إزالة اللبان من الملابس في خطوات بسيطة

إزالة اللبان من الملابس عن طريق تطبيق بعض الحلول الفعالة التي سوف نتناولها داخل هذا المحتوى، وسوف يتم تقديمها بشكل مُفصّل من خلال موقع جربها.

اقرأ من هنا : كيف ازيل الجير من اسناني في البيت بطرق طبيعية

إزالة اللبان من الملابس

استعمال الثلج

استعمال الثلج لإزالة اللبان الملتصق عن طريق تمرير مكعب من الثلج على المكان الذي يلتصق به اللبان، حتى يتم تجميده ويسهل إزالته وفركه بواسطة السكين ويجب أن تتم العملية برفق وحرص، حتى لا يحدث تلف في الملابس.

اقرأ من هنا : كيفية ازالة بقع عن الملابس بمواد صناعية وطبيعية في المنزل

تجميد الملابس بالفريزر

  • حتى يتم إزالة اللبان الموجود في الملابس المصنوعة من الستان أو الحرير يجب وضعها داخل الفريزر حتى يتم تجميدها واستعمال فرشاة الأسنان لتتمكن من فرك اللبان من الملابس وإزالته بخفة ولطف، حتى لا تتحطم أنسجة الملابس.

الإزالة بالسيشوار

  • يتم توجيه مجفف الملابس نحو قطعة اللبان الموجودة في الملابس، حتى تزول بعمل الحرارة، ومن ثم يتم إزالتها باليد بعناية، وهذه الطريقة تعد من أسهل طرق إزالة العلكة ولا تحتاج إلى كثير من الوقت أو المجهود.

الإزالة باستعمال المكواه

إزالة اللبان من الملابس

  • وضع ورقة من الورق المقوى على الطاولة الخاصة بعملية الكي، ومن ثم وضع قطعة الملابس ويجب أن يكون جزء الملتصق به اللبان مواجه للورق، ومن ثم تمرير المكواة الساخنة على الملابس من الناحية المقابلة لها لدقائق معدودة، سوف يتم إزالة اللبان والتصاق بالورقة بسهولة ويسر.

اقرأ من هنا : تبييض المناطق الحساسة للعروس خلال يومين

استعمال الليمون

  • يتم عصر حبة ليمون على قطعة الملابس الملتصق بها اللبان، أو يتم نقع قطعة الملابس بأكملها في عصير من الليمون، ويجب تخفيفه بالماء، ومن ثم القيام بفرك اللبان الملتصق برفق بواسطة السكين الحاد، ومن ثم وضع قطعة الملابس في الغسالة حتى يتم تنظيفها من الليمون وآثاره.

استعمال مثبت الشعر 

  • يتم رش المنطقة الملتصق بها اللبان على الملابس بمثبت الشعر الخاص بك، وننتظر حتى يحدث تجمد للبان ويصبح صُلْب، حتى يسهل كشطه وإزالته باستعمال أحد الأدوات الحادة كالسكين.

إزالة اللبان من الملابس بالخل

  • القيام بنقع قطعة الملابس الملتصق بها اللبان في وعاء يحتوي على الخل، وبعد ذلك نقوم بعملية الفرك للبان الموجود في الملابس، ويجب أن يستثنى من هذه الطريقة الملابس المصنوعة من بعض الأقمشة التي يتلفها الخل.
  • ومن خلال كافة النِّقَاط التي تم عرضها داخل الفِقْرة نستطيع التعرف على حلول كثيرة تستخدم في إزالة العلكة

ما هي أضرار اللبان ؟

  • من الممكن أن يتسبب اللبان في حدوث ضرر كبير في الفك، ويرجع السبب إلى الاستعمال الزائد عن الحد لعضلات الفك، وينتج عن ذلك الأمر الكثير من التشنجات وحدوث ألم في الرأس وفي الأسنان والأذن.
  • مضغ اللبان بصورة مستمرة يؤدي إلى حدوث ابتلاع للهواء بكميات كبيرة، مما يؤدي إلى حدوث انتفاخات وآلام في المعدة، ويجب العلم أن زيادة إفراز الحمض في المعدة يؤثر بصورة سلبية في قدرة الجسم على عملية هضم الطعام.
  • يتسبب اللبان في حدوث ضرر بالغ للأسنان، حتى وإن كان لا يحتوي على السكر، وذلك يرجع إلى احتواءه بالنكهات الحمضية اللاذعة والمواد الحافظة التي تؤدي مع الوقت إلى حدوث تآكل في الأسنان، وبالتعرف على هذه النقط نستطيع أن نحد كافة المشكلات والأضرار الذي يسببها اللبان عند تناوله بصورة مفرطة.

خلاصة الموضوع في 2 نِقَاط

  1. يمكن إزالة العلكة بالسيشوار أو الخل أو المكواه، أو عصير الليمون أو تجميد الملابس في الفريزر، أو بوضع مكعبات الثلج على الملابس.
  2. اللبان يضر الفك عند زيادة تناولها ويصيب عضلاته بالتشنج، ويصعب عملية الهضم، يحدث ضرر بالغ في الأسنان بسبب النكهات الحمضية والمواد الحافظة الموجودة فيه.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.