أماكن سياحية نادرة في مصر

وجود أماكن سياحية نادرة في مصر متعددة جعلت الراغبين في كسر الروتين أن يذهبوا لزيارة أحدها، فإن حب المغامرة ورؤية مكان سياحي لا يوجد به كثير من الأشخاص يضيف إليك الكثير من المعلومات عنه، مما له دور في اعتزازك وفخرك بأنك جزء من البلد، وسنتعرف إلى تفاصيل أكثر عن تلك الأماكن الآن من خلال موقع جربها.

أماكن سياحية نادرة في مصر

تعتبر مصر من البلاد العربية الغنية بالآثار والطبيعة الخلابة، حيث إن جوها المعتدل وسحر أماكنها تجعل السياح يتوافدون إليها من جميع قارات العالم، ولكن الرغبة الزائدة في الكشف عن أماكن سياحية نادرة في مصر تكون بغرض رؤية جمال البلد من منظور آخر غير واضح للكثيرين.

لهذا إن كنت ترغب في قضاء رحلة ممتعة تستجم بها دون وجود ازدحام وتسترخي لتشعر بالراحة، فيجب أن تتطلع على أهم المعلومات التي تخص كل مكان منهم حتى تقضي عطلة ممتعة، حيث تتمثل هذه الأماكن التي من النادر زيارتها في الآتي:

1- البحيرة المسحورة

سميت البحيرة المسحورة بهذا الاسم لأن لون الماء يتغير بها 7 مرات في اليوم، وهذا على حسب حدة أشعة الشمس ووجود مقدار كبير من المعادن بها يجعل المكوث بها لبعض الوقت علاج لأمراض العظام والروماتيزم، وتتواجد تلك البحيرة بمحافظة الفيوم ولم يتم اكتشاف حتى الآن مصدر وصول الماء إليها.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 أماكن ترفيهية للأطفال

2- محمية وادي الجمال

أماكن سياحية نادرة في مصر

تتواجد محمية وادي الجمال في محافظة مرسى علم بمنطقة الجنوب، مما يؤكد أنها على ساحل البحر الأحمر وتم تلقيبها بذلك الاسم لآن البدو يرسلون الجمال إليها حتى يتغذون على النباتات المميزة التي تنمو بها وتعتبر الطعام الأساسي لهم، حيث تعتبر تلك المنطقة محمية طبيعية لا يسمح بالصيد بها، والتواجد بها يجعلك تستمتع بالأشياء المتواجدة بها كالآتي:

  • جبل حماطة.
  • حوض وادي الجمال.
  • أحراش المانجروف.
  • الحشائش البحرية.
  • الشعب المرجانية.
  • الشواطئ الرملية والبحرية.
  • التنوع الأحيائي.
  • المعالم الجيولوجية والملامح الطبيعية للمنطقة.

3- غرود أبو محرق

أماكن سياحية نادرة في مصر

تعتبر منطقة غرود أبو محرق من المناطق الجبلية التي يذهب إليها الأشخاص للتخييم والاستمتاع بالجو الرائع، فهي تعتبر آخر حدود بحر الرمال الأعظم المتواجد بصحراء مصر الغربية.

4- جبل الموتى بواحدة سيوة

أماكن سياحية نادرة في مصر

يظهر شكل جبل الموتى على هيئة خلية نحل وقام المستكشفون بإيجاد مقابر تعود إلى العصر المصري القديم والروماني، وقام أهل سيوة باكتشافه عن طريق الصدفة عندما كانوا يبحثون عن مكان مناسب للاختباء خلال الحرب العالمية الثانية.

المميز في جبل الموتى أن المقابر به تدور مع شكل الدوران المرتفع للقمة، مما جعلها أغرب المناطق الأثرية بمصر، حيث إن ارتفاعه 50 م ويتجه شمال قلعة شالي، وبالنسبة لحجرات المقابر المتواجدة به، فإن أغلبها مزخرف ومليء بالنقوش والرسومات التي تحكي تاريخ المنطقة والأشخاص المدفونين به.

5- ضريح أغاخان بأسوان

أماكن سياحية نادرة في مصر

من ضمن أماكن سياحية نادرة في مصر هو ضريح أغاخان، حيث إنه المكان المدفون به السلطان محمد شاه والسبب وراء بنائه في مصر أنه كان يعاني من مرض شديد بالعظام أفقده القدرة على السير بعد أن عجز الأطباء عن علاجه، فقام شخص بنصحه أن يزور أسوان لوجود بها الرمال والجو الممتع في الشتاء وبعد أن ذهب بزوجته وحاشيته وأقام في فندق كتراكت.

جاء شيخ من النوبة عمل في مجال الطب ونصحه بأن يدفن الجزء السفلي من جسده في رمال أسوان لمدة 3 ساعات، ويستمر على ذلك أسبوع ليكون بصحة أفضل، وبالرغم من استهزاء المحيطين به بتلك الكلمات قام الملك بتنفيذ تلك النصيحة وبالفعل عاد إلى الفندق بعد أسبوع سيرًا على الأقدام.

