دلالات لغة الجسد عند الرجل

دلالات لغة الجسد عند الرجل تكشف عن الكثير من أفكاره التي يمكن قراءة ما في خاطره من خلالها، فقد تساعد تلك العلامات على فهم الكثير من الحقائق في بعض المواقف التي يتعرض لها الرجل من خلال تلك الإشارات التي يصدرها جسده تعبيرًا عما هو بداخله باعتبارها الرسائل الجسدية اللاواعية، لهذا سنعرض اليوم بموقع جربها معنى تلك الإشارات والتعبيرات لقراءة المكنون بداخله بشكل أكثر سهولة.

دلالات لغة الجسد عند الرجل

من منا لا يريد أن يمتلك الحاسة السابعة في قراءة وفهم ما هو مكنون بداخل الشخص الذي يقف أمامه، فمن خلال الوصول لتلك الحاسة ستنقلب حياتك رأسًا على عقب، فإذا كان الفرد باستطاعته أن يقرأ أفكار الآخرين بكل سهولة فهي غاية يسعى لها الجميع.

إلا أن لغة الجسد تعتبر بمثابة طبق الفضة الذي من خلاله سيجعل من يقف أمامنا كتاب مفتوح، لهذا دعنا أولًا نخبرك ما هي لغة الجسد فببساطة هي عبارة عن مجموعة من تلك الحركات والإيحاءات أو تلك التغيرات الجسدية التي يفعلها الرجل، والتي من خلالها ستتمكن المراة من قراءة أفكارهم.

لذا سنشرح لكِ أهم تلك النقاط التي تتمثل في دلالات لغة الجسد عند الرجال وما هي تلك المعاني المنعكسة منها فيما يلي من فقرات:

1- فرك الأصابع

إذا وجدت الرجل الذي أمامك يقوم بفرك أصابعه، فهذا يعنى أنه لا يشعر بالارتياح أو أنه متوتر لأي سبب كان يمكن معرفته من خلال حديثه، ولكن تلك الحركة تعبر عما هو يشعر به.

في علم النفس تسمى تلك الحركة بالملامسة الذاتية التي يحصل الشخص بعدها على القليل من الراحة، وإذا كنت ممن يفعلون تلك الحركة يجب أن تتجنبها حيث إنها تفضح ما بداخلك من مشاعر قلق وارتياب، خاصةً إن كنت في موقف يتطلب منك الثقة بالنفس.

اقرأ أيضًا: علامات الحب عند الرجل الكتوم

2- الرجوع إلى الخلف بسرعة

في حالة إن وجدت من أمامك يتراجع إلى الخلف فور انتهائه من الحديث معك، فاعلمي أن كل ما أخبرك به هي مجرد أكاذيب قالها لك، حيث إنه من خلال تراجعه للوراء الهروب من كذبه، ومحاولة إخفائه للحقيقة التي يريد أن يخبرك بها لذا احرصي في المرة القادمة على ما يقوله هذا الشخص.

3- انحناء الرأس قليلًا

تحريك الرجل رأسه بالانحناء قليلًا أثناء المحاورة يعد دليل على خجله واحترامه الشديد لك وللحديث الذي يدور بينكما، ولكن إذا كان هذا الانحناء مصحوبًا بابتسامة أو ضحكة خفيفة، فهذا يدل على أنه يشعر بالارتياح أثناء الحديث معك ولا يشعر بالارتباك قط.

4- حركات اليد

تختلف لغة جسد الرجال عن النساء عندما يتعلق الأمر بحركات اليد، فكثير من النساء “يتحدثن بأيديهن” مستخدمات أيديهن بطرق معبرة أثناء حديثهن بحماس، ومع ذلك، فإن الرجال أقل احتمالًا للقيام بذلك.

عند الرجال، عادة ما تكون إيماءات اليد أكثر دقة وقد لا تكون عرضًا واحدًا للغة الجسد، بينما يمكن استخدام إيماءات اليد عن قصد لتوصيل النقطة، فإن وضع راحة اليد أثناء إيماءات اليد والاستخدامات الأخرى لليدين يمكن أن يُظهر أحيانًا الموقف الحقيقي أو العاطفة للرجل الذي يتحدث.

5- انحناء القدمين والكتفين

عندما يتخذ الرجل الموقف الدفاعي، فهذا يعني أنه يشعر بالتهديد أو القلق أو الخوف أو ربما حتى مجرد الخنوع.

في هذا الموقف تنحني القدمان وينحني الكتفان، ويتم وضع الذراعين بالقرب من الجسم، وربما تكون اليدين مشبوكتين من الأمام أو الذراعين متقاطعتين على الصدر أو المعدة.

قد يتخذ الرجل هذا الموقف عندما يشعر أنه يتعرض أو سيتعرض لهجوم لفظي أو جسدي من الشخص الذي يتحدث معه.

