حيل نفسية تجعل الشخص يحبك

حيل نفسية تجعل الشخص يحبك ويتعلق بك من خلال القيام بأفعال تؤثر على إدراكه الحسي، وتجعله يفكر بك باستمرار، ولها القُدرة وفقًا لخُبراء علم النفس والاجتماع على تغيير مشاعر الشخص، وتحويلها إلى مشاعر حب تجاهك، لذلك سوف نتعرف على كل تلك الأساليب عبر موقع جربها.

حيل نفسية تجعل الشخص يحبك

إن استخدام الحيل النفسية للتأثير على شخص ما من أكثر الأساليب فاعلية، وخاصة عند الرغبة في جعل شخص ما يتعلق بك ويحبك، حيث إن الحب من أكثر المشاعر التي سرعان ما تصل إلى القلب ويشعر بها الطرف الآخر، وللحصول على ذلك الهدف يمكن استخدام الحيل النفسية الآتية:

  • الابتسامة والوجه البشوش: حيث تعتبر الابتسامة من أكثر الحيل النفسية التي تؤثر على مشاعر الشخص، ذلك لما تتركه الابتسامة من أثر طيب وذاكرة مميزة عن هذا الشخص، لذلك لا يجب تفويت فرصة الابتسامة.
  • ذكر الاسم عند التخاطب: الاستمرار في مناداة الشخص باسمه يدل على حبك له، وحبك لنطق اسمه، وكأن هذا الاسم مميز لمجرد تسميته به.
  • استخدام رائحة عطر مميزة: الرائحة من أكثر ما يميز الشخص عن غيره، وخاصة الرجال يحبون الرائحة المميزة والجذابة للمرأة، وطريقة اهتمامها بنفسها، واختيارها نوع العطر الخاص بها، وبالمثل يحب النساء رائحة الرجال المميزة التي تعبر عن أناقتهم ووسامتهم.
  • ممارسة الأنشطة الحماسية: فمن الهام تجربة أشياء جديدة في العلاقة، وجذب الطرف الآخر لخوض التجارب الحماسية والمختلفة التي لا يعتاد عليها، حيث يخلق هذا الأمر روح من التجديد والمغامرة بين الطرفين، ولا تجعل اللقاء ممل وفاتر.
  • الحرص على استخدام الطريقة الصحيحة للغة الجسد: لتطبيق حيل نفسية تجعل الشخص يحبك يجب استخدام لغة الجسد بشكل صحيح، حيث تؤثر على تطوير العلاقات بشكل كبير، وقد أثبتت الدراسات والأبحاث كون تبادل النظرات، والاقتراب، والتلامس جميعها تساعد على إظهار إعجاب الشخص بالطرف الآخر.
  • الحفاظ على توحيد الخطوات: من خلال السير بخطوات ثابتة بجوار الحبيب فلا يجب أن تسبقه أو تتأخر عنه يخلق حالة من الانسجام والتآلف بين الطرفين.
  • إدخال اللون الأحمر في الملابس: يملك اللون الأحمر جاذبية خاصة بلا منازع، فهو اللون الرئيسي للتعبير عن الحب، ووفقًا للعديد من الأبحاث الخاصة بالجانب النفسي كون نسبة كبيرة من النساء يعتدن ارتداء اللون الأحمر عن الخروج في موعد رومانسي.
  • النظرات المتبادلة: تبادل النظرات بين الطرفين يولد شعور مختلف ومميز فيما بينهما، ويقرب المسافات في سهولة التعارف وبناء علاقة عاطفية بشكل سريع.

طرق تجعل الشخص يحبك وفقًا لعلم النفس

وفقًا لعلم النفس أن التأثير على شخص من خلال اعتماد أسلوب خاص معه يؤثر عليه بطريقة كبيرة، ويغير من نظرته العادية تجاه الطرف الآخر، ويحولها إلى مشاعر حب وإعجاب، وتتمثل تلك الطرق فيما يلي:

  • من خلال إطالة النظر في عين الشخص من الجنس الآخر يؤثر على عقله الباطن، ويجذب انتباهه بشكل كبير، ويجعله يطيل النظر إليه بشكل لا إرادي.
  • أثبتت الأبحاث في علم النفس أنه من خلال ضحك مجموعة من الأشخاص على شيء ما فإن كل شخص ينظر بطريقة لاإرادية إلى الشخص الذي يحبه.
  • العمل على إضحاك الطرف الآخر يساعد على تسجيل دماغه إشارات السعادة عند رؤية هذا الشخص، ويربط رؤيته بمشاعر الضحك والسعادة.
  • تقديم الهدايا المناسبة للشخص والتي تمثل أهمية بالنسبة له تعتبر سبب هام من أسباب السعادة وجعل الطرف الآخر مُغرمًا بك، لتأتي هذه الحيلة مُتربعةً على عرش قائمة حيل نفسية تجعل الشخص يحبك.

