زوج رقية من 5 حروف

زوج رقية من 5 حروف فمن يكون هو؟ وما هي المعلومات التي تعلمها عنه؟ قد ورد هذا السؤال عبر أحد الألعاب التي تحتوي على مجموعة من الأسئلة عن بعض المعلومات المرتبطة بثقافة الأشخاص القائمين على لعبها، بالإضافة إلى بعض الأسئلة التي تحتاج إلى المزيد من التفكير والتحليل، لذا سنعرض إليكم عبر موقع جربها إجابة سؤال زوج رقية من 5 حروف

زوج رقية من 5 حروف

إن الإجابة الصحيحة التي ترد على لغز زوج رقية من 5 حروف داخل لعبة المعلومات الثقافية هو عثمان، حيث إن القصد هنا من اللعبة بشخصية رقية هي ابنة النبي محمد صلي الله عليه وسلم، وكان زوجها هو عثمان بن عفان رضي الله عنه، وهي من المعلومات التي ترتبط بالثقافة الإسلامية لدى بعض الأشخاص.

حيث إن هذا السؤال قد ورد في لعبة كلمة السر الجزء الثاني بالمرحلة 201 وهي إحدى المراحل التي يمكن الوصول إليها بعد الإجابة على كم كبير من الأسئلة الثقافية.

كما أن لعبة كلمة السر من الألعاب الممتعة لجميع الأعمار، والتي تسمى أيضًا لعبة “الكلمة المفقودة”، حيث يجب أن تجد الكلمات المتناثرة في الجدول وشطبها، مما يحتاج إلى معرفة مجموعة كافية من المعلومات لفك تشفير مجموعة من الأحرف والرموز الخاصة بكلمة المرور، وهدف في هذه اللعبة هو استخدام اللعبة في حالة الوقت الفارغ، لأنه لا يوجد وقت ولا نقاط.

جدير بالذكر أن هناك بعض الأسئلة الأخرى التي تدور إجابتها حول بعض المعلومات الظريفة المرتبطة ببعض النواحي العلمية بكافة مجالات الحياة سواء على الجانب الأدبي أو العلمي أو حتى الفني، وهذا ما يتطلب من اللاعبين أن يكونوا ملمين بقدر كافي من المعلومات الثقافية التي تعينهم على إجابة باقي الأسئلة بكل سهولة.

كما أن تلك الألعاب تتضمن مجموعة من المستويات تختلف في الصعوبة بتقدم اللاعب وانتقاله من مستوى إلى آخر، حاملة مجموعة من الأسئلة تعمل على تنشيط الذاكرة، وتحسين جو المسابقات بين الأصدقاء الذين يقومون بحل تلك الأسئلة.

في حالة الرغبة لتحميل تلك اللعبة يمكنك القيام بذلك من خلال إحدى الروابط الخاصة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • لتحميل لعبة كلمة السر الجزء الثاني على هواتف الآيفون يمكنك الضغط هنا
  • لتحميل كلمة السر على الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد قم بالنقر هنا

اقرأ أيضًا: لغز من الأشجار دائمة الخضرة من 4 حروف

معلومات عن السيدة رقية رضي الله عنها

في إطار التعرف على إجابة سؤال لعبة كلمة السر الجزء الثاني فإنه جدير بالذكر الإشارة إلى مجموعة من المعلومات المرتبطة بشخصية السيدة رقية رضى الله عنها

حيث إنها بنت النبي صلى الله عليه وسلم وأمها هي السيدة خديجة رضى الله عنها وأرضاها، حيث ولدت عندما كان الرسول في عمر الثلاثة والثلاثون عام، إذ إنها دخلت في الإسلام بعد دخول أمها وبايعت رسول الله حين بايعته أخواتها وجميع نساء المسلمين.

انتقلت مرتين مع أبيها، الأولى إلى الحبشة والثانية إلى المدينة المنورة، وتزوجها ابن عم والدها، عتبة بن أبي لهب، عندما كانت في العاشرة من عمرها، وعندما بعث النبي أسلمت مع عائلتها دون أحد من آل أبي لهب الذين استمرو على كفرهم، وعندما أنزل الله سبحانه وتعالى سورة المسد أجبر أبو لهب ابنه عتبة أن يقوم بتطليق رقية.

