قصص عن فضل الصلاة على النبي

قصص عن فضل الصلاة على النبي تجعلك تشعر بأهمية الصلاة على النبي في كل وقت وحين، فالكثير منا يعاني من الهموم والكروب والمشكلات الحياتية المختلفة لذا يحتاج للاستماع إلى المشكلات المشابهة لذلك والتي رزقها الله الفرج والتيسير في أمور الحياة بفضل الصلاة على النبي، وذلك ما سوف نتطرق إليه بشكل مفصل عبر موقع جربها اليوم.

قصص عن فضل الصلاة على النبي   

الصلاة على النبي من الأعمال المفضلة لدى الله والرسول صلى الله عليه وسلم، وذلك لأنها تحمل الكثير من الفضل والأجر الكبير للمسلم، حيث قد ذكرها الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم حيث قالإن الله وملائكته يُصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليمًا”.

لذا ورد إلينا الكثير من القصص المختلفة التي تغيرت بنسبة 180 درجة في حالة الالتزام على الصلاة على النبي بشكل مستمر، وذلك ما سوف نتعرف عليه اليوم بشكل مفصل عبر عرضنا إلى قصص عن فضل الصلاة على النبي كما يلي:

1- المعافاة من المرض

يحكى أن كان هناك رجل يعيش في المدينة المنورة، وأنه ذات يوم كان يجلس في المسجد بعد أداء الصلاة، واستمع إلى الإمام وهو يسرد فضل الصلاة على النبي بشكل مستمر في الحياة، وكم الأجر العظيم والرزق والوفير الذي يحصل عليه الإنسان في الحياة.

بعد مرور فترة قليلة من الوقت، شعر هذا الشخص أعراض التعب والإرهاق والإجهاد الشديد، وعلى أثر ذلك ذهب الشخص إلى الطبيب المعالج من أجل إجراء الفحوصات اللازمة من أجل تشخيص الحالة، وقد تبين من خلال إجراء العديد من الفحوصات المختلفة أن هناك مرض مزمن قد انتشر في جسد الشخص، والأمر يزداد صعوبة يوم بعد يوم.

عاد الشخص إلى منزله وهو فاقد الأمل وفي هذه اللحظة تذكر خطبة الأمام عن فضل الصلاة على النبي، وبدأ في قول ” يا الله إني أصلي على حبيبك المصطفي-صلى الله عليه وسلم- في كل يوم 1000 مرة، اللهم أرني فضلها في شفائي”.

بعدما استغرق الرجل النوم وأثناء لك شاهد الرسول يأتي إليه في المنام وهو يقول له يا فلان أين مكان آلامك؟ قام الشخص بالمشاورة على مكان الألم، ومن ثم وضع الرسول يده على هذه المنطقة، وبعدها استيقظ الشخص وهو مليء بماء العرق، ولكنه لا يشعر بالآلام مثل الأول، وعلى الفور قرر الذهاب إلى الطبيب المعالج لمعرفة ما الأمر.

بعد إجراء الفحوصات الطبية مرة أخرى قد تبين أن الرجل قد شفي من المرض المزمن، وأن جسده أصبح في أحسن حال، وقد تعجب الطبيب من ذلك، وقال له أليس أنت الرجل الذي كان يعاني من الأعراض المؤلمة أمس، ماذا حدث، قال الرجل هذا من فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

اقرأ أيضًا: فوائد الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم

2- الرزق بالذرية الصالحة

في صدد تطرقنا اليوم إلى قصص عن فضل الصلاة على النبي، نتعرف على قصة الرزق بالذرية الصالحة والتي تحكى أن هناك رجل كان كثير الزواج من أجل إنجاب الأطفال، وعندما وصل إلى الزيجة الخامسة، قرر الذهاب إلى الطبيب المعالج من أجل تشخيص حالته ولماذا لم يحدث حمل حتى ذلك الوقت، وقد ثبت له من خلال الإجراءات والفحوصات المختلفة أن الرجل يعاني من العقم، وأنه لم يزرق بالإنجاب بأي شكل من الأشكال.

مر على الرجل الكثير من الأوقات العصبية سواء في المنزل أو العمل، فقد كان يعاني من سوء الحالة النفسية بشكل كبير، فذات يوم قرر الذهاب إلى والده وأثناء حديثهما معًا أخبره والده بفضل الصلاة على النبي، وأنها سوف تساعده على التقليل من أحزانه وآلامه، والتحسن من الحالة النفسية الحالة به.

