علامات خروج السحر من البطن

علامات خروج السحر من البطن عديدة ومتنوعة، وفي واقع الأمر هي علامات يمكن ملاحظتها بشكل سريع دون الحاجة في التركيز والتدقيق لإدراك ذلك، وخروج السحر من الجسم يحدث من أماكن كثيرة وبطرق متعددة، كما أن علامات خروج السحر هي علامات تدل على إبطاله والنجاح في التخلص منه، وفيما يلي عبر موقع جربها سنتعرف سويًا إلى كافة علامات خروج السحر من البطن.

علامات خروج السحر من البطن

تتشابه أعراض وعلامات خروج السحر من الجسم مع أعراض انسحاب الشخص المدمن، فلا يتخلص المدمن من إدمانه دون المرور بفترة أعراض الانسحاب، والأمر هنا لا يختلف كثيرًا، فالسحر يأبى وأن يخرج من جسد الممسوس أو المسحور دون أن يترك أثره وعلامته، فأكره ما على السحر أن يترك شخصًا مسه وتلبسه.

هناك من يخلط بين الحالات المرضية وعلامات خروج السحر من البطن والجسد بشكلٍ عام، ولعل واحدة من أكثر العلامات التي يمكن من خلالها التفرقة بين المرض وعلامات خروج السحر هي أن علامات خروج السحر لا بُدَ وأن تكون مؤقتة.

فبعد خروج السحر من الممسوس بفترة معينة مع الاستمرار على العلاج المنصوص عليه تتوقف علامات خروج السحر من البطن والجسد بشكلٍ عام من الظهور، أما في حال ما استمرت الأعراض أو تزايدت فهذا يعني أن هذا الشخص مريض وغير ممسوس، فما يظهر عليه ليست علامات خروج السحر من البطن أو الرأس أو غيرها.

في حال ما استمرت هذه العلامات لفترة طويلة يلزم وقف العلاج واللجوء إلى الطبيب المختص بشكل فوري، وبشكلٍ عام تكون علامات خروج السحر من الجسد متشكلة على هيئة مخرجات تزيد وتنقص بحسب مدى التأثير الخاص بالعلاج المُعطى على السحر.

مخرجات السحر لها دور هام في كشف طريقة تنفيذ السحر والمس، كما أنها تُظهر نوعه، كما علمنا أن علامات خروج السحر من البطن مثلًا تتمثل في القيء، التبول، وحتى التعرق يعتبر واحدًا من علامات خروج السحر من البطن، فملاحظة هذه الأعراض توضح إصابة الشخص الممسوس بسحر في بطنه.

خروج السحر من الجسم يتبعه شعور بالراحة النفسية والبدنية وتغير حال المرء إلى ما هو أفضل على كافة الأصعدة النفسية والبدنية وغيرها، وفيما يلي عبر مقالنا هذا سنتعرف سويًا وإياكم إلى علامات خروج السحر من البطن بالتفصيل، كما سنتناول سويًا أطراف الحديث حول علامات إبطال السحر.

اقرأ أيضًا: كثرة الغازات في البطن والسحر

أعراض خروج السحر من البطن وعلامات التخلص منه

هناك العديد من الأعراض التي تمثل علامات خروج السحر من البطن، وهذه العلامات تحدث بشكل طبيعي ودوري في المجمل مثل التبرز والتقيؤ، ولكن ما يميزها عن غيرها حقًا هو الهيئة التي يخرج بها ومنظره العام كما أن حالة الممسوس عند خروج السحر تُشكل الفارق، وفيما يلي سنتعرف بالتفصيل إلى كل علامة من علامات خروج السحر من البطن.

1- خروج السحر من البطن على هيئة تبول

خروج البول كعلامة على التخلص من المس والسحر تعد واحدة من أكثر علامات خروج السحر من البطن شيوعًا، وما يمكن ملاحظته في هذه الحالة هو كون لون البول متغيرًا، فبعد اختلاط البول بالمكونات التي شكلت السحر، يخرج البول بلون داكن.

يتراوح لون البول بين أصفر شديد الصفار، وبني، وحتى أنه قد يصل في بعض الأحيان إلى بعض درجات الأحمر نتيجة اختلاطه بالدماء، وهذه هي أول علامات خروج السحر من البطن وأكثرها انتشارًا.

2- علامات التبرز في خروج السحر من البطن

لون البراز وسمكه يلعب دورًا كبيرًا في معرفة ما إذا كان الشخص ممسوسًا ومسحورًا أم لا، فالبراز الأصفر المصحوب بإسهال شديد، بالإضافة إلى البراز السائل في غالب الأحيان، يعدان من علامات خروج السحر من البطن.

