أماكن بيع الأحجار الكريمة في السعودية

إنَّ أماكن بيع الأحجار الكريمة في السعودية لها أهمية كبيرة لمُحبي اقتناء الأحجار الكريمة، فتوجد فئة عريضة في المملكة يستهويها شراء الأحجار الكريمة، لكن لا تعرف كيفية الوصول إلى الأسواق أو السبل التي من خلالها يمكن شراء الأحجار الكريمة، فمن خلال موقع جربها سنقوم بعرض أماكن بيع الأحجار الكريمة في السعودية.

أماكن بيع الأحجار الكريمة في السعودية

الأحجار الكريمة الحرة أي التي تباع وتُشترى بدون أن تكون مضافة إلى قطع ذهبية أصبحت تجارتها منتشرة بصورة واضحة في المملكة العربية السعودية، حسب بعض التقارير التي تختص بدراسة سوق الأحجار الكريمة والدول التي تحتل مكانة كبيرة في هذه التجارة.

حيث أكدت أن السعودية نصيبها وحدها من تجارة الأحجار الكريمة هو خُمس نسبة التجارة في العالم للأحجار الكريمة وهي نسبة كبيرة.. وقد تم تقدير المبالغ المستثمرة في هذه التجارة بالمملكة فتم تقديرها بما يتخطى 93 بليون ريال سعودي في السنة الواحدة.

فالعدد الرسمي للأحجار الكريمة المتداولة في العالم هو 2000 حجر، لذا يرغب الكثير في الدخول إلى عالم تجارة الأحجار الكريمة.

نشير إلى أنه عند دخول هذا المجال في التجارة والرغبة في معرفة أماكن بيع الأحجار الكريمة في السعودية، إذا لم تكن على دراية تامة بما تحب أن تشتريه، فيمكن أن تقع ضحية عمليات الغش المشهورة في هذا المجال.

فالأشخاص موضع الثقة كُثر لكن الوصول إليهم أمر ليس بالسهل، كما أن السمعة الطيبة والمصداقية لها ثمنها، فلا تغتر بأحجار يمكن أن تشتريها بثمن قليل ويكون قد تم خداعك في نهاية الأمر.

فتجارة الأحجار الكريمة تنتشر في مدن عديدة في المملكة العربية السعودية، ويمكن لمن يريد شراء الأحجار الكريمة الحرة أن يقوم بشرائها من المتاجر المخصصة لبيع المجوهرات، كما يمكن أن يتم بيع أو شراء الأحجار الكريمة من خلال المواقع المخصصة لتجارة الأحجار الكريمة على شبكة الإنترنت وهي متوفرة بكثرة.

اقرأ أيضًا: طريقة البحث عن الذهب بدون جهاز وأنواع الصخور التي يوجد بها الذهب

أسواق الأحجار الكريمة في السعودية

أسواق بيع الأحجار الكريمة في السعودية متعددة في مختلف المدن بالمملكة، لكن يجب أن تحذر جيدًا عند شراء الأحجار الكريمة الحرة من الأسواق التقليدية.

من خلال تقديمنا أماكن بيع الأحجار الكريمة في السعودية، نشير إلى أن الأسواق التي تعمل في تجارة الأحجار الكريمة تكون عبارة عن محال تجمعت في مكان واحد.

فبالنسبة إلى مدينة جدة فبها سوق معروف لتجارة الأحجار الكريمة ويسمى “أسواق البلاد” وهذا السوق مخصص للمقيمين في جدة أو في المدن الصغيرة القريبة منها ويرغبون في اقتناء الأحجار الكريمة، فبإمكانهم أن يذهبوا إليه ويشترون منه.

أما مدينة الرياض وهي عاصمة المملكة فبها أيضًا سوق لتجارة الأحجار الكريمة، ويعرف بسوق “شارع الثمري” الذي يتمركز فيه أغلب تجار الأحجار الكريمة، ويذهب إليه محبي الأحجار الكريمة من المناطق المحيطة.

ننتقل إلى مدينة الخُبر وهي من المدن القديمة التي تشتهر فيها تجارة الأحجار الكريمة، ولمن يرغب في الوصول إلى تجار الأحجار الكريمة في هذه المدينة العتيقة فما عليه سوى التوجه إلى “أزقة الخُبر القديمة” ليجد نفسه بين أقدم المحال التي تمارس هذه التجارة.

محلات بيع الأحجار الكريمة في السعودية

لا يرغب الكثير بالمخاطرة بالذهاب إلى الأسواق التقليدية لبيع الأحجار الكريمة، خاصةً إذا كان يفتقر عنصر الخبرة المطلوب وبشدة عند القيام بشراء قطعة الحجر الكريم.

فيلجأ إلى محلات بيع الأحجار الكريمة في السعودية الكبيرة التي تتمتع بأسماء مشهورة لا يمكن أن تضحي بسمعتها الذي أسستها منذ سنوات لمجرد بعض المال.

تنتشر في السعودية أسماء لكبرى محلات بيع المجوهرات في المملكة التي يمكن من خلالها شراء الحجر الكريم بكل اطمئنان، ومن خلال موضوع أماكن بيع الأحجار الكريمة في السعودية سنعرض لكم أشهرها.

