إزالة الكلف في يوم واحد

إزالة الكلف في يوم واحد هل يمكن؟ حيث إن الكلف هو عبارة عن اضطراب يحدث من خلال إصابة البشرة بالتصبغ الذي يظهر على هيئة بقع بنية أو بقع رمادية على وجه المرأة.

لذلك فالكثير من السيدات يبحثن عن طريقة لإزالة الكلف في يوم واحد حتى يتم القضاء على هذه المشكلة وهو ما سوف نقدمه عبر موقع جربها.

اقرأ أيضا: كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا

إزالة الكلف في يوم واحد

توجد الكثير من الطرق التي تساعد على إزالة الكلف من الوجه ومن الرقبة ومن الأكتاف أيضًا، وهذه أهم الطرق التي تساعد على إزالة الكلف في يوم واحد:

  • من الممكن التخلص تمامًا من الكلف في يوم واحد عن طريق استخدام بعض المستحضرات والكريمات الطبية المخصصة لإزالة الكلف.
  • يوجد أيضًا بعض الوصفات العلاجية التي من خلالها يتم اتباع نظام غذائي من خلال طبيب متخصص.
  • من الممكن أيضًا أن تسبب حبوب منع الحمل ظهور الكلف على البشرة، ولذلك فإن التوقف عن تناول حبوب منع الحمل من الممكن أن يكون علاجًا للكلف.
  • وضع كريم واقي من الشمس قبل التعرض لأشعة الشمس بمدة لا تزيد عن 1/4 ساعة.
  • محاولة علاج أمراض الكلف التي تظهر على البشرة إذا كانت أعراض الكلف بسيطة، من الممكن استخدام المقشرات الطبيعية.

علاج الكلف بالأدوية

من الممكن أن يتم علاج الكلف تماما من خلال استعمال الأدوية بالكريمات التي تحتوي على الهيدروكينون، وهذه المادة تعتبر واقي من أشعة الشمس الحارقة القوية.

ومن الأفضل استعمال هذه الأنواع من الكريمات على جزء بسيط من البشرة المعرضة للكلف، حتى يتم اختبار حساسية الجلد أولًا على البشرة قبل استخدامه على منطقة كبيرة يوجد عليها الكلف، ليتم تجنب الحساسية إذا كانت البشرة متهيجة من هذا النوع من المراهم.

اقرأ أيضا: ‏تقشير الكلف في البيت بطرق طبيعية

علاج الكلف عن طريق التقشير الكيميائي

إن التقشير الكيميائي له دور كبير في علاج مشكلات الكلف بطريقة سريعة، وهو من أسهل وأسرع الطرق التي تعالج الكلف، بل وإنها تعالج الكثير من الأمراض الجلدية.

ومن الممكن أن يتم علاج الكثير من أنواع الكلف من خلال استخدام التقشير الكيميائي، مثل علاج فرط التصبغ مثلًا بعد الالتهابات التي تنتج عن حبوب الشباب، أو الندوب.

طرق علاج الكلف بالليزر

إن الليزر من الطرق الحديثة الرائعة في علاج الكثير من الأمراض مثل علاج الكلف العميق الذي يظهر على البشرة، ويوجد مجموعة كبيرة من أنواع الليزر المتنوعة التي يتم استخدامها لمعالجة الكلف وغالبًا ما تظهر آثار الليزر بشكل سريع على البشرة.

علاج الكلف من خلال العدس الأحمر

يوجد طريقة تساعد على إزالة الكلف في يوم واحد من خلال استعمال العدس الأحمر، حيث إن العدس الأحمر من المواد الطبيعية الشائعة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة التي يعرف عنها بأنها مفيدة للبشرة.

قومي بنقع حوالي 50 غرامًا من العدس الأحمر ليلة كاملة في وعاء من الماء، ثم قومي باستخدام الخلاط ليتم إنشاء المعجون المتماسك.

بعد ذلك اعملي على وضع هذه العجينة على وجهك بالتساوي واتركي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك اغسلي وجعك بالماء البارد، وهذه من الطرق الرائعة التي سوف تساعدك على إزالة الكلف في يوم واحد بطريقة سهلة وسريعة.

استخدام الالوة فيرا

إن الألوة فيرا من المكونات التي تحتوي على ألوين الذي يعتبر هو مركب طبيعي يساعد على إزالة التصبغات من البشرة ويعالج أمراض فرط التصبغ.

قومي بوضع الألوة فيرا النقية مباشرةً على بشرتك، وضعيها على المناطق المصبغة لمدة لا تتخطى الـ 10 دقائق، ومن الممكن أن تضعيه قبل النوم، وبعد ذلك اعملي على غسل الوجه بالماء الدافئ في اليوم التالي.

