وصفة لإزالة الكرش في يومين

وصفة لإزالة الكرش في يومين هي واحدة من أسرع الوصفات التي تعمل على إذابة الدهون المتراكمة في منطقة البطن، وذلك من خلال استخدام مواد طبيعية بعيدة عن المندرجة تحت كونها من العقاقير الطبية لما قد تسببه من مضاعفات مقابل خسارة الدهون المتجمعة في البطن ومكونة الكرش، لذا سأوضح لك اليوم بموقع جربها أفضل الوصفات الطبيعية لاجتياز تلك الخطوة.

وصفة لإزالة الكرش في يومين

قد يكون التخلص من دهون البطن أو الكرش أمرًا صعبًا، حتى مع اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة، فمن الصعب فقدان دهون البطن في فترة زمنية قصيرة، ولا توجد أنظمة غذائية محددة أو مكملات غذائية قد تساعد في تقليلها بسرعة بل إن تلك المصادر التي يمكن الاعتماد عليها لإزالة الكرش من الممكن أن تتسبب في خسارة الوزن بشكل عام، حتى وإن كنت لا ترغب في فعل هذا.

على الرغم من ارتفاع مستوى الطلب على طرق فقدان الوزن السريعة، إلا أن تناول الطعام الصحي والتمارين الرياضية مدى الحياة ضروريان لنجاح عملية فقدان الوزن والحفاظ على صحة الجسم بشكل كامل، كما يوصى أيضًا بتجنب النظام الغذائي المليء بالدهون والسعرات الحرارية العالية لفقدان دهون البطن بسرعة.

إنقاص الوزن هو الحل الأمثل للتخلص من الكرش؛ نظرًا لأنه من الصعب تحديد فقدان الوزن في البطن وحدها، يمكن تطبيق ذلك عن طريق استهلاك سعرات حرارية أقل مما يحرقها الجسم، وبالتالي حرق المزيد من دهون البطن تلقائيًا أثناء اتباع نظام غذائي، وهو أمر يستحق أيضًا ملاحظة الحاجة إلى التمرين للمساعدة في إنقاص الوزن.

هناك العديد من الخطوات التي يمكن اتباعها للتخلص من الوزن الزائد ودهون البطن، ونذكر منها ما يلي:

1- خلطة الزنجبيل والبابونج لتخسيس الكرش

يتميز الزنجبيل بنسبة عالية من الحرق للسعرات الحرارية بفضل ما يحتويه من مواد فعالة تتمثل في الجنجرول ومواد نشوية وهلامية، كذلك البابونج من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على التخلص من تلك التقلصات التي قد تصاحب تجمع الغازات في أمعاء الجهاز الهضمي ولعله الحل المناسب لعمل الزنجبيل دون أن يتسبب في اضطرابات في المعدة خاصةً بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشكلات بالجهاز الهضمي.

حتى يمكن إجراء وصفة لإزالة الكرش في يومين المتمثلة في خلطة الزنجبيل والبابونج، كل ما عليك إحضاره تلك المكونات التالية واتباع طريقة التحضير:

  • ملعقتان من إكليل الجبل.
  • ربع كوب زنجبيل مطحون.
  • لتر ونصف ماء.
  • ربع كوب بابونج.
  • ملعقتان من الشاي الأخضر.

أما عن طريقة التحضير فما عليكِ إلا أن تقوم بخلط كافة المواد التي آنفًا ذكرها ووضعها في الماء بعد أن يتم غليه.

يفضل تناول هذه الوصفة قبل الأكل بمعدل أربعة إلى خمسة أكواب في اليوم الواحد حتى تتمكني من مشاهدة نتائج في أسرع وقت.

من الممكن أن تتسبب تلك الوصفة في الغالب في كثرة الرغبة في دخول الحمام وهو أمر طبيعي لأنها تعمل على إذابة الدهون الموجودة في البطن من خلال العمل على حرقها ونزولها في عملية الأيض والتبول.

اقرأ أيضًا: طرق “موثوقة” للتخلص من الكرش بسرعة

2- وصفة الزنجبيل مع القرفة للتخلص من الكرش

أكثر وصفة لإزالة الكرش في يومين فعالة ويمكن أن تحصل منها على نتائج في أسرع وقت تلك التي تتمثل في وصفة الزنجبيل مع القرفة للتخلص من الكرش، حيث تحتوي القرفة على خواص فعالة تعمل على إزالة الدهون المتراكمة في البطن، وذلك من خلال اتباع ما يلي وإحضار المكونات التالية:

  • ملعقة من شاي الزنجبيل.
  • ملعقة من بودرة القرفة.
  • كوب من الماء.

يتم غلي تلك المعايير السابقة من المكونات وبعد تصفيتها يتم تناولها قبل كل وجبة بحوالي نصف ساعة ويفضل تناولها أربع مرات على مدار اليوم، مع الانتباه لما تتناول من مصادر غذائية التي لها دور كبير أيضًا في نجاح الوصفة وظهور نتائجها في أقرب وقت.

خلطة الزعتر مع أكليل الجبل (الروز ماري)

من الوصفات القوية التي تعمل على إزالة دهون الكرش والتخلص من زيادة الوزن تلك الوصفة التي تعتمد على الزعتر الأخضر وإكليل الجبل مع القليل من البابونج الذي ذكرنا أن له فاعلية كبيرة في تهدئة المعدة أثناء الإكثار من تناول تلك الوصفات، لأنها في الغالب قد تكون سبب في الشعور باضطراب في المعدة وهذا أمر طبيعي خلال فاعليتها لإذابة الدهون.

