استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة للاندرويد

توجد طرق استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة للاندرويد من شأنها مساعدة المستخدمين كثيرًا، ومن المعروف أن الكثير منا قد يواجه مشكلة كبيرة عند ضياع الأرقام الموجودة على الهاتف، وقد يظن البعض أن استعادة تلك الأرقام يعد أمرًا مستحيلًا، ولكن في ظل التقدم التكنولوجي الكبير الذي يعيشه العالم خاصة في الآونة الأخيرة، أصبح هناك الكثير من الطرق المتداولة والتي من شأنها المساعدة في استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة للاندرويد، وسوف نتعرف عليها من خلال موقع جربها.

استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة للاندرويد

الكثير من الأشخاص قد يواجهون مشكلة كبيرة عند ضياع الأرقام الموجودة على شريحة الاتصال الخاصة بهم، والجدير بالذكر أن هذا الأمر قد يتسبب لهم في حدوث الكثير من الكوارث سواء في العمل أو في الحياة الاجتماعية، ولذلك وجد المبرمجون الكثير من الحلول الفعالة والتي تجدي نفعًا في استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة للاندرويد من شريحة الاتصال الخاصة بالهواتف الأيفون، وسوف نتعرف على أبرز تلك الطرق من خلال الفقرات التالية:

1- حساب الجيميل

يُمكن من خلاله استعادة كافة البيانات التي تم فقدها بواسطة الهواتف الاندرويد، حيث يعمل بدوره على تخزين كافة البيانات في ملفات يتم تخزينها بشكل منظم وفقًا لتاريخ كل منها، وذلك حتى يتمكن المستخدم من الوصول إليها في أي وقت يحتاجها فيه، وذلك يتسنى من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة كما يلي:

  1. فتح متصفح جوجل من الهاتف الاندرويد.
  2. الدخول إلى الحساب الخاص بجوجل أو ما يسمى بحساب جيميل.
  3. النقر على علامة القائمة الموجودة في أعلى يسار الواجهة الرئيسية للصفحة، والتي تكون بجوار الصورة الشخصية وذلك كله في حالة استخدام اللغة العربية، أما في حالة اللغة الإنجليزية يكون الوضع معكوسًا.
  4. تظهر قائمة منسدلة تحتوي على الكثير من الخيارات.
  5. النقر منها على الخيار الذي يفيد بجهات الاتصال الخاصة بالمستخدم.

اقرأ أيضًا: استرجاع ارقام الهاتف من جوجل

2- شريحة الاتصال

كما ذكرنا سلفًا أن هناك الكثير من الطرق المتداولة والتي يمكن من خلالها استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة للاندرويد، حيث إن البعض قد لا تفلح معهم الطريقة السابقة نظرًا إلى نسيان البريد الإلكتروني أو كلمة المرور الخاصة بحساب جوجل، ولذلك يمكن استخدام تلك الطريقة البسيطة من خلال الخطوات التالية:

  1. أولًا يتم الدخول على جهات الاتصال الموجودة على الهاتف الاندرويد.
  2. النقر على خيار الإعدادات الموجود في أعلى النافذة.
  3. الضغط على خيار استيراد أو تصدير جهات الاتصال.
  4. النقر على خيار استيراد جهات الاتصال من شريحة الاتصال أو من بطاقة SIM
  5. سوف تظهر جميع جهات الاتصال الضائعة أو التي تم حذفها من الهاتف بعد تخزينها على الشريحة، وبذلك يمكن إعادة تسجيلها مرة أخرى بسهولة.

3- استعادة الأرقام المحذوفة باستخدام فيس بوك

يعتبر تطبيق فيس بوك واحدًا من التطبيقات المميزة، نظرًا لأنه يساهم في استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة للاندرويد والآيفون أيضًا من خلال طريقة بسيطة يمكن لأي شخص فعلها، والمميز في تطبيق فيس بوك أنه من التطبيقات التي تحتفظ بكافة المعلومات الخاصة بالمستخدم إلى حين الحاجة إليها واسترجاعها مرة أخرى، ويمكن استرجاع الأرقام المحذوفة باستخدام طريقة بسيطة كما يلي:

  1. تسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك الخاص بك من الهاتف.
  2. النقر على الرابط الخاص باستعادة الأرقام المحذوفة وذلك من هنا، أو من هنا.
  3. سوف تظهر قائمة تحتوي على الأرقام المحذوفة من الهاتف.
  4. لإظهار الأرقام المراد استرجاعها يجب النقر على الرقم وسوف يظهر مباشرة على الشاشة ويمكن إعادة حفظه بسهولة.

