استقبال رسائل sms لرقم آخر

ما هي خطوات استقبال رسائل sms لرقم آخر؟ فكثيرًا ما تتطلب طبيعة العمل الذي نقوم به أن نرسل الرسائل النصية إلى البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، لهذا قد تم طرح العديد من التطبيقات التي تعمل على توفير هذه الخدمة، وبعض من هذه التطبيقات تتم بصورة مجانية والبعض الآخر يكون مدفوع الأجر، لهذا سوف نتعرف سويًا على طرق استقبال هذه الرسائل وتحويلها عبر موقع جربها.

استقبال رسائل sms لرقم آخر

فكما نعرف أنه لكي تقوم بإنشاء حساب جديد على أي تطبيق أو متصفح فإنه يجب استقبال رسالة تأكيدية على رقمك الخاص وبالتالي تحتاج لرقم هاتف، كما يوجد بعض الأشخاص ترغب في التجسس على الرسائل التي يستقبلها أبنائها لمراقبة ما يقومون به وغيرها من المواقف، لذا ظهرت العديد من المواقع والتطبيقات التي تساهم في هذا الأمر.

فقد ظهرت العديد من التطبيقات التي توفر لك خدمة تحويل الرسائل النصية على رقم آخر أو أيميل، وهذه الخدمة تطرحها العديد من شركات الاتصالات بشكل مجاني بالكامل ولكن هناك بعض الشركات تحدد دخل شهري لهذه الخدمة، لهذا سوف نتعرف على تطبيقات استقبال رسائل sms لرقم آخر فيما يلي:

1- تطبيق SMS Forwarder

هذا التطبيق يعمل على استقبال ومعالجة الرسائل ثم يتيح لك خدمة تحويلها إلى رقم أو ايميل آخر، والمميز أنه يمكنك استخدامه بسهولة، كما يرسل لك تنبيه فوري بمجرد وصول الرسالة، ويمكنك استخدم التطبيق بسهولة عند اتباع هذه الخطوات التي تتمثل في:

  1. تحميل التطبيق على هاتف الأندرويد من هنا.
  2. يطلب منك السماح له بالوصول إلى بياناتك لكي يعمل التطبيق.
    استقبال رسائل sms لرقم آخر
  3. تقوم بتحديد الطريقة التي تريد إرسال أو استقبال رسائل sms خلالها (البريد الإلكتروني email، جيميل، هوتميل) والعديد من الخيارات الأخرى.
    استقبال رسائل sms لرقم آخر
  4. كما يتيح لك خدمة إدخال رقم الهاتف المراد التحويل إليه ثم تقوم بالنقر على الزر الأخضر save quick settings كما يتضح في المسار التالي.
  5. هكذا يقوم التطبيق بعمله ولكي تتأكد من ذلك يمكنك تجربة إرسال رسالة تجريبية.
  6. حيث تقوم بتحديد نوع الرسالة والطريقة التي ترغب في إرسالها بها ثم النقر على زر ok.
    استقبال رسائل sms لرقم آخر

اقرأ أيضًا: مشكلة عدم استقبال رسائل sms

2- 1Sellaite SMS RECEIVER

عند الرغبة في التجسس على الرسائل الخاصة برقم آخر يمكنك استخدام هذا الموقع، فهو يعمل على مختلف أنظمة الهواتف يسهل استخدامه، بالإضافة أنه يحدد الوقت والتاريخ الذي تم إرسال هذه الرسالة خلاله، حيث يقوم بعرض كافة المحادثات المتبادلة بالكامل، البرنامج يوفر لك خدمة سريعة بالإضافة إلى الخدمات الأخرى مثل المراسلة الصوتية واستقبال وتحويل الرسائل، لذا يمكنك الدخول على الموقع من هنـا.

