أسباب حب الرجل لقدم المرأة

أسباب حب الرجل لقدم المرأة متعددة حيث يطلب بعض الرجال من زوجاتهم الاهتمام بالقدم وتعطيرها ووضع الخاتم والخلخال بها، ليقوموا بتقبيلها وذلك ما يجعل بعض النساء تشعر بالاستغراب من كون زوجها مثار بسبب قدمها ولكن هذا أمرًا طبيعيًا في حالة كونه لم يتخطى حدود المعقول وسوف نوضح أسباب هذا الحب في المقال على موقع جربها.

أسباب حب الرجل لقدم المرأة

يميل عدد من الرجال في الوقت الحالي جنسياً إلى قدم الأنثى كما يفضله عن غيره من المناطق المثيرة وهذا الميل ليس منتشراً بين الرجال فقط بل تميل بعض النساء إليه ايضاً حيث تجدها تميل جنسياً إلى قدم الرجل.

هذا لا يعني إنه يحدث إثارة بمجرد رؤية أي قدم ولكن هناك معايير تحدد معدل الإثارة بسبب القدم على سبيل المثال المقاس وشكل الأظافر وطولها ورائحة القدم بالإضافة إلى وجود زينه للقدم مثل الخلخال، وخاتم الإصبع، ولكن ما هي أسباب هذا الميل الجنسي الغريب للبعض؟ في الحقيقة تعددت أسباب حب الرجل لقدم المرأة، ومنها:

1- أسباب نفسية

تعتبر الأسباب النفسية من أهم أسباب حب الرجل لقدم المرأة، من المعروف في علم النفس إن المحفز الجنسي العصبي أو ما يعرف ب البودوفيليا منذ الصغر أو في بداية سن المراهقة ويمكن معرفة ذلك من خلال مراقبة تصرفات الطفل فسوف يتم اكتشاف إن الطفل يميل إلى اللعب بالقدم ويفضل لمسها ويكون شديد الإعجاب بها، ومع نمو الطفل ووصوله لسن البلوغ سوف يتحول هذا اللعب إلى مثير جنسي.

كما أرجع العالم فرويد هذا الميل إلى الأصول القديمة حيث كان قديماً يتم تضميد رجل الفتيات وتشويهها حتى تصبح صغيرة من أجل إثارة الرجال وكان هذا قديماً من علامات الجمال، وفي بعض المناطق ترسخت تلك العادة.

اقرأ أيضًا: علامات حب الرجل للمرأة سراً

2- أسباب علمية

يرى بعض العلماء إن سبب الميل الجنسي للقدمين الأنثى هو سيطرة القشرة الحسية في الدماغ على كلاً من الأعضاء التناسلية والقدم، كما أن عامل اقتراب المنطقتين من بعضهما له تأثير قوي على وجود إثارة متعلقة بالقدم.

3- أسباب مرضية

يعود تاريخ ظهور البيدوفيليا إلى وقت انتشار الأمراض الجنسية في أوروبا حيث قام البعض بممارسة الجنس عن طريق القدم في ذلك الوقت دون الممارسة التقليدية للحد من انتشار الأمراض.

من ضمن الأسباب النفسية الهوس الجنسي فإن كان الشخص مهوساً بالجنس سوف تجده ينجذب بمعدل غير طبيعي إلى مناطق ليست مثيرة على الإطلاق مثل القدم وغالباً يرجع السبب بسبب مشاهدة الأفلام الإباحية بكثرة ومحاولة تقليدها تقليداً أعمى.

4- أسباب اجتماعية

أرجع البعض سبب ظهور هذا الميل الجنسي إلى بروز دور المرأة خلال العصر الحديث حيث أصبحت تتولى مناصب عليا كما أن لها دور فعال في المجتمع، فيشعر الرجل عند تقبيله قدم المرأة بسطوتها عليه وإنها أقوي منه حيث يشعر بعض الرجال بالإثارة الجنسية عندما يتذللون للمرأة، ولكن ذلك لا يشعر به جميع الرجال لأن هذا الميل يفضله البعض ونبذه البعض الأخر.

كما قد يكون من ضمن الأسباب الاجتماعية تعرض الرجل لحادث اعتداء جنسي وهو صغيراً او في فترة المراهقة جعلته يميل جنسياً عند الكبر إلى فتشية القدم.

5- أسباب أخرى

هناك أسباب حب الرجل لقدم المرأة مختلفة عما سبق حيث أرجع البعض هذا الميل إلى تباين الثقافات بين مناطق العالم المختلفة والمجتمعات، بالإضافة لاختلاف المثيرات من شخص إلى آخر، كما هناك رأي آخر يرى أن سبب وجود هذا الميل هو الرغبة في تغير الطريقة التقليدية في ممارسة العلاقة، ومنها الرغبة في تغيير روتين العلاقة.

هل يعتبر انجذاب الرجل إلى قدم المرأة مرضاً؟

يطلق على انجذاب الرجل إلى قدم المرأة “فتشية القدم” وهذا الانجذاب يختلف من شخص إلى الآخر فهناك من يتقبل وفقاً لثقافته وعاداته وتقاليده، ولكن هناك حد لكون هذا الانجذاب طبيعي أم غير طبيعي والنقطة الفاصلة هنا هي هل الأمر تداخل مع الحياة العادية وطبيعة العلاقة التقليدية بمعنى هل يتم استبعاد الطرق التقليدية في القيام بالعلاقة معتمداً فقط على الإثارة بالقدم هنا مربط الفرس والفاصل بين كون الأمر طبيعياً عن كونه مرضاً لكن إن كان الانجذاب طبيعياً هذا أمراً طبيعياً لا يسبب مشاكل ولا خطورة منه.

