إزالة مفعول البروتين من الشعر

إزالة مفعول البروتين من الشعر هي الحل الوحيد للبدء في علاج فروة الرأس وخصلات الشعر التي تعرضت للنتائج السلبية المترتبة عن استخدام البروتين، ويواجه ذلك الكثير ممن يُجري جلسات فرد الشعر التي أحيانًا تفشل وتكون غير مرضية للنتيجة المرغوبة، لذا سنوضح اليوم بموقع جربها طرق إزالة البروتين وإعادة ترميم الشعر وإصلاحه.

إزالة مفعول البروتين من الشعر

يعتبر البروتين أحد المواد التي تلجأ إليها أغلب النساء للعمل على فرد الشعر وإصلاح التكسير الموجود به وكذلك الهيشان الذي يجعله يفقد رونقه ومظهره الجميل، ولكن في مقابل دور البروتين الفعال في حل كافة تلك المشكلات، فهو أيضَا يكون سبب في ظهور العديد من الأضرار إذا تم إجراء جلساته بصورة خاطئة.

من هناك تأتي المشكلة التي يحتاج فيها البعض إلى طريقة يمكن بها إزالة مفعول البروتين من الشعر، نتيجة لما تسبب فيه من التهابات شديدة بفروة الرأس أو تساقط شديد للشعر، وهي من أغلب المشكلات التي يتعرض لها الكثير ممن يجري جلسات البروتين.

وكذلك مشكلات الهيشان الزائد والحكة الشديدة في فروة الرأس، والتي قد تتعلق بعدم توافق مكونات البروتين مع طبيعة فروة الرأس، لهذا من الممكن في تلك الحالة اللجوء إلى واحدة من الطرق التالية لإزالته من الشعر والبدء في علاج المشكلات التي تسبب فيها.

1- استخدام الملح لإزالة البروتين من الشعر

من أسهل الطرق التي يمكن أن تلجئي لها للتخلص من البروتين الغير مناسب على شعرك، هو أن تستخدمي الملح، حيث له دور فعال وسريع لتفكيك ترابط مواد البروتين بخصلات الشعر، وذلك من خلال خلط نصف كوب من الملح مع ثلاث أكواب من الماء والاستمرار في التقليب حتى يمكن الحصول على مزيج ومحلول ملحي، ويصب هذا المكون على الشعر بعد غسل الشعر بالشامبو، ويتم تركه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يتم شطفه بعد ذلك بالماء والشامبو.

ستحتاج منكِ تلك الطريقة حتى تصلين إلى نتائج فعالة للتخلص من البروتين وأثره على الشعر، أن تكررها مرتين حتى يتم إعادة الشعر لصورته الطبيعية قبل البروتين.

اقرأ أيضًا: كيف ازيل البروتين من الشعر

2- الاستعانة بالشامبوهات العناية بالكبريتات

بالتأكيد مادة الكبريتات لها تأثير كبير على الشعر في إزالة كافة المواد الكيميائية وخاصة البروتين، لهذا من الممكن أن تلجئي لتلك الطريقة لإزالة البروتين من الشعر باستخدام شامبو يحتوي على مادة الكبريتات، ولكن انتبهي انه من الضروري أن يكون هذا الشامبو يتضمن مجموعة من الزيوت الطبيعية حتى تعمل على إصلاح الشعر لأن تأثير مادة الكبريتات بالتأكيد سيكون لها بعض الآثار الجانبية على طبيعة شعرك.

3- استخدام البريسلين

يدخل البريسلين في التركيبات المستخدمة لإزالة الصبغات من الشعر، وهو أيضًا له قدرة كبيرة وفعالة في التخلص من المواد التي يتألف منها البروتين، لذا من الممكن اللجوء إلى تلك الطريقة لسحب لون الصبغة والبروتين معًا وإعادة الشعر إلى هيئته الأولى الطبيعية التي كان عليها.

4- استخدام شامبو غني بالكولاجين

من ضمن الطرق التي يمكن من خلالها سحب البروتين من الشعر هي المعتمدة على مادة الكولاجين كأن تستخدمي أحد الشامبوهات، وتعتبر تلك الطريقة هي أفضل الطرق المثالية لإزالة البروتين دون حدوث أي آثار جانبية مضرة للشعر.

اقرأ أيضًا: اصلاح تموج الشعر بعد البروتين

5- اللجوء إلى المعالجات

من ضمن الطرق التي يمكن من خلالها سحب البروتين من الشعر المصاب بمشكلات التقصف والتساقط هي تلك التي تعتمد على المواد المعالجة من قبل بعض خبراء العناية بالشعر والبشرة، ومن الممكن استخدام المياه الساخنة بكمية مناسبة وصبها على الشعر للعمل على تكسير الطبقة المغلفة للشعر من البروتين، مع القيام بتمشيط الشعر لسحب المواد الكيميائية بشكل أسرع، ويتم وضع غطاء بلاستيكي على الشعر لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك يتم استخدام مجفف الشعر إلى أن يتم إزالة طبقة البروتين بالكامل.