حتى يمكن القيام بتلك الوصفة فلا تحتاج إلا لتلك المكونات بالمعايير المشار إليها:

  • ملعقة بابونج.
  • ملعقة زعتر أخضر.
  • معلقة إكليل الجبل.
  • كوب ماء.

قم بغلي تلك المكونات السابقة معًا ومن الممكن أن تقوم بتحليتها بملعقة من عسل النحل الأبيض للتخلص من المرارة الموجودة بها، وبفضل تناولها مرتين على مدار اليوم.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام خل التفاح لتخسيس الكرش

نظام للتخسيس وإزالة الكرش في يومين

خلال فترة اتباع وصفة لإزالة الكرش في يومين من الضروري أن تكون حريص على كافة المأكولات التي تتناولها في الوجبات الرئيسية الثلاثة، لأن ذلك سيكون له عامل كبير في سرعة تذويب الدهون والتخلص من الكرش.

لذا من الممكن أن تحدد ما هو متاح لك في كل وجبة من الخيارات التالية وتتبعه أو تقوم بتناول ما هو بديل له متاح لديك بشرط أن يكون مساوٍ له في السعرات الحرارية وبنفس الكمية دون إفراط.

  • الإفطار: كوب من الشاي الأخضر، بيضة مسلوقة، شريحة واحدة من الخبز المحمص، ثمرة فاكهة، يمكن أن يكون تفاحة.
  • الغذاء: طبق سلطة خضراء، مع سمك مشوي، أو قطعة لحم مشوي، أو ربع دجاجة مشوية، أضف عصير برتقال إلى هذه الوجبة، كوبًا واحدًا، لكن اطلب عدم إضافة السكر إليها.
  • العشاء: يتكون العشاء من ربع خبز محلي، وقطعة جبن، وكوب زبادي، ويجب أن يكون خالٍ من الدسم، وقطعة فاكهة.

يجب تناول هذه الوجبات بانتظام لا أقل أو أكثر، بالإضافة إلى ذلك يجب ممارسة المزيد من التمارين للحصول على أفضل النتائج.

نصائح للتخلص من الكرش في أسرع وقت

أثناء فترة تناول وصفة لإزالة الكرش في يومين ينبغي أن تكون حريص على اتباع مجموعة من الأمور التي يجب أن تتخذها عادة في حياتك، حتى لا يظهر لديك هذا الكرش مرة أخرى ومن تلك النقاط المرتبطة بالانتباه أثناء فترة الرجيم أو التخسيس ما يلي:

  • بادئ ذي بدء، لا بد من شرب كأسين من الماء لإزالة السموم من الجسم، ويجب ألا تقل كمية الماء عن 8 أكواب في اليوم، لأن فوائد الماء كثيرة بغض النظر عن فوائده للكرش.
  • يمكنك أيضًا شرب الماء 3 مرات بعد الاستيقاظ من النوم لحرق السعرات الحرارية.
  • تناول المزيد من الأطعمة الصحية وأقل دهنية، ويفضل أن تكون مشوية ومطهوة على البخار، وهي أكثر صحة، ولا تأكل سلطات نباتية أقل.
  • يجب عليك شرب الشاي والزنجبيل والقرفة لأن تلك المشروبات يمكن أن تساعد في حرق السعرات الحرارية بشكل كبير.
  • يجب عليك ممارسة الرياضة، وسوف تقطع شوطا طويلا في فقدان الدهون.
  • تعتبر الأطعمة التي تحتوي على الألياف مهمة جدًا لذلك تتمثل في التفاح والبطيخ، لأن الأفراد يشعرون بالشبع عند تناولها.
  • لا يجب أن تأكل الكثير من الحلويات لأنها تساعد على تراكم الدهون في الوركين والبطن.
  • يجب عدم تناول أي طعام قبل النوم، يجب أن يكون آخر طعام قبل النوم بثلاث ساعات
  • تناول مصدرًا من الألياف القابلة للذوبان؛ وهذا بدوره يعزز فقدان الوزن لأنه يمتص الماء في الأمعاء ويشكل مادة شبيهة بالهلام تعمل على إبطاء معدل انتقال الطعام عبر الجهاز الهضمي، مما يزيد من الشبع مع تقليل كمية السعرات الحرارية الممتصة من خلاله الجسم من الطعام

اقرأ أيضًا: خلطة لإزالة الكرش جابر القحطاني

التخلص من الكرش بالوصفات الطبيعية

في إطار الإشارة إلى وصفة لإزالة الكرش في يومين من الممكن أن تتبع أحد الوصفات البسيطة التالية للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن وهي على النحو التالي:

  • مغلي الكزبرة: تتطلب هذه الوصفة تحضير نصف كوب كزبرة وكوبين من الماء، ثم نقع الكزبرة في الماء حتى الغليان، ثم نضيفهم معًا، ثم يصفوا، ويقدموا دافئة.
  • القرفة: يمكن إضافتها إلى الزبادي أو تناولها بدون أي شيء، ويمكن إضافتها للعديد من المشروبات الأخرى وهي من أكثر المشروبات فاعلية ذي إذابة الدهون.
  • خل التفاح: اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوب من الماء.
  • دقيق الشوفان: لأنه يملأ الجسم، يمكن إضافته أثناء تحضير الطعام.
  • مزيج الكمون: يتكون هذا المزيج من مغرفة (قرفة، كمون، زنجبيل، ماء) تضاف إلى جميع أنواع الليمون، عن طريق غلي جميع المكونات ما عدا الليمون في الماء، وإضافة الليمون في النهاية وتناوله في الصباح بعد الاستيقاظ.

التخلص من الكرش يحتاج إلى تناول الوصفات الطبيعية الأمنة بجانب الحرص على إجراء التمارين الرياضية وإلا ستتسبب هذه الوصفات في خسارة الوزن بالكامل.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.