دعاء لجلب الحبيب في لمح البصر

دعاء لجلب الحبيب في لمح البصر يعتبر الحب من أطهر المشاعر والعلاقات التي تربط بين شخصين، فالشخص المحب دائما ما يريد البقاء بجوار من يحبه طوال الدهر لذلك يلجأ إلى الدعاء لعل الله يجمع بينه وبينه حبيه ويألف بينهم وهذا الذي سوف نقدمه لكم عبر موقع جربها في هذا المقال.

اقرأ أيضًا: آية قرآنية لجلب الحبيب في نفس اليوم

دعاء جلب الحبيب في لمح البصر والزواج منه

عادة ما يبحث الجميع عن الشريك المناسب والزواج السعيد ولكن في بعض الأحيان تقف بعض الصعاب والعقبات في طريقهم تمنعهم من تحقيق ما يريدون لذلك يلجؤون إلى الدعاء.

  • يتم إحضار حفنة مناسبة من الزعفران وماء الورد الأصلي ونضعهم في كوب من الماء ويتم الانتظار حتى يحين موعد أذان صلاة العشاء فنقوم بتأدية الصلاة.
  • وبعد أن يتم الانتهاء من الصلاة نقوم بقراءة سورة طه وسورة الشرح وسورة الحج ثلاث مرات وبعد الانتهاء من قراءة هذه السورة يتم صلاة ركعتين بنية جلب الحبيب.
  • ثم بعد ذلك نتوجه إلى الله بالدعاء الذي نريده لكي يجمعنا من بحب ولا يوجد دعاء محدد لجلب الحبيب ولكن يمكن للعبد أن يدعوا الله بما يشاء بما يريد.

دعاء لجلب الحبيب في لمح البصر

عند البحث عن دعاء لجلب الحبيب في لمح البصر وجدنا أنه غالبا ما تبحث الكثير من الفتيات عن الزوج المناسب لها الذي يحبها ويسعى جاهدا في سبيل إدخال الفرحة والسرور إلى قلبها ويقدم لها يد العون والمساعدة في جميع الأوقات.

حيث يوجد عدد كبير من الأدعية الفعالة التي تساعد المرء في الحصول على ما يريده قلبه ولكن لا بد من قراءة هذه الأدعية والأذكار بقلب طاهر وبنية صادقة وأن يكون العبد على يقين تام بأن الله إذا قال للشيء كن فيكون:

اللهمّ إنّي أسألك باسمك الكريم، وبنور وجهك المنير، وملكك القديم، يا حيّ يا قيّوم أسألك باسمك الّذي أشرقت به السّماوات والأرضون، وباسمك الّذي يصلح به الأوّلون والآخرون، يا حيّاً قبل كلّ حيّ، ويا حيّاً بعد كلّ حيّ، ويا حيّاً حين لا حيّ، يا محيي الموتى ومميت الأحياء، يا حيّ لا إلـه إلّا أنت.

اللهمّ بحقّ يس والقرآن الحكيم، وبحقّ طه والقرآن العظيم، يامن يقدر على حوائج السّائلين، يا من يعلم ما في الضّمير، يا منفّساً عن المكروبين.

يا مفرّجاً عن المهمومين، يا راحم الشّيخ الكبير، يا رازق الطّفل الصغير، يا من لا يحتاج إلى التّفسير، صلّ على محمّد وآل محمّد، وافعل بي ما أنت أهله، واجعل لي في قلب فلان أو فلانة رأفةً ورحمةً بحقّ قولك (وألقيت عليك محبّةً مني ولتصنع على عيني).

كما يمكن الدعاء قائلا:

اللّـهمّ ربّ النّور العظيم، وربّ الكرسيّ الرّفيع، وربّ البحر المسجور، ومنزل التّوراة والإنجيل والزّبور، وربّ الظلّ والحرور، ومنزل القرآن العظيم، وربّ الملائكة المقرّبين والأنبياء والمرسلين.

كذلك الدعاء:

يا مُجَلِّي عظيم الأمور، لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم، اللهمّ ألقِ الألفة والشّفقة والمحبّة في قلوب بني آدم وبنات حوّاء أجمعين، خاصّةً قلب فلان أخَذْتُ وعقدت جوارحه بحقّ شهد الله.

وقل هو الله، وحسبي الله ألا إنّ حزب الله هم الغالبون، وصلّى الله على سيّدنا محمّد النبيّ الأميّ وعلى آله وصحبه وسلّم تسليماً كثيراً إلى يوم الدّين، والحمد لله ربّ العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء لجلب الحبيب في ثانية

دعاء لجلب الحبيب في لمح البصر مستجاب

دعاء لجلب الحبيب في لمح البصر مستجاب

يرغب الكثيرين بالبحث عن أقوى الأدعية التي يستجيب لها الله في تقرب الحبيب لهم بالمودة والرحمة والحب ومن ضمنها ما سوف نقدمه عبر سطور دعاء لجلب الحبيب في لمح البصر كما يلي:

يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالاً لما يريد، أسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يُضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقني الزوج الصالح والذرية الصالحة الطيبة.