جمع القدر بعد ذلك بين رقية رضي الله عنها وعثمان رضى الله عنه بأن يكون لها زوجًا كريمًا، وكان هو عوضًا لها عما شاهدته من أمور صعبة خلال حياتها، وذلك بعدما علم بخبر طلاقها من عتبه.

حيث إنه استطار فرحة لأنه كان يتمنى الزواج منها من قبل كل تلك الأحداث التي مرت بها، فقد تقدم عثمان رضى الله عنه وأرضاه لخطبتها، وهو ممن دخلوا في الإسلام بفترة مبكرة، فزوجها محمد صلى الله عليه وسلم له، وسرعان ما هاجر عثمان وهي إلى الحبشة مع أمر رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، وبقيت هناك عدة سنوات وأنجبت ابنها عبد الله.

أحب عثمان بن عفان السيدة رقية كثيرًا، حيث ورد عن عبد الرحمن بن عثمان التيمي أنه قال” أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللَّهُ عليه وسلَّم دخَل على ابنتِه وهي تغسِلُ رأسَ عثمانَ فقال يا بُنَيَّةُ أحسِني إلى أبي عبدِ اللهِ فإنَّه أشبهُ أصحابي بي خُلُقًا”

إذ إن هذا الحديث يبين مدى تحلى عثمان بن عفان بمجموعة من الصفات والخلق الكريمة التي جعلته شخصًا محبوبًا بين أهله وفي بيت الرسول صلى الله عليه وسلم.

اقرأ أيضًا: 60 لغز مع الحل

فضائل وردت عن رقية رضى الله عنها وأرضاها

في سياق الإجابة عن أحد الأسئلة التي تحتاج إلى الثقافة الإسلامية بلعبة كلمة السر الجزء الثاني لسؤال زوج رقية من 5 حروف، يمكن الإشارة إلى مجموعة من الفضائل التي وردت عن السيدة رقية وما قال عنها، حيث وردت في فضائلها مجموعة من الأحاديث، منها:

استخدم الحاكم سلسلة نقله إلى عروة ليخبرنا بأسماء الأشخاص الذين ذهبوا أولاً إلى الحبشة قبل أن يغادر جعفر رفيقه عثمان بن عفان وزوجته رقية (ابنة رسول الله).

كما ورد عن فضلها بأنها عندما مرضت أمر الرسول صلى الله عليه وسلم زوجها عثمان رضى الله عنه ألا يذهب إلى غزوة بدر ليكون بجانبها في مرضها، حيث روي البخاري في صحيحه من حديث ابن عمر أنه قال وأما تغيبه عن بدر فإنه كانت تحته بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم وكانت مريضة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن لك أجر رجل ممن شهد بدراً وسهمه”

توفيت رقية رضى الله عنها في يوم غزوة بدر في العام الثاني الهجري ودفنت في مدينة البقيع وكان عمرها حين إذ اثنان وعشرون عامًا، وقال ابن عبد البر عن خبر وفاتهاوأما وفاة رقية فالصحيح في ذلك أن عثمان تخلف عليها بأمر رسول الله، وهي مريضة في حين خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى بدر وتوفيت يوم وقعة بدر ودفنت يوم جاء بن حارثة بشيراً بما فتح الله عليهم ببدر”

كذلك ورد عن ابن كثير أنه قال في ذكر بنات النبي صلى الله عليه وسلم “وماتت رقية ورسول الله صلى الله عليه وسلم ببدر، ولما قدم زيد بن حارثة بالبشارة وجدهم قد ساووا التراب عليها، وكان عثمان قد أقام عندها يمرضها فضرب له رسول الله صلى الله عليه وسلم بسهمه وأجره”

اقرأ أيضًا: من المواد التعليمية من 8 حروف..حل اللغز

إن سؤال زوج رقية من 5 حروف هو أحد الأسئلة التي وردت بلعبة كلمة السر الجزء الثاني المرتبطة بالثقافة الإسلامية، كما أنها قد تكون نقطة يمكن من خلالها التعرف على بعض المعلومات الأخرى.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.