قصات شعر قصيرة للشعر الخفيف

قصات شعر قصيرة للشعر الخفيف تساعدك في الحصول على المظهر الكثيف بسهولة، حيث إن هناك الكثير من الفتيات يعتمدن على قصات الشعر للتخلص من المظهر المؤسف للشعر الخفيف، بجانب استخدام الطرق الأخرى لعلاج مشكلاته، لذا اهتم جربها اليوم أن يقدم لكم تشكيلة رائعة تساعدك في الحصول على المظهر المناسب لكِ عبر السطور القادمة.

قصات شعر قصيرة للشعر الخفيف

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلات الشعر الخفيف، فتبدأ في البحث عن قصات شعر مناسبة تساعد في ظهوره بشكل أكثر كثافة وبالفعل ظهرت الكثير من القصات التي تساعد في الوصول إلى هذه النتيجة بجانب تناول النظام الغذائي الصحي لمد الشعر بالفيتامينات والمعادن الهامة، وذلك ما سوف نركز عليه من خلال عرضنا اليوم إلى قصات شعر قصيرة للشعر الخفيف كما يلي:

1- قصة شعر الكيرلي القصير Short curly hair  

قصات شعر قصيرة للشعر الخفيف

الجدير بالذكر أن الشعر الكيرلي من شأنه أن يمنح الشعر مظهر الكثافة بشكل كبير حتى وإن كان الشعر خفيف للغاية، لذا فتعد هذه القصة من أفضل النماذج التي يمكن الاستعانة بها في هذه الحالة، كما أنها مناسبة للشعر المتوسط والطويل أيضًا ولا تقتصر على الشعر القصير فقط.

اقرأ أيضًا: كيف أقص شعري بنفسي مدرج

2- قصة medium bob haircut

قصات شعر قصيرة للشعر الخفيف

أما من خلال هذه القصة فنجد أن الشكل قد اختلف بعض الشيء عن القصات التقليدية، ويعود الأمر في ذلك إلى أنها تعتمد على أن يكون الجانبين في الشعر بهم نسبة مناسبة من الطول، مما يساهم في يوحي بكثافة الشعر من بدايته إلى نهايته.

3- بوب كيرلي Bob curly haircut

قصات شعر قصيرة للشعر الخفيف

مازلنا نتحدث في نطاق قصات شعر قصيرة للشعر الخفيف، ونجد أن هذا النوع من قصات الشعر تعمل على زيادة كثافة الشعر بشكل كبير بالإضافة إلى التقليل من مظاهر الخفة، كما أنها تتناسب بشكل كبير مع الشعر المصبوغ بألوان فاتحة.

4- البوب القصير short bob

قصات شعر قصيرة للشعر الخفيف

تتمثل هذه القصة في أن يكون الشعر متماثل بشكل متناسق مع طول الرقبة، وهو ما يوحي بكثافة الشعر، بالإضافة إلى أن هذه القصة تتناسب مع أشكال مختلفة من الوجه، وعلى الرغم من كونها بسيطة إلا أنها تساعدك في الحصول على الإطلالة اليومية الرائعة، ناهيك عن أنها تواكب موضة العصر من قصات الشعر المختلفة، وتمنحه المظهر الشبابي الجذاب والرائع.

5- قصة شعر البيكسي pixie haircut

قصات شعر قصيرة للشعر الخفيف

في نطاق الحديث المستمر حول قصات شعر قصيرة للشعر الخفيف، نجد أن البيكسي من أفضل قصات الشعر التي يمكنك الاستعانة بها للتخلص من المظهر الخارجي للشعر الخفيف، وذلك لأنها تساعد على زيادة كثافة الشعر، ناهيك عن أنها تمنحك الإطلالة اليومية الجريئة والمفعمة بالكثير من الثقة بالنفس والأنوثة.

اقرأ أيضًا: أفضل الأيام لقص الشعر

6- Short Layered Loop Story  

قصات شعر قصيرة للشعر الخفيف

في نطاق التعرف بشكل أكبر على قصات شعر قصيرة للشعر الخفيف، نجد أن هذه القصة من شأنها أن تصنف من أفضل قصات الشعر على الإطلاق، ويعود الأمر في ذلك إلى أنها تخفي الكثير من عيوب الشعر الخفيف، بالإضافة إلى أنها تمنح الكثافة المطلوبة للشعر، وتساعد على إخفاء مؤقت للفراغات.

كما أنها مفضلة لدى الكثير من السيدات نظرًا لأنها تساهم في منح الإطلالة الأكثر أنوثة والنعومة الخالية من العيوب، تبدأ هذه القصة من الوراء وتتدرج في الطول إلى باقي الشعر في الأمام، ولكن يجب ألا يتعدى طول الشعر لمنطقة الذقن.

7- قصة الكتفين

قصات شعر قصيرة للشعر الخفيف

من أفضل القصات التي تتناسب مع شكل وهيئة الشعر الخفيف، وذلك لأنها تعتمد في الأساس على أن يكون الشعر متساوٍ في الطول وينتهي على منطقة الكتف فقط، ويفضل في هذه الحالة أن يتم إجراء الغرة الأمامية وذلك من أجل الحصول على الإطلالة الرائعة الممزوجة بدرجة عالية من الأنوثة.

