استرداد جهات الاتصال من جوجل

استرداد جهات الاتصال من جوجل أصبحت إحدى الطرق المهمة التي يجب أن يكون كل شخص على علم بها، حيث يُمكن فقدان جهات الاتصال المسجلة على الهاتف لأي سبب من الأسباب، وهو أمر يمثل مشكلة كبيرة بالنسبة للكثير، وقد يتم فقدان الهاتف نفسه، لذا وجدنا أنه من المهم عرض كيفية استرجاع جهات الاتصال المفقودة من الهاتف باستخدام جوجل، وذلك من خلال موقع جربها في السطور القادمة.

استرداد جهات الاتصال من جوجل

غالبًا ما كان يتم الاحتفاظ بأرقام الهواتف بطريقة ورقية، فيقوم صاحب الهاتف بكتابة كافة جهات الاتصال الموجودة على هاتفه خارج هاتفه، حتى إن فقد هاتفه أو تم فقدان هذه الأرقام بأي شكل يتمكن من استرجاعها دون مواجهة أي صعوبات، ولا شك أن هذه الطريقة غير مستحبة من قِبل الكثير.

فمن يملك الوقت في هذا العصر لأن يقوم بكتابة كافة جهات الاتصال الخاصة به في أوراق ويحتفظ بها، خاصةً مع التطور التكنولوجي الحادث والذي يمكن أي شخص من الاحتفاظ بأرقام الهاتف بأكثر من طريقة إلكترونية، لكن عند فقدان تلك الأرقام دون قصد أو حتى عن طريق الخطأ فإن أمر التكنولوجيا لا يجدي نفعا، هذا ما يعتقده البعض لكن من خلال السطور التالية سوف نوضح كيف يُمكن استرداد جهات الاتصال من جوجل:

1- استرداد جهات الاتصال باستخدام Google contacts للآيفون

يحتوي جوجل على العديد من المميزات والتطورات التي تكون في صالح المستخدم، حيث يملك مساحة كبيرة من أجل تخزين كافة المعلومات الخاصة بك وأصدقائك، لذا إن قُمت بحذف جهات الاتصال بشكل غير مقصود، أو قُمت بعمل فورمات لهاتفك المحمول دون أن تنسخ جهات اتصالك عليك باستخدام تلك الميزة الموجودة في قائمة جهات اتصال جوجل، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى المتصفح لفتح موقع جهات اتصال جوجل، وذلك باستخدام الهاتف المحمول، أو أي جهاز كمبيوتر، ويُمكن إتمام تلك الخطوة بالضغط المباشر على هذا الرابط.
  2. النقر على الثلاث خطوط الموجودة أعلى الصفحة، والتي يُمكن أن تكون يمينها أو يسارها، حيث يكون ذلك وفقًا للغة المستخدمة على الجهاز.
  3. اختيار “استعادة جهات الاتصال”.
  4. تحديد منذ متى تم فقدان جهات الاتصال وذلك من خلال اختيار الحيز الزمني المناسب، ثم النقر على “استعادة”.
  5. بعد إتمام الخطوات السابقة سوف تتمكن من العثور على جهات اتصالك التي تم حذفها أو دمجها أو تعديلها إلى الحيز الزمني الذي قُمت باختياره.

جدير بالذكر أن الخطوات السابقة يُمكن تطبيقها على أي هاتف من فئة آيفون، أما إذا كان هاتفك المحمول يعمل بنظام أندرويد فإن هناك خطوات مختلفة سوف يكون عليك اتباعها.

اقرأ أيضًا: استرجاع ارقام الهاتف من جوجل

2- استرداد جهات الاتصال من جوجل للأندرويد

في حالة أن كان هاتفك يعمل بنظام الأندرويد فإن تثبيت تطبيق Google contacts سوف يكون الخيار الأمثل، وذلك من خلال الضغط هنا بشكل مباشر، والذي لا يُمكن تثبيته إلا على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، ومن ثم اتباع بعض الخطوات التي سوف تساعد على الحصول على جهات اتصالك مرة أخرى، وهي المذكورة فيما يلي:

  1. فتح تطبيق Google contacts بعد تثبيته على الهاتف.
  2. النقر على قائمة الرموز الموجودة أعلى يسار الصفحة الرئيسية لفتح القائمة المنسدلة.
  3. اختيار قسم “إدارة جهات الاتصال” أو “Manage Contacts”.
  4. الضغط على “تراجع عن التغييرات” أو “Undo Changes”.
  5. في حالة امتلاك أكثر من حساب على جوجل على نسف الهاتف المحمول، فإن هناك قائمة سوف تظهر لك من أجل تحديد الحساب الذي تريد استعادة جهات الاتصال الخاصة به.
  6. تحديد الوقت الذي ترغب في التراجع عما حدث فيه من تغييرات تشمل حذف جهات الاتصال، مثلًا إذا حدث الأمر قبل 20 دقيقة قُم بإدخال هذا الرقم.
  7. النقر على “تراجع”.
  8. بذلك لا يكون عليك سوى تأكيد العملية، وذلك من خلال الضغط على “تأكيد” أو “Confirm” وبذلك تكون قد أتممت عملية استرداد جهات الاتصال من جوجل بشكل صحيح، وسوف تجد كافة جهات الاتصال التي تم حذفها أو تعديلها أو دمجها إلى النقطة الزمنية التي قُمت بتحديدها في خطوة سابقة.