يقول الرجل أنه تعود على ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم بشكل مستمر في النهار والليل، وأنه كان يتحسس بحلاوة الجملة في فمه كلما تلفذ بها، فكان يقولها في وقت العمل ووقت الخروج ووقت الذهاب إلى المنزل.

بعد فترة زمنية قليلة قرر الرجل الذهاب إلى الطبيب من أجل عمل بعض الفحوصات اللازمة، وحينئذ اكتشف أن العقم قد زال، فشعر بالاندهاش الشديد، ولكنه كان يثق في قدرة الله عز وجل، فانغمر في مشاعر السعادة التي لا توصف، وبعد فترة من الوقت رزق بالأطفال، وعاش حياة سعيدة.

3- التخلص من الفقر

تحكى إحدى السيدات أنها كانت متزوجة من رجل غني يمتلك الكثير من الأموال والأملاك في كل منطقة، حيث كان لديه الكثير من المحلات والسيارات والعقارات، ولكن بعد فترة كبيرة من الزواج تعرض الرجل إلى حالة من الانفلات والسهر وتناول الخمرة الكثير، كما أنه بدأ في سلك طريق القمار.

بعد فترة من الوقت أصبح الرجل مديون بالكثير من الأموال فاضطر إلى أن يبيع كافة ممتلكاته كما أنه قد تعرض إلى القبض عليه، ومن ثم أصبح من الطبيعي بيع المنزل من أجل سداد الديون.

تستكمل السيدة أنها ذهبت إلى منزل والدها وهي لا تمتلك الأموال الكافية، وتسرد أن المنزل لم يكن كافي ليتسع كافة العائلة، لذا حرص والدي أن يأجر لي شقة تحتويني أنا وأولادي، كنت أمر بالحالة النفسية السيئة، وفي هذه الأثناء قد استمعت إلى أحد الفيديوهات الدينية التي تسرد فضل الصلاة على النبي.

من هنا بدأت أن أداوم عليها من أجل أن أشعر بالراحة والاطمئنان، وبالفعل بعد مرور 6 أشهر تحسنت أوضاعي المادية بشكل كبير، وخرج زوجي من السجن وسار في الطريق المستقيم، وأصبح لديه الكثير من الأموال مرة أخرى، وهكذا كان حكايتي مع الصلاة على النبي.

اقرأ أيضًا: أجمل صيغ الصلاة على النبي

صيغ الصلاة على النبي

في نطاق التعرف اليوم على قصص عن فضل الصلاة على النبي، نتعرف من خلال هذه الفقرة على مجموعة كبيرة من صيغ مختلفة من الصلاة على النبي والتي تساعدك على ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم بأكثر من شكل مختلف على مدار اليوم، وذلك كما يلي:

