استرداد حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف

استرداد حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف سوف نقدمه لكم عبر موقع جربها ، حيث أنه في الكثير من الأحيان يتعرض أصحاب مواقع التواصل الاجتماعي إلى مشكلة نسان كلمة المرور الخاصة بهم.

ولذلك فإن الفيس بوك يتيح لهم خدمة استرداد حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف لذلك فإن تفعيل رقم الهاتف على حسابك الشخصي في الفيس بوك من أكثر الأمور التي تضيف الأمان لحسابك.

اقرأ أيضا: انشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف وبدون ايميل

استرداد حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف

استرداد حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف

في الآونة الأخيرة أصبح بإمكاننا استخدام جميع وسائل التواصل الاجتماعي على الهواتف النقالة، بل قد أصبح لدينا القدرة على حفظ تسجيل الدخول، مما يجعل أجهزتنا متهيئة دائمًا للدخول على وسيلة التواصل مباشرةً بدون تسجيل الدخول وكتابة الإيميل ورقم السر.

وهذه الطريقة بقدر ما أنها تسهل علينا سرعة الدخول إلى الحساب، إلا أنه قد تواجهنا فجأةً مشكلة نسيان كلمة المرور للحساب بسبب عدم استخدامها باستمرار، مما يجعلنا مكتوفي الأيدي اتجاه هذه المشكلة، ولا نستطيع الدخول إلى حسابنا الشخصي.

وقد لجأت إدارة الفيس بوك إلى تطبيق خدمة رائعة تقوم من خلالها على استرداد حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف بشرط أن يكون رقم الهاتف هذا رقمًا فعالًا، ويعمل باستمرار مع صاحب الحساب، ولا بد أن يكون قد تم ربطه بحساب الفيس بوك، وهذه طريقة استرداد حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف:

  • أولًا قم باختيار الأمر تسجيل الدخول من على أيقونة الفيس بوك.
  • ثم اكتب الايميل واختر نسيت كلمة المرور.
  • بعد ذلك قم باختيار إرسال الرمز على رقم الهاتف (المربوط بحسابك الشخصي).
  • انتظر قليلًا حتى تصل رسالة نصية على هاتفك الجوال.
  • بعد ذلك قم بنقل الكود المكتوب في هذه الرسالة وتسجيله في المكان المخصص للتحقق من أن هذا هو هاتفك الجوال الصحيح بالفعل.
  • بعد ذلك سوف يطلب منك الفيس بوك أن تكتب كلمة المرور، وتأكدها في الرسالة التي تليها مباشرةً، أي: تكررها مرة أخرى، كتحقق آخر من هويتك.
  • بعد هذه الخطوات سوف يتم تغيير رقم كلمة المرور مباشرة، وتستطيع استرداد حسابك بكل سهولة.

اقرأ أيضا: طرق استرجاع حساب الفيس بوك بعد نسيان الإيميل بالخطوات

طريقة تفعيل رقم الهاتف في الحساب الشخصي

لن يتمكن صاحب حساب الفيس بوك من استرداد حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف إلا إذا كان قد فعَّل رقم الهاتف الخاص به في الإعدادات الخاصة بالحساب، ويمكنك تفعليه من خلال الخطوات التالية، لأنه يمثل أهمية كبيرة جدًّا في الحماية:

  • أولا قم بفتح تطبيق الفيس بوك.
  • ثم انتقل إلى الإعدادات والخصوصية.
  • بعد ذلك اختر الإعدادات.
  • من قائمة (الحساب) قم باختيار أيقونة (المعلومات الشخصية ومعلومات الحساب).
  • بعد ذلك اختر (معلومات الاتصال).
  • ثم قم بإضافة الرقم الخاص بك، وبإمكانك إضافة رقمين كذلك.
  • قم بتغيير الإعدادات من العام إلى الخاص باختيار (أنا فقط) بدلًا من (العامة) إذا لم تكن ترغب في أن يطلع الأصدقاء على رقمك الشخصي.
  • بعد كتابة الرقم، اضغط على حفظ.
  • في الخطوة التالية سوف يطلب منك فيس بوك إدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب حتى يتحقق منك.
  • بعد كتابة كلمة المرور سوف يتم تفعيل رقم الهاتف ضمن بيانات الهاتف مباشرةً.

مميزات ربط حساب الفيس بوك بالهاتف الجوال

إن ربط حسابك الشخصي على الفيس بوك برقم الهاتف يقدم لك الكثير من المزايا، وهي:

  • إن ربط كلمة المرور بحساب الفيس بوك بالجوال تعمل على مساعدتك في تسجيل الدخول عندما تنسى كلمة المرور، فيعمل على إرسال الرمز الذي تستطيع من خلاله تسجيل الدخول وإعادة تعيين كلمة السر مرة أخرى.
  • يقوم ربط الحساب برقم الهاتف أيضًا على اقتراح الأصدقاء المسجلين لديك في الهاتف والمسجلين أرقامهم على حساباتهم الشخصية أيضًا، مما يفتح لك أبوابًا كثيرة للتواصل مع الآخرين من الأصدقاء.
  • يعمل على تأمين الحساب الشخصي من الاختراقات الغير مرغوب فيها، حيث يقوم بإرسال رسالة على رقم هاتفك الجوال المسجل من خلاله على حسابك الشخصي، لينذرك عن إجراءات غير سليمة تُجرَى على حسابك.