لهذا طلب من محافظ أسوان بتلك الفترة أن يشتري تلك المنطقة التي شفي بها، وجعلها مقبرته يدفن فيها بعد وفاته، ومنذ وقتها أصبح يزور أسوان كل شتاء، وحرص المهندس المعماري الذي قام ببنائه على جعل طرازه يعود للعصر الفاطمي تسبب في زيادة جاذبيته.

اقرأ أيضًا: أماكن سياحية في الإسكندرية و بعض فنادق الإقامة

6- حمامات فرعون بسيناء

تعتبر حمامات فرعون من ضمن الأماكن السياحية العلاجية المتواجدة في مصر، ويظهر شكلها مثل المغارة وبالداخل حجرات يتواجد بها الماء الكبريتي الذي يعالج الأمراض الجلدية.

7- الصحراء البيضاء

أماكن سياحية نادرة في مصر

لا يوجد الكثير ممن يعرفون وجود الصحراء البيضاء في مصر، فإن النظر إليها يجعلك تظن أنها أرض جليدية، حيث إنها تتواجد في واحة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد، فإنها تعتبر متحف مفتوح للمستكشفين لدراسة طبيعة الحياة البرية والحفريات وغيرها.

8- رأس شيطان بجنوب سيناء 

أماكن سياحية نادرة في مصر

تقع رأس شيطان بين مدينة طابا ونويبع ويتواجد بها العديد من الكائنات البحرية النادرة التي تجعل الزوار يستمتعون بمظهرها، والهدوء الذي يجعلك في راحة واسترخاء شديد.

9- مدينة القصير

أماكن سياحية نادرة في مصر

تتواجد مدينة القصير بجنوب الغردقة وتم إطلاق عليها ذلك الاسم لأنها أصغر المدن مساحة في مصر وتربط بين البحر الأحمر والصعيد، حيث إنها تضم آثار دينية من مختلف الأديان مع أضرحة للملوك والشيوخ، وقد بدأت حتشبسوت منها رحلاتها إلى بلاد البونت، ويذهب إليها السياح حاليًا للاستمتاع بالمناخ والماء.

10- خليج فيورد بطابا

أماكن سياحية نادرة في مصر

يحتوي خليج فيورد على مناظر طبيعية خلابة سواء بالجبال أو البحار أو شروق وغروب الشمس أو غيرها، مما يجعلك تشعر براحة نفسية كبيرة بمجرد التواجد في تلك المنطقة.

أهمية السياحة في مصر

السياحة في كل بلد لها أهمية كبيرة وترتبط بالمعالم القديمة والحديثة التي تجعل الزائر يشبع رغبته بالاستمتاع، فإن مصر مساحتها مليون و2000 كم2 وبكل تلك المساحة الهائلة تنتشر الآثار والمناظر الطبيعية الخلابة، مما يوجب عليك زيادة أماكن سياحية نادرة في مصر للشعور بالفخر والاعتزاز أنك جزء منها، فإن للسياحة أهمية كبيرة تظهر في الآتي:

  • يعتمد الدخل القومي للدولة على السياحة بنسبة 25%، مما يجعلها السبب المتحكم في نهضة واقتصاد البلاد.
  • شراء السائحين للمنتجات المصرية أثناء رحلاتهم يجعلهم تنتشر في البلاد ليتم ملاحظة عراقة التاريخ الذي ترتبط به حتى وقتنا الحالي.
  • السياحة هي مصدر للحصول على العملات الأجنبية، مما يساعد في القضاء على البطالة والتطوير من الأعمال بشكل سريع.
  • يضم قطاع السياحة في الدولة عدد كبير من الموظفين والأيدي العاملة.

اقرأ أيضًا: لماذا سميت مصر أم الدنيا

أنواع السياحة في مصر

هناك أنواع مختلفة من السياحة وكل منها يرتبط بمعالم معينة، لهذا قبل أن تتطلع على أماكن سياحية نادرة في مصر يجب أن تحدد أي نوع من السياحة تشعر أنه سيزيد شعورك بالسعادة والاستمتاع، حيث تتمثل أهم تلك الأنواع في الآتي:

  • سياحة ثقافية: هي أشهر أنواع السياحة ويتم منها الاطلاع على الآثار التاريخية والإسلامية والتي ترتبط بالعصور القديمة، حيث إنها تكشف عن قصص تجعلنا نلاحظ عظمة التاريخ.
  • سياحة علاجية: تتميز بعض الأماكن في مصر بوجود بها مياه ورمال تساعد في علاج الكثير من الأمراض التي تصيب الإنسان.
  • السياحة الترفيهية: من أبرز الأماكن بمصر التي يتواجد بها هذا النوع من السياحة هي الغردقة وشرم الشيخ، وأغلبها تكون معالم حديثة من حيث الفنادق والمنتزهات وأنشطة الغوص والاستمتاع.
  • السياحة البيئية: تعتمد على المحميات والطبيعة الساحرة التي تجذب الإنسان.
  • السياحة الدينية: مر بمصر جميع الأديان وكل منها ترك أثر معين ليحكي عن معاناتهم للبقاء.

رغبتك في زيادة مكان سياحي لا يتوافد إليه الكثير من الأشخاص، يساعدك في جعل لك نظرة مختلفة للبلاد وأنك لم تكتشف بعد محتوياتها التي لا تحصى.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.