  • اللهم صلِّ علي سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأمي بقدر عظمة ذاتك في كل وقت وحين (وعلي اله وصحبه وسلم).
  • الهم صلِّ صلاة كاملة وسلم سلاماً تاماً علي سيدنا محمد الذي تنحلُّ به العقد، وتنفرج به الكرب، وتقضي به الحوائج، وتنال به الرغائب، وحسن الخواتم، وإستسقاء الغمائم بوجهه الكريم في كل لمحة ونفس بعدد كل معلوم لك.
  • اللهم صلِّ على صاحب التاج والمعراج سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما، وكن بنا وبوالدينا وبمشايخنا وبالمؤمنين رؤفاً رحيما.
  • اللهم صلِّ على سيدنا محمد حبيبك المحبوب ومحبيه، كمل يرضيك ويرضيه، وحببه فينا وزدنا محبة فيه.
  • اللهم صلِّ على سيدنا محمد الفاتح لما اغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي الى صراطك المستقيم، وعلى آله واصحابه حق قدره ومقداره العظيم.
  • اللهم صلِّ على سيدنا محمد طب القلوب ودوائها، وعافية الابدان وشفائها، ونور الابصار وضيائها، وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم صلِّ علي سيدنا محمد وعلى آله، كما لا نهايه لكمالك وعدد كماله.
  • اللهم صلِّ وسلم عليك يا سيدي يا رسول الله، خذ بيدي وقلة حيلتي ادركني يا رسول الله.
  • اللهم صلِّ على عين الاعيان، نقطة بداية الاكوان، صلاة تذهب بها عنا جميع الهموم والغموم والاحزان.
  • اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاة تخرجني يالله بها من ظلمات الوهم، وتكرمني بنور الفهم، وتوضح لي الشكل حتي يفهم، انك انت الأ علم ولا اعلم، انك علاَّم الغيوب، وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آله، النور المُذهب للنسيان بنوره، في كل لمحةٍ ونفسٍ بعدد ماوسعه علم الله.
  • اللهم صلِّ على سيدنا محمدصلاة تملأ خزائن الله نورا، وتكون لنا ولوالدينا ولمشائخنا وللمؤمنين فرجاً وفرحاً وسروراً.
  • اللهم صلِّ على سيدنا محمد السر الساري والنور الذاتي في سائر الاسماء والصفات.
  • اللهم صلِّ وسلم بانواع كمالاتك، في جميع تجلياتك، على سيدنا ومولانا محمد اول الانوار الفائضه من بحر عظمة الذات المتحقق في عالم البطون والظهور، بمعاني الاسماء والصفات، فهو اول حامد ومتعبد بانواع العبادات والقربات، والممـد في عالم الارواح والاشباح لجميع الموجودات، وعلى آله وصحبه صلاة تكشف لنا بها النقاب عن وجهه الكريم فى المرائي واليقضات، وتعرفنا بك وبه في جميع المراتب والحضرات، والطف بنا يا مولانا بجاهه فى الحركات والسكنات واللحظات والخطرات.
  • اللهم سلم على محمد وعلى آل محمد كما سلمت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد، وسلم ورضي الله عن الصحابه اجمعين.

اقرأ أيضًا: بوستات عن الرسول صلى الله عليه وسلم

أحاديث نبوية شريفة عن فضل الصلاة على النبي

الصلاة على النبي من العبادات السهلة والتي لا تطلب المجهود الكبير، على الرغم من كونها تساعدك في الحصول على الأجر والثواب العظيم، ومن هنا نجد أن هناك الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة التي تتحدث عن فضل الصلاة على النبي، والتي سوف نقدمها لكم من خلال هذه الفقرة كما يلي:

  • عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من صلى عليّ صلت عليه الملائكة ومن صلت عليه الملائكة صلى الله عليه ومن صلى الله عليه لم يبق شيء في السموات ولا في الأرض إلا صلى عليه».
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من صلى عليّ صلاة واحدة أمر الله حافظيه أن لا يكتبا عليه ذنبا ثلاثة أيام».
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من صلّى علي مرة خلق الله من قوله ملكا له جناحان جناح بالمشرق وجناح بالمغرب، رأس وعنقه تحت العرش وهو يقول:«اللهم صلّ على عبدك ما دام يصلي على نبيّك».
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من صلى علي مرة صلى الله عليه بها عشرًا ومن صلى علي عشرًا صلى الله عليه بها مائة ومن صلى علي مائة صلى الله عليه بها ألفًا ومن صلى علي ألفًا لم يعذبه الله بالنار».
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من صلى علي مرة كتب الله له عشر حسنات ومحا عنه عشر سيئات ورفع له عشر درجات».
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أتاني جبريل يومًا، وقال: يا محمد جئتك ببشارة لم آت بها أحدًا من قبلك وهي أن الله تعالى يقول لك: من صلى عليك من امتك ثلاث مرات غفر الله له إن كان قائمًا قبل أن يقعد وإن كان قاعدًا غفر له قبل أن يقوم فعند ذلك خر ساجدًا لله شاكرًا».
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من صلى عليّ في الصباح عشرًا محيت عنه ذنوب أربعين سنة».
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من صلى علي ليلة الجمعة أو يوم الجمعة مائة مرة قضى الله له مائة حاجة ووكل الله به ملكًا حين يدفن في قبره يبشره، كما يدخل أحدكم على أخيه بالهدية».
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من صلى عليّ في يوم مائة مرة قضيت له في ذلك اليوم مائة حاجة».
  • الحديث الحادي عشر: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أقربكم مني مجلسًا أكثرك عليّ صلاة».

قصص عن فضل الصلاة على النبي  كثيرة وعديدة، وجميعها تدعوا إلى المداومة على الصلاة على النبي من أجل الحصول على البركة والرزق في الحياة، والشعور بلذة الحياة في حين ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.