أسباب تهرب الزوجة من زوجها

أسباب تهرب الزوجة من زوجها كثيرة وتختلف من امرأة لأخرى، إن العلاقة الزوجية من أسمى العلاقات الإنسانية، والتي يجب أن تقوم على المودة والرحمة بين الزوجين، وهي كغيرها من العلاقات الأخرى التي قد تتعرض إلى الكثير من المشاكل أو الاضطرابات.

الأسرة هي أساس بناء المجتمع ويجب الحفاظ على قواعدها وأسسها، لضمان استمرار الحياة، لذلك ومن خلال موقع جربها سنقدم لكم أهم أسباب تهرب الزوجة من فراش الزوجية.

أسباب تهرب الزوجة من زوجها

عندما تتهرب الزوجة من زوجها لا يأتي الأمر فجأة، بل أن له الكثير من المقدمات التي تكون قد مرت بها الزوجة وحاولت أن تلفت نظر الزوج لكن عدم اهتمام الزوج يجعل المرأة تبدأ في التهرب منه وهذا حتى لا تجرح شعوره، لكن رويدًا رويدًا يصير هذا التهرب تصريح واضح.

يمكن أن يصل الأمر في بعض الحالات إلى الانفصال شواء كانفصال جسدي ويكون الغرض من ذلك تربية الأبناء بين الأبوين دون اللجوء إلى الطلاق، وحالات أخرى يصل إلى الطلاق الفعلي، لذلك من خلال السطور القادمة سنعرض الأسباب التي تجعل الزوجة تنفر من زوجها حتى يتم تجنبها حفاظًا على استقرار المنزل والأسرة.

1- عدم مشاركة الزوج في الأعمال المنزلية

يعتبر عدم تحمل الزوج للمسئولية من أهم أسباب تهرب الزوجة من زوجها، وبالرغم من أنها قد لا تفصح عن ذلك في كثيرًا من الأحيان، إلا أنه لا يمكن تجاهل هذا السبب، بسبب أهميته بالنسبة لها، فإحساسها بأن زوجها مهمل، وكسول لا يشعر بما تعانيه من مجهود في تنظيف البيت وتربية الأولاد، يجعلها غاضبة ويؤثر على نفسيتها بشكل كبير.

كما يجعلها تلقائيًا تتهرب منه وترفض أن يقترب منها، لذلك إن كنت من الذين لا يساعدون زوجاتهم في المنزل وكل ما تفعله هو التأفف عليها وعلى طريقة تربيتها للأطفال، ونظافة بيتها فيجب عليك التوقف عن هذا، ومحاولة مساعدتها حتى ولو بفعل الأشياء الصغيرة، فمجرد تفكيرك في مساعدتها سيزيد من حبها واحترامها لك.

اقرأ أيضًا: كيف تعرف أن زوجتك تتخيل غيرك ولا تحبك؟

2- تنمرك الدائم عليها

قيام الزوج بممارسة التنمر على زوجته من أشهر أسباب تهرب الزوجة من زوجها، فقد لا تنتبه لكلماتك مع زوجتك وقد تسخر منها في بعض الأحيان، وتقارن جسدها الممتلئ بأجساد النجمات الأخريات وهذا يؤثر على نفسيتها بشكل كبير، ويجعلها تفقد الثقة في نفسها.

فلا يجب أن تضغط على زوجتك بهذا الكلام يكفي الضغوط التي تتعرض لها من المجتمع يوميًا من خلال التعليق على جسدها وملابسها وطريقتها في التحدث، لذلك توقف عن إسماعها الكلام السخيف واستبدله بكلام الحب والغزل في شكلها لكي تزداد ثقتها بنفسها، وتشعر بالأمان والراحة معك.

3- وجود خلل هرموني

قد يعود أسباب تهرب الزوجة من زوجها إلى أسباب هرمونية، حيث تتعرض الكثير من النساء شهريًا إلى حدوث اضطراب في الهرمونات بسبب التبويض والحيض، فيتسبب ذلك في انعدام رغبتها في ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجها، كما يجعلها تعاني من بعض الاضطرابات النفسية بدون سبب، مثل البكاء والحزن، لذلك يجب عليك تفهم هذه الظروف التي تمر بها، وحاول مساعدتها في تخطي هذه الفترة بأمان.

4- الفتور العاطفي

قد يكون سبب تهرب الزوجة من العلاقة الحميمية هو إهمالك لها، وعدم الثناء عليها في الفترات الأخيرة وانشغالك عنها بالعمل، وفي هذه الحالة يجب عليك أن تزود زوجتك بجرعة كبيرة من الحب والاهتمام والثناء على ملابسها وشكلها، وطريقتها في تنظيف المنزل وتربية الأطفال، فالمرأة دومًا بحاجة إلى المجاملات الرقيقة لكي تزداد ثقتها بنفسها، ويزداد حبها لك.

