بروتين للشعر بدون حرارة

إن عمل بروتين للشعر بدون حرارة من الطرق الآمنة للحصول على شعر صحي ولامع، فإن للحرارة تأثير سلبي على فروة الرأس، فمن الممكن أن يصل الأمر إلى حدوث التهاب في الفروة وذلك بسبب شدة الهواء الساخن، أو حدوث تلف للشعر من الجذور فمن الممكن بشكل كبير أن تكون المسام مفتوحة بعد الغسل، فذلك يؤدي إلى فقدان الشعر اللمعان والرطوبة اللازمة لكي يكون الشعر صحي، وهذا ما سنوضحه من خلال موقع جربها.

بروتين للشعر بدون حرارة              

أكثر ما ترغب به السيدات هو الحصول على شعر جذاب وناعم كالحرير، فالشعر يساعد على الحصول على مظهر جذاب لذا يجب الاهتمام والعناية به بشكل كبير، لأنه جزء من بنية البشرة، ويتغير بشكل مستمر مثل الجلد.

فلذلك تلجأ العديد من النساء لعمل تصفيف للشعر بشكل يومي، فبالرغم من الحصول على الشكل المطلوب، لكن مع مرور الوقت يسبب ذلك العديد من الآثار السلبية على الشعر، منها حدوث جفاف للشعر، وذلك لأن بفعل الحرارة فقد الشعر الرطوبة التي كان يحصل عليها.

بالإضافة إلى تكسر وتقصف الشعر ومن الممكن أن يتسبب الأمر في حدوث حكة في فروة الرأس وفقدان الشعر بشكل دائم، فنتيجة لذلك تم اللجوء إلى طريقة بروتين للشعر بدون حرارة، وذلك لتفادي مشكلات الحرارة التي قد يتعرض إليها الشعر، ومنها التالي:

أولًا: استخدام منتجات الفرد والتنعيم

يوجد العديد من المنتجات الخاصة بتنعيم الشعر وجعله في شكل أملس، وذلك لأنها تحتوي على المواد الهامة للشعر مثل الكرياتين، فهذه المنتجات من الممكن أن تخلص بشكل كبير من تجاعيد الشعر، ومن الأمثلة عليها الشامبو والبلسم لفرد الشعر والسيروم الخاص بفرد الشعر، بالإضافة إلى تمشيط الشعر جيدًا.

فالشامبو والبلسم يساعدان على فرد الشعر بشكل طبيعي، وذلك في حالة الشعر قليل التموج، وهي من أفضل المنتجات الخاصة ببروتين للشعر بدون حرارة، فتحتوي على نسبة كبيرة من السيليكون والبوليميرات والعديد من المكونات التي تساعد على فرد الشعر.

تنتشر تلك المنتجات بشكل كبير في الأسواق، كما يوجد العديد من الأنواع الخاصة بالشامبو والبلسم، فيمكن البحث عن النوع الذي يناسب طبيعة الشعر، فمنها أنواع تساعد على فك تشابكات الشعر وأنواع أخرى تساعد على فرده، فمن الممكن ألا يجدي الأمر نفعًا في البداية، لذا يجب استخدام أكثر من نوع للتعرف على ما يناسب طبيعة الشعر.

في ذلك الوقت من أكثر الطرق استخدامًا هو استخدام السيروم المناسب للشعر، فيساعد على التخلص من تموجات الشعر بشكل كبير، وذلك لاحتوائه على السيليكون الذي يحافظ على ترطيب وتنعيم الشعر، وذلك بشكل أسبوعي من خلال وضعه على الشعر المبلل.

لكن الأهم في كل تلك المنتجات هو عمل تمشيط للشعر باستمرار باستخدام مشط أو فرشاة ذات أسنان واسعة، وفي الوقت الحالي يوجد عدة أنواع لأدوات التمشيط المتطورة تحتوي في تكوينها على زيوت طبيعية، فذلك يساعد بشكل كبير على تغذية الشعر.

اقرأ أيضًا: خلطات لتنعيم الشعر كالحرير بدون استشوار

ثانيًا: استخدام منتجات السيليكون

السيليكون عبارة عن مادة كيميائية تساعد بشكل كبير في الحفاظ على الشعر، خاصةً في حالة الشعر الباهت والمجعد، فيتميز بوجود العديد من الخواص الزيتية تساعد على نعومة الشعر بشكل كبير، ويدخل في العديد من المواد الخاصة بالعناية بالبشرة والشعر ومنها أنواع من الشامبو البلسم.

فيوجد للسيليكون العديد من الفوائد التي هي سبب في دخوله في منتجات العناية بالشعر وقدرته على فك التشابك بشكل كبير، وذلك بفعل الخواص الزيتية التي تعمل على منع حدوث الكهرباء الاستاتيكية، مما يقلل من الهيشان بالتالي يتم الحصول على شعر مصفف دون استخدام الحرارة.

السيليكون هو أكبر مثال لبروتين الشعر بدون حرارة، فبالإضافة إلى الخواص الزيتية، فهو يقلل المسامية الحادثة للشعر ويتم الحصول على الترطيب اللازم للشعر، كما سيعمل على زيادة سمك الشعر لوجود طبقة مضادة للماء، واستعادة لمعان الشعر.

