استرجاع ايميل الياهو عن طريق تاريخ الميلاد

 

كيف يُمكن استرجاع ايميل الياهو عن طريق تاريخ الميلاد؟ وهل يوجد طريقة أخرى تسمح باسترجاعه؟ يواجه عدد كبير من الناس مشكلة نسيان كلمة المرور الخاصة بحساب الياهو، وبالرغم من أن هناك الكثير من الشركات قامت بإطلاق مواقع تواصل اجتماعي تمتلك إمكانيات أحدث من الياهو، إلا أنه لا يُمكن نسيان الخدمات التي قدمها الياهو خلال السنين الماضية، لذا عبر موقع جربها سنعرض حل لمشكلة نسيان كلمة المرور الخاصة بحساب الياهو.

استرجاع ايميل الياهو عن طريق تاريخ الميلاد

يُعد الياهو من أقدم الشركات التي احتلت مكانة كبيرة في مجال الإنترنت، والتي تحاول التطور بشكل مستمر، ويساعدها على ذلك المجموعة الكبيرة التي تمتلكها من مهندسين البرمجة والمتخصصين في الأمن والحماية، حيث إنها تقدم أفضل الخدمات التي توفر إرسال الرسائل بشكل فوري، ومشاركة الملفات، والبحث السريع.

كثير من الناس يحتفظون بالعديد من البيانات على الحساب الخاص بهم على الياهو، لذا فإن نسيان كلمة المرور الخاصة بهذا الحساب قد تُحدث مشكلة كبيرة له، مما يدفع البعض للتساؤل على طريقة استرجاع ايميل الياهو عن طريق تاريخ الميلاد.

لكن جدير بالذكر أن هذه الطريقة لا تصلح لاسترجاع الحساب، حيث يُمكن استرجاع إيميل الياهو بعدة طرق أخرى، وهي إما برقم الهاتف المحمول أو بالبريد الإلكتروني البديل، وهو ما سوف نتحدث عنه بشيء من التفصيل في الفقرات التالية.

لكن قبل أن نعرض هذه الطرق بشكل تفصيلي وحتى لا تستغرق وقت كبير في قراءة الخطوات دون جدوى، يجب عليك أن تكون على علم تام بأنه في حالة عدم امتلاك بريد إلكتروني بديل أو رقم هاتف آخر قُمت بتسجيله عند إنشاء حسابك في ياهو فلن تتمكن من استرجاع حسابك مرة أخرى.

أيضًا إذا لم تستخدم حسابك لمدة تتجاوز العام الواحد، أو أنه قد تم حذف حسابك بشكل تلقائي بعد إيقافه بسبب انتهاك بنود الخدمة، فلن تتمكن من استرجاع الحساب الخاص بك، لكن إذا لم يحدث أي شيء من المذكور سابقًا، فمن الممكن أن تحصل على إيميل الياهو الخاص بك بكل سهولة، وذلك من خلال تطبيق الطريقة المناسبة من الطرق التالية:

اقرأ أيضًا: طريقة استرجاع ايميل Gmail من الشركة بأقل من 10 دقائق

استرجاع إيميل الياهو عن طريق رقم الهاتف

لا يوجد خطوات فعلية تؤيد إمكانية استرجاع ايميل الياهو عن طريق تاريخ الميلاد، وبدايةً للحديث عن الطرق الأخرى التي يُمكن الاستعانة بها في حالة نسيان كلمة المرور نجد أن استخدام رقم الهاتف من أبرز الطرق المستخدمة في استرجاع حساب الياهو، ولا شك أن المستخدم لن يجد صعوبة في تطبيق تلك الطريقة، حيث يحتاج إلى اِتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع الياهو، وذلك من خلال الضغط هنا.
    استرجاع ايميل الياهو عن طريق تاريخ الميلاد
  2. الضغط على كلمة “تسجيل الدخول” الموجودة أعلى يسار الصفحة.
  3. إدخال البريد الإلكتروني الخاص بحسابك على الياهو، أو رقم الهاتف الخاص بك الذي أدخلته من قبل عند إنشاء حساب الياهو، في الخانة المخصصة لذلك، ثم اضغط على كلمة “التالي” كما هو موضح في الصورة التالية
    استرجاع ايميل الياهو عن طريق تاريخ الميلاد
  4. سوف يظهر لك اختيار بسيط للتأكد من أنك لست روبوت، قُم بالضغط على المربع الأبيض الفارغ وحله، ثم اضغط على “متابعة”.
    استرجاع ايميل الياهو عن طريق تاريخ الميلاد
  5. الضغط على ” هل نسيت كلمة السر؟”.
  6. سوف تظهر لك صفحة تحتوي على جزء من رقم الهاتف الخاص بك، ويكون أسفله خانة مكتوب بها “نعم، أرسل لي رمزًا”.
  7. قُم بالضغط على هذه الخانة.
  8. سوف يتم إرسال الرمز إلى رقم الهاتف الخاص بك الذي قُمت بإدخاله، خلال 55 ثانية.
  9. قُم بكتابة رمز التحقق الذي يتكون من 8 رموز في الخانة التي سوف تكون ظاهرة لك على الصفحة.
  10. بمجرد إدخالك رمز التحقق سوف تظهر لك صفحة تحتوي على خانة تتطلب منك إدخال كلمة سر جديدة.
  11. قُم باختيار كلمة سر آمنة وقوية، ثم قُم بكتابتها في الخانة الفارغة أمامك، وقد يطلب منك كتابتها مرة أخرى للتأكيد.