اقرأ أيضًا: كيف تعرف أن الشخص يحبك من حركاته

طرق تجعل الشخص يتعلق بك

ينشأ التعلق نتيجة الاهتمام الذي يحصل عليه الشخص من الطرف الآخر مما يجعله يتعلق به، كما يمثل غيابه مشكلة كبيرة لدى الشخص حيث يفتقد ذلك الاهتمام الذي اعتاد عليه.

يبدأ التعلق عندما يرى الشخص في الطرف الآخر أشياء مميزة لا يراها فيمن حوله وتعتبر هذه فرصة جيدة ومناسبة تجعله يتعلق بك أكثر من خلال اتباع الطرق الآتية:

  • يجب في البداية معرفة أكثر الأشياء والصفات التي تجذب هذا الشخص في الآخرين والعمل على التركيز عليها ولفت انتباهه بها.
  • جعل الشخص يرتاح في الحديث معك مما يُمكنك من التسلل إلى حياته والسيطرة على تفكيره بالتدريج، ويفضل أن يحدث هذا من اللقاء الأول.
  • ترك فرصة للطرف الآخر أن يتحدث عن نفسه بأريحية والتحدث عن حياته ومميزاته والأشياء التي يفضلها كما يجب على الشخص إظهار إعجابه الشديد بشخصيته.
  • يجب عدم المبادرة بالحديث عن النفس وذكر الصفات المتشابهة بينكما ولكن يجب ترك هذا الأمر للطرف الآخر أن يكتشف هذه الصفات المتشابهة بنفسه، حيث يخلق نوع من التعلق الشديد بالشخص وقوة ترابط بين الطرفين.

اقرأ أيضًا: كيف تجعل شخص يحبك بالحركات

كيفية جعل الشخص يشتاق إليك

من خلال الحديث عن حيل نفسية تجعل الشخص يحبك يوجد أيضًا العديد من الطرق الخاصة التي تجعل الشخص يشتاق إليك ويتلهف على رؤيتك، ويجب لينا الحديث عنها لكونها من الوسائل التي تتسم بفعالية عالية للغاية، ومنها:

  • لتحقيق الاشتياق يجب الغياب والانقطاع لفترة عن ذلك الشخص، ويمكن أن تطول الفترة أو تقصر على حسب طبيعة العلاقة بينكما، حيث يشعر بالرغبة في التواصل معك، وأن يفتقد كافة التفاصيل بينكما.
  • التعامل بقليل من الجفاء وعدم الاهتمام لفترة معينة، حيث لا يقدر الكثيرون قيمة ما كانوا يملكون إلا بعد أن يفقدونه، ولكن يجب أن يتم ذلك الأمر بذكاء وحذر حتى لا ينقلب الأمر بالمردود السيئ.
  • بعد مرور فترة من الانقطاع والجفاء يجب تعويض الشريك بجرعة مضاعفة من الحب، والحنان الذي كان يشتاق إليه.

اقرأ أيضًا: كيف تجعل شخص يحبك

نصائح للباحثين عن الحب

في إطار الحديث عن حيل نفسية تجعل الشخص يحبك، حيث إن كل شاب وفتاة يبحثون عن الحب عليهم أن يكونوا على درجة كافية من الوعي والإدراك لطبيعة هذه العلاقة وما تحتويه من مسؤوليات تجاه الطرف الآخر، لذلك يجب على كل من يبحث عن الحب الالتزام بالنصائح الآتية:

  • التمسك بالأخلاق: حيث يجب على الشخص أن يتحلى بالأخلاق الفاضلة، وأن يعامل الآخرين بالطريقة التي يفضل أن يعاملونه بها، حيث تعتبر الأخلاق التي تميز الشخص أحد عوامل جذب الطرف الآخر له.
  • التحلي بالصبر: يجب عدم استعجال الشخص، وعدم ضغطه على الطرف الآخر للحصول على حبه، حيث يمكن أن يكون هذا سبب نفوره وعدم استمرار العلاقة بينهما.
  • الاهتمام بتنمية الذات: حيث إن الشخص الواثق من نفسه والذي يملك طموحات خاصة به هو من ينجح في جذب إعجاب الآخرين، وتزداد علاقاته الاجتماعية وصدقاته، كما أنه يتميز بأسلوب خاص في الحديث، وعقلية متميزة تلقى إعجاب من حوله.
  • الحديث عن التجارب الشخصية: لتحقيق التقرب من أحد الأشخاص يمكن الحديث عن التجارب الشخصية التي مررت بها، وكيف استطعت تخطي العقبات والأزمات في حياتك الشخصية، حيث يقوم الطرف الآخر بمبادلة الحديث عن تجاربه الشخصية أيضَا.
  • الاستعداد للوقوع في الحب: حيث يحدث ذلك من خلال الاهتمام بالعلاقة، وإعطاءها الأولوية، وفصل تلك العلاقة عن العلاقات السابقة، والتفكير في الأفكار الإيجابية والطموحات التي تسعى إلى تحقيقها سويًا.

عند اتباع الحيل نفسية تجعل الشخص يحبك بطريقة صحيحة يمكنك التأثير على الحالة النفسية للشخص، وجعله يحبك بالفعل ويزداد تعلقه بك إذا كنت تبادله مشاعر الحب الصادقة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.