اقرأ أيضا: أسرع طريقة لإنشاء حساب فيس بوك ثاني 2021

أنواع اختراق حساب الفيس بوك

أنواع اختراق حساب الفيس بوك

إن الشخص المخترِق يستخدم الكثير من الطرق في الاختراق، وإذا توصل إلى الطريقة السهلة، يبدأ للتوصل فيما هو أبعد من ذلك، حتى يستطيع السيطرة على الحساب الشخصي للشخص المخترَق بشكل أكبر، مما لا يمكن صاحب الحساب من إمكانية استرداد الحساب بأي طريقة مؤمَّنة.

وهذا في الغالب يحدث في حالة أن صاحب الحساب لم يكتشف فورًا حالة الاختراق، ولم يستطيع السيطرة عليها مباشرةً، وهذه حالات الاختراق بالترتيب من الأسهل إلى الأصعب:

1- الاختراق من خلال تغير كلمة السر

هذه الطريقة يستخدمها المخترِق من خلال تمكنه من الدخول على الحساب، وهذا يحصل عادةً إما بسبب ضعف كلمة المرور، أو بسبب أن المستخدم قام من فتح حسابه على أجهزة أخرى ولم يقم بتسجيل الخروج قبل غلق الجهاز، ومن الممكن استخدام الطرق المختلفة في اختراق كلمة السر، يدرسها ويقتنها جميع المخترِقين.

وهذه الطريقة تعتبر هي الطريقة الشائعة في بداية الحصول على الحساب، ولكنها أيضًا من أسهل الطرق في الاسترداد وخاصةً إذا تم اكتشفاها مبكرًا، فقط على صاحب الحساب أن يقوم بالضغط على تغيير كلمة المرور عند تسجيل الدخول، ويقوم باسترداد حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف أو عن طريق البريد الإلكتروني.

حيث إن إدارة الفيس بوك تعمل على إرسال رسالة تأكيدية على إحدى هذين الخيارين؛ لأن كل منهما ملك لصاحب الحساب، وللكن لا بد أن يكون الحساب بالفعل قد تم ارتباطه بكل من رقم الهاتف، والبريد الإلكتروني.

اقرأ أيضا: أريد الدخول إلى الفيس بوك الخاص بي ونسيت كلمة السر

2- الاختراق من خلال تغيير البريد الإلكتروني

في هذه الحالة يبدأ الأمر بالتعقيد إلى حد ما، ولكن لا يتم فقدان الأمل في استرداد الحساب، ففي هذه الحالقة يكون المخترق قد اتخذ إجراءً لن تتمكن من خلاله من الوصول إلى البريد الإلكتروني الخاص بك، وفي هذه الحالة عليك أن تحاول استرداد الحساب من خلال الخطوات التالية:

  • قم باختيار نسيت كلمة المرور أثناء تسجيل الدخول.
  • ثم دع تطبيق الفيس بوك يبحث عن الملف التعريفي الخاص بك من خلال اسم المستخدم وعنوان البريد الإلكتروني.
  • عندما ينتهي فيس بوك من البحث سوف تظهر لديك نافذة بها ملفًّا به مربع حوار حتى تقوم بإعادة تعيين كلمة السر مرة أخرى.
  • ثم قم باختيار “لم يعد بإمكانك الوصول إلى هذه” أي أنه لا يمكنك الوصول إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك.
  • بعد ذلك سوف يتم إعطاءك خيارات لاسترداد الحساب، إذا كان عمر حسابك طويلًا فسوف يرسل لك الفيس بوك إحدى أسئلة الأمان لاسترداد الحساب وعليك أن تجاوب عليها.
  • وأما المستخدمين الجدد لفيس بوك فمن الممكن أن يقومون باختيار جهات الاتصال الموثوقة حتى يتم إرسال رسالة التأكيد إليهم، ومن هنا تستطيع استرداد حسابك والحصول على رمز الأمان من خلال إحدى الجهات الموثوقة.

3- الاختراق من خلال تغيير كلمة المرور والبريد الإلكتروني

هذه الطريقة تعتبر من أكثر الطرق المعقدة التي يصبح فيها من الصعب استرداد الحساب، فإن المخترِق يعمل على التوغل في حسابك ويقوم بتغيير رقم الهاتف من خلال الإعدادات، وتغيير البريد الإلكتروني.

ثم يقوم بتغيير كلمة المرور بكل ثقة، ويصبح الحساب حينها حسابًا كاملًا له وحده، وفي هذه المرحلة حاول أن تستعين بإحدى الشركات الكبيرة المتخصصة في حل مشكلات التجسس الإلكتروني وفك الاختراقات التجسسية.

اقرأ أيضا: استرجاع حساب فيس بوك معطل مضمونة

يبحث الكثير من المخترَقين عن طريقة استرداد حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف ولذلك فإنه يُنصًح دائمًا باستخدام طريقة ربط حساب الفيس بوك برقم الهاتف الجوال، مما يعمل على تأمين الحساب، وسهولة استرداده وتغيير كلمة المرور.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.