استرجاع رسائل sms المحذوفة والقديمة للاندرويد

استرجاع رسائل sms المحذوفة والقديمة للاندرويد عند الاحتياج إليها، حيث يحدث كثيرًا أن يتم مسح رسائل ال sms الموجودة على الهاتف بقصد من الشخص أو خطئًا، ولكن أحيانًا تكون هذه الرسائل مهمة ونحتاج لاستعادتها لأمر ضروري، ولهذا سنوضح من خلال موقع جربها الطرق المختلفة التي يمكنك اتباعها لاستعادة الرسائل المحذوفة من نظام الأندرويد.

استرجاع رسائل sms المحذوفة والقديمة للاندرويد

إن استعادة الرسائل المحذوفة من نظام أندرويد يحتاج لاستخدام تطبيقات مخصصة لهذا أو من خلال جهاز الكمبيوتر، ولكن هناك بعض الحالات التي عند وجودها نتمكن من استعادة الرسائل من الهاتف المحمول مباشرةً، وهي:

  • في حالة وجود نسخة احتياطية للرسائل على الهاتف المحمول.
  • الحفظ المُسبق للرسائل في بطاقة الذاكرة أو الشريحة.
  • وجود إعدادات بمزامنة الرسائل وإرسالها للخدمات السحابية أيضًا مثل جوجل درايف.

استرجاع رسائل ال sms المحذوفة من خلال النسخ الاحتياطي

يُفضل دائمًا أن يتم تفعيل خاصية النسخ الاحتياطي كل فترة محددة من أجل حفظ البيانات والرسائل الخاصة بنا من أن يتم حذفها، وهذه الطريقة أي هي أكثر الطرق الفعّالة في الحفاظ على الرسائل وتجنب حذفها، وهناك العديد من التطبيقات التي تعمل على استعادة الرسائل المحذوفة بسهولة، ومنهم هذه الطريقة التي يمكن تنفيذها باتباع الخطوات:

  1. قُم بتحميل تطبيق Restore and SMS Backup من “هنــــا“.
  2. قُم بتثبيت الجهاز على الهاتف المحمول حتى تتمكن من تشغيله.
  3. اضغط على الأمر “Get started”.
  4. اضغط على الاختيار “set up a backup”، وبعدها سيظهر على الشاشة اختيارين هما الرسائل ومكالمات الهاتف بحيث يمكن تفعيل كلًا منهما من خلال الضغط على الزر الجانبي لهما.
  5. ثم اضغط على “التالي” من أجل ظهور الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها استرجاع الرسائل وهي: google drive, one drive, your phone.
  6. اضغط على الخيار google drive، هنا ستجد صفحة لتسجيل الدخول إلى جوجل درايف من حسابك في ال Gmail، وإذا كنت لا تمتلك حساب فيه فقُم بعمل حساب جديد لتكملة الخطوات.
  7. عند كتابة الإيميل ستجد أن كل الرسائل المحذوفة قد تم استعادتها.

اقرأ أيضًا: كيف تسترجع رسائل ال sms المحذوفة من هاتفك بسهولة

استعادة الرسائل من بطاقة الـ SIM

من خلال بطاقة الـ SIM يستطيع المستخدم استرجاع الرسائل التي تم حذفها بكل سهولة، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. في حالة وجود نسخة أخرى من الرسائل على بطاقة الذاكرة “ذاكرة الكرت سيم”، فإنه يمكن إيجادها والاطِّلاع عليها من خلال القيام بهذه الخطوات:
  2. قم بفتح تطبيق الرسائل على الهاتف المحمول.
  3. اضغط على زر الخيارات ثم من القائمة قُم باختيار ” Additional Settings”.
  4. اضغط على “SIM card storage”، وبعدها ستجد كل الرسائل القديمة والمحذوفة.

تطبيقات لاستعادة الرسائل المحذوفة

يوجد العديد من التطبيقات التي يمكن من خلالها استرجاع أي رسالة قد تم حذفها من على الهاتف، وسوف نتعرف على تلك التطبيقات عبر الفقرات الآتية:

1- تطبيق سوبر النسخ الاحتياطي

إن تطبيق سوبر النسخ الاحتياطي يعمل بنفس خطوات عمل التطبيق Restore” and SMS Backup” من أجل استعادة كل الرسائل المحذوفة، ويتميز هذا التطبيق بأن اللغة المستخدمة فيه هي اللغة العربية مما سيجعله سهل الاستخدام بالنسبة للعديد من الناس، ويمكن تحميله من المتجر من “هنــــا“.

