وصفات لإزالة السيلوليت من الأرداف

وصفات لإزالة السيلوليت من الأرداف سهل القيام بها، تتسبب علامات السيلوليت في الكثير من الإزعاج للمرأة وإذا حاولت اللجوء للتقنيات الحديثة الخاصة بالجلد قد يكون الأمر مكلف بالنسبة لها نوعًا ما، وتعد الوصفات الطبيعية هي الحل البديل والذي أثبت فاعليته في الآونة الأخيرة، لذلك سوف نقوم بعرض وصفات لإزالة السيلوليت من الأرداف من خلال موقع جربها.

وصفات لإزالة السيلوليت من الأرداف

السيلوليت هو العلامات التي تظهر في الجسم تكون عبارة عن بعض الخطوط البيضاء المتخلفة عن الون الجلد الطبيعي، كما يتصف السيلوليت بأن ملمسه يُشبه لملمس قشر البرتقالة.

غالبًا ما يظهر السيلوليت عند النساء في منطقة الفخذ والأرداف، يُسبب هذا المظهر الكثير من الإحراج للمرأة وخاصة السيدات المتزوجات، لما قد تلاقيه من تعليقات سلبية من الزوج، لذلك تحاول البحث عن طرق لعلاج تلك الخطوط.

قبل البدء في عرض الوصفات الخاصة بإزالة السيلوليت يجب أن نعرف أسباب ظهوره في الجسم، حيث إن ذلك يرجع لعدة أسباب هي:

  • يتسبب الحمل في ظهور السيلوليت في الجسم نتيجة ما يتعرض له الجسم من تغيرات هرمونية وحدوث تمدد في الجلد نتيجة الحمل.
  • هناك بعض أنواع من الأنظمة الغذائية التي تتبعها بعض الفتيات لخسارة الوزن تؤدي إلى ظهور السيلوليت في الجسم.
  • عدم ممارسة أي نوع من الأنشطة البدنية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، يؤدي إلى ظهور الخطوط البيضاء في الجلد.
  • في حالة إصابة السيدة بمشاكل الاضطراب في التمثيل الغذائي التي يتم فيها تحويل الطعام إلى طاقة فإذا حدث في تلك العملية اضطراب يظهر السيلوليت على الجلد.
  • في بعض الأحيان يكون ظهور تلك الخطوط البيضاء مرتبط بنوعية البشرة إذا كانت جافة أو يكون الجلد سميك نوعًا ما.
  • قد يكون ظهور الخطوط والعلامات البيضاء في الجسم ناتج عن عوامل وراثية.
  • في حالة اضطراب الوزن، فإذا فقدت الفتاة الوزن بشكل سريع، ثُم زادت في الوزن مرة أخرى فقد يؤدي ذلك لظهور تلك العلامات.

اقرأ أيضًا: هل الدخن يسمن الأرداف

وصفات للتخلص من الخطوط البيضاء في الجسم

أصبحت الوصفات الطبيعية في الوقت الحالي تجد الكثير من الإقبال لحل العديد من المشاكل الصحية سواء كانت تجميلية أو مرضية، فلقد أثبت الطب البديل أن للوصفات الطبيعية الكثير من السحر والإمكانية للتغلب على العديد من المشاكل دون وجود أي آثار جانبية لتلك الوصفات، وهو الأمر الذي يكون نادرًا في العلاجات الطبية.

لذلك في مجال العناية بالبشرة والشعر أيضًا هناك العديد من الوصفات التي يُمكن تطبيقها بشكل آمن تمامًا، وسوف نقوم فيما يلي بعرض وصفات إزالة السيلوليت من الأرداف والجسم بشكل عام.

1- وصفة بذور الورد لعلاج السيلوليت

تًعد تلك الوصفة لها ميزتها الخاصة حيث يُعد من أحد مكوناتها زيت بذور الورد الذي له رائحة طيبة، مما يمنح الجسم رائحة عطرة ويُمكن تحضير تلك الوصفة من خلال اتباع ما يلي:

  1. قومي بشراء زيت بذور الورد من أحد محلات العطارة المضمونة، حتى يُمكن الحصول على الزيت الأصلي، استخدمي منه قطرتين فقط على الوصفة.
  2. ضعي ملعقة من الأرز المطحون على الزيت لا حظي أن تكون الملعقة كبيرة.
  3. ثُم اضيفي ملعقة كبيرة من اللبن الرائب.
  4. قومي بوضع الخليط على الأماكن التي يظهر بها السيلوليت، واتركيها لمدة ربع ساعة، ثُم قومي بفركها من على البشرة، وشطفها بعد ذلك بالماء، يُمكنك القيام بتلك الوصفة مرة أو مرتين اسبوعيًا.

