أسباب ثبات الوزن بعد الولادة القيصرية

أسباب ثبات الوزن بعد الولادة القيصرية مشكلة تعاني منها معظم السيدات، ويبحثن عن أسباب تلك المشكلة و حلول لها، وطريقة العودة إلى الوزن المثالي بعد الولادة، لذا نقدم لكم في هذا التقرير تفصيلياً عبر موقع جربها السبب وراء ثبات الوزن بعد الولادة، وحلول لتلك المشكلة.

اقرأ أيضًا: ألم في الجانب الأيمن من البطن بعد الولادة القيصرية

أسباب ثبات الوزن بعد الولادة القيصرية

أسباب ثبات الوزن بعد الولادة القيصرية

من الطبيعي أن تخسر المرأة خمس كيلو جرامات بعد الولادة، لكن الكثير من السيدات يواجهون صعوبات في التخلص من الوزن الذي اكتسبوه خلال فترة الحمل، في الفترة التي بعد الولادة بحوالي ستة أشهر، وأكثر ما يتساءلون عنه هي أسباب ثبات الوزن بعد الولادة القيصرية، وهي تتمثل فيما يلي:

  • عدم أخذ قسط وفير من الراحة.
  • تناول السكريات والدهون بشكل كبير.
  • تناول الطعام في وضعية الوقوف، فهذا يؤدي إلى ثبات الوزن.
  • الإكثار من تناول الوجبات السريعة والأطعمة غير الصحية.
  • تناول الطعام بكثرة من شأنه أن يجعل الوزن ثابت، لأن الجسم يكتسب المزيد من السعرات الحرارية.
  • نجد أن السيدات اللواتي لا يقمن بالرضاعة الطبيعية لا يفقدن الوزن، فالرضاعة الطبيعية ترفع من معدلات الحرق لدى المرأة.
  • يجب ممارسة الرياضة يومياً بعد الولادة القيصرية للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

اقرأ أيضًا: الأكل الممنوع بعد الولادة القيصرية

هل هناك علاقة بين عدم تناول وجبة الإفطار وثبات الوزن؟

بعد الولادة خصوصاً في فترة الصباح تجد الأم نفسها بالكثير من الأمور المختلفة، مما يجعلها تهمل وجبة الإفطار، وتعوضها بالكثير من النشويات والسكريات لتعطيها المزيد من الطاقة، وكذلك يفرز الجسم هرمون الكورتيزون ليخلصك من التعب والإجهاد اللذان تعانين منهم بسبب عدم تناول وجبة الإفطار، وهذا يسبب ثبات الوزن للسيدة.

الرضاعة الطبيعية وعلاقتها بثبات الوزن

التوقف عن الرضاعة الطبيعية هو واحد من أسباب ثبات الوزن، ومن الممكن اكتساب الوزن أيضاً، فهي تعمل على زيادة معدل الحرق ليصل إلى 600 سعرة حرارية، لذا فإن التوقف عن الرضاعة أو عدم القيام بها من الإساس أحد أهم العوامل التي تؤدي إلى ثبات الوزن.

اقرأ أيضًا: متى أخرج من البيت بعد الولادة القيصرية

العلاقة بين تناول السكريات وثبات الوزن

تواجه السيدات مشكلة بعد الولادة القيصرية، وهي عدم القدرة على القيام بأي عمل وعدم قدرتهم على ممارسة الأنشطة اليومية، ومع وجود طفل يتطلب الأمر جهد أكبر، وتبدأ الأم في الشعور المستمر بالجوع و رغبتها الشديدة في تناول السكريات والدهون التي يحولها الجسم إلى طاقة لتستطيع القيام بأعمالها، وهذا يساعد على ثبات الوزن.

أسباب ثبات الوزن مع ممارسة الرياضة

ثبات الوزن مع ممارسة الرياضة

على الرغم من ممارسة الرياضة بعد الولادة القيصرية تجد بعض النساء أنهن لا يخسرن وزناً، ذلك يرجع إلى افتعال المرأة عدداً من الأخطاء أثناء ممارسة الرياضة، لذا سنوضح لكي في السطور القليلة القادمة تلك الأخطاء، وهي:

  • عدم التنوع في التمارين والثبات على تمرين معين.
  • ممارسة التمارين المجمدة لفترات طويلة بدون أخذ قسط من الراحة، هذا يسبب الجوع الشديد للمرأة، والتعرض للإصابات بشكل مفرط.
  • تناول الكثير من الأطعمة المشبعة بالدهون من شأنه زيادة عدد السعرات الحرارية في الجسم، يجب عليك ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة إلى ساعة في اليوم.
  • عدم تناولك للأطعمة مصادر البروتين من أهم أسباب ثبات الوزن بعد الولادة القيصرية، فالبروتين يحفز من عملية التمثيل الغذائي، والتقليل من الوزن.
  • تخاف بعض النساء من ممارسة رياضة رفع الأثقال لاعتقادهم أنها تزيد من الكتلة العضلية لهم، ولكن على العكس تماماً تعمل هذه الرياضة على إنقاص الوزن وإنقاص كتلة الدهون في الجسم.

اقرأ أيضًا: الأعمال المنزلية بعد الولادة القيصرية

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم عن أسباب ثبات الوزن بعد الولادة القيصرية على الرغم من ممارسة الرياضة، لكن نود أن تخبرك أنه من المهم تناول الوجبات الصحية المليئة بالكربوهيدرات والبروتينات وشرب الكثير من الماء.

قد يعجبك أيضًا