3- استرداد جهات الاتصال عن طريق حساب جوجل

في ظل التحدث عن طرق استرجاع جهات الاتصال من جوجل لا يُمكننا نسيان الطريقة التي تُعد من أسهل وأبسط الطرق المستخدمة في حل تلك المشكلة الشائعة، حيث تتم عن طريق عدة خطوات بسيطة لا تحتاج إلى تثبيت أي برامج على الهاتف، وهي المتمثلة في السطور التالية:

  1. الدخول إلى إعدادات الهاتف “Settings”.
  2. البحث عن قسم جوجل والدخول إليه.
  3. النزول إلى أسفل قائمة الاختيارات الظاهرة أمامك حتى تصل إلى اختيار “إعداد واستعادة” أو “Set up & restore” ثم الضغط عليه.
  4. سوف تظهر لك ثلاث اختيارات عليك اختيار الأول منها وهو “استعادة جهات الاتصال” أو “Restore Contacts”.

اقرأ أيضًا: تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل

4- استرجاع أرقام الهاتف المحذوفة من خلال حساب Gmail

استكمالًا للحديث عن طرق استرداد جهات الاتصال من جوجل لا يُمكننا نسيان الطريقة المتبعة عبر حساب Gmail والتي تحتم ألا يكون قد مر أكثر من ثلاثين يومًا على فقدان جهات الاتصال الموجودة على هاتف المستخدم، فيتعين على المستخدم اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى تطبيق Gmail الموجود على الهاتف المحمول.
  2. الضغط على الثلاث شروط الموجودة أعلى الصفحة الظاهرة أمامك، والتي يُمكن أن تكون في جهة اليمين أو اليسار، حيث يختلف ذلك وفقًا للغة المستخدمة على جهاز الهاتف.
  3. تمرير القائمة المنسدلة إلى الأسفل حتى العثور على خيار “جهات الاتصال” أو “Contacts”.
  4. النقر على خيار “المزيد” أو “More” الموجود بجانب أيقونة إضافة جهة اتصال جديدة.
  5. اختيار “استرجاع جهات الاتصال”.
  6. بإتمام الخطوة السابقة سوف تظهر نافذة جديدة أمامك تحتوي على عدد من الاختيارات التي تمكنك من تحديد وقت الاسترجاع، أي تحديد الوقت الذي فقدت فيه جهات اتصالك، ويوجد عدة اختيارات حتى مدة أسبوعين، أما في حالة فقدانها منذ وقت أكثر يُمكن الضغط على “مخصص” أو “Custom” التي تمكنك من تحديد المدة حتى الوصول إلى 30 يومًا.
  7. الضغط على OK أو Restore، وبذلك يكون قد تم استرداد جهات الاتصال من جوجل إلى الهاتف المحمول.

اقرأ أيضًا: طريقة استرجاع الأرقام المحذوفة من الواتس اب

كيفية تفعيل تزامن جهات الاتصال مع حساب جوجل

في حالة امتلاك هاتف آيفون فإن الطريقة الأولى هي الأنسب لحل مشكلة فقدان جهات الاتصال على الهاتف، لكنها ليست الطريقة الوحيدة لإتمام الأمر، حيث تتميز الهواتف الذكية سواء كانت من فئة آيفون أو أندرويد بخدمة المزامنة بين جهاز الهاتف وحساب الجيميل.

فيتمكن المستخدم من استرجاع جهات اتصاله المحذوفة في أي وقت، لكن هناك بعض الطرق التي يتعين عليك معرفة كيفية التزامن مع حساب جوجل من أجل إتمامها بشكل صحيح، وفي حالة عدم معرفتك بكيفية إتمام الأمر عليك بمتابعة الخطوات المذكورة في السطور التالية:

  1. الدخول إلى اعدادات الهاتف المحمول “Settings”.
  2. اختيار “المستخدمون والحسابات” أو “Users & accounts”.
  3. تمرير الشاشة إلى أسفل حتى تتمكن من تفعيل ميزة المزامنة التلقائية بعد الضغط على البريد الإلكتروني الخاص بك في قائمة حساب جوجل.
  4. في حالة عدم إيجاد حساب جوجل في قائمة الاختيارات يتعين عليك الضغط على خيار “إضافة حساب آخر” الموجود أسفل الصفحة، ومن ثم كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك في الخانة المخصصة له.
  5. تفعيل مزامنة الحساب وجهات الاتصال، من خلال الضغط على الخانات الخاصة بهم وتحول المربع الموجود جانبهم إلى اللون الأزرق.
  6. الضغط على الرابط المباشر لاستعادة جهات الاتصال من الجيميل من خلال الضغط هنا، ثم الضغط على تصدير، وبذلك يكون قد تم استعادة جهات الاتصال على الهاتف المحمول.

 إذا بحثت عن طريقة استرداد جهات الاتصال من جوجل فبالتأكيد أنك قد تعرضت إلى فقدان جهات اتصالك عن طريق الخطأ، حتى ولو لم تتعرض إلى ذلك عليك التعرف على الطرق المختلفة المستخدمة لاستردادها من باب الاحتياط.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.