6- إظهار راحة اليد

عندما يظهر الرجل راحة يديه، فإنهما يظهران الصدق والثقة والانفتاح، فقد تجد أنهم يقولون إنني أمين أنا أقول الحقيقة، أعني ما أقول باستخدام راحة اليد مفتوحة.

إن التعبير بفتح راحة اليد وإظهارها لإثبات أنك لا تحمل سلاحًا، يعتبر أحد الدلالات التي تشير إلى رد مجازيًا يوضح الموجة المنفتحة التي يستخدمها السياسيون والمشاهير هي أحد الأمثلة على كيفية استخدام لغة الجسد هذه بشكل روتيني.

7- إخفاء راحة اليد

إن مواجهة راحة اليد للداخل أو إغلاق اليدين في قبضة لإخفاء الراحتين تنقل رسالة مختلفة كثيرًا، فيمكن استخدامه لإظهار العدوانية أو الدفاع.

عندما تكون الكفوف مغلقة أو مخفية بطريقة ما، فعادةً ما يكون ذلك لأن الرجل يحاول كسب جدال، أو إظهار الهيمنة، أو الدفاع عن مركز.

اقرأ أيضًا: علامات الحب الجسدية عند الرجل

8- لمس الوجه

يلمس بعض الرجال وجوههم أثناء محادثات معينة أو في مواقف معينة، وغالبًا ما يكون لمس الوجه علامة على القلق أو عدم الأمانة، لدى العديد من المقامرين الذين يدعون بعض المواقف للخداع تلك الحركة التي يقومون فيها بلمس وجوههم أثناء المخادعة.

يلمس رجال آخرون وجوههم عندما يكونون في مواقف شديدة القلق، مثل مقابلة عمل مهمة.

9- رمش العين

من المحتمل أن تكون بعض الومضات العشوائية مجرد حركة طبيعية للعين، ومع ذلك، إذا كان الرمش سريعًا، فهو علامة على الإجهاد، حيث إن الرجل الذي يرمش بسرعة قد يكون مضطربًا أو قلقًا أو عصبيًا.

عادة ما يكون الرمش البطيء والمتعمد علامة على الملل أو التعب، ومن الصعب جدًا على الرجل التحكم في عدد مرات الرمش، لذلك يعد هذا مؤشرًا جيدًا على مزاجه الحالي.

10- حك العين

من الممكن أن تتعرف على أن الشخص الذي أمامك غير موافق على تلك الكلمات الأمور التي تقولها على الرغم من أنه يبدي موافقته وذلك من خلال قيامه بحك عينه بشكل متكرر وملحوظ بشرط أن يكون متجهًا بنظره بعيدًا عنك، عندها تأكد بأنه لا يتفق معك وينتظر تلك اللحظة التي سينتهي فيها الحديث بينكما.

في حالة أنك تقوم بطرح مجموعة من الأفكار على عدد من الأشخاص ووجد أحدهما يقوم بحك أنفه أو أذنه مع تحريك رأسه على الأسفل فهذا يعنى أنه يفهم ما تقصده في حديثك.

خلال تلك اللحظة اعلم أن هذا الشخص تحديدًا لم يفهم أي شيء مما تقول وعليك أن تعيد عليه ما قلت بشكل آخر حتى يتمكن من الاستيعاب بشكل أفضل.

11- وضعية تقاطع الذراعين

تدل تلك الحركة التي يقوم فيها الرجل بوضع ذراعيه في وضعية التقاطع على أنه واثق من نفسه، ومن الصعب أن يتخلى عن موقفه، أما إذا كان يضع يديه على رأسه مع طأطأة الرأس فاعلم أنه غير مهتم بما تقول.

اقرأ أيضًا: علامات الحب عند الرجل في لغة العيون

السيطرة على لغة الجسد

من الممكن التحكم في لغة جسدك إلى حد ما ومع ذلك يمكن أن تخبرك لغة الجسد كثيرًا عن نفسك، فإذا وجدت أنك تتخذ دائمًا مواقف وإيماءات دفاعية أو خاضعة، فقد يعني ذلك أنك تفتقر الوصول إلى الثقة.

في بعض الأحيان في هذه المواقف، قد يكون من المفيد التحدث إلى معالج لتقييم سبب عدم ثقتك بنفسك ومساعدتك على بناء ثقتك بنفسك، وفي بعض الأحيان يمكن أن يساعدك اتخاذ موقف أكثر هيمنة عن وعي على الشعور بهذه الثقة بشكل سطحي حتى تتمكن من العمل على اكتساب المزيد من الثقة الحقيقية.

تكشف لغة الجسد الكثير من المشاعر التي يحملها الرجل في داخله، وهي الطريقة التي يمكن بها التقرب إلى الرجل إذا شعرتِ بالإعجاب نحوه.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.