كيف اطفي لون الصبغة من الجذور؟

كيف اطفي لون الصبغة من الجذور؟ وماذا إذ لم تأتي نتيجة صبغ شعرك بالشكل المطلوب؟ تريدين أن تقللي من اللون الذي يظهر في جذور الشعر بشكل أقوى؟ لا تقلقي فلحسن الحظ هناك عدة طرق تؤدي هذه الوظيفة، فمن المعروف عن صبغ الشعر أنه في بعض الأوقات لا تكون نتيجته كما كنت تظنين، لذا من خلال موقع جربها نقد لك بعض الحلول لإزالة صبغة الشعر.

كيف اطفي لون الصبغة من الجذور؟

العديد من السيدات يلجأن في الآونة الأخيرة إلى صبغ الشعر في المنزل، ويرجع هذا إلى ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه مؤخرًا، وفي أغلب الأوقات تكون النتيجة مرضية للعديد من السيدات، لكن في أحيان كثيرة أخرى لا تكون كذلك.

إن السبب الذي يجعل لون الصبغة يكون قويًا جدًا في الجذور قد يكون ترك السيدة للصبغة وقتًا أطول من اللازم على شعرها، وتحتاج السيدة وقتها الإجابة على كيف اطفي لون الصبغة من الجذور؟ إن الإجابة على هذا السؤال تتضمن بعض الحلول أهمها:

1ـ تغيير نوع الشامبو

من المؤكد أن نوع الشامبو الذي تستخدمينه مخصص للشعر المصبوغ، وفي هذه الحالة فهو لا يسبب الجفاف للشعر ولا للفروة، وهذا الأمر يزيد من المدة التي تبقى فيها الصبغة على الشعر، لذا حتى تحلي هذه المشكلة عليك أن تستخدمي شامبو القشرة.

هذا الشامبو يساعد على تقشير فروة الرأس مما يساعد على التقليل من اللون في الجذور، ولكن المهم أن تستخدمي بلسم أو حمام كريم على باقي الشعر لأن شامبو القشرة سيسبب لك الجفاف.

اقرأ أيضًا: رنساج تطفية اللون البرتقالي في الشعر

2ـ صودا الخبز

من المؤكد أنك سمعت أن صودا الخبز تساعد على التبييض، والسبب في هذا أنها منظف قوي جدًا، لذا فإن وضعها على جذور الشعر قد يساعد على التقليل من لون الصبغة، يمكنك وضع القليل منها على الشامبو الذي تستخدميه في غسيل شعرك، كما عليك أن تحرصي على ترطيب الشعر جيدًا بعد هذه الوصفة التي من شأنها أن تتسبب في بعض الجفاف.

3ـ صابون الأطباق

يعد صابون الأطباق من المكونات القوية جدًا في إطفاء لون الصبغة من الجذور، وحتى تستعمليه في هذا الغرض اتبعي الطريقة التالية:

المكونات

  • أربع أو خمس قطرات من صابون الأطباق.
  • قليل من الشامبو العادي.
  • بلسم عميق.
  • وعاء به القليل من الماء.

طريقة الاستخدام

  1. في الوعاء الذي يحتوي على الماء ضعي قطرات صابون الأطباق، والقليل من الشامبو، واخلطيهم جيدًا حتى يصيروا متجانسين.
  2. ضعي هذا الخليط على شعر مبلل واستخدمي الأصابع حتى تدخلي الوصفة إلى جذور الشعر كلها.
  3. استمري في الغسل مدة خمس دقائق، ثم اشطفي شعرك جيدًا.
  4. ضعي البلسم على كامل الشعر حتى تعوضيه الترطيب الذي فقده، واشطفيه بعدها بعشر دقائق.

4ـ أقراص فيتامين سي

يمكنك استخدام هذه الأقراص عن طريق وضعها في وعاء وإضافة الماء الساخن إليها، بعد هذا سترين أنه قد أصبح لديك خليك سميك، ضعي هذا الخليط على شعرك قبل الغسل بربع ساعة، إن هذه الوصفة تتميز بأنها لا تقشر فروة رأسك كثيرًا، وطريقة عمله تتم من خلال الحمض الذي يؤكسد الصيغة ويقلل من حدة لونها.

5ـ الخل الأبيض

الصبغات عادة ما تعمل مع المواد القلوية مثل الشامبو الصابون، فهي تتمكن من مقاومتهم، لكنها ليست مصنعة حتى تتعامل مع المواد الحمضية مثل الخل، ويمكنك استخدامه عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. اخلطي مقدار متساوي من الخل والماء.
  2. ضعي الخليط على شعرك وركزي على فروة الرأس وضعي كيسًا بلاستيكيًا على فروة شعرك.
  3. انتظري لمدة 20 دقيقة.
  4. اغسلي شعرك جيدًا بعد هذا باستخدام الشامبو، وستلاحظين أن الصبغة تنزل مع الماء أثناء الغسل.
  5. احرصي على ترطيب الشعر جيدًا بعد غسله.
  6. يمكنك تكرار الوصفة حتى تحصلي على نتيجة مرضية.

