نط الحبل 500 مرة كم يحرق

نط الحبل 500 مرة كم يحرق وما هي فوائدها الصحية؟ حيث أنه من الأسئلة التي يطرحها العديد ممن يرغبون في إنقاص الوزن عن طريق ممارسة رياضة نط الحبل، كما أنها طريقة سهلة وبسيطة ولا تتطلب وجود أجهزة رياضية لممارستها، حيث يمكن تأديتها في ساحة المنزل أو بمكان واسع، وسوف نُجيبكم في السطور التالية عن سؤال نط الحبل 500 مرة كم يحرق عبر موقع جربها.

نط الحبل 500 مرة كم يحرق

نط الحبل 500 مرة كم يحرق

يحرق نط الحبل 500 مرة نحو 4000 سعر حراري، ويستطيع الشخص حرق الدهون الزائدة بالجسم عن طريق هذه الرياضة بدون أي تكلفة أو أعباء مالية، كما أنها تُغني عن ممارسة رياضة المشي لمدة ساعة وتؤدي لنفس النتائج، لذلك فإن نط الحبل من التمارين الهامة التي ينصح بها الخبراء لأنها تعمل على إنقاص الوزن بفاعلية شديدة.

الفوائد الصحية لرياضة نط الحبل

بعد الإجابة على سؤال نط الحبل 500 مرة كم يحرق نذكر أنه فضلاً عن إنقاص الوزن هناك الكثير من الفوائد الصحية التي تمنحها رياضة نط الحبل للجسم، ونذكر منها ما يلي:

  • تعزيز كثافة العظام والمساعدة على تقويتها لا سيما عظام الساقين.
  • تعزيز الأداء على ممارسة التمارين الرياضية الأخرى من خلال المساعدة على وجود تنسيق ما بين أعضاء الجسم المستخدمة في رياضة نط الحبل وهي اليدين والقدمين والعينين.
  • التحسين من الحالة الصحية للرئتين والقلب.
  • هي بمثابة رياضة متكاملة لتطوير حركات الكتفين والظهر والذراعين والساقين.
  • المساعدة على الوصول لجسم رشيق ومشدود.
  • العمل على منح الجسم الحيوية اللازمة والتخلص من الكسل وقلة النشاط من خلال تعزيز الدورة الدموية بالجسم وتحسين معدلات الأيض.
  • الحد من المشاكل النفسية والاكتئاب وهي من الأمراض النفسية المترتبة على زيادة الوزن، فالجسم الرشيق يدفع الشخص للقيام بالأنشطة المختلفة وعدم الاستسلام للمتاعب النفسية.
  • الحماية من الهشاشة التي قد تؤدي لحدوث كسور في العظام من خلال العمل على تقويتها.
  • تساعد على الحفاظ على صحة العضلات لأنها من البدائل المثالية لتمارين الاستطالة التي يمارسها الكثيرين بهدف تعزيز صحة عضلاتهم.
  • التخلص من الدهون الزائدة بمناطق محددة من الجسم عن طريق الرفع من نسب الحرق في هذه المناطق بالتحديد ومنها منطقة الخصر والأرداف والبطن.

اقرأ أيضًا: كم يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء؟

هل يفيد نط الحبل 500 مرة في إنقاص الوزن

بالفعل فإن رياضة نط الحبل 500 مرة من التمارين المفيدة جداً في إنقاص الوزن وخاصة للنساء ما بعد الولادة وذلك بعد زيادة أوزانهن بشكل ملحوظ خلال فترة الحمل، وتؤكد الكثير من التجارب على هذه الفائدة ومنها تجربة لسيدة مارست رياضة نط الحبل بشكل يومي 500 مرة.

واستطاعت بعد فترة من الوقت التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن على وجه التحديد والأرداف أيضا، وقد اتبعت أيضاً نظام غذائي إلى جانب ممارسة تمارين نط الحبل مما جعلها تفقد أكثر من عشرة كجم في مدة شهر.

