كيف اجعل الراوتر يبث مسافة بعيدة

كيف اجعل الراوتر يبث مسافة بعيدة؟ وهل توجد برامج تساعد على ذلك؟ من المتعارف عليه أن الإنترنت أصبح يشكل جزء هام في حياتنا اليومية، لذا من المهم أن توفر الإشارات اللاسلكية من الراوتر في جميع أنحاء المنزل أو المكان الذي يستخدم فيه، لذلك ومن خلال موقع جربها سوف نتعرف على أهم الطرق التي تساعد على بث الإشارات لمسافات أبعد لتقوية سرعة الإنترنت.

كيف اجعل الراوتر يبث مسافة بعيدة؟

في هذا العصر استخدام الإنترنت لا يقتصر على مجالات العمل فقط بل أنه يستخدم في الكثير من المجالات الحياتية المختلفة ولكل الأعمار لذلك ومن خلال بعض الطرق التي تمت تجربتها من قِبل العديد من الأشخاص، لذا سوف نتعرف على كيف اجعل الراوتر يبث مسافة بعيدة؟ من خلال الفقرات التالية:

1- استخدام مكررات الإشارة

أنتجت العديد من الشركات ما يُسمى بمكررات الإشارة تتمثل في أجهزة صغيرة يتم وضعها في الأماكن التي يكون فيه بث إشارات الراوتر أضعف، حيث إنها تقوم بالالتقاط إشارات الراوتر من المكان وإعادة توجيهها إلى المكان الذي تم وضعها فيه بنفس القوة والسرعة.

كما يجب التنبيه على أن تلك الأجهزة لا تقوم ببث إشارات خاصة بها ولكن فقط تعيد توجيه إشارات الراوتر كما يتم تستخدم نفس كلمة المرور وإعدادات SSID الخاصة بالراوتر.

اقرأ أيضًا: كيفية الدخول الى الراوتر بدون كلمة سر

2- نقل الراوتر إلى مكان آخر

من خلال الحديث عن كيف اجعل الراوتر يبث مسافة بعيدة؟ يجب ذكر أن إشارات الراوتر تصطدم بالجدران والأجهزة المحيطة بها وينتج عن ذلك ضعف قوة الإشارة الخاصة بها.

مما ينبهنا على أنه يجب وضعه في الأماكن التي لا توجد فيها الكثير من الجدران أو العوائق مثل منتصف غرفة العمل أو في منتصف المنزل كما يفضل أن يكون المكان الذي سيتم وضع الراوتر فيه مرتفع.

3- استخدام إشارة الراوتر الهوائي الخارجي

من الأمور التي تم تصنيعها أيضًا وساعدت على تقوية إشارة الراوتر الهوائي الخارجي ذو الاتجاه الواحد أو متعدد الاتجاهات حيث إنه في حالات عدم القدرة على نقل الراوتر من المكان الذي يوجد فيه يتم استخدام هذا الهوائي بالقرب منه حيث إنه يعمل على توجيه الإشارات في الأماكن الي لا يستطيع الراوتر بث الإشارات بها.

4- تحديث برامج الراوتر

في صدد عرضنا كيف اجعل الراوتر يبث مسافة بعيدة؟ يجب التنبيه على أن الراوتر يواجه العديد من المشاكل التي تؤثر على مدى بعثه للإشارات لذلك من المهم القيام بتحديث البرامج التي توجد عليه من وقت لآخر أو في حال ضعفت سرعة الإنترنت.

لكن يجب التنويه على أن طريقة تحديث برامج الراوتر تختلف من جهاز لآخر لذلك يجب الاستعانة بالشركة التابع لها الراوتر.

5- تغيير الطول الموجي للإشارات

من الطرق التي تمت تجربتها من بعض الأشخاص وقد أشادوا بمدى فاعليتها تغيير الطول الموجي للإشارات المنبعثة من الراوتر، حيث إن هذا يساعد على تغطيتها مساحة أكبر من المكان الموضوع فيها الراوتر.