اقرأ أيضًا: كيف أرجع شعري لطبيعته بعد الصبغة

طريقة إطفاء اللون الأشقر

كيف اطفي لون الصبغة من الجذور؟ وهل يزول اللون الأصفر من الشعر؟ إن ظهور لون أفتح من الدرجة التي كنتِ تنوي الوصول إليها من الأشياء المزعجة جدًا، لذا يمكنك تقليل اللون الأشقر عن طريق اتباع هذه الوصفة.

المكونات

  • شامبو للشعر.
  • القليل من الصبغة الخضراء السائلة.
  • القليل من ماء الأكسجين.

طريقة الاستخدام

  1. في وعاء اخلطي مقدار أصبع من الأكسجين مع القليل من الصبغة الخضراء، واخلطي جيدًا.
  2. الآن أضيفي مقدار فنجان من الشامبو.
  3. ضعي هذا الخليط على كامل الشعر وزعيه من الجذور للأطراف.
  4. انتظري خمس دقائق ثم اشطفي الخليط من على الشعر.
  5. ستجدين بعد الغسل أن لون شعرك صار بندقيًا واختفي الأشقر منه تمامًا.

طريقة إطفاء اللون البرتقالي

حين تقومين بصبغ الشعر باللون الأحمر فعادة ما يتحول في النهاية إلى البرتقالي، ومع أنك قد تظنين أن هذا اللون لا يمكن إزالته إلا أنه يوجد حل له، وهو إعادة صبغ الشعر باللون البنفسجي، ولكن من المهم أن تحرصي على اختيار صبغة ذات لون داكن حتى يكون تأثيرها أقوى.

كيف اطفي لون الصبغة من الجذور؟

كما أنه يوجد بعض أنواع الشامبو المخصصة للتقليل من لون الصبغات، مثل شامبو لوريال L’Oréal Professionel Blondifier Shampoo، حيث يساعد على التقليل من توهج الألوان القوية، ويبلغ سعر هذا المنتج في الأسواق 310 جنيه مصري، ويمكنك شراء المنتج من هنا.

اقرأ أيضًا: كيف أغمق لون شعري المصبوغ

نصائح للحصول على اللون الذي ترغبين فيه

كيف اطفي لون الصبغة من الجذور؟ وماذا أفعل حتى أتجنب اللون الخاطئ في المرة القادمة؟ يعتمد الحصول على لون صحيح عند صبغ شعرك في المنزل على اتباع النصائح التالية:

  • لا تستخدمي لون الصبغة الذي بدا مثاليًا على صديقتك، فلون شعرها قد يكون أفتح أو أغمق من لون شعرك، مما يجعل اللون الذي يظهر عند استخدامكم نفس النوع من الصبغة مختلفًا، لذا من الأفضل أن تستخدمي شبكة الظل حتى تختاري اللون المناسب لك.
  • بعض الألوان الصارخة تكون جيدة على بعض الأشخاص وسيئة على آخرين، ويرجع السبب في هذا إلى لون البشرة الذي يحدد المظهر العام الذي سيكون عليه اللون في النهاية، لذا من الأفضل أن تختاري ألوان تليق بك من خلال تحديد ما إن كانت بشرتك دافئة أم باردة.
  • لا تفتحي شعرك بدرجة كبيرة فجأة، هذا يكون صعبًا في الإصلاح فيما بعد، يمكنك اختيار الدرجات الداكنة قليلًا البداية، وبعد هذا فتحي بالتدريج.
  • لا تصبغي شعرك من أجل أنك مررت بأزمة نفسية وتريدين تغيير أي شيء ظنًا منك أن هذا سيغير من مزاجك السيء، إن ظهور لون لا ترغبين فيه من شأنه أن يجعلك حزينة أكثر، حتى لو كان يعجبك ففور انتهاء الأزمة سترغبين في الرجوع إلى مظهرك القديم، ويمكنك استخدام أنواع الصبغة التي لا تدوم كثيرًا إذا كان الأمر مهمًا لك.
  • إذا كان شعرك داكنًا جدًا لا تختاري درجات فاتحة جدًا، من الأفضل أن تختاري الدرجات القريبة من حتى لا تصلين إلى درجة لا تليق بك.
  • في حال كان شعرك ناعمًا فاحذري عند صبغه، فلا يمكنك أن تتركي الصبغة وقتًا طويلًا عليه لأن الشعر الناعم يمتص اللون أسرع من الخشن، وهذا ما يعرضك في النهاية إلى السؤال عن كيف اطفي لون الصبغة من الجذور؟
  • لا تصبغي شعرك كله دفعة واحدة إذا كنت تجربين لونًا قويًا، يمكنك أن تصبغي خصلة صغيرة في البداية وتري تأثير اللون على شعرك، ثم بعد هذا اصبغي كامل الشعر إن كان اللون يروق لك.

إن الصبغات قوية اللون يكون تأثيرها متوهجًا في بعض الحالات، لذا يمكنك اعتماد طريقة الألوان المعاكسة حتى تقللي من حدة اللون، كما يمكنك اعتماد المواد المقشرة لتقليله.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.