حجز عبارة فرسان هيئة النقل

حجز عبارة فرسان هيئة النقل أصبح من السهل إتمامه عبر الإنترنت بكل سهولة، كما يمكن الاطلاع على أسعار التذاكر المتاحة وحجز المناسب منها، حيث تعد جزيرة فرسان واحدة من أهم وأكبر المزارات والجزر السياحية الموجودة داخل المملكة العربية السعودية، لذا اعتاد الأجانب والمواطنين السعوديين الذهاب إليها، لذا سنتعرف من خلال موقع جربها على طريقة حجو العبَّارة من خلال هيئة النقل.

حجز عبارة فرسان هيئة النقل

تعد وزارة النقل بالمملكة العربية السعودية من الوزارات التي تسعى جاهدةً لتقديم الكثير من الخدمات الإلكترونية والمزايا لتوفير الوقت والجهد للمستفيد، لذا قامت الوزارة بإنشاء الهيئة العامة للنقل، والتي تعد إحدى الهيئات التنظيمية الخاضعة لوزارة النقل السعودية، حيث تقوم بتنظيم العديد من الأنشطة الخاصة بالنقل وتشرف أيضًا على عملية النقل داخل وخارج المملكة.

تحقق في هذه الهيئة إمكانية التوازن بين الجانب الفني والإداري، حيث تعمل بشكلٍ مستمر على تطوير خدماتها لكي تكون مواكبة لحاجة المواطنين المستفيدين، وإحدى الوجهات التي تهتم لها هيئة النقل كثيرًا هي جزيرة فرسان، وذلك لما لها من قيمة اقتصادية وتجارية وسياحية كبيرة.

كما أنها تابعة في الأساس لمنطقة جازان الموجودة غرب السعودية، مما جعلها مقصد للسياح، حيث تستقبل الجزيرة بشكلٍ دوري الكثير من الزائرين، منهم السائحين ومنهم السعوديين الراغبين في الحصول على بعض الراحة والاسترخاء، لذا كان لا بد من تنظيم رحلات النقل بكافة الوسائل من وإلى هذه الجزيرة.

نظرًا لكونها جزيرة لذا تعد العبارات الطريقة الأساسية للنقل، وهنا قامت الهيئة بتوفير خدمة إلكترونية تمكن المسافرين من حجز موعد العبارات بكل سهولة عن طريق الإنترنت مع عرض أسعار التذاكر المختلفة المتاحة، ويتم ذلك عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  1. لحجز عبارة فرسان هيئة النقل يجب على المستفيد في البداية الدخول إلى الموقع الرسمي لهيئة النقل التابعة للوزارة بسهولة من هنـــــا.
  2. الضغط على بند الخدمات الإلكترونية.
    حجز عبارة فرسان هيئة النقل
  3. تظهر مجموعة من الخدمات يتم اختيار بند بوابة النقل من خلالها.
    حجز عبارة فرسان هيئة النقل
  4. تفتح صفحة جديدة بها الكثير من طرق النقل، فيتم من بينها اختيار خدمة النقل البحري.
    حجز عبارة فرسان هيئة النقل
  5. الضغط على الانتقال إلى الخدمة.
  6. فيقوم المستخدم بتسجيل الدخول عن طريق الاسم وكلمة المرور الخاصة به وكتابة رمز التحقق كذلك.
    حجز عبارة فرسان هيئة النقل
  7. بعد ذلك يقوم المستخدم باختيار كافة التفاصيل الخاصة بالرحلة، والتي تتضمن الموعد وعدد المسافرين وسعر التذكرة.
  8. بعد ذلك يطلب الموقع من المستخدم إدخال التفاصيل والبيانات الشخصية الخاصة بالمسافر.
  9. بعد ذلك يقوم المستخدم بدفع سعر التذكرة إلكترونيًا ويقوم بطباعتها، ويكون رقم الرحلة مسجل عليها.
  10. في الميناء يكون كل ما على المسافر فعله هو إظهار هذه التذكرة الموجود عليها موعد ورقم الرحلة.

اقرأ أيضًا: أسعار رحلات النقل الجماعي

مزايا الهيئة العامة للنقل

بعد التعرف على خطوات حجز عبارة فرسان هيئة النقل، يكون من الجدير بالذكر أن هناك العديد من المزايا التي تتمتع بها هذه الهيئة، وجميع هذه المزايا في النهاية تصب في مصلحة المسافر أو المستفيد، ومن أبرز هذه المزايا ما يلي:

  • ارتقاء مستوى الخدمات التي تقدمها الهيئة.
  • تحرص هيئة النقل دائمًا على الارتقاء بمستوى الخدمة التي تقدمها والتي تختص بأنشطة النقل المختلفة.
  • تهدف هذه الهيئة إلى تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة.
  • تقدم أفضل الخدمات التي يمكن للمسافر التمتع بها، سواءً كان السفر بريًا أو بحريًا أو جويًا.
  • توفير خدمة الحصول على التذاكر إلكترونيًا.
  • عالجت الهيئة المشكلة الخاصة بطباعة التذاكر وحجزها.
  • كما أن خدمة حجز التذاكر من خلال ميناء جازان للوصول إلى جزيرة الفرسان لا زالت قائمة ولم يتم إلغاؤها.
  • من عيوب هذه الطريقة أن المسافر في بعض الأحيان قد لا يجد مكانًا شاغرًا في العبارة التي تسافر في الوقت الذي سبق أن قام بتحديده.