اللهم أغنني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك اللهم يا مسخر القوي للضعيف، ومسخر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان، ومسخر الطير والحديد لنبينا داود، ومسخر النار لنبينا إبراهيم.

اللهم سخر لي زوجاً يخافك يا رب العالمين، بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السماوات والأرض يا حي يا قيوم.

كما يمكن الدعاء:

اللهم إني أسألك بدعاء ذي النون يوم دعاك في ظلمات ثلاث؛ ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت، فاستجبت له ونجيته لا إله إلا أن سبحانك إني كنت من الظالمين.

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم ارزقنا الزوج الذي يخافك، ولا يعذبنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء جلب الحبيب الزعلان

اللهم سخر لي زوجي وسخرني له وباركه فيني وبارك لي فيه اللهم كما سخرت الريح لسليمان وكما سخرت البحر لموسى وكما سخرت جبريل لسيدنا محمد سخر لي زوجي تسخير العبد لسيده.

اللهم كما صرفت نساء العالمين عن يوسف اصرف نساء الكون عن زوجي اللهم اقذف حبي في قلب زوجي كما قذفت حب عائشة في قلب النبي صلى الله عليه وسلم.

اللهم يا مسخر الرياح لسليمان ويا مسخر الحوت ليونس ويا مسخر جبريل لمحمد أن تسخر لي زوجي واكفني شره.

اللهم أجعله زوجي قرة عيني واجعلني قرة عينه اللهم رد زوجي لي ردا جميلا اللهم إني أسألك باسمك الحبيب الكافي أن تكفيني كل أموري مع زوجي مما يُشوش خاطري ويُسهر ناظري.

اللهم أصلح بيننا ولا تجعل بأسنا فيما بيننا وأجعل بأسك على عدوك وعدونا، اللهم أفتح لي قلوبا غلفا وأعينا عميًا وآذانا صُماً اللهم أستر عنه عيوبي وأستر عني عيوبه وأظهر له محاسني وأظهر لي محاسنه وأرٍضني بما رزقتني وبارك لي فيه.

اللهم ألجم فاه بكلمة لا إله إلا الله وأسكن غضبه بلا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم أرزقني حنان الزوج والولد ومالًا حلًالا بلا عدد وقراءة القرآن إلى الأبد.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دعاء جلب الحبيب

دعاء جلب الحبيب بعد الفراق

دعاء جلب الحبيب بعد الفراق

اللهم إني استودعتك حبيبي فاجعل في طريقه نورًا من نورك اللهم احفظه بحفظك في مكان تراه ولا نراه واجعل أيامه تمر خفيفة عليه اللهم أرجعه لنا سالمًا غانماً يا رب العالمين.

اللهم أجعلني أقوى على الفراق الذي لا مفر منه وأكتب لي الخلود الذي لا حاجة لي سواه، اللهم قلبي يدعوك بأن تحفظ لي روحا أحبها قلبي حبًا شديد اللهم ارجع لي بخير فأنا انتظره اللهم أن قلبي يدعوك بأن ترضى عني وأنا تخفف عني ذنوبي وتغفر لي فأنه لا يغفر الذنوب سواك يا الله.

اللهم ارجع حبيبي سالمَا محفوظَا من كل شر اللهم احفظه من كل سوء واجعل القرآن ربيع قلبه والصلاة نور في وجهه واكفيه شر نفسه والشيطان إلهي وخالقي لا يعجزك شيء في السماء ولا في الأرض.

اللهم اسعده سعادة الدارين وجميع المسلمين والمسلمات، اللهم إني استودعتك قطعة من روحي يا رب أرجعه لي سالم معافى.

أقوى دعاء لجلب الحبيب العنيد

لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب العرش الكريم اللهم رحمتك نرجو فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين.

رب إني أسألك برحمتك أن ترجع لي حبيبي في القريب لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين. سبحانك ربي ما أرحمك، سبحانك ربي ما أكرمك، سبحانك ربي ما أعظمك، سبحانك ربي ما أكرمك، سبحانك ربي ما أعلاك.

سبحانك ربي ما أجملك، سبحانك ربي ما أقدرك، سبحانك ربي كيف تعيد الغائب، وترجعه إلى أهله ربي هذا حبيب في ودائعك فرده لي يا رب فإني افتقده كثيرًا، ربي لا ترد دعائي يا رب.

