تسريحات شعر للمدرسة للشعر المتوسط

يوجد الكثير من تسريحات شعر للمدرسة للشعر المتوسط وسهلة التطبيق جدًا، فالشعر المتوسط من السهل تشكيلُه إلى عدة تسريحات متنوعة، والكثير من الأمهات تحتار يوميًا في التسريحة التي يمكنها أن تقوم بها لطفلتها كل يوم، فالفتيات عادةً ما ترغبن في تغيير التسريحة كل يوم، لذا سنقدم لكم من خلال موقع جربها عدة تسريحات يمكنك التغيير بينها كل يوم.

تسريحات شعر للمدرسة للشعر المتوسط

يعتبر الشعر من الأشياء التي تهتم بها الفتيات حتى لو كانوا ما زلن في المدرسة، لذا فإن العديد من الفتيات ترغبن في تغيير قصة شعرهن على حسب الشخصية، ولكن الأمهات لا تعرف كيف تلبي هذه الرغبات لدى البنات، لذا عليكِ معرفة ما يعبر عنه كل نوع شعر حتى تختاري التسريحة المناسبة لطفلتك:

 1ـ الشعر المجعد

يعتبر الشعر المجعد من أنواع الشعر الذي يشير إلى الشخصيات المتحررة والمرحة التي لا تأبه إلى أي شيء في الحياة، كما أنها شخصية ذات كرم بالغ ومنتعشة طوال الوقت، وهي شغوفة وتجد دومًا شيئًا جديدًا لتجربته، المشكلة الوحيدة لديها أنها لا تقوى على التركيز.

لذا إن كان هذا النوع هو شعر فتاتك، فيجب أن تكون تسريحات شعر للمدرسة للشعر المتوسط التي تختاريها لها بعيدة عن الروتين، حاولي اختيار التسريحات التي تتسم بالحرية والتجديد.

تسريحات شعر للمدرسة للشعر المتوسط

كما يمكنك جمع الشعر عن طريق هذه التسريحة المميزة حتى تقللي من الهيشان والفوضوية مثل الصورة التالية:

تسريحات شعر للمدرسة للشعر المتوسط

اقرأ أيضًا: تسريحات شعر للأطفال سهلة وسريعة

2ـ الشعر السميك والمموج

تسريحات شعر للمدرسة للشعر المتوسط

تعتبر صاحبة الشعر المموج والسميك من الشخصيات التي تحب الإبداع والابتكار طوال الوقت، فهي لها شخصيتها المنفردة التي لا تشبه أحد، ولكنها شخصية حساسة أكثر من أغلب الشخصيات الأخرى.

يمكن أن يتناسب مع هذا النوع من الشعر والشخصية التسريحات التي تحتوي على ضفائر، بالإضافة إلى مجموعة من الشرائط التي تتناسب مع طبيعة هذه الشخصية المبدعة.

3ـ الشعر الأحمر

تسريحات شعر للمدرسة للشعر المتوسط

يظن الكثير من الأشخاص أن هذه الشخصية مرحة وعادةً لا تأخذ الأمور على محمل الجد وشخصية منفتحة، لكن الحقيقة أنها نشيطة وتحب التنويع في كل شيء وهذا ينعكس على لون شعرها، وغير المتوقع عن هذه الشخصية أنها خجولة وتخاف من أن يتم رفضها في أي مجموعة تنضم إليها.

والتسريحة التي تتناسب مع هذا النوع من الشعر وهذه الشخصية هو الشعر المفرود، كما يمكنها ربط بعضًا منه بشريك كي تضفي شكلًا جماليًا عليه.

 4ـ الشعر السميك

تسريحات شعر للمدرسة للشعر المتوسط

هذا النوع من الشعر هو الذي يكون كثيفًا لدرجة أن صاحبته لا تعرف ما الذي عليها أن تفعل به، ولأنها شخصية عنيدة ولا يهمها أي شيء تجدها ترفع هذا الشعر إلى الأعلى في شكل كعكة، فهي لديها طاقة كبيرة وطموحات أكبر من المهم لديها أن تقضي فيها الوقت بدلًا من الاهتمام بتسريحة الشعر.

يمكنك عمل تسريحة ديل الحصان لهذا النوع من الشعر، حيث إنه سوف يبقى على الوراء بحيث لا يضايق صاحبته، بالإضافة إلى أنه يتناسب مع شخصيتها.

5ـ صاحبة الشعر الناعم التي تقوم بتجعيده

تسريحات شعر للمدرسة للشعر المتوسط

تعتبر الشخصية التي تلجأ إلى تجعيد شعرها وهو فالأساس ناعم من الشخصيات التي تحب أن تجدد في الأشياء من حولها وتحب أن تسلي نفسها، كما أنها شخص مرح وبهذا النوع من الشعر يبعث رسالة إلى الآخرين يخبرهم فيها أن صاحبته مرحة وتحب أن تكون متجددة.

إن هذه الفتاة تحب أن ترى اللفائف الموجودة في شعرها، لذا عليكِ أن تتركيها تستمتع به وهو مفرود ولا تقومين بعمل أي تسريحة أخرى حتى لا تفسدي التسريحة الأصلية.