6- استخدام الزيوت الطبيعية

إن الزيوت الطبيعية أحد الطرق التي يمكن بها سحب البروتين من الشعر، نظرًا لأنها تعمل على تحفيز نسبة القلويات الموجودة بفروة الرأس، وهو ما يؤثر بدوره على تركيب البروتين، وفي المقابل يمكن أن تعمل تلك الطريقة على حل مشكلة الشعر ومعالجته وحمايته من التساقط، وذلك من خلال تدفئة الزيوت قليلًا ثم يتم وضعها على الشعر وفروة الرأس بنسبة كبيرة حتى تتغلغل في كافة الأجزاء.

بعد ذلك يتم تدليك الرأس جيدًا لمدة دقيقتين وهو ما يقلل من تأثير البروتين، ولا بد
أن يتم ترك الزيوت على الشعر لمدة ساعة ونصف أو أكثر من ذلك أو وضعه على الشعر ليلًا ويتم غسله في الصباح.

اقرأ أيضًا: ترميم الشعر بعد البروتين

ما أسباب فشل البروتين على الشعر

في الغالب يرجع اتخاذك قرار إزالة البروتين من الشعر إلى فشل تجربة البروتين في تحقيق الشكل المرغوب بمنح الشعر الإنسيابية واللمعان والمظهر الصحي، لهذا دعيني أوضح لكِ تلك الأسباب التي بدورها يمكن أن تؤدي إلى حدوث فشل بروتين الشعر وهي على النحو التالي:

1- استخدام المنتجات شكل خاطئ

قد يرجع فشل عملية البروتين إلى وضع كمية كبيرة منه على الشعر، وقد تقوم بعض النساء بذلك أثناء استخدام البروتين، وكذلك الفترة التي يتم وضع خلالها البروتين لها دور أيضًا، حيث إن غسل الشعر قبل الفترة المناسبة لاستيعاب الشعر مادة البروتين من الممكن أن يتسبب في عدم الاستفادة.

كما أن نوع البروتين المستخدم الذي قد يكون أحيانًا غير مناسب لنوع الشعر سبب في تكسير الشعر وإصابته بالعديد من المشكلات، حيث إن لكل نوع شعر منتج معين من البروتين يتوافق معه، نظرًا لتفاوت طبيعة أنواع الشعر.

2- عدم استخدام الشامبو المناسب

إن المنتجات المستخدمة بعد إجراء تجربة البروتين لها تأثير كبير على الشعر، حيث إن استخدام الشامبوهات التي تحتوي على سلفات الصوديوم او مادة كلوريد الصوديوم لها دور كبير في تلف الشعر وهي سبب شائع من أسباب فشل علاج الشعر بالبروتين، ويرجع السبب في هذا إلى أن هذه المنتجات تقوم بتخفيف فعالية المادة المعالجة للشعر بالإضافة إلى إصابته بالجفاف والتقصف.

3- التعرض لمياه تحتوي على نسبة عالية من الملح أو الكلور

من الممكن أن يكون لنزول حمام السباحة أو البحر دور في التأثير السلبي في علاج الشعر بالبروتين، لهذا من الأفضل تجنب التعرض إلى المياه المالحة أو التي تحتوي على كلور بعد علاج الشعر بالبروتين.

4- استخدام الحناء أو الصبغات

وضع الزيوت والحناء بعد علاج الشعر بالبروتين هو واحد من الأسباب التي تؤدي إلى تلف الشعر والتأثير على مفعول البروتين، ويرجع السبب في هذا إلى تأثير المواد الكيميائية الموجودة داخل الحناء أو الصبغة بالتفاعل مع مواد البروتين مما يتلف الشعر ويصيبه بالتقصف.

اقرأ أيضًا: علاج تساقط الشعر بعد البروتين

5- كثرة استخدام مجفف ومكواة الشعر

استخدامك لمكواة الشعر والمجفف بشكل كبير بعد عمل البروتين وتعريض الشعر لهواء ساخن بالتأكيد سيكون له تأثير سلبي على الشعر، مما يفقده لمعانه تدريجيًا ويزيل الطبقة المغلفة للشعر من البروتين.

إزالة البروتين من الشعر هي أولى الخطوات التي يجب عملها في حالة إصابة الفروة بأحد المشكلات الصحية، ولكن من الأفضل استخدام المناسب منها حسب طبيعة الشعر.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.