • سلمون مشوي على الفحم مع طبق سلطة غني بالألوان.
  • ملعقتين من الأرز مع لحم مشوي.
  • في وجبة العشاء يتم تناول كوب زبادي منزوع الدسم وثمرة تفاح أو موزة وعصير من الجزر الطازج أو بولة آيس كريم.
  • الوجبات الخفيفة يمكن تناول حفنة مكسرات نيئة أو ثمرة فاكهة محدودة السعرات الحرارية.

إلى جانب اتباع رجيم سهل وبسيط لإنقاص الوزن 5 كيلو جرام في يومين فقط يجب على الإنسان أن يلزم نفسه بعدد معين من الساعات أسبوعيًا لممارسة الرياضة، حيث إنها تزيد من معدل الحرق وتحسن من أداء الوظائف الحيوية في الجسم، ويمكن اتباع أي نمط من الرياضات حتى لو المشي لمدة تزيد عن نصف الساعة يوميًا.

اقرأ أيضًا: نظام غذائي للتخسيس لمدة شهر

نصائح لإنقاص الوزن

يوجد العديد من أنواع الرجيم التي يمكن اتباعها لإنقاص الوزن مع رجيم سهل وبسيط لإنقاص الوزن 5 كيلو جرام في يومين فقط ولكن هناك عدد قليل من الناس يستطيعون النجاح في إنقاص أوزانهم بسرعة، ويرجع ذلك لإهمالهم لبعض الأشياء الهامة لنجاح الرجيم وبالتالي سنقدم مجموعة نصائح تساعد على لإنقاص الوزن 5 كيلو جرام في يومين فقط:

1- الحصول على قدر كافي من النوم

حسب رأي العديد من أطباء التغذية حول العالم أن النوم بشكل طبيعي وجيد ليلًا يساهم في الموازنة في الهرمونات، مما يضبط الشهية ويحجم الشعور بالجوع كما أنه يحد من الرغبة الشديدة والتوق للأطعمة السكرية، ويسهل القدرة على القيام بالرياضة والأنشطة اليومية بنشاط.

2- الإفراط في تناول الطعام في يوم الـ free

يفضل الأطباء تحديد عدد السعرات الحرارية المسموح بها في اليوم المخصص لراحة من النظام الغذائي، لتحجيم كميات الطعام المهولة التي يتناولها الأشخاص في هذا اليوم معلنين أن الأشخاص الذي يتبعون نظم غذائية صارمة وقاسية، غالبا ما يفقدون السيطرة على أنفسهم في اليوم الإجازة ويزيدون في الوزن.

3- تضمين البروتين في وجبات الإفطار

يحافظ الشخص الذي يتناول بروتين في وجبة الإفطار على الشعور بالشبع لفترات أطول، مما يساعد على الحد من تناول الواجبات الدسمة أو تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية إلى أن يجيء ميقات وجبة الغداء.

4- الحرص على تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية

الحصول على بدائل صحية للمقرمشات والتسالي والحلوى الغنية بالدهون والسكريات من شأنه أن يساعد بشكل كبير في الحفاظ على النظام الغذائي لفترات طويلة، كما أن تناول واجبات خفيفة بين الوجبات يساهم في الشبع لفترات أطول ويحسن من عملية الهضم.

اقرأ أيضًا: نظام غذائي للتخسيس بدون تكاليف

5- تعزيز البكتيريا المفيدة

يشير أخصائيين التغذية إلى أن القنوات الهضمية هي الدماغ الثاني، مما يعني أن ما يتغذى به الإنسان يؤثر على العديد من الأنشطة الحيوية في أجزاء الجسم وأجهزته المختلفة.

هناك دراسات تتعلق بالأنظمة الغذائية وتأثيرها على الميكروبيوم وأنها تسبب زيادة معدلات السمنة، لذلك يجب الحصول والحفاظ على البكتيريا الصحية في الأمعاء من خلال الغذاء الصحي المتوازن، لتشجيع هذه البكتيريا على النمو من خلال تناول أطعمة متنوعة من الخضروات غنية بالألياف والحصول على مكملات غذائية.

6- الانتباه للسعرات الحرارية

هناك كم محدد من السعرات الحرارية يحتاجه كل فرد ليقوم بأداء مهامه اليومية ولكن من المهم جدًا معرفة كيف يتم الحصول على هذه السعرات، حيث إنه يلزم تناول 20 غرام من البروتين سواء من منتجات الألبان أو البيض أو المأكولات البحرية أو اللحم الخالي من الدهون، لأن البروتين يتطلب وقت أطول في الجسم لكي يتم هضمه بالكامل مما يحافظ على الشعور بالشبع لفترات أطول.

7-الحرص على تناول الألياف

يلزم تناول من 25: 30 جرام من الألياف يوميًا مثل الفول والعدس والحبوب الكاملة والخضار والمكسرات، لأن الألياف تحسن عمليات الأيض الغذائي كما أن الألياف تساهم في الحفاظ على البكتيريا الجيدة في الجسم وتحسن من تنظيم نسب السكر في الدم.

8- جدولة مواعيد تناول السعرات الحرارية

يوضح أطباء التغذية أن أفضل وقت يسهل على الجسم التعامل فيه مع السعرات الحرارية هو الصباح، مؤكدين أنه كلما تم تناول الطعام ليلا أثر ذلك بالسلب على الوزن وسبب السمنة، حيث يصعب التحكم في الوزن نتيجة لأن الأنسولين لا يعمل بالشكل المطلوب ليلا، لهذا فإن اجتناب تناول الطعام غني بالسعرات الحرارية ليلا يساعد على إنقاص الوزن.

اقرأ أيضًا: نظام غذائي صحي لتقوية الجسم

9- تسجيل ما تم تناوله يوميًا

يؤكد أخصائيون التغذية أن كتابة كميات الطعام التي تم تناولها كل يوم يجعل الشخص وعى بشكل كافي، وعلى علم بمدى تأثيرها عليه في الجانبين الجسدي والمعنوي وهذا لأن غالبا ما ينسى الأشخاص ما يأكلونه خلال اليوم أو لا يحسنون تقدير الكميات التي تناولوها بشكل مناسب.

كما أن الوعي بمقدار الوجبات السريعة والأطعمة الضارة التي يتناولها الشخص سيمكنه من وضع الأمور في نصابها الصحيح، والحد من تناول هذه الأطعمة من خلال فهم نمطه الاستهلاكي لها وإيجاد بدائل يستعيض عنها بها.

معرفة نوع رجيم سهل وبسيط لإنقاص الوزن 5 كيلو جرام في يومين فقط شيء يلزم السيدات المقبلات على مناسبة ما، وتحتاج أن تناسب ثوب الحفل، وتظهر في أبهى صورها.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.