روت أندرويد 10 بدون كمبيوتر

يعتبر عمل روت أندرويد 10 بدون كمبيوتر من أهم الإجراءات التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار فيما يخص نسخ قواعد البيانات الخاصة بالهاتف، وذلك لأنها تضمن حفظ كل ما يخص المستخدم على هاتفه دون وجود أي خطر يهدد ضياع المعلومات الخاصة به، وسوف نعرف كيف يتم استخدام الروت للموبايل من خلال موقع جربها.

روت أندرويد 10 بدون كمبيوتر

يقصد بجملة روت أندرويد 10 بدون كمبيوتر هو عمل تأصيل أو نسخ احتياطي آمن وثابت ولكن من دون الحاجة إلى استخدام الكمبيوتر، وذلك على الهاتف ولكن بنفس قوة وفاعلية جهاز الكمبيوتر، وذلك يتم باتباع الخطوات الآتية:

  1. القيام بعمل نسخ احتياطي لكل البيانات الخاصة بالجهاز، وذلك عن طريق استخدام التطبيقات الخاصة بالنسخ الاحتياطي والاسترجاع على أجهزة الأندرويد، ويجب الانتظار حتى يتم النسخ بالكامل.
  2. القيام بتحميل أحد تطبيقات APK الموجودة أسفل علامة الأندرويد، كما ويجب أن يقوم المستخدم بتجربة بعض هذه البرامج قبل بدء العمل، وذلك لأنها لا تدعم كل الطرق أو كل العلامات التجارية المستخدمة.
  3. القيام بتثبيت ملف APK ثم فتحه وبعدها الموافقة على شروط عمل التطبيق.
  4. بعد الدخول إلى التطبيق نلاحظ وجود زر معين أو أيقونة من خلال الضغط عليها يتم البدء في عمل الروت.
  5. الانتظار لبعض الوقت حتى تنتهي عملية الروت، ويشترط ألا يتم العبث في الهاتف أو إغلاقه أثناء هذه العملية تجنبًا لضياع الخطوات.
  6. هناك بعض الحالات التي تستدعي إعادة تشغيل الهاتف بعد انتهاء عمل الروت تمامًا.

اقرأ أيضًا: كيف اختراق الواي فاي من الموبايل

 ما هو روت أندرويد

لا يمكن أن نعرض طريقة عمل روت أندرويد 10 بدون كمبيوتر من دون أن نوضح لمن لا يعرف ماذا يكون الروت أصلًا، ويمكننا تعريف روت أندرويد على أنه إحدى العمليات البرمجية التي تحدث في ذاكرة القراءة في الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد.

الهدف الأساسي من تلك العملية البرمجية هو إتاحة الفرصة لبعض التطبيقات التي تحتاج إلى صلاحية روت، لكي تستطيع الوصول إلى أساس قاعدة بيانات الأندرويد، فيتمكن المستخدم من تغيير وإضافة وتعديل الكثير من البيانات الخاصة بنظام الأندرويد.

أفضل تطبيقات عمل روت أندرويد 10 بدون كمبيوتر

من خلال معرفة كيفية عمل روت أندرويد 10 بدون كمبيوتر، تبين لنا أن تلك العملية تحتاج إلى تطبيقات محددة لكي يتم من خلالها عمل الروت للهاتف، وتلك التطبيقات هي:

1- King Root

روت أندرويد 10 بدون كمبيوتر

يعتبر تطبيق كينج روت هو أحد أفضل برامج الروت، وذلك لأنه يقوم بعمل روت للهاتف من خلال ضغطة واحدة فقط في جهاز الأندرويد، ويمكن تحميل التطبيق من خلال هذا الرابط.

اقرأ أيضًا: برنامج مراقبة الهاتف عن بعد مجانا

2- Kingroot

روت أندرويد 10 بدون كمبيوتر

من السهل جدًا عمل روت للهاتف المحمول من خلال هذا التطبيق، وفي وقت قصير جدًا وبخطوات سهلة وغير معقدة، فهو يعد من أفضل أنواع برامج الروت للهاتف على الإطلاق، ويمكن تحميله من خلال هذا الرابط.