البراز المتماسك الذي يتسبب بمغص شديد وآلام معوية كبيرة، ويمتاز بقوامه المتماسك وسماكته الكبيرة بالإضافة إلى صلابته وكونه مؤلم الخروج من الجسم يعتبر أيضًا من علامات خروج السحر من البطن، كما أن البراز المرن أسود اللون والبراز الأبيض الصلب للغاية والذي يخرج من الجسم مرة واحدة فقط من دوره أن يعبر عن خروج المس والسحر من البطن.

3- التجشؤ كدلالة على خروج السحر من البطن

في حال ما قام الممسوس بالتجشؤ لعدة مرات متتالية، كان في هذه الأعراض واحدة من أكثر علامات خروج السحر من البطن انتشارًا وشيوعًا، فالسحر يتسبب بتراكم الغازات في المعدة، وهو ما يعمل التجشؤ على تخليص الشخص الممسوس والمسحور منه.

اقرأ أيضًا: علامات خروج السحر مع الحجامة

4- التعرق الشديد كعلامة من علامات خروج المس والسحر

تعرق الشخص المسحور والمصاب بالمس بشكل غير طبيعي يفوق المعدلات العادية ويتسبب باحمرار الوجه وشعور المرء بالآلام المتفرقة، تعد إحدى علامات خروج السحر من البطن التي يسهل ملاحظتها.

الممسوس يتعرق بشكل كبير وينتج عنه كميات غير طبيعية على الإطلاق من العرق، لهذا يعد التعرق واحدًا من أكثر العلامات التي ترمز إلى التخلص من السحر وخروجه عبر البطن.

5- التقيؤ المتكرر كعلامة من علامات التخلص من السحر

قيام الشخص الذي يصيبه المس والسحر بالتقيؤ يعتبر من أقوى دلائل وعلامات خروج السحر من البطن، فالتقيؤ يكون غير عادي، وعادة ما يتسم تقيؤ الشخص الممسوس أو المسحور بكونه غليظ مثل الدم المتخثر، ولونه يتراوح بين الأسود، الأحمر، وحتى الأصفر.

يخرج القيء من الشخص المسحور بشكل تلقائي لا إرادي، كما أنه في الكثير من الأحيان يتقيأ الدم في واحدة من أعنف علامات خروج السحر من البطن وأكثرها رعبًا.

6- إطلاق الريح كعلامة من ضمن علامات التخلص من المس

كما الحال في التجشؤ، فإن إطلاق الريح هو من ضمن وسائل الشخص الممسوس للتخلص من السحر، وإطلاق الريح بشكل متكرر ومؤلم يعتبر من علامات خروج السحر من البطن الأقل شهرةً وانتشارًا، ولا تعتبر من العلامات سهلة الملاحظة، فهي قد تُرى على أنها مشاكل معوية أو غير ذلك.

اقرأ أيضًا: انتفاخ البطن والغازات بعد الرقية

علامات تُشير إلى تخلص الشخص الممسوس من السحر

هناك العديد من العلامات التي قد تظهر على تعاملات الشخص المسحور وخصاله في حال ما خرج منه السحر بشكلٍ كامل، تتمثل هذه العلامات في كل ما يلي:

  • نزيادة الشهية والرغبة في تناول الطعام لما كان الحال عليه قبل المس والإصابة بهذا العمل السحري.
  • انخفاض التقلبات المزاجية والانفعالات العنيفة الغير مبررة التي كانت تصدر من الشخص الممسوس، كما يتخلص من الأرق وعدم القدرة على النوم، ويعد هذا من ضمن العلامات الملحوظة بشدة بعد خروج السحر.
  • تخلص الشخص المسحور من الصداع والآلام الكثيرة التي عانى منها الممسوس طويلًا وذاق بسببها الأمرين.
  • تقرب الممسوس من الأشخاص الذين يحبونه حوله مرة أخرى بعد أن كان يفضل الابتعاد والعزلة والنفور منهم.
  • عودة الشخص الممسوس إلى أداء الطاعات والفرائض التي كان قد انقطع عنها بعد مسه وإصابته بالسحر، فالشخص الممسوس يتضرر من سماع القرآن وقراءته، كما أن القرآن يتسبب في ظهور أعراض كثيرة سيئة على الشخص الممسوس في حال ما استمع للقرآن، وهي الأعراض التي اختفت تمامًا بعد الشفاء من المس.
  • إحساس الشخص الممسوس بالراحة النفسية والصفاء الذهني التام، كما أنه يصبح متفائل بالحياة مرةً أخرى على عكس ما كان الحال عليه عند إصابته بالمس وتعرضه للسحر.

إن السحر من الأمور الخطيرة بكل تأكيد، ولكن هناك جهل فيما يخص السحر يجعل أهالي المصابين ببعض الأمراض وخاصة الصرع وغيرها من الأمراض العصبية يظنون أنه مصاب بالسحر ولا يقتنعون بغير ذلك مما يؤدي لتدهور حالة ابنهم.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.