شعر مدح الزوجة لزوجها

شعر مدح الزوجة لزوجها يدخل السعادة على قلب الزوج، وذلك لأن كلمات الحب والمدح لم تفشل أبدًا في جعل الشخص سعيد ويشعر بقيمة نفسه في عين زوجته وشريكة حياته، ولكن نجد أن أغلب النساء لا يقدرن على التعبير بالكلمات لذا يلجأن دومًا لاستخدام القصائد المعبرة عما يشعرن به لإرسالها لأزواجهن، لذا ومن خلال موقع جربها سوف نتعرف على أجمل أبيات شعر مدح الزوجة لزوجها، بالإضافة إلى أجمل العبارات التي تعبر عن حب الزوج.

شعر مدح الزوجة لزوجها

إن التفكير بأن الحب ينتهي بعد الزواج يعتبر من التفكير الخاطئ الذي يرتكز في عقل الكثير من الأشخاص، ولكن في الحقيقة أن الحب يبدأ يكبر أكثر بعد الزواج، وبعد العيش معًا أجمل اللحظات وجمع الذكريات التي من شأنها أن تسعد القلوب عند تذكرها، لذا فمن الضروري كي تحافظ المرأة على هذه المشاعر أن تقوم من وقت لآخر، وسوف نتعرف على هذه الأشعار من خلال الآتي:

1- أحقًا كنت في قربي

هي من القصائد التي يمكن للمرأة أن تقوم بإرسال أبياتها إلى الزوج، وهي للشاعر إبراهيم القصبجي، وهو كان طبيب مصري، امتاز بشعره البسيط وتعبيره الراقي الذي يصل إلى القلوب، وهو إبراهيم ناجي بن أحمد ناجي، وسوف نستعرض الآن أبيات لشعر مدح الزوجة لزوجها فيما يلي:

أحقًا كنت في قربي

لعلي واهمٌ وهما

تكلَّم سيدَ القلب

وقل لي لم يكن حُلمَا

دنوت إليَّ مستمعَا

فبُحتُ وفرطَ ما بحتُ

بعادك والذي صنعا

وهجرُك والذي ذقتُ

وحبِّي ويحه حبِّي

تَبيعك حيثما كنتَ

تكلَّم سيدَ القلبِ

وقل بالله ما أنتَ

أرى في عمق خاطركَ

جلالاً يشبه البحرا

وألمح في نواظرك

صفاء الرحمة الكبرى

وأنت رضىً وتقبيلُ

وأنت ضنىً وحرمانُ

وفي عينيك تقتيلُ

وفي البسمات غفرانُ

وأنت تَهَلُّلُ الفجرِ

وبسمتُه على الأفقِ

وحيناً أنه النهرِ

وحزن الشمس في الغَسقِ

وأنت حرارة الشمس

وأنت هناءة الظلِّ

وأنت تجارب الأمس

وأنت براءة الطفل

وأنت الحسن ممتنعا

تحدَّى حصنه النجما

وأنت الخيرُ مجتمعا

وعندك عرشُه الأسمى

وعندك كل ما أظمأ

وردّ القلب لهفانا

وعندك كل ما أدمى

وزاد الجرح إثخانًا

وعندك كل ما أحيا

وشدَّد عزمه الواهي

حنانُكَ نضرة الدنيا

وقربُكَ نعمةُ اللهِ

وفيم هواجس القلب

وفيم أطيل تسآلي

أحبك أقدسَ الحبِّ

وحبك كنزيَ الغالي

سناكَ صلاة أحلامي

وهذا الركن محرابي

بهِ ألقيت آلامي

وفيه طرحت أوصابي

هوىً كالسحر صيّرني

أرى بقريحة الشهبِ

وطهَّرني وبصَّرني

ومزَّق مغلقَ الحجبِ

سموت كأنما أمضي

إلى ربٍّ يناديني

فلا قلبي من الأرض

ولا جسدي من الطين

سموت ودق إحساسي

وجُزتُ عوالم البشرِ

نسيت صغائر الناسِ

غفرت إساءَة القدرِ“.

هذه القصيدة من القصائد التي يمكن للزوجة أن تهديها لزوجها، وذلك لأنها تحتوي على أجمل كلمات الحب والغرام المعبرة، كما أن الشاعر هنا يمتاز بوصفه الرائع إلى الحبيب بشكل بسيط ويصل إلى القلب، وهي تعتبر ضمن أجمل قصائد شعر المدح التي يمكن مشاركتها مع الزوج.

