دعاء تسخير الزوجة العنيدة

دعاء تسخير الزوجة العنيدة يُساعد في جعل الزوجة تُطيع زوجها لأبعد حدود، فهذا هو الذي يجب عليها القيام به منذ البداية، ولكن في حالة نفورها من طاعته، فيلجأ الزوج إلى الله سبحانه وتعالى حتى يعينه في هذا الأمر، لذا سيعرض لكم الآن موقع جربها بعض الأدعية للزوجة العنيدة.

دعاء تسخير الزوجة العنيدة

في حالة عدم قبول الزوجة أن تُطيع زوجها، فيكون الزوج في موضع حرج، فهو لا يعلم ما الأمر الصحيح الذي يجب عليه القيام به معها، حتى تكون مُطيعة له، فيلجأ في الغالب إلى طلب هذا الأمر من الله عز وجل عن طريق الدعاء، لذا سنعرض لكم الآن بعض الأدعية فيما يلي:

  • اللهم سخر لي زوجتي وسخرني لها في كل أمر، وجملها في نظري واجعلني لا أنظر إلى غيرها على الإطلاق يا رب العالمين.
  • ربنا إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أن تجعل زوجتي مطيعة لي في كل أمر أطلبه منها، واجعل حياتنا مليئة بالفرح والهنا يا الله، إنه لا يقدر على ذلك سواك.
  • اللهم إني أتوسل إليك أن تخرج الشيطان من بيني أنا وزوجتي، وأن تجعل حياتنا جيدة تغمرها السعادة العارمة، فإني قد سئمت من المحاولة معها، ولكنها لا تستجيب لي، لذا لا تردني إلا مجبور الخاطر.
  • ربنا يا من لا إله إلا هو الحي القيوم، الذي لا يقدر على القدرة إلا أنت، أرجوك أن تسخر زوجتي لي، وأن ترزقنا السعادة في حياتنا، والرضوان الأكبر في الآخرة، وأن تجمعنا فيها أيضًا.
  • اللهم يا علام الغيوب، ويا من تعلم بما تخفيه الصدور، اجعل زوجتي تطيعني في كل أمر به خير لنا، وابعد عنا الشر كله، وباعد بيننا وبين الأشخاص الذين يخربون البيوت يا الله.
  • ربنا اجعلني من الرجال الأقوياء الذين يكونون خير العون لزوجاتهم، حتى تكون سعيدة في حياتها معي من جميع الجوانب.
  • اللهم يا جامع الخلق يوم الريب العظيم، أسألك أن تجمع بيني وبين زوجتي على الخير والسعادة، فإني أحاول جاهدًا أن أكون من الرجال الصالحين معها، ولكنها لا تطيعني في أي أمر.

اقرأ أيضًا: دعاء تسخير الزوج العنيد

أدعية لصلاح أحوال الزوجين

إن الدعاء هو الصلة الوحيدة التي تجعل الإنسان على تواصل مع خالقه، حيث لا يتم تحديد له أي موعد أو صيغة مُحددة لقوله، بل يُمكن اللجوء به إلى الله عز وجل في أي وقت، لذا من خلال حديثنا حول دعاء تسخير الزوجة العنيدة، سنعرض لكم بعض الأدعية التي تُساعد في صلاح أحوال الزوجين فيما يلي:

  • اللهم أنت ربي وأنا عبدك الضعيف الذي لا قوة له إلا بك، ولا ملجأ منك إلا إليك يا رب العالمين، فإني أسألك بجلال اسمك وعظيم سلطانك أن ترزقني السعادة مع زوجتي وتجعلها بارة ومطيعة لي كما حثنا الرسول الكريم.
  • اللهم اجعل زوجتي خير العون لي في الحياة، واجعلني لها سند وظهر تنحني عليه وقتما تُريد، وأدخل السعادة العارمة بيننا فأنت القادر على كل شيء.
  • ربنا يا من نجيت الأنبياء من شر الكافرين، ويا من تنقذ العباد الضعفاء من أي شر يقع على عاتقهم، نسألك بفضلك وعظيم سلطانك أن تجعلني أنا وزوجتي من العباد الصالحين، حتى نتمكن من استكمال حياتنا على أكمل وجه.
  • اللهم إني قد مددت إليك يدي حتى تُساعدني، فلا تردني إلا وأنا مجبور الخاطر، فأرجو أن تدخل السعادة إلى بيتنا، وتجعل زوجتي بارة ومُطيعه لي.
  • ربنا يا من تهتز له الأرض والسماء بما فيها من مخلوقات، ويا قادر على كل قدير، أسألك بقوتك وقدرتك الكبيرة أن تجعلني من الصالحين الذين يتمكنون من إسعاد زوجاتهم.
  • اللهم يا من سخرت القوي للضعيف وسخرت الشياطين لنبيك سُليمان- عليه السلام- سخر لي زوجتي لطاعتي في الأمور الجيدة، فقد حاولت كثيرًا معها، ولكن كانت محاولاتي بلا جدوى.

