طرق “موثوقة” للتخلص من الكرش بسرعة

طرق “موثوقة” للتخلص من الكرش بسرعة كثيرة جدًا، فيعتبر الكرش من أكثر الأمور التي تسبب الضيق لكثير من الناس حيث إنهم يكونوا غير قادرين على لبس الملابس المتناسقة كما في بعض الأحيان يجبرون على ارتداء الملابس التي تخفي الكرش إذا كان يظهر بشكل مبالغ فيه، لذلك سوف نتعرف على طرق “موثوقة” للتخلص من الكرش بسرعة من خلال موقع جربها.

طرق “موثوقة” للتخلص من الكرش بسرعة

توجد العديد من الطرق الفعالة التي تستخدم للتخلص من الكرش كما أنها تعمل على التقليل من الدهون التي توجد في الجسم بشكل عام كما أنها مجربة من قبل الكثير من الناس من الجنين الرجال والنساء وتلك الطرق تمثل في الفقرات التالية:

1- الإكثار من تناول البروتينات

من الطرق الفعالة في التخلص من الكرش بسرعة هي تناول الكثير من الوجبات التي تحتوي على البروتينات حيث إنها تعمل على زيادة سرعة عمليات الهضم في الجسم بالإضافة إلى أنها تقلل من الشعور بالجوع والرغبة في الأكل الأمر الذي يساعد على التخلص من الكثير من الدهون المتراكمة في البطن على هيئة كرش كما أنه ذلك يقلل من احتمالية اكتساب الجسم دهون أكثر.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام خل التفاح لتخسيس الكرش

2- تقدير السعرات الحرارية التي تدل الجسم

من خلال الحديث عن طرق “موثوقة” للتخلص من الكرش بسرعة، من أهم الأمور التي تعمل على إزالة الكرش والدهون من الجسم هي حساب السعرات الحرارية التي تدخل في الجسم خلال اليوم الواحد حيث إن ذلك يحدد المدة التي يخس فيها الخص أكثر كما أنه يعمل على التقليل من نسبة الدهون التي تدخل الجسم.

بالإضافة إلى وجود العديد من الطرق التي تستخدم لحساب السعرات الحرارية في الأطعمة والوجبات المختلفة مثل البرامج التي تستخدم في التخسيس والتمارين الرياضية بالإضافة إلى إمكانية حسابها بالطرق العادية.

3- تناول الوجبات التي تحتوي على الألياف

تعمل الألياف على زيادة معدل الشبع في الجسم من خلال إعطاء المعدة الإحساس بالامتلاء كما يتواجد فيها الكثير من الفوائد للجسم الأمر الذي يعني التقليل في الوزن مع عدم وجود أضرار على الصحة في أثناء ذلك.

بالإضافة إلى وجود العديد من الأطعمة والوجبات التي تحتوي على الألياف الصحية مثل: الفاكهة والخضراوات المختلفة كما أن الألياف تعمل على التقليل من فرص الإصابة بالكثير من الامراض مثل امراض القلب أو الأمراض التي تواجهه المعدة.

4- تجنب السكر ومشتقاته

في سياق طرق “موثوقة” للتخلص من الكرش بسرعة، يعتبر عدم تناول السكر من أكثر الطرق فاعلية في التخلص من الدهون التي توجد في الجسم حيث إن تناوله بشكل مفرط يعمل على تراكم الدهون في البطن بشكل خاص، كما من اللازم عدم التقليل بشكل كبير في تناول السكر أو قطع تناوله بشكل مفاجئ أو لمدة طويلة من الوقت.

حيث إن ذلك يتسبب في ظهور الكثير من البقع الداكنة في الجسم كما أنه يعمل على زيادة فرص الإصابة بالهبوط والإغماء الناتج عن نقص معدل السكر بالإضافة إلى أنه يؤدي في بعض الأحيان إلى العودة إلى تناول السكر بشكل شره بسبب منع تناوله لمدة كبيرة الأمر الذي يؤدي على الزيادة في الدهون والكرش.

5- التقليل من تناول الكربوهيدرات

أكدت الكثير من الدراسات أن الكربوهيدرات التي توجد في كثير من الأطعمة لها دور فعال في زيادة الوزن لذلك من المفضل التقليل في تناولها وذلك من خلال التقليل من تناول المخبوزات، المعكرونة، الأرز.

6- ممارسة الرياضة

في إطار طرق “موثوقة” للتخلص من الكرش بسرعة، توجد الكثير من التمارين الرياضية التي تعمل على زيادة معدل حرق الدهون في منطقة البطن الأمر الذي ينتج عنه تخسيس الكرش بالإضافة إلى وجود بعض التمارين التي تعمل على نحت البطن حتى يصبح ذو شكل مثالي.

