رابط التسجيل في مدرسة أرامكو لتعليم القيادة

ما هو رابط التسجيل في مدرسة أرامكو لتعليم القيادة؟ وما هو اختبار القيادة في أرامكو؟ تُعد مدرسة أرامكو لتعليم القيادة هي من أفضل المدارس المُتخصصة في تعليم النساء كيفية القيادة، لذلك سنعرض لكم الآن رابط التسجيل في مدرسة أرامكو لتعليم القيادة من خلال موقع جربها.

رابط التسجيل في مدرسة أرامكو لتعليم القيادة

هي من أكثر المدارس الآمنة التي تقوم بتعليم القيادة بشكل جيد لجميع الأجناس، ولكنها مُتخصصة بعض الشيء في تعليم النساء، ليحصلن على الرخصة الخاصة بالقيادة.

فمن المتعارف عليه أن المرأة السعودية حصلت على حريتها منذ وقت قصير للغاية، حيث لم يكن مسموح لها قيادة السيارة، فقد قامت هذه المدرسة العريقة بعمل خدمة تسجيل إلكترونية تسهيلًا على السيدات الراغبات في التقدم، لذلك سنعرض لكم الآن خطوات رابط التسجيل في مدرسة أرامكو لتعليم القيادة من خلال السطور القادمة:

  1. في البداية يجب الدخول إلى المنصة الرسمية الخاصة بالمدرسة، ويُمكنكِ الانتقال مباشرةً إليها من خلال الضغط هنا.
    طريقة تنظيف الغسالة الأتوماتيك بالصور
  2. عليك الدخول إلى هذه المنصة، ومن ثم تسجيل الدخول عن طريق كتابة اسم المستخدم والرقم السري الخاص به، وذلك إذا كان لديك حساب بالفعل، أما إذا لم يكن لديك حساب يجب عليك تأسيس حساب جديد من خلال الضغط على اختيار عمل حساب جديد.
  3. بعد تسجيل الدخول، يكون عليكِ الضغط على خدمة حجز موعد بمدرسة تعليم القيادة أرامكو، هنا ستنتقل بك المنصة إلى صفحة بها بعض البيانات التي يجب عليكِ ملؤها.
  4. يجب العلم قبل ملء البيانات أن هذه الخدمة متوفرة للموظفات فقط وأسرهم، وفي حالة إذا كنتِ تقومين بأخذ موعد لأحد أقربائك، يجب تحديد صلة القرابة بينكما، مع اختيار من البداية أنك ستقومين بالتسجيل لشخص آخر، والبيانات المطلوبة هي: الاسم، الجنسية، تاريخ الميلاد، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، نوع المتقدم.
  5. بعد ذلك سيكون أمامك بعض المواعيد التي سيكون عليك اختيار الموعد المتناسب معك، ومن ثم قومي بالضغط على اختيار إرسال.

من الجدير بالذكر أن السعر يختلف على حسب نوع المُتقدم والدورة التي سيأخذها، حيث تختلف الدورة الخاصة بالمبتدئين عن الدورة الخاصة بالمُتقدمين والمحترفين في الرسوم كذلك.

بعد إرسال الطلب، سيتواصل معك موظف من المدرسة، حتى يتم تحديد الوقت المناسب لك في اليوم الذي قمت باختياره أثناء التسجيل، وسيكون عليك تحضير بعض الأوراق التي سيتم طلبها منكِ عند الذهاب إلى المدرسة، وهي:

  • ورق الإقامة، أو الهوية الوطنية.
  • صورة شخصية حديثة.
  • إيصال يُثبت أنك قمتِ بسداد الرسوم الخاصة بالدورة، مع إيصال آخر لسداد رسوم التأمين.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع مدرسة القيادة

اختبار القيادة في أرامكو

بعد أن تعرفنا إلى إجابة سؤال ما هو رابط التسجيل في مدرسة أرامكو لتعليم القيادة، فمن الجدير بالذكر أنه يوجد اختبار خاص بهذه المدرسة يجب اجتيازه لأنه من شروط استخراج رخصة للنساء في عام 1443هـ، مع وجود بعض الشروط الأخرى التي سنعرضها لكم الآن من خلال النقاط التالية:

  • يجب اجتياز الاختبار الخاص بهذه المدرسة، والذي يتضمن اختبار لمدى القدرة على القيادة، ومن الجدير بالذكر أن هذا الاختبار يكون عملي وتطبيقي ونظري داخل المدرسة.
  • لا بد ألا يقل عمر المرأة أو الفتاة المُتقدمة عن 18 عامًا، حيث يمتنع منح الرخصة لمن هن دون هذا العمر حتى وإن كان بعام واحد.
  • وجود جميع الأوراق المطلوبة السابق عرضها كاملةً.
  • كما يجب الحصول على شهادة قضائية تُفيد بأن المُتقدمة لا يوجد عليها أي جرائم أو أحكام، خاصةً القضايا الخاصة بالتهريب أو التعاطي، حيث يمنع منح المرأة التي كان لديها سابقة في تعاطي المخدرات أو الإتجار فيها.
  • عمل الاختبار الطبي، والحصول على شهادة تفيد بأنك لا تعانين من أي مرض خاصةً الأمراض العقلية والبدنية التي يُمكنها أن تعيق قيادة الشخص بطريقة صحيحة.