Van Cleef & Arpels لتجارة المجوهرات

أول هذه المحال التي تعمل في تجارة المجوهرات الراقية هو دار فان كليف آند آربلزVan Cleef & Arpels وهو من أشهر وأرقى المحال في المملكة العربية السعودية التي تأخذ سمعة طيبة.

فدار فان كليف آند آربلز لها عدة فروع في المملكة يمكن من خلالها أن تقوم بشراء ما تريد وأنت مطمئن.. فالفرع الأول بجدة في مركز الخياط الذي يقع في شارع الأمير محمد بن عبد العزيز، ويمكن التواصل معه على الهاتف 9668001260001+، ويعمل المحل طوال أيام الأسبوع بدءً من العاشرة والنصف صباحًا حتى العاشرة مساءً، عدا يوم الجمعة فيستمر العمل حتى الخامسة مساءً.

أما فرع الرياض الموجود في مركز المملكة بالدور الأول في شارع العليا، فيمكن زيارته جميع أيام الأسبوع من العاشرة والنصف صباحًا حتى العاشرة مساءً، ما عدا يوم الجمعة فينتهي العمل بالفرع في تمام الساعة الرابعة مساءً، ومتاح للعملاء الاتصال على رقم 966112111317+.

للمتجر فرع آخر في الرياض أيضًا في مول سنتريا بشارع الملك محمد بن عبد العزيز وشارع العُليا، وللتواصل مع الفرع يتم الاتصال على 966114615055+، ويبدأ العمل في الفرع من الساعة العاشرة والنصف ويستمر العمل حتى الساعة العاشرة طوال أيام الأسبوع، ويستثنى من ذلك يوم الجمعة فيغلق الفرع أبوابه في تمام الساعة الرابعة.

اقرأ أيضًا: كيف أتاجر بالذهب بمبلغ بسيط بأكثر من طريقة عملية ومجربة

PIAGET لتجارة المجوهرات

من المحال الراقية في تقديم خدمة بيع المجوهرات هي محلات بياجيه التي يتوفر لها أكثر من فرع، ويمكن من خلال الأفرع المختلفة أن يقوم محبي شراء الأحجار الكريمة باقتناء ما يحبون بكل ثقة طمأنينة.

الفرع الأول لمحلات بياجيه موجود في الرياض في مركز المملكة بشارع العليا الدور الأول ويمكن لعملاء المحل التواصل مع خدمة العملاء عن طريق الرقم الآتي 966118349249+، ويفتح الفرع أبوابه للعملاء بداية من الساعة التاسعة صباحًا حتى العاشرة والنصف مساءً عدا يوم الجمعة فيغلق الفرع أبوابه في تمام الرابعة والنصف.

يوجد فرع آخر لمحل بياجيه للمجوهرات في مول الفيصلية مود ديستركت في شارع العليا، الأندلس، ويمكن الاتصال على خدمة العملاء على رقم 966114759650+.

يعمل المحل من الساعة التاسعة والنصف صباحًا حتى الساعة العاشرة والنصف طوال أيام الأسبوع، عدا الجمعة فيبدأ العمل من الساعة الخامسة مساءً، ويستمر حتى الساعة العاشرة والنصف.

أما بالنسبة لفرع جدة فهو موجود في مركز الخياط بشارع الأمير محمد بن عبد العزيز- التحلية، ويبدأ الفرع في خدمة عملائه من الساعة التاسعة والنصف صباحًا حتى العاشرة والنصف مساءً، باستثناء يوم الجمعة فيبدأ العمل من الساعة الخامسة مساءً، ويغلق الفرع أبوابه في تمام العاشرة والنصف.

مركز قطع الماس والأحجار الكريمة

هذا المتجر من المتاجر المتخصصة في تجارة الأحجار الكريمة وهو من المحال التجارية التي لها باع في تجارة الأحجار الكريمة، ويقع المحل في الرياض في شارع العليا، ويعمل المحل على فترتين فترة صباحية وفترة مسائية.

بالنسبة للفترة الصباحية فتبدأ من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية عشر ظهرًا، وتبدأ بعدها فترة راحة يستقبل المحل بعدها عملائه في الفترة الثانية من الرابعة عصرًا حتى العاشرة والنصف مساءً، ويمكن التواصل مع خدمة العملاء على رقم 966114162789+.

مواقع بيع الأحجار الإلكترونية

يمكن لمحبي اقتناء الأحجار الكريمة أن يقوموا بإتمام عمليات الشراء عبر المواقع الإلكترونية وهي متوفرة على مواقع كثيرة، والتي تعمل على توفير الوقت والجهد للعملاء، ومن أهم المواقع التي يتم من خلالها تداول الأحجار الكريمة هو موقع السوق المفتوح الذي يمكن الوصول إليه من هنا.

كما نشير إلى توافر صفحات عديدة لبيع وشراء الأحجار الكريمة على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وانستقرام.

اقرأ أيضًا: أفضل جهاز كشف الذهب للحصول على أدق الننائج

إنّه بذكر طرق الوصول إلى أماكن بيع الأحجار الكريمة في السعودية عن طريق مواقع التواصل نكون أتممنا التعريف بكل الأماكن التي تمارس نشاط بيع الأحجار الكريمة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.