2- برنامج Minitool mobile recovery

يوفر برنامج Minitool mobile recoveryالمناسب لأجهزة الأندرويد والآيفون الكفاءة المناسبة لاستعادة الرسائل المحذوفة حيث يعتمد عليه الكثير من الناس، ويمكن تحميل هذا التطبيق من “هنــــا“.

3- استرجاع الرسائل المحذوفة من خلال التطبيق gt recovery

التطبيق gt recovery هو أحد البرامج المجانية الجيدة، والتي يمكن من خلالها يمكن استرجاع رسائل sms المحذوفة والقديمة للاندرويد بطريقة سهلة لا تحتاج إلى الشرح والتوضيح، يمكن فقط تحميله من “هنــــا” ثم بعد تثبيته والدخول عليه ستجدون التعامل معه أمر سهل.

اقرأ أيضًا: كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الماسنجر

4- برنامج EaseUS MobiSaver for Android

عند الرغبة في استرجاع رسائل sms المحذوفة والقديمة للاندرويد فإن برنامج EaseUS MobiSaver for Android هو أول خيار يمكنك التفكير فيه، حيث قام خبراء التقنية بالتأكيد على فعالية هذا البرنامج وأنه أفضل التطبيقات المستخدمة في استعادة الرسائل المحذوفة من جميع أنواع أجهزة الأندرويد، كما أنه خالي من الفيروسات ويسهل تثبيته على الأجهزة المختلفة بعد تحميله من “هنــــا“.

استخدام تقنيات الروبوت في استعادة البيانات المحذوفة

استرجاع رسائل sms المحذوفة والقديمة للاندرويد فإن تقنية الروبوت من أفضل الوسائل والطرق المستخدمة في استعادة البيانات التي تم حذفها من الهاتف المحمول بجميع أنواعها، حيث تساعد تقنية الروبوت في استرجاع رسائل ال sms والصور والفيديوهات والتسجيلات الصوتية والمستندات، وذلك من خلال هذه الخطوات:

  1. قُم بتثبيت التطبيق data recovery على جهاز الكمبيوتر.
  2. وصَّل الهاتف المحمول بجهاز الكمبيوتر من خلال وصلة ال usb بعد التأكد من شحن بطارية الهاتف.
  3. ندخل على الإعدادات وضغط زر “التنمية أو المُطوِّر” ليتم التأكد من القيام بتصحيح أخطاء الناقل التسلسلي العام في حالة الروبوت ذو الإصدار 3.
  4. يقوم البرنامج بالكشف عن الهاتف حتى تظهر شاشة يتم الضغط فيها على “ابدأ” حتى يقوم البرنامج بتحليل البيانات الموجودة والمسح الضوئي.
  5. بعد الانتهاء تُرسل إلى الهاتف رسالة تقوم بتأكيد عملية المسح الضوئي، وبالتالي سنجد كل الرسائل والبيانات التي تم مسحها في السابق ونتمكن من استعادتها على الهاتف.

الحفاظ على رسائل ال sms من الحذف

من أجل تجنب حذف الرسائل وأي بيانات موجودة على الهاتف يجب القيام بعمل نسخة احتياطية للهاتف دائمًا كل فترة مُحددة، بدايةً من التأكد من وجود حساب خاص بكم على جيم

اقرأ أيضًا: فشل في إرسال رسائل sms وظهور علامة تعجب

ما هي أسباب عدم ظهور الرسائل؟

يمكن أن تختفي الرسائل من الأجهزة والهاتف المحمول نتيجة لأسباب كثيرة قد تؤدي لحذف جميع بيانات الهاتف وليس الرسائل النصية فقط، ومنها:

  • إصابة الهاتف بالفيروسات.
  • تحميل برامج غير آمنة يمكنها أن تسبب الضرر بالجهاز والحذف العشوائي للبيانات المحملة عليه.
  • حذف الشخص للرسائل عن طريق الخطأ.
  • حدوث تلف في الجهاز مثل كسره أو سقوطه في المياه.
  • أن ينسى الشخص كلمة السر التي قد حدَّدها للهاتف ولا يمكن الفتح بدونها، وسيضطر في هذه الحالة إلى عمل فورمات للجهاز تؤدي لحذف جميع الرسائل والبيانات تمامًا.

يمكن استرجاع رسائل sms المحذوفة والقديمة للاندرويد من الأشخاص الذين تعرفهم عن طريق طلب إعادة إرسال الرسائل لك ثانيةً، وعند صعوبة القيام بهذا فإن البرامج المُوضحة في الموضوع هي الحل الأمثل لك.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.