فالطول الموجي 5 جيجا هرتز يبث الإشارات بطريقة أسرع من الطول الموجي 2.4 جيجا هرتز ولكنه محدود البث حيث لا ينشر الإشارات في كل المكان لذلك من الممكن استخدام الهوائي الخارجي أو مكررات الإشارة معه.

6- إعادة توجيه زاوية الإشارات

يمكن تغيير الزاوية التي يبث بها الراوتر الإشارات وذلك من خلال جعل الزاوية الهوائية بشكل أفقي، فذلك يساعد على نقل الإشارات من الراوتر إلى الأسفل والأعلى وينتج عن ذلك تنقلها بين الأسقف بطريقة أفضل.

كما يمكن تغيير الزاوية الهوائية الأخرى لتكون بشكل عمودي مما يساعد على نقل الإشارات من جدار لآخر بشكل أحسن وبالتالي زيادة سرعة الإنترنت.

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير كلمة سر الراوتر admin

7- إعدادات الترفيه

في إطار التعرف على كيف اجعل الراوتر يبث مسافة بعيدة؟ يجب ذكر أنه توجد الكثير من أجهزة الراوتر ما يُسمى بالإعدادات الترفيهية والتي تعمل على تحديد النطاق الترددي لإشارات في حال تم تشغيل أي نوع من الألعاب مما يساعد على جعل سرعة الإنترنت في الجهاز المشغل به الألعاب أقوى وأسرع.

لكن يجدر ذكر أنه مع وجود العديد من الأشخاص المتصلين بالواي فاي في الوقت ذاته تكون تلك الخاصية أقل قدرة على زيادة السرعة لذلك من المهم أن يتصل شخص واحد او شخصين بالواي فاي أثناء اللعب.

8- تعيين كلمة مرور قوية للراوتر

توجد الكثير من البرامج التي يتم بها سرقة كلمة المرور الخاصة بالراوتر عن بُعد واستخدام الواي فاي الخاص به من قِبل السارق مما يقلل من سرعة الراوتر مع الوقت بسبب استهلاك عدد كبير من جيجا بايت الخاصة به لذلك من المهم حماية كلمة المرور باستخدام العديد من البرامج التي تساعد على هذا.

كما يمكن الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بالشركة المنتجة للراوتر وطلب تعيين كلمة مرور جديدة مع وضع خاصية الإخفاء وهي خاصية تساعد على عدم ظهور اسم الواي فاي إلا بعد البحث عنه من قِبل الأشخاص المستخدمين له فقط مما يقلل من فرص سرقة كلمة المرور.

9- تعيين قناة لاسلكية جديدة

يمكن تغيير قناة الواي فاي الخاصة بالراوتر حيث إن هذا يساعد على تجنب تداخل الإشارات مع قنوات الواي فاي الأخرى مما يزيد من سرعة الواي فاي ومن المهم ذكر أنه يجب إعادة تعيين نفس القناة على الأجهزة المتصلة بالراوتر حتى يتم استخدام نفس لقناة.

برامج تقوية الإشارة

بالإضافة إلى الكثير من الطرق التي تمكن الراوتر من بث إشارات الواي فاي لمسافات بعيدة توجد العديد من البرامج التي يمكن وضعها على الكومبيوتر أو الموبايل تعمل على التقاط إشارات الواي فاي بشكل أفضل مما يساعد على تقويتها في الجهاز المستخدم سوف نوضحها من خلال الفقرات الآتية:

أولًا: برامج تقوية الإشارة الكومبيوتر

تختلف البرامج التي يتم استخدامها على الكومبيوتر عن غيرها من البرامج الخاصة بالموبايل وسوف نتعرف عليها من خلال الآتي:

1- برنامج الاكريليك واي فاي

كيف اجعل الراوتر يبث مسافة بعيدة

يعتبر من البرامج التي تعمل كماس ضوئي مجاني لأجهزة الويندوز وتتمثل طريقة عمله في سماح الاطلاع على كل المعلومات الخاصة بشبكة الواي فاي في الوقت الحالي كما تمكن المستخدم من اكتشاف كل الأخطاء التي توجد في الشبكة وإصلاحها.

