درجات اللون الأخضر الغامق

درجات اللون الأخضر الغامق متعددة كما يختلف اسمائها تباعًا على عجلة الألوان، وطالما كان معرفتها مهم خاصة عندما يُراد التوجه إلى تنسيق الألوان مع بعضها سواء أكان ذلك في الملابس لمواكبة خطوط الموضة أو كان ذلك في مختلف تصاميم الديكور وغيرها من الأشياء التي تأتي باللون الأخضر، لذا كان من الضروري التطرق لأسماء تلك الدرجات وهو ما سنتعرف عليه باستفاضة من خلال موقع جربها.

درجات اللون الأخضر الغامق 

درجات اللون الأخضر الغامق

 

درجات اللون الأخضر الغامق

طالما كان اللون الأخضر من ضمن الألوان المندرجة ضمن عجلة الألوان التي تحتوي مجموعة الألوان الأساسية وهم الثلاثة ألوان الذي لا يُمكن الحصول عليهم من خلال مزج ألوان أخري ويأتي بها اللون الأحمر والأزرق والأصفر.

هذا بالإضافة إلى مجموعة الألوان الثانوية والتي يتم الحصول عليها من خلال مزج ألوان معينة من بعضها للحصول على الدرجات المختلفة المطلوبة من هذا اللون ويأتي اللون الأخضر بدرجاته في مقدمة تلك المجموعة يليها البرتقالي والبنفسجي، وبالحديث عن درجات اللون الأخضر نقوم بإجمال الدرجات الآتية:

  • اللون الأخضر الزيتي.
  • اللون الأخضر الطحلبي.
  • الأخضر الفيروزي.
  • درجات الأخضر الجيري.
  • اللون الأخضر العشبي والأخضر النعناعي.
  • درجات الأخضر التركواز.
  • درجات الأخضر الليموني.
  • لون الأخضر النيون.
  • هنتر جرين.
  • لون الأخضر زبرجد.
  • اللون الأخضر الزيتوني.
  • درجات الأخضر المصفر والأخضر المزرق.
  • اللون الأخضر الصنوبري.
  • الأخضر الفارسي.
  • اللون الأخضر الكمثرى.

اقرأ أيضًا: ‏درجات اللون الذهبي في الدهانات

الأسماء العربية المختلفة لدرجات اللون الأخضر

هناك العديد من الأسماء المختلفة التي تُميز درجات اللون الأخضر بشكل عام والدرجات الغامقة منه بشكل خاص ومن تلك الأسماء ما يلي:

  • يمكن الإشارة إلى اللون الأخضر بلون النعناع.
  • كما يُمكن استخدام الأعشاب البحرية للإشارة إلى أحد درجات اللون الأخضر.
  • هذا بالإضافة أيضًا إلى بعض أنواع النباتات الطبيعية المُستخدمة بكثرة لانعكاس بعض الدرجات اللون الأخضر مثل نباتات السلخ ونبات المرمرية بالإضافة إلى نباتات الطحالب ونبات النفل.

كيفية الحصول على درجات اللون الأخضر الغامق

درجات اللون الأخضر الغامق

بالحديث عن درجات اللون الأخضر، يُمكننا التطرق إلى معرفة كيفية تحضيره والحصول عليه وتتبع تلك الطرق بشكل مستمر بين الرسامين من خلال فن خلط الألوان، ويمكن الحصول على اللون الآخر كالآتي:

  1. يتم الحصول على اللون الأخضر بشكل مبدئي من خلال خلط استخدام فرشاة الرسم والبدء بخلط كميات مُتساوية من اللونين الأساسيين وهما الأصفر والأزرق واستمرار الدمج حتى يتحول اللون إلى اللون الأخضر.
  2. يتم الحصول على درجات اللون الأخضر بالسهولة عن طريق تجربة كميات مختلفة من اللون الأزرق أو الأصفر، ولكن لابد من الأخذ في الاعتبار بالتدرج في الكميات والبدء بنسب صغيرة في البداية مع الزيادة الطفيفة تدريجيًا حتى يتم الوصول إلى الدرجة المطلوبة.
  3. يعمل زيادة نسبة اللون الأصفر وإعادة دمجه في الخلط يقوم بتوجيه اللون الأخضر ناحية مجموعة الألوان الدافئة.
  4. في حين أن زيادة نسبة اللون الأزرق مع الخلط الجيد في مزيج الألوان يعمل على توجيه اللون الأخضر إلى مجموعة الألوان الباردة.
  5. يتم الحصول على اللون “الأخضر المزرق” بجعل كمية اللون الأزرق المُضافة ضعف كمية اللون الأصفر.
  6. في حين يتم الحصول على اللون “الأخضر المصفر” عن طريق جعل كمية اللون الأصفر المُضافة ضعف كمية اللون الأزرق.
  7. كما يُمكن الحصول على درجات الأخضر المختلفة بالتحكم في درجات اللون الأصفر أو اللون الأزرق الذي يتم استخدامهم من البداية، ويمكن التوصل إلى ذلك عن طريق تجربة عدة درجات من الأزرق مع درجات الأصفر المختلفة.
  8. فمثلًا يعطي دمج درجة الأصفر المائلة إلى اللون الذهبي مع اللون الأزرق الأساسي درجة غامقة من اللون الأخضر وتكون أكثر قتامة مائلة إلى اللون البني.
  9. كما أن هناك طريقة أخرى للحصول على درجات ألوان الأخضر الغامق وتكون من خلال تجربة خلط درجات مختلفة من اللون الأخضر مع بعضها البعض، سوف تمنحك تلك التجربة إمكانية الحصول على عدة درجات جديدة، حيث يُمكن إعادة مزج درجات من الأخضر الفاتح مع اللون الأزرق والتحكم في النسب المضافة لتغيير درجة الأخضر الغامق.
  10. ومن أسهل الحيل المُتبعة للوصول إلى درجات أغمق من اللون الأخضر أن يتم إضافة بعض القطرات الصغيرة من اللون الأسود حتى يتم الوصول للدرجة المطلوبة.