لا إله إلا أنت سبحانك أنت ربي وأنا عبدك أستغفرك وأتوب إليك، يا رب لا إله إلا أن سبحانك اللهم عفوك وعافيتك. اللهم ارجع حبيبي فقد طال بعده وزاد فراقه ربي قلبي لا يتحمل ذلك ربي رده في القريب.

بسمك اللهم اجمع بيني وبين” فلان ابن فلان وفلانة” بالحق وافتح بيننا بالحق وأنت الفتاح العليم، اللهم إنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب والقادر.

اللهم إن كنت تعلم في فلان خير لي فقربه وزوجه لي وأقدره لي وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي وارتي فأقدره لي.

اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمعني مع من تحب وترضى في الدنيا والآخرة، يا من أمره بين الكاف والنون. ويقول لشيء كن فيكون، ارزقني بالزوج الصالح والذرية الصالحة تقر بها عيني وعين أبي وأمي وكل من يهمه أمري.

دعاء لجلب الحبيب في لمح البصر من القرآن الكريم

دعاء لجلب الحبيب في لمح البصر من القرآن الكريم

قال تعالى: فَأَلّفَ بَيْنَ قلوبِكمْ فَأَصْبَحْتمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً وَكنْتمْ عَلَىَ شَفَا حفْرَةٍ مّنَ النّارِ فَأَنقَذَكمْ مّنْهَا كَذَلِكَ يبَيّن اللّه لَكمْ آيَاتِهِ لَعَلّكمْ تَهْتَدونَ).

قال تعالى (وَنَزَعْنَا مَا فِي صدورِهِم مّنْ غِلّ تَجْرِي مِن تَحْتِهِم الأنْهَار وَقَالواْ الْحَمْد للّهِ الّذِي هَدَانَا لِهَذَا وَمَا كنّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلآ أَنْ هَدَانَا اللّه لَقَدْ جَآءَتْ رسل رَبّنَا بِالْحَقّ وَنودوَاْ أَن تِلْكم الْجَنّة أورِثْتموهَا بِمَا كنتمْ تَعْمَلونَ).

(وَنَزَعْنَا مَا فِي صدورِهِم مّنْ غِلّ إِخْوَاناً عَلَىَ سررٍ مّتَقَابِلِينَ).

(وَأَلّفَ بَيْنَ قلوبِهِمْ لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الأرْضِ جَمِيعاً مّآ أَلّفَتْ بَيْنَ قلوبِهِمْ وَلَكِنّ اللّهَ أَلّفَ بَيْنَهمْ إِنّه عَزِيزٌ حَكِيمٌ).

(إِنّمَا الْمؤْمِنونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحواْ بَيْنَ أَخَوَيْكمْ وَاتّقواْ اللّهَ لَعَلّكمْ ترْحَمونَ).

(عَسَى اللّه أَن يَجْعَلَ بَيْنَكمْ وَبَيْنَ الّذِينَ عَادَيْتم مّنْهم مّوَدّةً وَاللّه قَدِيرٌ وَاللّه غَفورٌ رّحِيمٌ).

(وَقل لّعِبَادِي يَقولواْ الّتِي هِيَ أَحْسَن إِنّ الشّيْطَانَ يَنزَغ بَيْنَهمْ إِنّ الشّيْطَانَ كَانَ لِلإِنْسَانِ عَدوّاً مّبِيناً).

(وَالّذِينَ جَآءوا مِن بَعْدِهِمْ يَقولونَ رَبّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الّذِينَ سَبَقونَا بِالإِيمَانِ وَلاَ تَجْعَلْ فِي قلوبِنَا غِلاّ لّلّذِينَ آمَنواْ رَبّنَآ إِنّكَ رَءوفٌ رّحِيمٌ).

اقرأ أيضًا: أدعية للزواج من شخص معين

شروط قبول دعاء جلب الحبيب

شروط قبول دعاء جلب الحبيب

هناك مجموعة من الشروط لابد من توافرها لكي يستجيب الله لدعاء الشخص ومن هذه الشروط ما يأتي:

  • أن يكون العبد صادق وصافي النية، وأن يكون لديه ثقة كبيرة بأن الله سبحانه وتعالى هو القادر على استجابة الدعاء وتغيير مجرى الأمور بسرعة كبيرة.
  • كما يجب عليه أيضا أن يتحلى بالصبر وألا يكل من الدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى في كل وقت وكل حين.

اقرأ أيضًا: دعاء جلب الحبيب وجعله من نصيبك خلال ساعة

ختاما فإننا تحدثنا عن دعاء لجلب الحبيب في لمح البصر وقدمنا مجموعة من الأدعية المستجابة التي يمكن الاستعانة بها في الدعاء ولا بد أن يكون لدى الشخص يقين وعقيدة تامة بأن المولى عز وجل سوف يرزقه بالشريك الصالح والمناسب له بإذن الله تعالى.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.