بالإضافة إلى إمكانية تحسين أدائها لتعمل بشكل أفضل كما له القدرة على مسح المحيط الخاص بالراوتر وإيضاح الأماكن التي تصل إليها إشارات الواي فاي والتي لا تصل لها وتمكين المستخدم من زيادة تغطيتها بالإضافة إلى إعطائه الكثير من المعلومات مثل قوة القنوات وتشفير أمان WLAN والإشارة وSSID، ويمكنك تحميله من هنا.

2- برنامج InSSIder بواسطة MetaGeek

كيف اجعل الراوتر يبث مسافة بعيدة

في سياق معرفة كيف اجعل الراوتر يبث مسافة بعيدة؟ من المهم ذكر أن هذا البرنامج يعطي الكثير من المعلومات الخاصة بالشبكة الواي فاي والتي تساعد على اكتشاف الأخطاء التي توجد بها ومعرفة كيفية إصلاحها كما يحلل شبكة الواي فاي بشكل كبير مع عرضه كل القنوات المتاحة لها لمعرفة القناة الأفضل.

بالإضافة إلى قدرته على اكتشاف كل الأماكن التي توزع بها شبكة الواي فاي، يجب التنويه على أن هذا البرنامج تم تصميمه لشبكات الواي فاي الصغيرة فقط، كما أنه مدعوم بواسطة أجهزة الويندوز ويمكن تحميله من هُنا.

ثانيًا: برامج تقوية الإشارة للأندرويد

توجد الكثير من البرامج الخاصة بأجهزة الأندرويد والتي تساعد على تقوية شبكات الواي فاي به وهي تتمثل في الآتي:

1- برنامج WiFi 360 Android

كيف اجعل الراوتر يبث مسافة بعيدة

يمكن من خلال استخدام هذا التطبيق تغيير النطاق الترددي الخاص بشبكة الواي فاي مما يساعد على التقاط الإشارات بشكل أحسن كما أنه يعرض كل البيانات الخاصة بالشبكة مما يساعد على معرفة كل نقاط الضعف والقوة الموجودة فيها ويمكن تحميله من هُنا.

2- برنامج WiFi Analyzer

كيف اجعل الراوتر يبث مسافة بعيدة

يساعد هذا البرنامج على معرفة أفضل شبكات الواي فاي والتي يقدمها الراوتر والاتصال بها كما أنه يعزز من اتصال الجهاز بالشبكة بشكل كبير، ولتحميله عليك النقر هنا.

ثالثًا: برامج تقوية الإشارة للآيفون

يختلف جهاز الأيفون عن الأندرويد في كثير من الأمور كما أنه لا يوجد برامج يمكن أن تدعم الأندرويد والأيفون معًا لذلك ومن خلال الآتي سوف نوضح عدة برامج تدعم الأيفون وتساعد على تقوية الاتصال بشبكات الواي فاي بها:

1- برنامج WiFi Perf

كيف اجعل الراوتر يبث مسافة بعيدة

يعد استخدام هذا البرنامج سهل جدًا مقارنةً بالبرامج الأخرى كما يعتبر من البرامج التي تعمل على قياس النطاق الترددي لنظام iOS مما يساعد على تحسينه يمكن تنزيله من هُنا.

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير كلمة سر الراوتر

2- برنامج iNet

كيف اجعل الراوتر يبث مسافة بعيدة

يمكن من خلال استخدام هذا البرنامج معرفة كل الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي مما يساعد على معرفة ما إذا كانت شبكة الواي فاي مسروقة أم لا ومن المهم التنويه على أن هذا البرنامج لا يساعد على تقوية إرسال الإشارات من قِبل الراوتر يمكن تنزيله من هُنا.

مع كثرة استخدام الإنترنت في هذا العصر أصبحت الحاجة لتقوية إشارات الراوتر وجعله يبث الإشارات لمسافات أطول ضرورة مُلحة، لذلك يجب تطبيق الطرق التي تساعد على ذلك.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.