غنى عن البيان أنه من المهم أن تحتفظ بكلمة السر الجديدة التي وضعتها ولا تشاركها مع أي شخص آخر، ومن الأفضل أن تقوم بالاحتفاظ بها خارج الهاتف تجنبًا لضياعها إذا نسيتها.

جدير بالذكر أنه يُمكن تطبيق تلك الطريقة لاستعادة إيميل الياهو الذي قد تم اختراقه من شخص آخر، ويُمكن ذلك في حالة وجود بريد إلكتروني بديل والذي يخصص لاسترجاع الحساب في مثل تلك الحالات، ولا شك أنه من المهم تبديل كلمة السر بأخرى أكثر قوة لضمان عدم اختراقه مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: انشاء ايميل ياهو جديد بطريقة سهلة

استرجاع إيميل الياهو المعطل

في حالة أن إيميل الياهو كان معطل وليس موقوف بسبب نسيان كلمة المرور، قد تتساءل عن طريقة استرجاع ايميل الياهو عن طريق تاريخ الميلاد، وبعد أن عرفت أن تلك الطريقة لا يُمكن استخدامها حيث إنها غير متاحة من الأساس، يجدر بالذكر الطريقة المناسبة لحل تلك المشكلة.

قبل أن نعرض عليك حل مشكلتك يجب العلم بأنها لن تتم بشكل صحيح إلا باستخدام الحاسوب، حيث لا يصلح الهاتف المحمول لعمل الخطوات اللازمة لحل تلك المشكلة، وفي حالة قُمت بتوفير حاسوب عليك باتباع الخطوات المتمثلة فيما يلي:

  1. الدخول إلى صفحة المساعدة في تسجيل الدخول، ويُمكنك الدخول إليها مباشرةً من خلال الضغط هنا.
  2. قُم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك، ثم الضغط على “متابعة”.
  3. أجب عن الأسئلة التي سوف تظهر أمامك في الصفحة الجديدة، فهي أسئلة للتأكد من هويتك قبل الدخول إلى حساب الياهو.
  4. في حالة الإجابة الصحيحة على كافة الأسئلة الخاصة بأمان الحساب سوف تصل إليك رسالة على البريد الإلكتروني البديل تخبرك بأنه قد تم تنشيط حسابك مرة أخرى، وأنك قد استرجعته وتستطيع استخدامه بسهولة مرة أخرى، وبذلك يكون حسابك جاهز للاستخدام.

في حالة الشك بأن هناك من حذف الحساب الخاص بك في وقت سابق، فمن الأفضل أن تؤمن حسابك بشكل أكبر، وذلك من خلال تغيير كلمة السر وتجديدها بكلمة أخرى أكثر أمانًا وقوة، كما يجب العلم أنه عند استعادة الحساب قد تُفقد بعض الرسائل وجهات الاتصال وبيانات الحسابات الأخرى الموجودة على الياهو.

لا تشكل طرق استرجاع حساب الياهو أي صعوبة على المستخدم، وتتنوع بحيث تتيح له أكثر من إمكانية في حالة فقدان الأخرى، لكن يجب تأمين الحساب جيدًا باستخدام كلمة مرور قوية آمنة وعدم مشاركتها مع أحد.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.