7- التوقف عن التدخين

تعمل المواد التي توجد في السجائر على زيادة الوزن في بعض الأحيان الأمر الذي يعني أنه مع توقف التدخين تزيد فرص الجسم في التخلص من الدهون المتراكمة فيه بما فيها دهون منطقة البطن، كما توجد العديد من الطرق المثبت فاعليتها في التخلص من البطن والتي تتمثل فيما يلي:

  • تناول الفاكهة في حالة الشعور بالرغبة الشديدة في التدخين في الوقت الحالي.
  • تقشير اللب ومن ثم أكله، حيث أن هذه الطريقة تعمل على تشتيت العقل عن التدخين كما أنه تسلي الشخص، ولكن يجب تناول أنواع معينة من اللب والتأكد من أنها لا تؤثر على الجسم بالسلب مثل: الزيادة في الوزن.
  • بالإضافة إلى وجود العديد من الأدوية التي توجد في الكثير من الصيدليات وتساعد على الإقلاع عن التدخين بشرط المداومة عليها.

8- شرب الشاي الأخضر

في صدد عرضنا طرق “موثوقة” للتخلص من الكرش بسرعة، أثبت الكثير من الدراسات التي أقيمت على الشاي الأخضر أن له فاعلية كبيرة في التخلص من الدهون التي توجد في الجسم بشكل عام كما أنه يعمل على تحسين المزاج السيء الناتج عن عدم تناول الطعام لفترة كبيرة من الوقت.

9- الإكثار من شرب الماء

يعد هذا الأمر من الأمور المفيدة في التخلص من الدهون في الجسم حيث إنه يعمل على امتلاء المعدة بالمياه مما يقلل من فرص الشعور بالجوع وتناول الطعام.

10- تقدير نسبة الوجبات

في سياق طرق “موثوقة” للتخلص من الكرش بسرعة، ذلك من خلال المحافظة على تناول الفطور كل يوم ولكم مع التقليل من وجبة الغذاء عن الكمية المعتاد عليها، كما من المفضل عدم تناول العشاء والتوقف عن تناول أي أطعمة بعد الساعة السادسة صباحًا بالإضافة بالإضافة على الإكثار من تناول السلطات.

حيث إنها تحتوي على عدد سعرات حرارية صغير الأمر الذي يعني عدم التسبب في أي زيادة في الوزن في حال الإكثار من تناولها.

11- أدوية التخسيس

قامت الكثير من شركات الأدوية بإنتاج العديد من العقارات التي تعمل على تخسيس الجسم والبطن ولكن تحتوي الاودية على مواد كيميائية لها أثار جانبية على الجسم الأمر الذي يشكل خطر على الشخص الذي يتناولها ولكن يوجد الكثير من الأطباء الموثوقين الذين ينصحون بعض الادوية التي تحتوي على نسبة أقل من الأضرار كما أنهم يعطوا الطريقة الصحيحة لتناول تلك الأدوية.

12- طرق أخرى للتخلص من الكرش

استكمالًا لمقال طرق “موثوقة” للتخلص من الكرش بسرعة، كما توجد بعض الطرق الأخرى التي أبدت فاعلية في التخلص من الكرش والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • عدم النوم بعد تناول الوجبات.
  • التخلص من عادة النوم على البطن خاصةً وقت تناول الأطعمة المختلفة حيث عن هذا يؤدي إلى تراكم الدهون في هذه المنطقة أكثر من غيرها.
  • استشارة الطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم وجود أي أمراض تؤدي إلى زيادة الوزن والتي يتمثل بعضها في قلة إفراز هرمون الحرق الذي يوجد في الغدة الدرقية أو وجود مشكلة ما يعاني منها الشخص في الغدة الدرقية نفسها كما من الممكن أن تكون الزيادة في الوزن ناتجة عن الجينات الوراثية.
  • الابتعاد أو التقليل من شرب المياه الباردة حيث إنها تعمل على بروز شكل البطن.
  • يعد تناول الوجبات بشكل سريع من الأمور التي تعمل على زيادة الوزن لذلك يجب المحافظة على سرعة مناسبة في تناول الأطعمة حتى يتم تقليل كمية الهواء التي تدخل البطن في أثناء الأكل.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

أفكار خاطئة عن كيفية التخلص من الكرش

يعاني الكثير من الناس من وجود اعتقادات خاطئة في تفكيره كما يوجد العديد منهم الذي يطبق هذه الاعتقادات بالفعل والتي تتمثل في الفقرات التالية:

1- تدليك البطن

في سياق طرق “موثوقة” للتخلص من الكرش بسرعة، يعد تدليك البطن من الأمور الفعالة في تخسيسها ولكن يجب أن يقوم الشخص نفسه بعمل التمارين لها، لا أن يطلب من شخص أن يقوم بذلك حيث إن هذا يؤدي إلى تخسيس الشخص الذي يدلك البطن حيث إنه هم من يقوم بالمجهود والتعب.

2- صابونة التخسيس

توجد الكثير من الأنواع التي تتواجد في الأسواق المحلية والتي يعتقد أنها تعمل على تخسيس الجسم من خلال القيام بتدليك البطن أو المكان المراد تخسيسه ولكن هذا الاعتقاد خاطئ كما يوجد لها أضرار على الأشخاص المصابين بأمراض القلب.