اقرأ أيضا: أفضل غسول للبشرة الدهنية

استخدام الشاي الأخضر لمعالج الكلف

من الممكن أن يتم استعمال وصفة الشاي الأخضر لإزالة الكلف في يوم واحد، حيث إن الشاي الأخضر يعتبر من أفضل الموارد الطبيعية المفيدة للعناية بالبشرة.

وإن الشاي الأخضر يحتوي على الكاتيكين الذي يقوم بمحاربة الجذور الحرة، ويعمل على حماية البشرة المتعرضة لأشعة الشمس، ويحميها من التصبغات، ويقدم الكثير من الآثار الإيجابية التي تعمل على معالجة الكلف.

ومن الممكن أيضًا أن يتم تناول الشاي الأخضر من مرة واحدة إلى مرتين يوميا، كما يمكن أن يتم فرك المكعبات من الشاي الأخضر على الوجه، حيث إن هذه الطريقة تساعد بشكل كبير في التخلص من آثار التصبغات وتعمل على إزالة الكلف المتواجد على البشرة.

أسباب حدوث الكلف

إن أسباب ظهور الكلف غير معروفة إلى وقتنا الحالي، ولكن من الجدير بالذكر أن كل أصحاب البشرة السمراء هم الأكثر عرضة للإصابة بالكلف عن أصحاب البشرة الفاتحة.

وهذه هي أهم أسباب ظهور الكلف على البشرة:

  • من الممكن أن يكون ظهور بعد الاختلالات في الاستروجين والبروجيسترون له دورا كبيرا في ظهور الكلف.
  • قد تسبب أيضًا حبوب منع الحمل بسبب اختلال الهرمونات في هذه الفترة ظهور الكلف على البشرة.
  • أيضًا الحمل من الممكن أن يكون سببًا أساسيا في ظهور الكلف حيث إنه مرتبط ببعض الاضطرابات الهرمونية، ومرتبط بالنساء بشكل كبير.
  • قد تكون بعض المشكلات النفسية التي تصيب الإنسان من أهم الأسباب التي تعرضه للإصابة بالكلف، حيث إن الضغوطات النفسية سواء كان في العمل أو في الدراسة تكون سببًا في ظهور الكلف.
  • من الممكن أن تكون أمراض الغدة الدرقية لها سببًا كبيرا في ظهور الكلف على البشرة.
  • أيضًا قد يكون التعرض للأشعة الفوق البنفسجية له سبب كبير في تعرض البشرة للكلف، حيث إن تعرض البشرة لهذه الأشعة التي تنتج من التعرض المباشر لأشعة الشمس يؤثر بشكل كبير على كل الخلايا التي تفرز الصبغات على جلد الإنسان، مما يسبب الكلف.

اقرأ أيضا: تجربتي مع زيت حبة البركة للوجه

خطوات رحلة العلاج من الكلف

لمحاولة إزالة الكلف في يوم واحد لابد أولًا من توجه المريض إلى طبيب الجلدية المتخصص، ومن هنا يقوم الطبيب بتأدية الدور التالي:

  • يقوم الطبيب بعمل الفحص الشامل حتى يتعرف الطبيب على أسباب حصول الكلف لهذه الحالة.
  • يعمل أيضًا الطبيب على البحث في سبب الكلف حتى يقوم باستثناء الحالة التي تحتاج علاج معين مثل مثلًا أمراض الغدة الدرقية.
  • يعمل الطبيب على أداء اختبار بسيط حتى يتم تسليط الضوء على بعض الطبقات المعينة من الجلد حتى يتم التحقق من عدم وجود أي عدوى بكتيرية أو فطرية على البشرة.
  • بعض الحالات النادرة يقوم فيها الطبيب بأخذ عينة من الجلد المصاب إذا كان هناك شك ما حول إصابة الجلد بحالة جلدية خطيرة.
  • من الممكن أن تختفي آثار الكلف تمامًا خلال أسابيع وحدها إذا كان السبب الأساسي من ظهورها هو أشعة الشمس أو حبوب منع الحمل.
  • من الممكن أن يستمر الكلف في الكثير من الحالات ولا يستجيب للعلاج، بل إنه من الممكن أن يأخذ الكثير من الشهور حتى يختفي تمامًا من البشرة مع اتباع العلاج، والابتعاد تمامًا عن أشعة الشمس.
  • من الممكن أن ينصح الطبيب باستخدام الكريمات الطبية التي تساهم في معالجة الكلف من خلال الإشراف الطبي الذي بإمكانه أن يفي بالغرض في علاج أمراض الكلف.
  • هذه الكريمات أغلبها يساهم في تثبيط عمل إنزيم tyrosine مما يساهم في منع تكون التصبغات بشكل أكبر على الجلد من خلال خلايا الميلانين.

اقرأ أيضا: أسباب تغير لون الجلد إلى الأسود

في علاج إزالة الكلف في يوم واحد الكثير من الأمور التي يجب الحذر منها، والتي من أهمها الحذر من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر لأن هذا من أهم أسباب الإصابة بالكلف.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.