3- برنامج Spezia

هو أحد برامج التخصص التي يتم استخدامها من أجل تعقب الرسائل، أهم ما يميزه أنه لا تحتاج إلى تثبيته على الهاتف بل يمكنك استخدامه من خلال الموقع دون الحاجة إلى دفع أب من الرسوم ولكن تضطر بعد استخدامه لفترة دفع رسوم للاستمتاع بالخدمة، يمكنك من خلاله الاطلاع على كافة الرسائل النصية سواء كانت مستقبلة أو مرسلة، بل وتتمكن من استقبالها على رقم آخر، وهذه الخدمة يمكنك الاستمتاع بها عند تنزيل برنامج Spezia ويمكنك ذلك بسهولة من هنا على هواتف الأندرويد.

4- برنامج Overwatch

يمكنك استخدامه لكي تتمكن من تتبع كافة الرسائل القصيرة التي يتم إرسالها إلى رقم محدد، وهذا البرنامج أصبح يستخدمه العديد من الآباء لمتابعة  نشاط أبنائهم، والجدير بالذكر أن التطبيق لا يعمل إلا على أجهزة الأندرويد ولكن أهم ما يميزه انه يكون من الصعب اكتشافه بسهولة من قبل الشخص المستهدف، كما يوفر لك عنصر الأمان، لذا يمكنك استخدام التطبيق بسهولة من خلال تحميله على الهاتف من هنـا.

اقرأ أيضًا: كيف تسترجع رسائل ال sms المحذوفة من هاتفك بسهولة

طرق تحويل الرسائل إلى رقم آخر

يمكنك من خلال هذه الطريقة تحويل الرسائل إلى هاتف آخر من خلال الالتزام ببعض الخطوات ويمكنك القيام بذلك من خلال عدة طرق تتمثل في

1- تحويل الرسائل على رقم آخر عبر البريد الإلكتروني

سوف نعرض لكم الطريقة الصحيحة لكي تتمكن من تحويل الرسائل النصية الواردة إلى البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، لذا في صدد الحديث عن طرق استقبال رسائل sms لرقم آخر سوف نتعرف على خطوات هذه الطريقة فيما يلي:

  1. الدخول على تطبيق الرسائل وتحديد نوع الرسالة التي تريد تحويلها ثم النقر عليها مطولًا وسوف يعرض لك العديد من الخيارات.
  2. سوف تلاحظ خيار FORWARD تقوم بالنقر عليها.
  3. سوف يعرض لك طرق مختلفة لنقلها تحدد خيار البريد الإلكتروني.

اقرأ أيضًا: فشل في إرسال رسائل sms وظهور علامة تعجب

2- تحويل الرسائل عن طريق جهاز الحاسوب

إذا كنت ترغب في استقبال رسائل sms لرقم آخر أو تحويل الرسائل يمكنك اتباع بعض الخطوات وتطبيقها على جهاز الحاسوب وهي:

  1. يجب تنزيل برنامج FONEDOG PHONE TRANSFER على الحاسوب.
  2. باستخدام كبل USB تقوم بتوصيل الهاتف المراد تحويل الرسائل عليه بالحاسوب.
  3. الدخول على الصفحة الرئيسية الخاصة بالتطبيق وسوف ترى كل البيانات التي توجد على الهاتف ظاهرة على شاشة الحاسوب يمكنك النقر على أيقونة الرسائل.
  4. سوف يعرض لك كافة الرسائل المراد استقبالها يمكنك تحديد الرسائل التي ترغب بها.
  5. ثم النقر على زر تصدير وسوف يقوم التطبيق بعملية مزامنة كل البيانات والرسائل التي قمت بتحديدها.
  6. وسوف يعرض لك خيارات الإرسال عبر البريد الإلكتروني أو الحاسب لكي تتمكن من تخذينها هنا تختار البريد الإلكتروني.

 تحدد الطريقة الملائمة لنوع هاتفك والتي يقوم عليها أساس الاستخدام، وذلك إما عن طريق التطبيقات أو الطرق السابقة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.