التسجيل في موقع shutterstock

كيفية التسجيل في موقع shutterstock يمكن أن تتم بأسهل الطرق الممكنة، حيث إن هذا الموقع من ضمن أفضل وأهم مواقع الصور التي انتشرت في الآونة الأخيرة في جميع أنحاء العالم، ويوجد عدد كبير من مواقع رفع الصور العالمية يمكنها ربح المال من ذلك الموقع؛ لمشاركتها خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وسنذكر طريقة التسجيل فيه عبر موقع جربها.

التسجيل في موقع shutterstock

موقع Shutterstock يعد بمثابة شبكة اجتماعية، حيث يقوم العديد من الأفراد بالتداول فيها مقاطع الفيديو المتنوعة والصور عالية الجودة، وتم إطلاقها في عام 2003م من نيويورك؛ ولكي يتم التسجيل في موقع Shutterstock، لا بد من اتباع الخطوات الآتية جيدًا:

  1. أولًا الدخول إلى الرابط الخاص بالموقع من هنا.
  2. من ثم النقر على عبارة ” Signup” يمين أعلى الصفحة.
    التسجيل في موقع shutterstock
  3. تظهر نافذة بها بعض البيانات المطلوب ملؤها بدقة.
  4. يتم إدخال البريد الإلكتروني في الخانة الأولى بطريقة صحيحة.
  5. كتابة كلمة المرور الخاصة بالمستخدم في الخانة الثانية.
  6. بعد ذلك النقر على زر “المتابعة Continue”.
    التسجيل في موقع shutterstock
  7. من ثم يتم الانتقال بصورة مباشرة إلى الحساب الخاص بالمستخدم على موقع Shutterstock.
  8. عن طريق الإعدادات، يتم الضغط على أيقونة “الشخص” الموجودة في الزاوية اليمنى”.
  9. بعد ذلك الضغط على أيقونة “تفاصيل في حسابك الخاص”.
  10. يتم تعبئة كافة البيانات المطلوبة، مثل: (كتابة الاسم بالكامل – إدخال رقم الهاتف الخاص بالمستخدم – طرق الدفع).
  11. من ثم تحميل صورة شخصية للمستخدم.

آلية عمل Shutterstock

بعد التطلع إلى كيفية التسجيل في موقع Shutterstock، فمن الجدير بالذكر أنه يعمل على نوعين من الحسابات، وهما: (حساب المساهم – حساب العميل)، حيث إن المساهمين يقومون بنشر مقاطع الفيديو المتعلقة بهم والصور أيضًا ويبيعونها، ويقوم العملاء بتصفح تلك المنشورات وشراء ما يعجبهم منها.

يكون الغرض الأساسي من هذا الموقع هو تحقيق الربح، حيث إن العمل والاهتمام الأساسي يعتمد على حساب المساهم؛ من أجل ذلك كل ما على المساهم هو التقاط مجموعة من الصور الجذابة وتسجيل مقاطع فيديو متنوعة ومقاطع صوتية أيضًا، وتحميلها على موقع Shutterstock والانتظار حتى يقوم أي عميل بتنزيلها للاستفادة منها وجني المال.

بالإضافة إلى أن من يرغب في الحصول على المزيد من المال، وزيادة عدد زوار الموقع الخاص بالمساهم، فكل ما عليه هو الحرص على التقاط الصور ومقاطع الفيديو بجودة عالية تتماشى مع مهارات تحرير ونشر فيديوهات لا يوجد لها مثيل.

يعمل هذا الموقع كوسيط بين المشتري ومالك الصورة، والذي يمكنه بيعها لمؤسسة أو شركة أو علامة تجارية تُريد امتلاك عدد من الصور الخاصة بمنتجاتها؛ وذلك للإعلان عنها أو الترويج على السلع والبضائع التي تكون بإنتاجها.

اقرأ أيضًا: أشهر مواقع مفيدة تستحق الزيارة

كيفية تحقيق ربح المال من Shutterstock

بعد معرفتنا لكيفية التسجيل في موقع Shutterstock، فتجدر الإشارة إلى أن هناك مجموعة كبيرة من الأشخاص الذين يستخدمون هذا الموقع ويرغبون في زيادة معدل المال الذي يربحونه عن طريق بيع الصور ومقاطع الفيديو على الإنترنت، ويتم هذا من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. أولًا الدخول إلى موقع Shutterstock من هنا.
  2. بعد ذلك إدخال كافة البيانات المطلوبة.
  3. من ثم التقاط صور واضحة وذات جودة عالية، ويجب ألا تكون مسروقة أو منسوخة.
  4. تسجيل مقاطع فيديو حصرية غير محمية من حقوق النشر والملكية.
  5. بعد ذلك رفع تلك الصور أو مقاطع الفيديو على موقع شترستوك والانتظار حتى يتم مراجعتها.
  6. من ثم يتم نشرها بعد الحصول على الموافقة عليها طبقًا لمعايير وسياسات الموقع.
  7. بعد ذلك إضافة طريقة محددة للدفع، مثل: (الفيزا – الحساب البنكي – Payment).
  8. ثم يفتح المستخدم حاسبه بإدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة به بطريقة صحيحة.
  9. في النهاية يتم رفع الصور عن طريق الضغط على زر “التحميل”.