3- Universal Androot

روت أندرويد 10 بدون كمبيوتر

أكثر ما يميز هذا التطبيق هو أنه سهل الاستخدام وبسيط جدًا ولا يحتاج إلى مساحة كبيرة على الهاتف، ولا يتسبب في ثقل الهاتف ويمكن تحميل التطبيق من خلال هذا الرابط.

4- I Root

روت أندرويد 10 بدون كمبيوتر

هذا التطبيق لا يمكن استخدامه في عمل روت أندرويد 10 بدون كمبيوتر ولكنه من أفضل تطبيقات الروت، فهو يدعم ترويت الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد ولكن حتى الإصدار رقم 5.0 فقط، ويمكن تحميل التطبيق من خلال هذا الرابط.

5- VRoot

روت أندرويد 10 بدون كمبيوتر

يمكن هذا التطبيق أي مستخدم من إحكام سيطرته على جهاز الهاتف الخاص به وعمل التغييرات اللازمة للهاتف وخاصة تلك المتعلقة بعملية الترويت، ويمكن تحميل التطبيق من خلال هذا الرابط.

6- Baidu Root

روت أندرويد 10 بدون كمبيوتر

هذا التطبيق يتبع لشركة بايدو الصينية للبحث، وهو من أفضل تطبيقات الروت للهواتف الأندرويد، ويمكن تحميل التطبيق من خلال الدخول إلى هذا الرابط.

7- Easy rooting toolkit app

روت أندرويد 10 بدون كمبيوتر

يتميز هذا التطبيق بأنه مجاني وسهل الاستخدام ويمكن من خلاله عمل روت أندرويد 10 بدون كمبيوتر، ويمكن تحميله على الهاتف مباشرة من خلال هذا الرابط.

8- CF Auto Root

روت أندرويد 10 بدون كمبيوتر

هذا التطبيق يصنف كأداة للأشخاص المبتدئين في عمل الروت للهاتف، وهو أفضل تطبيق وهو المناسب لعمل أول روت للهاتف بنظام الأندرويد وهو سهل الاستخدام، ويمكن تحميل التطبيق من خلال هذا الرابط.

9- Towel Root

روت أندرويد 10 بدون كمبيوتر

يتميز هذا التطبيق ببساطة استخدامه ويمكن للمستخدم ببساطه عمل روت للهاتف الخاص به وبالتحديد الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، ويمكن تحميل التطبيق من خلال هذا الرابط.

10- Framaroot

روت أندرويد 10 بدون كمبيوتر

هذا التطبيق مميز ورائع للغاية، وذلك لكونه يصلح لعمل روت لكل هواتف الأندرويد بكافة إصداراتها، وليس فقط لعمل روت أندرويد 10 بدون كمبيوتر، ويمكن الحصول على التطبيق من خلال الدخول مباشرة إلى هذا الرابط.

اقرأ أيضًا: تحميل برنامج فتح المواقع المحجوبة مجانا للكمبيوتر ويندوز 10

كيفية التحقق من روت الهاتف

بعد الانتهاء من عمل روت أندرويد 10 بدون كمبيوتر على الهاتف، يجب التحقق والتأكد من أن عملية الترويت قد تمت بنجاح، إلا أن هذا لا يمكن التحقق منه إلا باستخدام برنامج Root Checker‏، الذي يؤكد ما إن كان الهاتف قد تم ترويته بنجاح أم لا، ويمكن تحميل هذا التطبيق من خلال هذا الرابط.

إن عمل روت أندرويد 10 بدون كمبيوتر للهاتف المحمول يعد حلًا مناسبًا، للأشخاص الذين يعانون من مشكلة عدم ثبات قاعدة البيانات وقيام الهاتف بحذفها تلقائيًا.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.