اقرأ أيضًا: رقم أمريكي مجاني للواتس اب مع الكود مجانا

4- برنامج dr.fone

في صدد التعرف على الطرق التي يمكن من خلالها استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة للاندرويد، سوف نتطرق إلى ذكر برنامج dr.fone والذي يمكن من خلاله الوصول إلى جميع جهات الاتصال المراد الوصول إليها، وأهم ما يميز ذلك البرنامج أنه سهل في الاستخدام، كما أن عمله لا يقتصر على استعادة الأرقام المحذوفة فقط بل يساهم في إعادة الصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والكثير من الأشياء الأخرى.

كما أن هذا التطبيق يقوم بدعم الكثير من التطبيقات الأخرى، ومن أبرزها استعادة المستندات والرسائل وجهات الاتصال ومقاطع الفيديو والصور المحذوفة من تطبيق واتساب، ويمكن العمل على ذلك البرنامج من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. تحميل البرنامج من خلال البحث عنه في محركات البحث أو عن طريق النقر هنا.
  2. فتحه من خلال الهاتف الاندرويد والنقر على خيار استعادة أو Recover الموجود في الواجهة الرئيسية للبرنامج وذلك حتى تتمكن من استعادة كافة البيانات التي تم فقدها من قبل.
  3. لكي يعمل ذلك البرنامج من الضروري أن يقوم المستخدم بتفعيل ميزة USB Debugging الموجودة على الهاتف الاندرويد.
  4. في تلك الخطوة سوف يقوم البرنامج بإعادة عرض كافة البيانات التي تم حذفها من قبل.
  5. تحديد نوع البيانات المراد إرجاعها إلى الهاتف.
  6. اختيار مكان استعادة تلك البيانات من بين الذاكرة الخارجية الموجودة التي يتم وضعها في الهاتف، أو في ذاكرة الهاتف نفسه.
  7. سوف يقوم البرنامج بعرض كافة جهات الاتصال التي تم حذفها والتي يمكن استعادتها مرة أخرى.

5- تطبيق Google Contacts

الكثير من المبرمجين يسعون دائمًا نحو توفير كافة سُبل الراحة التي يمكن من خلاها تسهيل الحياة على المستخدمين، ولذلك تم برمجة الكثير من التطبيقات التي تساهم في استرجاع أرقام الهاتف المحذوفة للاندرويد والآيفون، ومن أبرزها هذا التطبيق، والذي يعمل بمثابة الحل السحري لإعادة كافة البيانات التي تم فقدها من الهاتف، وسوف نتعرف على الطريقة الصحيحة لفعل ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يتم تحميل التطبيق بسهولة من متجر جوجل بلاي، وذلك من خلال النقر هنا.
  2. يتم الانتقال إلى القائمة الرئيسية.
  3. النقر على خيار الإعدادات أو settings والموجود في نهاية القائمة الرئيسية.
  4. الضغط على خيار إعادة أو Restore.
  5. سوف يقوم التطبيق في تلك الخطوة باستعادة كافة جهات الاتصال التي تم فقدها والتي كانت محفوظة بالفعل في الهاتف.

6- برنامج  EaseUS MobiSaver – Recover

الكثير من مستخدمي الهواتف سواء الآيفون أو الاندرويد من الممكن أن تواجههم مشكلة كبيرة عند ضياع الأسماء التي يتم تسجيلها على الهاتف، والجدير بالذكر أن هذا التطبيق له الكثير من المميزات التي تجعل المستخدمين يتهافتون عليه، الأمر الذي أكسبه شهرة واسعة وجعله من التطبيقات الشهيرة والأكثر تداولًا عبر محركات البحث المختلفة.