2- وصفة خل التفاح

يدخل خل التفاح في الكثير من الوصفات سواء للبشرة أو الشعر، حيث يحتوي على العديد من العناصر والمعادن المفيدة مثل البوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنسيوم، والكالسيوم ولذلك هو يدخل في وصفتنا التالية للتخلص من السيلوليت حيث إن تلك المعادن لها فاعلية عالية في تحسن أنسجة البشرة ويُمكنك اتباع الخطوات التالية لتحضير الوصفة:

  1. اخلطي نصف كوب من خل التفاح مع نصف كوب من الماء.
  2. اضيفي ملعقة من العسل على خليط الماء بخل التفاح.
  3. قومي بوضع الخليط على المناطق التي يوجد بها السيلوليت مع التدليك جيدًا.
  4. اتركي المزيج على الجسم لحوالي نصف ساعة.
  5. اغسلي البشرة ببعض الماء الفاتر.

3- وصفة الأعشاب البحرية للتخلص من السيلوليت

يُعد استخدام الأعشاب البحرية في الوصفات الطبيعية من الأشياء الفعالة جدًا والتي لها فاعلية ممتازة على البشرة، ولذلك تدخل الطحالب والاعشاب البحرية في الكثير من المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة.

ويُمكنك الاستفادة منها في التخلص من آثار السيلوليت من خلال شرائها من الصيدليات أو مركز التجميل وقومي بتحضير تلك الوصفة والتي يمكن تطبيقها من خلال الخطوات الآتية:

  1. قومي بمزج عدد 3 ملاعق من الأعشاب البحرية مع ملعقة من زيت الزيتون النقي وملعقة من ملح الطعام.
  2. قومي بالتقليب جيدُا حتى تمتزج مكونات الوصفة، ثُم ضعيها على البشرة لمدة ربع ساعة مع التدليك في حركات دائرية.
  3. بعد الانتهاء وشطفها بالماء يُمكن وضع بعض من الكريم المرطب على الجسم أو في منطقة السيلوليت.
  4. للحصول على أفضل نتيجة من تلك الوصفة يُمكن أن تقومي بها بشكل منتظم كل يوم ولمدة شهر كامل.

4- القهوة لعلاج السيلوليت

تدخل القهوة في منتجات العناية بالبشرة التي تختص بتقشير الجلد فكثير من الماسكات الخاصة بإزالة الجلد الميت ما تجد أن أحد مكوناتها هو القهوة وبالإضافة لفائدتها كمقشر فهي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في المناطق التي توجد بها تلك الخطوط البيضاء.

يُمكن تحضير الوصفة من خلال بعض الخطوات السهلة وهي:

  1. قومي بمزج ربع كوب من القهوة مع ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند وثلاث ملاعق كبيرة من السكر،
  2. سوف يتم استخدام تلك الوصفة بمثابة السكرب للبشرة، ضعي كمية من الخليط وقومي بتدليك المنطقة التي يوجد بها السيلوليت.
  3. بعد خمس دقائق قومي بغسل المنطقة بالماء الدافئ.
  4. حتى يُمكنك الحصول على نتائج ترضين عنها عليك بتطبيق تلك الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

5- وصفة الروز ماري والعرعر لإزالة السيلوليت

من الوصفات الرائعة لإزالة السيلوليت من الأرداف هي وصفة الروز ماري ويُمكنك الحصول على الروز ماري والعرعر من محلات العطارة وتلك العشبتين لهما العديد من الفوائد حيث تعملان زيادة نشاط الدورة الدموية، والحصول على ملمس ناعم ومشدود.

كما أنهما يُساعدن في تخلص الجسم من الرواسب والسموم لذلك تُعد تلك الوصفة من الوصفات الفعالة ويُمك تحضيرها باتباع التالي:

  1. قومي بشراء زيت العرعر وزيت الروز ماري من أحد محلات العطارة التي تضمنين منتجاتها.
  2. اشتري قطارة من إحدى الصيدليات، ثُم قومي بوضع ثلاثين نقطة من زيت الروز ماري في وعاء أو زجاجة صغيرة.
  3. ثُم أضيفي ثلاثين نقطة أخرى من زيت العرعر.
  4. ثُم حوالي مائة مليليتر من زيت الجوجوبا.
  5. ضعي مزيج الزيوت على المنطقة التي تظهر فيها الخطوط وفي خلال حوالي شهر من الاستخدام المنتظم سوف تجدين تحولًا رائعًا في بشرتك وسوف تختفي آثار السيلوليت من الجسم.

6- وصفة الألوفيرا

الألوفير أو جل الصبار معرف قدرته في شد الجلد، لذلك يتم استخدامه في وصفات السيلوليت حتى يعطي الجلد مظهرًا أفضل، ولن تحتاجي في تلك الوصفة سوى لنبتة الصبار فقط.

لذلك هي من الوصفات السهلة والسريعة، حيث تقومين بشق نبتة الصبار نصفين لإخراج الهلام الموجود داخل النبتة، ثُم وضع الهلام الخارج منها على مناطق السيلوليت مع عمل تدليك للجلد ثُم تركها على الجلد لمكة ساعة، قومي بعد ذلك بغسل الجسم بالماء والصابون.

يُمكنك القيام بالوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج مع مراعاة ارتداء قفازات في اليد أثناء استخدام هلام الصبار، لأنه قد يتسبب في جعل ملمس يدك مر المذاق.