5- وجود خلافات

قد يكون سبب نفور الزوجة من الزوج هو عدم التوافق بينكما في مختلف شؤون الحياة، وعدم وجود حوارات وأحاديث بينكما في أمور الحياة العادية سواء في القضايا الدينية والاجتماعية أو حتى السياسية، أو يكون بسبب وجود خلافات بينكما لم تقدر بعد أن تتجاوزها.

6- عدم التجديد

إتباعكما لنفس الروتين يوميًا يزيد من فتور العلاقة بينكما، فيجب أن تسعى لكل ما هو جديد سواء في حياتكما أو في علاقتكما الزوجية، فمن الحين للآخر يجب أن تفاجئها بهدايا تحبها، أو تكسر الروتين عن طريق السفر لمكان آخر لبضعة أيام.

اقرأ أيضًا: ماذا تفعل الزوجة عندما يهجرها زوجها

7- الشعور بآلام أثناء العلاقة الزوجية

قد يكون سبب نفور الزوجة من العلاقة الحميمية هو شعور بالألم أثناء العلاقة، ويكون ذلك في أغلب الأحيان بسبب اضطرابات هرمونية، أو جفاف المهبل وفي هذه الحالة يجب استشارة طبيبة النساء لوصف دواء غسول أو مرهم معين يزيد من ترطيب المهبل، وإن كان سبب شعورها بالألم هو الخوف من العلاقة فيجب عليك تهدئتها وتقلل توترها.

8- عدم اهتمام الزوج بنظافته الشخصية

من أكثر الأسباب التي تنفر الزوجة من زوجها هو عدم اهتمامه بنظافته الشخصية، ورائحته ونظافة أسنانه، ومظهره الخارجي، فكما تقوم هي بالتجمل من أجلك لكي تكون في أحسن صورة يجب عليك أنت الآخر الاهتمام بنفسك لكي ترضيها.

9- الظروف المادية السيئة للزوج

من أكثر ما يحمل المرأة ضغوطات على عاتقها هو ظروف زوجها المادية السيئة، وتجعل العلاقة الجنسية من الأعباء الثقيلة، وفي حالة كان زوجها بخيلًا فذلك ما يعقد الأمر أكثر، فالمرأة بطبعها طموحة تريد مكانة مرموقة لها ولزوجها، ولديها الكثير من المتطلبات لشراء ملابس وعطور جديدة.

10- معاملة الزوج السيئة

قد يظن الرجل أنه ليس هناك علاقة بين معاملته مع زوجته والعلاقة الحميمية، وفي الحقيقة هما وجهان لعملة واحدة فالمرأة التي يعاملها زوجها بالحسنى يكون لديها رغبة شديدة في إرضائه والتقرب منه، على عكس المرأة التي يعاملها زوجها بشكل سيء ويضربها أو يهينها فتكرهه وتكره الاقتراب إليه، وقد نهانا الرسول محمد – صلى الله عليه وسلم – من فعل ذلك فقال: “لا يجلد أحدكم امرأته جلد العبد ثم يجامعها في آخر اليوم“.

كما وصانا بحسن معاملة النساء، وعدم ضربهن وقد وصى عليهن الرسول في خطبة وداعه فقال – صلى الله عليه وسلم – (استوصوا بالنساء خيرا).

11- اكتشافها لخيانته

إن اكتشاف الزوجة خيانة زوجها يجعلها دائمًا منشغلة البال وفاقدة للتركيز، فشعورها بالشك هو ما يسيطر عليها، لذلك قد تهمل في علاقتها الزوجية وتنفر من زوجها، ولا تشعر بأي رغبة تجاهه.

12- أنانية الزوج

قد يكون سبب نفور الزوجة من زوجها هو أنانيته وتفكيره في نفسه فقط، عدم الاهتمام بما تريده هي في العلاقة بينهما، مما يجعلها تنفر منه ولا تريد الاقتراب إليه.

اقرأ أيضًا: علامات السحر بين الزوجين

13- وجود مشاكل نفسية لدى الزوجة

قد يكون سبب فقدان رغبة الزوجة في ممارسة العلاقة الزوجية هو مرورها ببعض الأزمات النفسية مثل الاكتئاب، أو القلق، أو الخوف الشديد من العلاقة بسبب تجارب جنسية سيئة في الماضي.

إن أسباب تهرب الزوجة من زوجها كثيرة وقد تختلف بين أسباب تتعلق بها أو بزوجها، أو بحياتهما معًا وأيًا كان السبب في ذلك، فيجب التحدث مع الزوجة في الأمر ومحاولة إيجاد حلول لهذه المشكلة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.