3- أحزمة التخسيس

تنشر الكثير من المصانع إعلاناتها التي تحتوي على أحزمة هزازة للبطن كما أنها تدعي أنها لها تأثير كبير في تخسيس البطن أو أي مكان أخر في الجسم، ولكن أصدر الكثير من العلماء المتخصصين في مجال التخسيس مقالات تؤكد عدم فعاليتها في ذلك بالإضافة إلى تسببها في بعض الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي كما أنها من الممكن أن تؤدي إلى حدوث ضمور في العضلات نتيجة كثرة الاهتزاز.

4- غرف أو أجهزة الساونا

في إطار طرق “موثوقة” للتخلص من الكرش بسرعة، من أكثر المعتقدات الخاطئة هي أن الساونا لها القدرة على التخلص من الدهون التي توجد في الجسم، ولكن حقيقة الأمر أنها لا تؤثر بأي شكل من الأشكال على الدهون المتواجدة في الجسم كما تتلخص طريقة عملها في التخلص من الماء فيه خاصةً أن هناك الكثيرين الذين يشربون الكثير من الماء والسوائل فور خروجهم منها الأمر الذي يثبت صحة هذا الأمر.

5- الماء وتسببه في الكرش

يعمل شرب الماء خاصةً قبل تناول الوجبات على تقليل المساحة التي توجد في المعدة لاستيعاب أقل قدر من الطعام الأمر الذي يعمل على تخسيس الجسم وتنقيته من السموم التي توجد فيه ويثبت عدم أصحية الأقوال التي تؤكد أن شرب الماء قبل تناول الوجبات من الأمور المضرة بالأخص شربه قبل النوم.

اقرأ أيضًا: أعشاب لإزالة الكرش للدكتور جابر القحطاني

وصفات للتخلص من الكرش

قام الكثير من الأشخاص بإعداد الوصفات التي تساعد على التخلص من الكرش والتي أثبتت فاعليتها في ذلك كما انه تعد من المواد الطبيعية التي لا تحتوي على أضرار للجسم مثل المواد الكيميائية التي توجد في الأدوية وهي تتمثل في الفقرات التالية:

1- خل التفاح والليمون

من خلال الحديث عن طرق “موثوقة” للتخلص من الكرش بسرعة، يتم تحضير هذه الطريقة من خلال وضع معلقة كبيرة من التفاح بالإضافة إلى كمية من الماء ذي درجة الحرارة المعتدلة مع معلقة كبيرة من الليمون ويتم مزج الخليط جيدًا والحرص على تناول قبل البدء في تناول الطعام بربع ساعة على الأقل.

تعد هذه الطريقة من أسرع الطرق التي اُستخدمت للتخلص من الكرش كما من الممكن أم يضاف للخليط ملعقة صغيرة من العسل لتحسين الطعم ولكن من الأفضل عدم إضافتها.

2- الزبادي والليمون

عد أفضل وقت لتناول هذه الخلطة هو وقت قبل النوم حيث إنه يعمل على زيادة معدل حرق الدهون في هذا الوقت ويتم تحضيره من خلال وعصر القليل من الليمون على كوب من الزبادي بشرط ان يكون خالي الدسم وتناوله بدلًا من وجبة العشاء.

3- القرفة والزنجبيل وعصير الليمون

تعد من أفضل الوصفات من حيث الطعم كما يفضلها الكثير من الناس لنفس السبب، يتم تحضيرها عن طريق وضع معلقة من الزنجبيل على معلقة صغيرة من القرفة بالإضافة إلى الماء المغلي ويتم تغطيته لمدة لا تقل عن الخمس دقائق حتى تتمكن الأعشاب من إخراج كل فوائدها في الماء وبعد ذلك يتم تناولها مع عصير الليمون لنتائج أفضل.

اقرأ أيضًا: تجربتي الناجحة في التخلص من الكرش

4- الزنجبيل وبعض البهارات والليمون

في إطار طرق “موثوقة” للتخلص من الكرش بسرعة، يحرق هذا الخليط الكثير من الدهون المتواجدة في الجسم وذلك كما تسهل الطريقة التي يحضر بها وذلك من خلال وضع مقدار كوب من الماء على النار وإضافة معلقة كبيرة من الزنجبيل والقرفة والكمون ثم تركه ليغلي على الماء لمدة لا تزيد عن ربع ساعة.

من ثم إزالته من على النار وتركه ليبرد لفترة من الوقت وبعد ذلك يتم تناوله بعد إضافة القليل من العسل ومعلقة من عصير الليمون إليه، مع الحرص على تناوله قبل الأكل بمقدار نص ساعة.

يوجد الكثير من الأشخاص الذين لا يعانون من الزيادة في الوزن ولكنهم يعانون من الكرش لذلك قام الكثير من المتخصصين لوضع التجارب لمعرفة طرق “موثوقة” للتخلص من الكرش بسرعة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.