كيفية العلاج من فيتشية القدم

في حالة كان الأمر خطيراً ووصل الأمر إن الشخص أصبح لا ينجذب إلى الأعضاء الطبيعية هنا وجب العلاج لأن الأمر وصل حد الاضطراب النفسي كما أن له تأثير سلبي على العلاقة زوجية، عند اللجوء للعلاج سوف يتم الاعتماد على عدة طرق للعلاج منها:

1- العلاج الدوائي

يتم الاعتماد على بعض الأدوية التي تعمل على تثبيط وتقليل معدل الهرمونات في الجسم مما يعمل على خفض الرغبة الجنسية مما يقلل من الرغبات الغريبة، ومن تلك الأدوية مضادات الأندروجين المعروفة بقدرتها على كبح الرغبة الجنسية وينصح بها للرجال الذي يشكل سلوكهم الجنسي خطراً على زوجاتهم.

2- العلاج النفسي

يطلق على هذا النوع من العلاج ” العلاج النفسي السلوكي” ويعتمد على تحسين سلوك المريض والقيام بمحاولات من أجل تغير تفكيره مع إبعاد هوسه وتفكيره الغريب مع إقناعه بأهمية وفاعلية الطرق التقليدية في العلاقة.

اقرأ أيضًا: علامات الحب عند الرجل الغامض

أشياء أخرى غريبة تثير الرجل

هل تعتقدين إن القدم هي الشيء الغريب الوحيد الذي قد يثير زوجك تأكدي إن اعتقادك خاطئ، لأن هناك عدة أشياء أخرى سوف تثير استغرابك وتضع في بالك علامات استفهام عن سبب كونها تثير الرجل منها:

1- نوبات الغضب والحزن الخاصة بك

قد يحدث إثارة جنسية لزوجك في حالة رآك غاضبة أو حزينة بسبب ارتفاع مستوى الأدرينالين لديهم عند رؤيتك في تلك الحالة لأن هناك يفضلون المرأة القاسية ولكن دون المبالغة في ذلك.

2- تناولك الطعام

نعم.. في بعض الحالات نجد إن هناك رجال وصلوا حد الإثارة عند رؤيتهم امرأة تأكل وليس طريقة الأكل هي التي أثارتهم بل طريقة استمتاعها بالطعام لأن المرأة القادرة على إظهار استمتاعها بفعل ما سوف تكون قادرة على اظهار استمتاعها بممارستها للعلاقة.

3- كونك مثقفة

ليس كم المعلومات التي تمتلكها هي التي تثيره ولكن الشغف الذي يبدو عليك عند حديثك عن موضوعاً ما تحبينه.

4- شعورك بالخوف

يشعر الرجال بالأثارة عند رؤيتهم للنساء خائفين لأن ذلك يجعلهم في موضع القوة والسيطرة وظهورهم كالأبطال أمام المرأة الضعيفة الخائفة.

5- المظهر المهمل

قد تستغربين من ذلك لأنك تبذلين قصارى جهدك في جعل مظهرك جذاب، وهو قد يثيره مظهرك المهمل ولكن بشكل طبيعي أو رؤية أشياء تخصك مبعثرة.

6- رؤيتك تضعين المكياج

يستثار بعض الرجال عند مشاهدتهم لزوجاتهم يقومون بوضع المكياج صباحاً حين يكونوا مستلقين على السرير.

7- ملامسة الشعر

عند قيامك بملامسة شعر الرجل قد يجعله ذلك يشعر بالإثارة لأن فروة الشعر بها عدداً من النهايات العصبية وعند قيامك بتدليكها سوف يتم تحفيز إفراز هرمون الفازوبريسين ” السعادة” الذي يعتبر من أحد الهرمونات المعززة للعلاقات العاطفية.

8- النظارات والملابس

تجد بعض النساء بعض الإحراج في ارتداء في النظارات الطبية وتعتقد إن النظارة جعلت شكلها بشعاَ ولكن في حقيقة الأمر الرجال يجدون أن السيدة التي تضع نظارات طبية مثيرة عن غيرها في حالة كونها مناسبة لها، كما أن ارتداء السترات الجلدية والبناطيل القماشية تحديداُ أن كان قوام المرأة جميل يجعل الرجل مثاراً.

9- خروجك من قاعة الاستحمام

يشعر الرجل بالإثارة عند شمه رائحتك الطبيعية بعد الاستحمام كما إنك حينها تكوني في غاية النضارة كما إن خروجك حولك منشفة أو وجودها على شعرك يعمل على إثارته.

10- اللدغة واختلاف اللهجة

قد يشعر الرجل ببعض من الإثارة إن كان لديك لدغة في الراء مثلا أو وجود اختلاف لهجة بينكما تحديداُ إن كانت اللهجة مثيرة مثل لهجة اللبنانيات والسوريات.

اقرأ أيضًا: علامات حب الرجل للمرأة من بعيد

11- الحركات الطفولية

قيامك ببعض حركات الأطفال اللطيفة قد تجعل زوجك مثاراً حينها ومن تلك الحركات النظر في عينيه ببراءة كالأطفال عندما يكون واقفاً أمامك، أو عند قيامك بفرك عينيك بقبضتي يديك ببطء.

تتعدد الأشياء الغريبة التي قد تثير الرجل وذلك بسبب اختلافها من رجل لآخر كما أنها تختلف وفقاً لعادات وتقاليد المجتمع ودرجة قبولها.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.