اقرأ أيضًا: كيفية الربح من الإنترنت

طرق الدفع في موقع شترستوك Shutterstock

بعد الاطلاع على طريقة التسجيل في موقع Shutterstock، فلا بد من توضيح الطرق المُتاحة من أجل الدفع، والتي تكون عبارة عن 3 طرق، ونذكرهم عبر ما يلي:

  • الدفع عبر الشيك المصرفي Bank Checks: لا بد من توافر 300 دولارًا كحد أدنى.
  • الدفع الإلكتروني: يجب أن يمتلك المستخدم 35 دولارًا كحد أدنى.
  • الدفع عبر الفيزا.

يتم حساب الأرباح الخاصة بالمستخدم أول كل شهر، ومن ثم تحويلها إلى الحساب داخل الموقع خلال 14 يوم، ويقوم المستخدم بتحديد طريقة الدفع المناسبة له من خانة الإعدادات.

مميزات موقع Shutterstock

بعد الوصول إلى طريقة التسجيل في موقع Shutterstock، فمن الجدير بالذكر أن هذا الموقع يتمتع بالكثير من المزايا التي تجعل ملايين الأفراد يقصدون استخدامه دونًا عن غيره، ويجعل الأشخاص يعرضون صورهم وأعمالهم على الموقع، مما يعود عليهم بربح جيد من الإنترنت، ونذكر أبرز تلك المميزات من خلال النقاط التالية:

  • إن الاشتراك في موقع Shutterstock يُعد مجاني، أي يتم التسجيل دون أي مقابل.
  • يعتبر من أهم وأفضل المنصات العالمية الشهيرة، ويقوم بجذب عدد كبير من الأشخاص من جميع أنحاء العالم بمختلف الاختصاصات أيضًا.
  • إمكانية جني ربح جيد عن طريقه برفع الصور الخاصة بالمستخدم، ولكن هذا يتم بشرط نوعية الصورة وحصرياتها.
  • يحتوي على عدد كبير من الصور ذات الجودة والدقة العالية، وتكون حديثة وغير منسوخة.
  • إمكانية حصول المستخدم على علامة تجارية خاصة به.
  • يشتمل على عدد كبير من مقاطع الفيديو والقصاصات الفنية والصور المتحركة كذلك التي تستخدم في الترويج والإعلانات.

اقرأ أيضًا: ما هو التداول عبر الإنترنت

نصائح هامة لتحقيق الربح من موقع Shutterstock

بعد معرفة الأشخاص بأنه يمكن تحقيق ربح جيد عن طريق موقع Shutterstock، تبعًا لذلك ازداد التساؤل حول كيفية تحقيق هذا الربح وكسب المال من موقع شترستوك، حيث إنه لا بد من بذل مجهود كبير لكي يتم التنافس مع المساهمين الآخرين؛ لذلك من المهم اتباع بعض الإرشادات والنصائح المهمة، ونوضحها خلال النقاط التالية:

  • السفر إلى العديد من البلدان المختلفة، والتقاط الصور الرائعة وحفظها في المحفظة، ويساعد هذا أيضًا الاطلاع على الطبيعة والثقافات والعناصر التي يمكنها أن تؤثر على عملاء هذا الموقع وتجذب انتباههم بشيء مُثير.
  • الحرص على التقاط صور تكون مرتبطة بالكلمات الرئيسية التي يقوم المستخدم باختيارها بنفسه، وهذا يعنى أنه يتم التأكد بأن الصور ترتبط بتلك الكلمات، وأنها قابلة للتسويق لدرجة عالية؛ وهذا لكي يتم جذب المزيد من العملاء وتحقيق ربح أكبر.
  • يمكن أيضًا اختيار اختصاص محدد في العمل على موقع Shutterstock؛ وذلك من أجل تحقيق ربح أكبر، مثل التخصص في أمور الموضة والأزياء الحديثة.
  • اختيار لقطات نادرة التداول على حساب باقي المساهمين، والتميز بأسلوب المستخدم الخاص في التصوير الفوتوغرافي، حيث إن هذا يجعل عدد العملاء لديه أكثر من الآخرين، وهذا يمكنها من تحقيق ربح جيد.
  • يجب الانتباه إلى تحميل صور ذات جودة عالية على حساب المستخدم على موقع Shutterstock، وتحديد معيار للصور ومقاطع الفيديو لا يوجد مثيل لها عند باقي حسابات المساهمين.
  • الابتعاد عن تحميل الصور المنسوخة أو المسروقة، وتجنب الصور المألوفة على أنظار العملاء والمتواضعة.

يُعد موقع Shutterstock من أكثر المواقع التي نجحت في جذب ملايين الأشخاص من كافة بقاع الأرض، ويمكن وصف ذلك الموقع بأنه متجر للصور ومقاطع الفيديو الفريدة والمميزة، حيث إنه يجمع عدد كبير من الصور المختلفة، مثل: (الأماكن السياحية – الطبيعة – صور رياضية – الموضة – الأزياء).

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.