خطوات تمارين نط الحبل 500 مرة للمبتدئين

على المبتدئين في ممارسة رياضة نط الحبل عدم البدء بالنط 500 كرة دفعة واحدة، بل يجب عليهم التدرج في عدد المرات لعدم تعود الجسم على القيام بهذا العدد للمرة الأولى، مما يسبب مجهود كبير على عضلات الجسم وبالتالي تترتب عليه بعض الآثار الجانبية، لذلك سوف نوضح خطوات القيام بتمارين نط الحبل 500 مرة للمبتدئين:

  • في البداية يجب على المبتدئ اختيار حبل بمقبضين يتناسبان مع شكل يده، ويُراعى أن يكون غير ثقيل حتى يتمكن من رفعه بسهولة مما يمنحه مرونة عند النط.
  • يجب تحديد الطول الملائم للحبل للمبتدئ، وذلك عن طريق وضع قدمه بوسط الحبل مع رفع المقبضين للأعلى وصولاً إلى مستوى الكتف أسفل الإبط.
  • حتى تتمكن من القفز بشكل مثالي يجب أن تقف بشكل مستقيم وأن تكون عضلات بطنك مشدودة قدر الإمكان، وبعد ذلك قم بالنط على احدي القدمين مرتين بالتبادل مع القدم الأخرى، مع مراعاة منح الاسترخاء للكتفين بحيث يبقى المرفقين بالقرب من جسمك، مع تحريك الحبل من خلال استخدام المعصمين.
  • يجب على المبتدئ التدرب على التدريج في عدد القفزات حيث يمكنه البدئ ب50 مرة يومياً وزيادتها يوماً بعد الآخر بما يعادل 10 قفزات، ومن ثم يرفع العدد وصولاً إلى 500 مرة ورؤية النتائج المذهلة في إنقاص الوزن.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الرياضة لنحت الجسم

نصائح عند ممارسة تمارين نط الحبل

هناك بعض النصائح التي نُسديها إليكم عند ممارسة تمارين نط الحبل للحصول على أقصى استفادة منها في إنقاص الوزن وحرق الدهون، وهي كالتالي:

  • يجب تحديد مكان واسع وخالياً لممارسة رياضة نط الحبل، حتى لا يحدث اصطدام بالجدران أو الأجسام الصلبة المتواجدة بالمكان، مما قد يسبب التعرض للكسور، ومن الأفضل أن يكون المكان مفروش أيضا.
  • اختيار حبل من نوع قوي حتى لا يتعرض للقطع خلال مزاولة تمرين نط الحبل وتفادي الإصابات الممكنة في هذه الحالة.
  • البدء أولاً بتمارين الإحماء قبل مزاولة القفز بالحبل، وذلك بغرض الحفاظ على العضلات وعدم إصابتها بالتعب أو الإرهاق أو التمزق، وفي هذا الإطار ننصح بأن يتم البدئ بالقفز بدون استخدام الحبل لدقيقة واحدة بحد أدنى لتدريب الجسم على زيادة سرعته مع الوقت.
  • لكي تؤتي تمارين القفز بالحبل بثمارها في التخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم مشدود، يجب الاستمرار عليها لفترة طويلة من الوقت وليس المطلوب هو النط السريع، فقد يؤدي النط السريع للتعرض للإرهاق بشكل مبكر ودون إكمال العدد المطلوب من مرات القفز، وبالتالي لن تحصل على النتائج المطلوبة.
  • بالنسبة للسيدات يُراعى ارتداء حمالات الصدر المناسبة للرياضة عند البدء في القفز بالحبل حتى لا يتعرضن لترهل بالثدي.
  • يمكن مزاولة القفز بالحبل بدون استخدام الحذاء، لأن ذلك يساعد على التعزيز من قوة عضلات القدمين، وفي حالة الرغبة في استخدام الحذاء يُراعى أن يكون حذاءً رياضياً.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الرياضة بدون رجيم

وبهذا نكون قد وفرنا لكم نط الحبل 500 مرة كم يحرق وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.