اقرأ أيضًا: دعاء قوى جدا لتيسير الامور وتسخير اى شىء

دعاء لإدخال السعادة في حياة الزوجين

من خلال حديثنا حول دعاء تسخير الزوجة العنيدة، ففي حالة وجود بعض المشكلات بين الزوجين، فيلجا جميع الأزواج إلى الدعاء، حتى يُصلح لهم الله سبحانه وتعالى جميع أحوالهم، لذا سنعرض لكم الآن بعض الادعية التي تُساعد في هذا الأمر فيما يلي:

  • اللهم أنت ربي الذي لا إله إلا هو الحي القيوم الذي لا تأخذه سنة ولا نوم، وأنت العلام بما تكتمه الأنفس في صدورها، أصلح لي حالي وحال زوجتي، وزواجي بأكمله، فقد أتعبتني أعباء الحياة ومشكلاتها.
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة والأخرى حسنة، وقنا عذاب النار، واجمع بيني وزوجتي على خير في الدنيا والآخرة يا رب العالمين، فأنا لا أستطيع العيش بدونها لحظة واحدة.
  • اللهم يا جامع الأنبياء في يوم الريب العظيم، اجمع بيني وبين زوجتي في الخير من كل شيء، واجعل حياتنا مليئة بالفرح والسعادة يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك بعظيم شأنك وجلال اسمك، أن تمنحني السعادة في حياتي الزوجية مع زوجتي، وأن تجعلها مُطيعة لي في كل أمر اطلبه منها.
  • اللهم يا بديع السماوات والأرض أرجو أن تقول لدعائي كن فيكون كما أرغب أن يكون يا رب العالمين، فإني أسألك أن تجعل المودة والرحمة والحب والسعادة تجمع بيني وبين زوجتي يا الله.
  • اللهم بارك لي ولزوجتي في حياتنا، واجعلها مليئة بالسعادة العارمة في حياتنا بأكملها، ومن جميع الجهات، وأسألك أن تجعل زوجتي من النساء المُطيعة لزوجها، فأنا لم أطلب منها إلا الخير يا رب العالمين.
  • اللهم أنت ربي وأنا عبدك الذي لا قوة ولا حيلة له إلا بك، أتمنى أن ترزقني السعادة في حياتي الزوجية، وأن تجعل زوجتي من النساء الصالحات اللاتي يطعن أزواجهن في الحياة.

اقرأ أيضًا: دعاء لحل المشاكل المستعصية بين الزوجين

طاعة الزوجة لزوجها في الإسلام

في إطار حديثنا حول دعاء تسخير الزوجة العنيدة، فنتطرق إلى نقطة هامة وهي أنه قد حث الله سبحانه وتعالى، ورسوله الكريم النساء على إطاعة الزوج في كل شيء، إلا الكفر فقط، حيث يضرب الرسول- صلى الله عليه وسلم- أفضل مثل عن هذا الأمر، عندما تحدث مع أحد الصحابة بخصوص الطاعة، وهذا ما سيوضحه الحديث التالي عرضه:

لمَّا قدِمَ معاذٌ منَ الشَّامِ سجدَ للنَّبيِّ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ قالَ ما هذا يا مُعاذُ قالَ أتيتُ الشَّامَ فوافقتُهُم يسجُدونَ لأساقفتِهِم وبطارقتِهِم فوَدِدْتُ في نَفسي أن نفعلَ ذلِكَ بِكَ فقالَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ فلا تفعَلوا فإنِّي لو كُنتُ آمرًا أحدًا أن يسجُدَ لغيرِ اللَّهِ لأمَرتُ المرأةَ أن تسجُدَ لزوجِها والَّذي نَفسُ محمَّدٍ بيدِهِ لا تؤدِّي المرأةُ حقَّ ربِّها حتَّى تؤدِّيَ حقَّ زوجِها ولو سألَها نفسَها وَهيَ علَى قتَبٍ لم تمنعْهُ“. [صحيح ابن ماجه].

فمن خلال هذا الحديث نتمكن من معرفة أن خير الزوجات هي التي تطيع زوجها طوال حياتها، وهذا هو ما سيؤهلها للدخول إلى الجنة، وهذا ما نعرفه من خلال الحديث التالي:

إذا صلَّت المرأةُ خمسَها وصامت شهرَها وحفِظت فرجَها وأطاعت زوجَها قيل لها ادخُلي الجنَّةَ من أيِّ أبوابِ الجنَّةِ شئتِ“. [صحيح الجامع].

الدعاء هو الوسيلة التي تعمل على إيصال طلبات العبد إلى ربه بكل سهولة، من خلال بعض الكلمات البسيطة التي يقولها الإنسان أثناء طلب العون، لذا يجب اتباع ذلك في دعاء تسخير الزوجة العنيدة والاستعانة بالمولى عز وجل.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.