اقرأ أيضًا: أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف

أطعمة يُفضل عدم تناولها

قد يندهش البعض من فكرة أن هناك أطعمة قد يكون لها تأثير على الجلد ولكن في الحقيقة هناك بعض الأطعمة التي من الأفضل للمرأة التي تُعاني من وجود السيلوليت أن تتجنبها ومن تلك الأطعمة ما يلي:

  • الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الصوديوم مثل الجبنة الريكوتا، واللحوم المصنعة مثل البيفي والبسطرمة وما شابه ذلك، لأنها تعمل على حبس الماء في الجسم مما يُساعد على ظهور السيلوليت.
  • صلصة الباربيكيو تساعد على زيادة الوزن، لأنها تحتوي على الفركتوز الذي يتسبب في فتح الشهية.
  • تناول الدهون الغير صحية مثل الزيوت المهدرجة حيث له تأثير على الأنسجة الخاصة بالجلد ويظهرها بمظهر سيء بسبب عدم وصول الدم والأكسجين إلى الأنسجة بشكل جيد.
  • الطعام الذي يحتوي على نسبة عالية من السكريات لأنه يتسبب في نقص مادة الكولاجين في الجسم التي لها دور في منح البشرة النعومة والنضارة.

أطعمة يُفضل تناولها

بجانب ذكر وصفات لإزالة السيلوليت من الأرداف سوف نقوم بتوضيح أن هناك بعض أنواع من الأطعمة تساعد على تحسن شكل الجلد ومن تلك الأطعمة ما يلي:

1- الكزبرة الخضراء

تعمل تلك النبتة الخضراء على تقليل مظهر السيلوليت لأنها تحتوي على عدد من المعادن يعمل على طرد السموم من الجسم التي والمعادن الثقيلة التي تكون مخزنة بداخل الخلايا الدهنية.

2- الحنطة السوداء

تعمل على إصلاح خلايا الجسم وإعادة تكوين الكولاجين لاحتوائها على عدد من الفيتامينات كما أنها غنية بالألياف الطبيعية المفيدة لصحة أنسجة الجلد.

3- البقدونس الأخضر

من أكثر الخضراوات الورقية التي تحتوي على عدد من الفيتامينات الهامة للبشرة وصحة الجلد مثل فيتامين (أ) وفيتامين (هـ) وفيتامين (ج) ويُمكن تناوله من خلال إضافته إلى طبق السلطة الخاص بك يوميًا.

علاج السيلوليت عن طريق التدليك

بجانب الوصفات التي يُمكن تطبيقها في المنزل هناك بعض الطرق التي تكون فعالة في علاج السالوليت وهي تدليك الجسم وخاصة المنطقة التي يتواجد فيها الخطوط البيضاء.

حيث إن التدليك باستخدام أي نوع من أنواع الزيوت التي ترتاحين لها، له فاعلية في التخفيف من حدة مظهرها لأن التدليك يعمل على تنشيط الجلد والمساعدة على مرونته ومنع الجفاف.

اقرأ أيضًا: طرق تكبير الأرداف والصدر

نصائح تساعد للتخلص من السيلوليت

لا يكون اتباع وصفات لإزالة السيلوليت من الأرداف هي فقط الحل الوحيد للتخلص منها ولكن هناك بعض النصائح التي يجب أن تتبعينها حتى لا تظهر علامات السيلوليت مرة أخرى ومن تلك النصائح ما يلي:

  • الاهتمام بالغذاء الصحي وتناول كميات من الخضار لاحتوائه على الفيتامينات ونسب عالية من الماء تعمل على الحفاظ على مرونة الجلد كما أن الخضروات والفواكه تُساعد في عدم تكدس الدهون في مناطق معينة فغي الجسم.
  • تناول الأسماء والافوكادو وزيت الزيتون لاحتوائهم على بعض الدهون الصحية والمفيدة للجسم.
  • ممارسة التمارين الرياضية له أهمية قصوى في حياتنا للحفاظ على نشاط الدورة الدموية مما يُساعد على الحفاظ على حيوية الجلد وهناك الكثير من الرياضات الممتعة والمفيد للتخلص من السيلوليت مثل السباحة، والمشي، والجري.
  • كما أن تمارين القرفصاء وركوب الدراجة لمدة نصف ساعة تعمل على التخفيف من العلامات والخطوط البيضاء.
  • تجنب الاستحمام بالماء الساخن لأنه يعمل على جفاف الجلد فيساعد على ظهور السيلوليت.
  • الحفاظ على الجلد مرن ورطب من خلال شرب كميات كبيرة من الماء بجانب التدليك بشكل منتظم ووضع كريم مرطب للجسم.
  • من أفضل الكريمات التي يُمكن استخدامها هي التي يدخل الريتينول ضمن مكوناتها لأن هذا المكون يعمل على شد البشرة ويقلل من مظهر السيلوليت على الجلد.

تُعد الوصفات الطبيعية هي السحر في حل بعض المشاكل الجلدية، كما أن تجربة الوصفات الطبيعية لن يضر بالجسم لأنها كلها مواد من الطبيعة ولا يدخلها أي مواد كيميائية إلا في حالة وجود تحسس فقط، ويكون الأمر في تلك الحالة سهل المعالجة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.