لذلك يمكن الاستعانة به في إعادة جميع البيانات التي تم فقدها سواء كانت جهات اتصال أو صور أو مقاطع صوت، بالإضافة إلى إمكانية إعادة مقاطع الموسيقى وغيرها من الأشياء الأخرى، ويمكن فعل كل ذلك بسهولة من خلال الخطوات التالية:

  1. أولًا يجب التوجه إلى متجر جوجل بلاي والبحث عن البرنامج وتحميله على الهاتف المحمول، أو تحميله بشكل مباشر عن طريق النقر هنا.
  2. تثبيته على الهاتف المحمول.
  3. النقر على الزر الذي يحتوي على جهات الاتصال أو Contacts.
  4. سوف يقوم التطبيق بعملية بحث عن أي ملفات محفوظة على الهاتف أو مفقودة وتحتوي على جهات الاتصال.
  5. يلزم الانتظار قليلًا حتى تظهر نتائج البحث.
  6. إذا كان هناك أي نسخة احتياطية من جهات الاتصال موجودة على الهاتف سوف يقوم التطبيق بإعادتها بشكل مباشر.
  7. النقر على الزر الذي يفيد باستعادة جهات الاتصال المفقودة.
  8. استرداد جميع جهات الاتصال التي تم فقدها من خلال الملف الذي وجده التطبيق.

اقرأ أيضًا: استرداد جهات الاتصال من جوجل

كيفية الحفاظ على أرقام الهاتف من الضياع

من الضروري أن يكون المستخدم له أكثر من طريقة في حفظ الأسماء أو جهات الاتصال الموجودة على الهاتف، وذلك لتوخي الحذر من ضياعها في أي وقت في حالة عمل إعادة هيكلة للهاتف، أو في حالة سرقته أو حدوث أي عطل فيه، ولذلك سوف نقوم بعرض بعض الطرق التي تساهم في حل تلك المشكلة بسهولة من خلال النقاط التالية:

  • نسخة احتياطية في حساب جوجل: في حالة امتلاك جهاز اندرويد فإن الطريقة المُثلى لحفظ كافة جهات الاتصال من الضياع هي استخدام خاصية النسخ الاحتياطي في حساب جوجل، حيث تقوم تلك الخاصية بحفظ نسخة احتياطية لكافة البيانات الموجودة على الهاتف، وذلك عن طريق الذهاب لحساب جوجل وتفعيل خاصية Sync Contacts، وبذلك يمكن استرجاع جهات الاتصال في أي وقت.
  • استخدام Outlook: في حالة استخدام الهاتف الذي يعمل بخاصية الويندوز فون، فإن تلك الطريقة تعتبر واحدة من الطرق الفعالة في حفظ كافة البيانات المراد استعادتها في أي وقت مثل جهات الاتصال، وذلك من خلال الاحتفاظ بنسخة احتياطية في الحساب الخاص بمايكروسوفت، وبذلك تكون كافة البيانات متاحة إلى حين إعادتها مرة أخرى.
  • حفظ الأرقام عن طريق ICloud: عند استخدام الهاتف الآيفون فمن الطبيعي أن يكون الشخص عالمًا بكافة مميزات حساب الآي كلاود، والذي يلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على بيانات المستخدم، ويمكن استخدامه في حفظ جهات الاتصال إلى حين الحاجة إليها من خلال خاصية النسخ الاحتياطي بالمزامنة مع جهات الاتصال.
  • عن طريق تطبيق واتساب: الكثير من الناس قد يحتاجون إلى تطبيق يكون أمامهم طوال الوقت ويحتوي على كافة جهات الاتصال دون الحاجة إلى حساب جوجل والبحث عن النسخ الاحتياطية الموجودة فيه، ويمكن فعل ذلك بسهولة من خلال عمل نسخة من جهات الاتصال ووضعها في إحدى المحادثات وفي حالة ضياع الأرقام يمكن الرجوع إليها بسهولة.

مشكلة ضياع أرقام الهاتف تعتبر من المشكلات الشائعة لدى مستخدمي هواتف الاندرويد، ولذلك من الضروري توخي الحذر والاحتفاظ بأكثر من نسخة احتياطية على الكثير من التطبيقات حفاظًا على سلامتها من الضياع.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.