6ـ تنعيم الشعر المجعد

تسريحات شعر للمدرسة للشعر المتوسط

هذه الفتاة التي ترغب طوال الوقت في الحصول على شعر ناعم وفي الأساس شعرها مجعد هي فتاة ترغب في أن تكون هي المسيطرة على أمور حياتها، وتطمح إلى أن تُسيطر على شعرها، ومن المحتمل أيضًا أنها ترغب في السيطرة على العديد من الأمور الأخرى في حياتها.

هذه الفتاة يمكن أن يتناسب معها الشعر المفرود، فهي ترغب في أن ترى شعرها المفرود حولها.

7ـ الشعر الطويل الفوضوي

تسريحات شعر للمدرسة للشعر المتوسط

تعتبر الفتاة صاحبة الشعر الطويل الذي لا تهتم له وتتركه يصارع الهواء حتى يصير فوضويًا هي فتاة رومانسية وتحب التجديد والابتكار، ولأنها تترك شعرها يذهب حيث يريد فهي فتاة لا تأبه للكثير من الأمور في حياتها.

من تسريحات شعر للمدرسة للشعر المتوسط التي يمكن أن تصنعيها لهذه الفتاة هي تسريحات الشعر الملموم مثل الضفيرة أو الضفيرتان حتى تقللي من فوضوية شعرها، كالآتي:

8ـ الشعر المتوسط الفوضوي

تسريحات شعر للمدرسة للشعر المتوسط

إن الفتاة التي تقص شعرها بشكل واضح وتتركه هكذا فوضويًا هي في الأساس شخص لا يملك من الصبر اللازم كي يهتم أن يكون شعره مهندمًا، كما أنها شخصية عقلانية لذ لن تهتم لما تبدو عليه كثيرًا.

لذا فالتسريحة المناسبة لمثل هذه الفتاة هي أن تصنعي لها ضفائر إلى الوراء كتلك الموجودة في الصورة.

اقرأ أيضًا: قصات شعر اطفال بنات فراوله

9ـ الفتاة التي تقضي الكثير من الوقت في التسريح

كما يوجد العديد من الفتيات اللواتي لا يولين اهتمامًا كبيرًا لمسألة تصفيف الشعر، هناك العديد من الفتيات التي تهمهن هذه المسألة جدًا، وهذا النوع من الفتيات راقي وأنيق وتحب أن تظهر أنيقة حتى في المدرسة، ومن تسريحات شعر للمدرسة للشعر المتوسط التي يمكن أن تصففيها لهذه الفتاة هي التسريحات الأنيقة التي تظهرها مهندما مثل التسريحات الموجودة في الصورة.

تسريحات شعر للمدرسة للشعر المتوسط

تسريحات للمدرسة

هناك العديد من تسريحات شعر للمدرسة للشعر المتوسط التي يمكنك تطبيقها للأطفال عند ذهابهم للمدرسة، ومن هذه التسريحات:

تسريحات شعر للمدرسة للشعر المتوسط

تسريحة الكعكتين الصغيرتين التي تكون لطيفة جدًا للفتيات الصغار، كما أنها تساعد على بقاء الشعر ملموم لفترة طويلة ولا يفسد.

تسريحات شعر للمدرسة للشعر المتوسط

هذه التسريحة من التسريحات السهلة كي تقومي بإعدادها في الصباح، كل ما تحتاجين إليه هو مجموعة من الأربطة، وقومي بتقسيم شعر الطفلة إلى أقسام واربطيها ثم اجمعيهم معًا في النهاية.

تسريحات شعر للمدرسة للشعر المتوسط

تعد هذه التسريحة من أجمل التسريحات التي يمكنكِ استخدامها في حال كان شعر الفتاة ناعمًا وترغب في أن تبقيه مفرود، مع المحافظة على الشكل الذي يتناسب مع المدرسة من شعر ملموم في الأمام حتى تقدر على اللعب به والكتابة دون أن يزعجها.

تسريحات شعر للمدرسة للشعر المتوسط

هذه التسريحة تعتبر من التسريحات المناسبة جدًا للمدرسة، فهي تسريحة ذيل حصان مع وجود ضفيرة صغيرة في الجانب للتغيير من الروتين.

اقرأ أيضًا: كيف اسوي شعري كيرلي

كيفية التسريح بسهولة للأطفال

في الصباح في كل يوم من المؤكد أنكِ تعانين من تسريح شعر الفتيات الصغيرات، لذا يمكنك اتباع النصائح التالية حتى تكون هذه العملي أسهل:

  • عليكِ أن تسرحي شعر الطفلة قبل أن تنام لأن هذا يساعد على كون شعرها سهل التسريح في الصباح.
  • ضعي السيروم على شعر الفتاة قبل أن تقومي بالتسريح لفك التشابك الموجود فيه.
  • قومي بتسريح الشعر من أسفل إلى أعلى حتى لا يتقطع الشعر.
  • أسألي الفتاة عن التسريحة التي ترغب بها لأن هذا سيساعد على أن تبدو واثقة في نفسها أكثر.

تسريحات شعر للمدرسة للشعر المتوسط تعتبر من التسريحات السهلة وسريعة، وتناسب الجو العام للمدرسة، بالإضافة إلى هذا فمن المهم أن تناسب ذوق الفتاة وشخصيتها.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.