اقرأ أيضًا: درجات اللون الكريمي من جوتن

كيفية اختيار أنسب درجات اللون الأخضر مع لون البشرة

طالما كان هناك العديد من درجات اللون الأخضر المتدرجة تباعًا على عجلة الألوان كان من الضروري التعرف على أكثر الدرجات الملائمة للون البشرة، حيث يؤخذ في الاعتبار ما يلي:

  • إذا كان لون البشرة يندرج تحت قائمة الألوان البشرة الفاتحة وخاصة الشقراء يكون أنسب لها درجات اللون الأخضر النعناعي أو اللون الأخضر العُشبي.
  • وفى حالة ما إذا كان لون البشرة يندرج تحت قائمة ألوان البشرة القمحاوية يتناسب معها أغلب درجات اللون الأخضر ولكن اللون الأخضر الكاكي أو اللون الأخضر الملاكيت هو أكثر الدرجات التي تُبرز جمال هذه البشرة.
  • أما إذا كان لون البشرة يندرج تحت قائمة ألوان البشرة السمراء يكون درجة اللون الأخضر الفيروزي من أكثر الدرجات المناسبة لها.

تنسيق درجات اللون الأخضر الغامق في الملابس

هناك العديد من الألوان التي يمكن تنسيقها مع درجات اللون الأخضر الغامق عند اختيار الملابس بما يواكب الموضة بشكل كبير ومن تلك الألوان يُمكن تنسيق ما يلي:

1- تنسيق اللون الأخضر الغامق مع اللون الأبيض

درجات اللون الأخضر الغامق

يعتبر اللون الأبيض من أكثر الألوان التي تُضفي تأثير هادئة على درجات اللون الأخضر الغامق وتميز الشخص بإطلالة جذابة.

2- تنسيق اللون الأخضر الغامق مع البنفسجي

درجات اللون الأخضر الغامق

استخدام اللون البنفسجي الفاتح لكسر حدة اللون الأخضر الغامق من أكثر التنسيقات الجذابة التي تُضفي إطلالة حيوية وجذابة بشكل كبير.

3- تنسيق اللون الأخضر الزيتوني مع درجات الأزرق

درجات اللون الأخضر الغامق

يعتبر اللون الأخضر الزيتوني من أكثر درجات اللون الأخضر الغامق جاذبية وانتشارًا حيث يحتل دومًا خطوط الموضة بشكل كبير، ويُكمن تنسيقه مع مختلف درجات اللون الأزرق لإعطاء مظهر أكثر أناقة.

4- تنسيق اللون الأخضر الزيتي مع درجات الألوان الأخرى

درجات اللون الأخضر الغامق

طالما كان اللون الأخضر الزيتوني من أكثر الدرجات المُحيرة عند التفكير في إعادة تنسيقها مع مختلف الألوان الأخرى، لذا نطرح قائمة بالألوان المناسبة أكثر مع تلك الدرجة، حيث يُمكن إتباع أسلوب حجب الألوان باستخدام درجات اللون اللبني، كما يُمكن استخدامه مع اللون الأسود لإطلالة حادة أكثر جاذبية.

5- تنسيق درجات الأخضر الغامق مع الأصفر

درجات اللون الأخضر الغامق

إدماج درجات اللون الأصفر مع اللون الأخضر الغامق تعتبر من أكثر الإطلالات الجريئة التي وتساعد على الظهور بمظهر أكثر حيوية.

اقرأ أيضًا: تنسيق الألوان في الملابس بالصور للرجال

نصائح عامة لتنسيق اللون الأخضر في الديكورات المختلفة

درجات اللون الأخضر الغامق

درجات اللون الأخضر الغامق

في نطاق الحديث عن اللون الأخضر ودرجاته المختلفة وكيفية تحضيره وتنسيقه في الملابس، يُمكننا التطرق إلى بعض النصائح التي يُمكن إتباعها عند التطرق إلى تنسيق درجات اللون الأخضر في الديكورات المختلفة، ومن تلك النصائح يُمكن إجمال ما يلي:

  • اتباع أسلوب الألوان المُتباينة وذلك باختيار لونين موقعهم على عجلة الألوان متقابلين، ويمكن استخدام الدرجات المختلفة من تلك الألوان مثل دمج اللون الأحمر مع اللون الأخضر.
  • استخدام أسلوب تناغم الألوان الثلاثية وفيه يتم اختيار ثلاثة ألوان من عجلة الألوان بحيث يكون موقعهم مكون لشكل مثلث يشير زواياه إلى الألوان المُختارة عند التصميم وهي من أكثر الطرق التي تتطلب جرأة لذا لا ينصح بها في مساحات التصميم الكبيرة.
  • اتباع تنسيق الألوان المُتجاورة على العجلة اللونية وفيه يتم اختيار درجة اللون الأخضر المطلوبة ويتبع باختيار اللونين المجاورين له على دائرة الألوان.
  • كما يُمكن تثبت درجات اللون الأخضر المُختارة والتحكم في باقي ألوان التنسيق من خلال مجموعات الألوان الحيادية وذلك عن طريق إدماج درجات اللون الأبيض أو الرصاصي أو الأسود ويعتبر هذا التصميم من أكثر التصاميم الجذابة المُريحة للنظر.

تعددت الاختيارات المتاحة الخاصة بتنسيق اللون الأخضر بتعدد درجاته، سواء أكان هذا متعلقًا بتنسيقه في الملابس أو في الديكورات المختلفة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.