اذاعة عن اليوم الوطني

اذاعة عن اليوم الوطني شاملة جميع الفقرات التي يُمكن الاستعانة بها في أي من الإذاعات المدرسية بما يتيح الفرصة الوصول إلى الهدف المنشود عبر الفقرات المختلفة لإحياء ذكرى يوم التأسيس مع ترسيخ المشاعر الوطنية بداخل الطُلاب، لذا سنتطرق تباعًا لطرح أقوى النماذج لبرامج الإذاعة الخاصة باليوم الوطني بشيء من التفصيل من خلال موقع جربها.

اذاعة عن اليوم الوطني

الإذاعات المدرسية تُعتبر من أهم الفقرات التي يُبدأ بها اليوم الدراسي، وحيث كان وضع برنامج إذاعي وافي ومميز تحديًا كبيرًا بالنسبة للبعض سواء أكان ذلك بالنسبة للمدرسين أو الطُلاب الذين يتم توكيل إليهم تحضير البرنامج الإذاعي، لذا سنتقدم بطرح نموذج مثالي لإذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي التي يُمكن الاستعانة بها في يوم الثالث والعشرين من سبتمبر.

مقدمة إذاعة عن اليوم الوطني

اليوم الوطني السعودي يُعد واحدًا من أكثر الأيام المميزة التي تعمل على إحياء المشاعر الوطنية بالنفوس بالتفاف ذكريات التوحيد بالأحداث المُختلفة التي تدعو للفخر والاعتزاز الكبير بالوطن السعودي، ومن ثم ترسيخ الهوية الوطنية وجذورها عميقًا، ومنها لا يكون هذا اليوم مُجرد احتفال بل يُعتبر أحد أهم الأيام الوطنية.

اقرأ أيضًا: أفكار إبداعية لليوم الوطني عن بعد

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم وخير ما نبدأ به هذا اليوم هو كلام الله عز وجل ويقرأ لنا بعض من الآيات القرآنية العذبة الطالبة/الطالبة: …

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَيَبْلُوَنَّكُمُ اللَّـهُ بِشَيْءٍ مِّنَ الصَّيْدِ تَنَالُهُ أَيْدِيكُمْ وَرِمَاحُكُمْ لِيَعْلَمَ اللَّـهُ مَن يَخَافُهُ بِالْغَيْبِ فَمَنِ اعْتَدَى بَعْدَ ذَلِكَ فَلَهُ عَذَابٌ أَلِيمٌ*يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْتُلُوا الصَّيْدَ وَأَنتُمْ حُرُمٌ وَمَن قَتَلَهُ مِنكُم مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاءٌ مِّثْلُ مَا قَتَلَ مِنَ النَّعَمِ يَحْكُمُ بِهِ ذَوَا عَدْلٍ مِّنكُمْ هَدْيًا بَالِغَ الْكَعْبَةِ أَوْ كَفَّارَةٌ طَعَامُ مَسَاكِينَ أَوْ عَدْلُ ذَلِكَ صِيَامًا لِّيَذُوقَ وَبَالَ أَمْرِهِ عَفَا اللَّـهُ عَمَّا سَلَفَ وَمَنْ عَادَ فَيَنتَقِمُ اللَّـهُ مِنْهُ وَاللَّـهُ عَزِيزٌ ذُو انتِقَامٍ*أُحِلَّ لَكُمْ صَيْدُ الْبَحْرِ وَطَعَامُهُ مَتَاعًا لَّكُمْ وَلِلسَّيَّارَةِ وَحُرِّمَ عَلَيْكُمْ صَيْدُ الْبَرِّ مَا دُمْتُمْ حُرُمًا وَاتَّقُوا اللَّـهَ الَّذِي إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ). “سورة المائدة، آية: 94-96″.

فقرة الحديث الشريف

بعد تلاوة ما يتيسر من القرآن في فقرة القرآن الكريم فإن رسولنا الحبيب هو خير من نقتدي به، نُتابع الآن إلى الحديث الشريف ونستمع إليه من الطالب/الطالبة: …

وقال صلى الله عليه وسلم: مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى. متفق عليه/ أخرجه البخاري.

فقرة الحكمة

تتسارع الكثير من الحكم لتتنافس هذا اليوم ويُقدم لنا حكمة عن هذا اليوم الطالب/الطالبة: …

القليل من الخيوط الضعيفة تصبح أقوى الروابط باتحادها معًا” ويُشار هنا إلى قيمة الاتحاد والتعاون معًا في ثقل قوة البلاد والارتقاء بنقاط وثغرات الضعف وتعزيزها من “الضعف” إلى “القوة”.