مدرسة أرامكو لتعليم القيادة

من خلال حديثنا حول على إجابة سؤال ما هو رابط التسجيل في مدرسة أرامكو لتعليم القيادة، وجب علينا أن نعرض لكم بعض المعلومات عن هذه المدرسة الرائعة، فهي من أكبر وأهم المدارس الخاصة بتعليم القيادة للنساء في المملكة العربية السعودية.

كما لا يوجد لها مثيل من قبل، وذلك لأنه كما سبق القول إن القيادة أصبحت مُصرحة للمرأة السعودية منذ وقت قليل، ومن الجدير بالذكر أنها تشتهر بالأمان والجودة الخاصة بها، حيث تقوم باستخدام أفضل التقنيات عند تعليم النساء القيادة، مع وجود أكبر المدرسين الذين يقومون بتعليم النساء القيادة بشكل جيد.

من أهم المشاريع التي تقوم بها هذه المدرسة، أنها تتعاون على الدوام مع جامعة فيصل المتواجدة في الدمام، وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن التاي تتواجد في الرياض، حتى تتمكن من تطوير طرق تعليم القيادة بأفضل الطرق المقترحة من الأساتذة الدارسين لهذا المجال.

من الجدير بالذكر أن صيت هذه المدرسة ذاع كثيرًا في مختلف أرجاء السعودية، حيث يتعلم في اليوم مئات السيدات في هذه المدرسة، حيث يأتي لها النساء من جميع أنحاء المملكة.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف دوري في مدرسة القيادة

خدمة التعليم الإلكتروني من مدرسة أرامكو

في إطار حديثنا حول إجابة سؤال ما هو رابط التسجيل في مدرسة أرامكو لتعليم القيادة، فمن الجدير بالذكر أن هذه المدرسة الجميلة قامت بتوفير خدمة إلكترونية عن بعد لتعليم القيادة لمن ترغب من النساء التعلم، ولكن ستقوم بتعليمها الجزء النظري فقط، وسيكون عليها النزول حتى تتمكن من إجراء التدريب العملي والتطبيقي.

بالإضافة إلى أن هذه الخدمة تُمكن النساء من التسجيل من خلال المنصة الإلكترونية الرسمية لهذه المدرسة، دون الحاجة إلى الذهاب على المدرسة للتسجيل فقط وتحديد الموعد المناسب الخاص بنا.

رسوم حصص التدريب على القيادة في مدرسة أرامكو

من خلال حديثنا حول إجابة سؤال ما هو رابط التسجيل في مدرسة أرامكو لتعليم القيادة، فكما سبق القول إن الرسوم الخاصة بحصص القيادة تختلف على حسب الدورة التي ستحصل عليها المرأة، لذلك سنعرض لكم الآن هذه الرسوم من خلال النقاط التالية:

  • يبلغ ثمن الحصة في الدورة الخاصة بالمنظمة حوالي 435 ريال سعودي للحصة الواحدة.
  • أما الدورة الخصوصية فسعر الحصة الخاصة بها يبلغ حوالي 100 ريال سعودي للحصة الواحدة.
  • من الجدير بالذكر أنه يجب في بداية التسجيل دفع مبلغ التأمين الخاص بالرخصة، والذي يبلغ 350 ريال سعودي للفرد الواحد، ويجب العلم أن هذا المبلغ يجب دفعه حتى يتم الحصول على الرخصة، فالإيصال الخاص به من ضمن أهم الأوراق الواجب توافرها.
  • الامتحان الخاص بالمستوى أيضًا له رسوم، وتبلغ هذه الرسوم مبلغ قدره حوالي 100 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: شروط تجديد رخصة القيادة ومعرفة طرق طلب التجديد

طرق التواصل مع مدرسة أرامكو

توجد الكثير من الطرق التي يُمكننا التواصل مع هذه المدرسة من خلالها، حيث يُمكن التواصل معها من خلال الدخول إلى المنصة الإلكترونية الخاصة بها، والتي يُمكنك الانتقال مباشرةً لها من خلال الضغط هنا.

أو يُمكن التوجه إلى المقر الرسمي الخاص بها، والذي يتواجد بالقرب من مركز أرامكو للتدريب الصناعي في مدينة الظهران شرق المملكة العربية السعودية، أو الاتصال بها من خلال رقم الهاتف الخاص بها وهو: 0135114900

كما يوجد لها بريد إلكتروني خاص بها، ورقم الصندوق البريدي الخاص بها هو: 877 أو يُمكنك التواصل معها من خلال الرمز البريدي الذي يحمل رقم 31982

تتميز مدرسة أرامكو بأنها مدرسة مُتخصصة لتعليم النساء، فهي على قدر عالٍ من التجهيز والأمان بالنسبة للمرأة السعودية، ومن الجدير بالذكر أنها قامت بتوفير الكثير من الوسائل الإلكترونية للتسجيل، وذلك توفيرًا على النساء الوقت والجهد.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.