أسباب الشعر الخفيف

بعد الاطلاع على أفضل قصات شعر قصيرة للشعر الخفيف، ينبغي علينا أن نقدم لكم مجموعة من الأسباب وراء ظهور الشعر الخفيف، والتي يجب علاجها بجانب اختيار قصات الشعر المناسبة للشعر وذلك كما يلي:

1- مواقف التوتر والقلق

ثبت من خلال العديد من التجارب المختلفة أن التعرض إلى مواقف القلق والتوتر بشكل مستمر من شأنه أن يؤثر بشكل كبير على صحة الشعر مما يعرضه إلى مشكلات التساقط والتي يترتب عليها ظهور الشعر الخفيف بنسبة كبيرة، ناهيك عن أن مواقف التوتر والقلق تدفعك إلى التدخين أو تناول المشروبات الكحولية والتي من شأنها أن تؤثر بنسبة كبيرة على صحة الشعر.

2- عدم الحصول على الفيتامينات والمعادن

يعتمد الشعر بشكل أساسي على العناصر الغذائية التي يحصل عليها بشكل يومي من أجل أن يواجه المشكلات التي يتعرض لها، لذا في حالة عدم حصوله على القدر الكافي من الفيتامينات والمعادن يوميًا، فذلك من شأنه أن يتسبب في فقدان الشعر إلى الكثير من العناصر، وبالتالي يتعرض إلى مشكلات التساقط وغيرها التي تجعله خفيف في المظهر بشكل عام.

3- اضطرابات هرمونات الجسم

من ضمن الأسباب التي من شأنها أن تؤدي إلى ظهور الشعر الخفيف هو التعرض للإصابة بالاضطرابات في هرمونات الجسم، بشكل خاص في حالة إذا كانت ناتجة من الغدة الدرقية، وذلك لأنها تؤثر بشكل كبير على صحة الشعر.

كما أن هذه الحالي كثيرًا ما تتعرض المرأة في مرحلة الرضاعة أو الحمل، ولكنها تعد من الفترات المؤقتة لها، ومن ثم يعود شعرها إلى صحته من جديد.

4- العلاج الإشعاعي والكيميائي

كما هو معروف أن العلاج الإشعاعي والكيميائي من شأنه أن يضر بصحة الشعر بشكل كبير، وبالتالي تظهر الكثير من المشكلات التي تتشابه مع تساقط الشعر وغيرها وبالتالي يصبح الشعر أكثر كثافة مما سبق، إلى أن يتم فقدانه، والجدير بالذكر أن هذه الحالة تكون مؤقتة وتنتهي بمجرد التوقف عن استخدام هذا النوع من العلاج.

5- التقدم في العمر

هناك العديد من الأمور المختلفة التي ترتبط بعامل السن بشكل عكسي بمعنى أنه كلما مر العمر كلما تم فقدان الكثير من الأشياء في الجسم والتي من بينها كثافة الشعر، ويعود الأمر في ذلك إلى انخفاض إفراز نسبة الميلانين في الشعر وبالتالي يصبح الشعر خفيف بشكل أكبر من المعدل الطبيعي لذلك.

اقرأ أيضًا: فوائد الحنة للشعر الخفيف

نصائح هامة للشعر الخفيف

إذا كنت تعانين من الشعر الخفيف ويزعجك شكله الخارجي، عليك أن تتبعي بعض النصائح الهامة والتي تساعدك على التقليل من المظهر الخارجي للشعر الخفيف وعلاج مشكلاته المختلفة، وذلك ما سوف نقدمه لكم عبر هذه الفقرة:

  • من الأفضل أن يتم اختيار مستحضرات العناية بالشعر بشكل أكثر دقة على أن تكون طبيعية أكثر من كيميائية، ويعود الأمر في ذلك إلى أنها تؤثر بدرجة كبيرة على الشعر والمواد الكيميائية تفقده الكثير من عناصره الأساسية.
  • كما يجب الحصول على القدر الكافي من العناصر الغذائية التي يجب أن يحصل عليها الشعر مثل الحديد والزنك والبروتين والأوميجا 3.
  • عليك بتدليك الشعر بشكل مستمر أثناء الاستحمام، وذلك لأن هذه الطريقة تساهم في تنشيط الدورة الدموية في الجسم.
  • تجنب استخدام أدوات الحرارة على الشعر، حيث درجة الحرارة المرتفعة تؤثر بشكل سلبي للغاية على صحة الشعر، حيث إنها تؤدي إلى حرقه.
  • الحصول على المكملات الغذائية التي تساهم في مد الشعر بالاحتياجات الأساسية له، ولكن يجب مراعاة استشارة الطبيب المعالج أولًا.
  • اختيار قصة الشعر المناسبة والتي تساهم في زيادة كثافة الشعر إلى أن يتم علاج الأسباب الأساسية في هذه الحالة.

 

الشعر الخفيف من شأنه أن يزعج كلٍ من السيدات والرجال أيضًا، لذا يلجأ الكثير منهن للبحث عن قصات شعر قصيرة للشعر الخفيف، ولكن يجب معرفة الأسباب والنصائح التي تساهم في التخلص من الشعر الخفيف.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.