اقرأ أيضًا: ماذا يحب الرجل في المرأة

2- قصيدة جاء الحبيب فما أقبلت منه على

أما عن هذه القصيدة فهي للشاعر فتيان الشاغوري فهو يرجع أصله إلى دمشق فقد ولد في أحيائها، وله قصائد كثيرة في المدح، وفي سياق عرض شعر مدح الزوجة لزوجها نجد أن أبيات الشعر هذه من الأبيات المناسبة لإهدائها للزوج، وبالتأكيد سوف يسعد بها كثيرًا، وفيما يلي سوف نتعرف على هذه الأبيات من خلال الآتي:

جاءَ الحَبيبُ فَما أَقبَلتُ مِنهُ عَلى *** مَواضِع اللَّثمِ إِكراماً وَتَنزيها

لَكِن سَجَدتُ عَلى آثارِ أَخمصِهِ *** أُقَبِّلُ النَعلَ إِكراماً لِما فيها

وَدِدتُ لَو كانَ مَسعى أَخمصَيهِ عَلى *** خَدَّيّ صَوناً لِنَعلَيهِ وَتَرفيها

فَيا لَها قَدَماً أَهدَت إِلَيَّ بِمَس *** عاها أَيادِيَ بيضاً لَستُ أُحصيها

اقرأ أيضًَا: كيف أقنع زوجي بشيء يرفضه

أجمل كلمات مدح الزوجة لزوجها

إن الحب والتقدير والاحترام هو الأساس الذي يبنى عليه الحياة وذلك يجعل العلاقة بينهما تصل لأعلى درجات التفاهم والوئام، وخصوصًا إذا قامت الزوجة بإهداء لزوجها أجمل الكلمات المدح والحب التي تجعله يزداد عشقًا وهيامًا، وسوف نقم الآن بعرض أجمل عبارات مدح الزوجة لزوجها من خلال السطور التالية:

  • عندما أتحدث عن زوجي العزيز فلا توجد أي عبارات في العالم قادرة على وصف ما أشعر به تجاهُ، ولا توافيه الكلمات حقه، فأنا أحتار كيف أعبر عما به من صفات رائعة لا توجد في أي رجل آخر، فهو الحب الحقيقي الذي لا مثيل له.
  • لديّ زوج عظيم أود لو أنه يدوم في حياتي للأبد، فهو نعمة من الله تعالى من على بها بعد سنين من التعب، فأود أن أخبره الآن بمدى حبي له.
  • لقد وقعت في حب رجلًا يشبه الجنة، فهو أغلى شيء في هذا العالم، فهو كل حياتي، وسأظل أحبه حتى ينتهي عمري، وأتمنى من الله تعالى أن يجمعني به على خير.
  • إن زوجي رجل يشبه قطعة من الجنة، فهو الحبيب، بل هو أغلى الأحباب وكل ما لديّ في هذه الحياة، اسأل الله ألا يحرمني من وجوده في حياتي.
  • زوجي هو أميري وحبيب عمري، فهو أجمل ما حدث لي في حياتي، فهو كل ما أملك، فهو سيد الرجال وأجملهم، فأنا لا أرى أحدٍ سواه.
  • إلى من وهبني الحياة عندما أحبني إلى الرجل الذي أحمل أسمه وأنا أفتخر بهذا وأعتز كثيرًا، فهو أجمل ما رأت عيني، فهو كل العالم في عيني.
  • حبيبي وكل عمري أنا لا أرى لك شيء يشبهك، ولا أريد بديلًا عنك، فأنت كل ما أملك، فابتسامتك تكفي لتحييني، وأود أن أخبرك بمدى حبي لك، فأنا أعشقك أكثر من نفسي.

اقرأ أيضًا: كيفية التعامل مع الزوجة العنيدة

أجمل عبارات مدح الزوج بالإنجليزية

استكمالًا لعرض شعر مدح الزوجة لزوجها يجب الإشارة إلى هناك بعض الكلمات الأخرى التي يمكن للزوجة أن تشاركها مع زوجها وتشعر أيضًا بالحب والتقدير، وهي من الأمور التي يتم تداولها مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي عبارات الحب والمدح بالإنجليزية وسوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • Do you know what the word man means to me, for if that word is mentioned, I can’t imagine anyone but you, the word man is you, and you are the most beautiful of men, so may God protect my husband, the apple of my eye.
  • I do not feel strength except with you, you are the bond, back and protection, I live under the shadow of your manhood and I am reassuring, and I pray to God to perpetuate you in my life forever.
  • My husband is the most beautiful thing I have, he is my only refuge when I feel sad, and the source of my happiness.
  • Your eyes are a sea in which I drown, and your hands are a homeland that embraces me, and your whispers of joy to my ears, for all of you are the most beautiful thing that beautifies me.
  • I always teach my child to become like you, to be magnanimous, manly, and kind, for you are the best of men, my husband.
  • Love is the candle that lights our lives, and you are my candle.
  • I wish I could replace the word happiness with my husband’s name.
  • My husband is the man who loves me with all my flaws.
  • How I adore my husband’s manhood, which is represented in his jealousy of the most delicate things, even if a small child kisses me.

من الضروري أن تقوم الزوجة من فترة لأخرى بتقديم أجمل الأشعار والعبارات التي من شأنها أن تصف قيمة زوجها بالنسبة إليها، لأن هذا يساعد على تعزيز علاقتهما معًا بشكل كبير.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.