اقرأ أيضًا: مقدمة مميزة عن الوطن

فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني

ها قد أتينا تباعًا إلى أهم فقراتنا لهذا اليوم والتي تم إعدادها لتتناول عدد كبير من المعلومات الخاصة باليوم الوطني السعودي، ويُقدم لنا فقرة هل تعلم الطالب/الطالبة: …

  • هل تعلم عزيزي الطالب أن شعار اليوم الوطني السعودي “هي لنا دار” والذي تم تحديده من قبل “تركي آل الشيخ”.
  • وهل تعلم أن من أبرز فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي تتمثل في إطلاق الألعاب النارية بالإضافة إلى فعاليات المهرجانات المختلفة والحفلات الغنائية.
  • هل تعلم أنه يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي لإحياء ما بذله “الملك عبد العزيز” مؤسس الدولة السعودية وذلك في اليوم الثالث والعشرين من سبتمبر بكُل عام وتنتهي الاحتفالات غالبًا في الرابع والعشرين.
  • أطول “سارية علم” تم تدشينها في ذكرى الاحتفال باليوم الوطني السعودي ومن حينها أصبحت مُتواجدة في منتصف جدة حيث الحرمين الشريفين.
  • أتعلم عزيزي الطالب أن “الملك عبد الله بن عبد العزيز” تمكّن لأول مرة من افتتاح جامعة العلوم والتقنية وكان ذلك لإحياء اليوم الوطني السعودي لعام 2009.
  • هل تعلم أنه تم تأسيس هوية اليوم الوطني وذلك من قبل الهيئة العامة للترفيه تحت الشعار الأكثر تميزًا “همة حتى القمة”.
  • وهل تعلم أنه تم ضم الأحساء والقطيف إلى إمارة المملكة العربية السعودية بعام 1871.
  • بعام 2015 صادف اليوم السعودي الوطني يوم عرفة والذي كان في التاسع من ذي الحجة وكان ذلك حادثًا لأول مرة.
  • المملكة العربية السعودية غالبًا ما يسودها المناخ الصحراوي.

كلمة الصباح عن اليوم الوطني

في نطاق طرح فقرات اذاعة عن اليوم الوطني نُخبركم بمدى سعادتنا اليوم في صباح هذا اليوم بتتابع حديثنا عن اليوم الوطني السعودي ونُخبركم بمدى سعادتنا أن تكون كلمة الصباح لهذا اليوم عن اليوم الوطني السعودي والتي يُقدمها لنا الطالب/الأستاذ: …

“من الجدير بذكره اليوم أن المملكة العربية السعودية قد مرت بالعديد من التحديات والصعوبات على مدار السنوات المُختلفة مع مُحاولات وجهود الملوك تباعًا لضم العديد من المُدن لها والتمكّن من الإعلان عن توحيد المملكة بشكل رسمي، ومع إحياء ذكرى التوحيد اليوم دعونا ننتهز تلك الفرصة لنقل بعض من أمجاد المملكة إلى الأجيال القادمة لإنبات جذور الهوية الوطنية وانعكاسها على كافة الجوانب الحياتية الأخرى”.

فقرة سؤال وجواب

باستكمال طرح اذاعة عن اليوم الوطني نكون قد وصلنا إلى أحب فقرات إذاعتنا المُميزة التي من شأنها أن تُساعد على حفظ واسترجاع المعلومات بطريقة سهلة وهذا ما سيقدمه الطالب/الطالبة: …

  • ما شعار المملكة العربية السعودية؟

وضع سيفين مُتقاطعين بما يُشير إلى قوة واتحاد المملكة ويعلو السيفين نخلة كبيرة خضراء اللون وفي ذلك إشارة إلى الخصوبة والحيوية التي تتمتع بها أرض المملكة.

  • متي ولد “الملك عبد العزيز آل سعود”؟ وما سبب وفاته؟

وُلد بالرياض في التاسع عشر من ذي الحجة عام 1293هـ وتوفي بسبب أزمة قلبية وكان ذلك في الثاني من بيع الأول عام 1373 هـ.

  • ما هو تاريخ تأسيس الدولة السعودية الأولى؟ وما هو نظام الحكم؟

تم تأسيس الدولة السعودية الأولى عام 1727هـ، وكان نظام الحكم السائد وقتها هو “الملكية المُطلقة”.

  • ما الذي يُمثل القوة الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية؟

يُعتبر النفط بمثابة القوة الاقتصادية الكُبرى الذي تتفوق في إنتاجه وتصديره.

  • ما هي أكبر المدن بالمملكة؟

تُعتبر مدينة الرياض من أكبر المدن بالمملكة ومنها تُمثل العاصمة الأساسية للبلاد.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للدفاع المدني

خاتمة إذاعة عن اليوم الوطني

“الوطن الحبيب الذي نفخر بالانتماء إليه باعتباره الملاذ الآمن والحصن المنيع الذي يتيح لنا اللجوء إليه والاحتماء به حينما تشتد العواصف، ومن الجانب الآخر نُعلن عن ظهر قلب على أتم استعدادنا للدفاع عنه إلى آخر نفس ساعين بُكل ما نملك من جهد لارتفاعه وازدهاره من جميع الجوانب عبر تكاتفنا واتحدنا معًا” باعتبار تلك الكلمات هي خير ما نُنهي به إذاعتنا لهذا اليوم راجين أن تكون الفقرات استوفيت بما نُود طرحه، ومنها نتمنى لكم يومًا دراسيًا أكثر تميزًا.

اذاعة عن اليوم الوطني تتيح أقوى النماذج للبرامج الإذاعية المدرسية بما يُمكن الاستعانة بها سواء لوضع برنامج إذاعي بشكل عام أو تخصيصها عن اليوم الوطني السعودي.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.