ثالثًا: العلاج بالزيت الساخن

من أكثر الأساليب استخدامًا للحصول على شعر مفرود، فهي من أكثر الطرق الفعالة التي تساعد في الحصول على شعر منسدل وجذاب وتحفيز النمو، فمن أفضل الزيوت استخدامًا هو زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت عباد الشمس، ويتوقف اختيار نوع الزيت على احتياجات الشعر.

من الممكن اختيار أكثر من نوع في وقتٍ واحد، فيتم تسخين الزيت في حمام مائي وتحريكه جيدًا لعدة دقائق، ثم ترطيب الشعر بالقليل من الماء ويوزع الزيت في اتجاه خصلات الشعر، وفي النهاية يتم وضع منشفة ساخنة ثم يترك لحوالي 20 دقيقة ويغسل جيدًا بالماء، يتم تكرار ذلك كل شهر فهو بمثابة بروتين للشعر بدون حرارة.

اقرأ أيضًا: افضل زيت لدهن الشعر يوميا

رابعًا: استخدام قناع الشعر

هي من أكثر الطرق المستخدمة كبروتين للشعر بدون حرارة، وللتخلص من الشعر المموج والمجعد، لكن يتم ذلك عند وضع القناع من مرة إلى مرتين أسبوعيًا، وذلك للحصول على النتائج المطلوبة، فهي تقوم بشكل كبير على تقليل تموجات الشعر.

فحتى إن كان هذا القناع مخصص فقط للترطيب وليس الفرد، ففي النهاية سيتم الحصول على شعر متغذي ومفرود، يمكن شراء الأقنعة الجاهزة الموجودة في الأسواق بشكل كبير أو تحضيرها منزليًا.

حيث توجد العديد من الوصفات الطبيعية تساعد في الحصول على ذلك، فهي في النهاية تعطي نتائج باهرة، وتساعد على ترطيب الشعر ومنحه النعومة التي تخلص الشعر من التجاعيد، ومن هذه الوصفات ما يلي:

1- قناع حليب جوز الهند وعصير الليمون

يتم وضع 50 ملليلتر من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ويترك ليلة في الثلاجة ثم يوضع على الشعر لمدة 30 دقيقة، بعدها يتم غسل الشعر بالماء البارد والشامبو، يستخدم مرة أسبوعيًا، وذلك لأنه يساعد فروة الرأس في الحصول على التغذية.

2- رذاذ الحليب

هُنا يتم وضع 50 ملليلتر من اللبن البقري في الزجاجة التي تسمح بخروج الرزاز، ويترك لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، ثم يشطف الشعر جيدًا بالماء البارد وذلك قبل استخدام الشامبو، يستخدم مرة أو مرتين في الأسبوع فذلك يساعد على تقوية الشعر وتقليل التجاعيد.

اقرأ أيضًا: نصائح للعناية بالشعر بعد الاستحمام

3- قناع الصبّار وزيت جوز الهند

يتم خلط كمية 50 ملليلتر من زيت جوز الهند وجل الصبار، ويترك على الشعر لمدة 45 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء البارد ثم يُستخدم شامبو خالٍ من السلفات، فهو يحتوي على أنزيمات تساعد على تنعيم الشعر وتنشيط نموه.

نصائح لشعر ناعم كالحرير

كل ما تحلم به المرأة الحصول على شعر جذاب وناعم كالحرير، لذلك تقوم بتجربة العديد من الوصفات التي تساعدها على ذلك الشعر الذي طالما حلمت به، ويُمكن ذلك باِتباع النصائح التالية:

  • يجب استخدام البلسم بشكل مستمر.
  • الاهتمام بالنظام الغذائي المتبع: فإن الطعام من الممكن أن يكون له تأثير كبير على شكل الشعر، فالأطعمة التي تحتوي على أوميجا 3، تجعل دائمًا الشعر في حالة ترطيب وتحسن، وهي موجودة في الأسماك الزيتية مثل السلمون والتونا.
  • تمشيط الشعر: يجب تمشيط الشعر بشكل معتدل تقريبًا مرة في اليوم، لكن يجب باستخدام المشط أو فرشاة ذات أسنان واسعة.
  • ترطيب الشعر بشكل عميق: ذلك بإضافة أنواع مختلفة من الماسكات العلاجية الطبيعية للشعر، فذلك يعني الشعر نسبة كبيرة من الرطوبة.
  • قص أطراف الشعر بشكل منتظم: فيجب قص الأطراف كل 7 أسابيع بشكل دوري فذلك يساعد في الحصول على الطول ومنع التقصف.
  • استخدام زيت ملائم للشعر: وذلك لأن وضع القليل من قطرات الزيت على الشعر يساعده للحصول على التغذية المطلوبة.

يعتبر الاهتمام بالشعر من أكثر الأشياء التي تشغل السيدات ليس في الوقت الحالي لكن على مر العصور، لذلك يجب اِتباع النصائح التي تساهم في الحصول على شعر قوي وجذاب.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.