اقرأ أيضًا: طباعة تذكرة الخطوط السعودية

أسعار تذاكر عبارة فرسان

الراغبين في السفر إلى جزيرة الفرسان يكون أول ما يسألون عنه هو أسعار تذاكر الرحلات بالعبارة، وتكون هذه الأسعار كما سبق وذكرنا متاحة على الموقع الإلكتروني للهيئة وهي إحدى خطوات الحجز، وهناك الكثير من الأسعار المختلفة والتي تناسب جميع الفئات، حيث يبدأ سعر التذكرة من 50 ريال سعودي.

كما يجب العلم أن التذاكر تكون دائمًا مفتوحة بدايةً من يوم السبت وحتى يوم الأربعاء، ودائمًا ما تقيم هيئة النقل رحلتان إلى الجزيرة كل يوم، فالرحلة الأولى تكون من ميناء جازان في الساعة السابعة صباحًا، ولا بد على المسافرين أن يتواجدوا هناك من الساعة السادسة، وذلك لإتمام كافة الإجراءات الخاصة بالحجز والتسجيل قبل انطلاق العبارة.

يلزم وصول هذه الرحلة إلى وجهتها ثلاث ساعات، وتكون العبارة كبيرة تسمح بركوب 450 مسافر، كما أن هناك بعض العبارات التي يمكنها نقل السيارات الخاصة التابعة للمسافرين، وهنا يشترط أن يتم تحميل السيارة على العبارة قبل موعد إقلاع العبارة بوقت كافي.

أما موعد الرحلة الثانية فيكون في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرًا، ويجب التواجد في ميناء جازان قبل الموعد بساعة كاملة للتأكد من إتمام الإجراءات، وهذه الرحلة تكون العبارة التي تسافر تسع 600 شخص، وكذلك يمكنها أن تنقل 70 سيارة.

فروع مكاتب حجز جزيرة فرسان

يوجد أيضًا العديد من المكاتب التي يمكن من خلالها حجز الرحلات التي تتجه إلى جزيرة فرسان، ويكون من السهل التواصل مع هذه الفروع إما عن طريق التوجه إلى المكتب أو الاتصال على الرقم التابع لكل فرع:

  • المكتب الأول يقع في 7877 طريق الملك فهد بالقلعة، 3651، جازان 45142، المملكة العربية السعودية.
  • كما يوجد فرع آخر على طريق الكورنيش، الشاطئ، جازان، المملكة العربية السعودية.
  • الفرع الثالث يوجد في 3403 طريق الملك عبد العزيز، جازان 718582741، المملكة العربية السعودية.
  • يمكن أيضًا التواصل عن طريق الاتصال على الرقم (966555432124+).

اقرأ أيضًا: أسعار تذاكر النقل الجماعي سابتكو

الإقامة في جزيرة فرسان

تمتاز بيئة هذه الجزيرة بوجود الكثير من المناظر الخلابة التي تجذب الزوار إليها، كما أن الطقس هناك معتدل، ما يساعد الزوار على القيام بالكثير من النشاطات طوال فترة بقائهم هناك، ومن أبرز هذه النشاطات هي ممارسة الغوص والتمتع بالمنظر الخلاب للشعاب المرجانية والأسماك البحرية مختلفة الأشكال الموجودة في قاع البحر.

كذلك تعد زيارة المتاحف والأماكن الأثرية والتاريخية والعثمانية هناك من النشاطات التي يفضلها الزوار المحبين للتاريخ، والاطلاع على مثل هذه الأماكن، كما أن المكان مجهز لخدمة الزوار وتوفير كافة ما قد يحتاج إليه الزائر طوال فترة إقامته، وبالنسبة للأماكن المخصصة للإقامة فيوجد الكثير من الفنادق في هذه المنطقة، ومنها:

  • فندق رفايا.
  • فندق كورت يارد ماريوت جازان.
  • فندق رسيل فرسان.
  • فندق قلب جازان.
  • فندق أجنحة جازان الملكية.
  • فندق النخبة الماسي.
  • فندق ريزيدنس إن باي ماريوت جازان.
  • فندق نوفوتيل جازان.
  • فندق OYO 491 Rosa Plaza.
  • فندق الصفا للأجنحة الفندقية.

حجز عبارة فرسان هيئة النقل بالطريقة الإلكترونية سهل على الكثير من الزوار أمر السفر من وإلى الجزيرة، والتي تعد واحدة من المزارات السياحية التي ننصح بزيارتها للحصول على الاستجمام والراحة، والتمتع بالمزارات والمناظر الخلابة الموجودة في هذه الجزيرة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.