تحليل الشخصية من الحواجب بالصور

تحليل الشخصية من الحواجب بالصور يمكنك من التعرف إلى الجوانب الخفية بك، فالحاجبين هم مرآة الوجه لأن العين هي مرآة الروح، كما أنها تدل على الشخصية الخاصة التي تنطبع على الرجال بشكل خاص، وذلك الأمر يتواجد منذ القدم في قراءة تعابير الوجه، لذلك نعرض لكم تحليل الشخصية من الحواجب بالصور عبر موقع جربها.

تحليل الشخصية من الحواجب بالصور

تعرف تلك التحليلات بعلم الفراسة الذي تم اكتشافه منذ القدم، وهوة من العلوم الطبيعية التي تمكن الفرد من التعرف إلى ما في باطن من أمامه، والقدرة من تحليل الشخصية عبر لون البشرة وشكل الوجه والأعضاء.

تم ذكر علم الفراسة من قبل اليونانيون القدماء والمسلمين والعرب الذين برعوا بقراءة تعبيرات الوجه لإصدار الأحكام على من أمامهم، كما انتشر بشكل أكبر في الأجيال المظلمة بواسطة أرسطو، ولكن أصحاب ذلك العلم لم يتوقفوا على الاستقلال بالأخلاق أو الملامح بل ذهبوا إلى التنبؤ بالغيب الذي لا يعلمه إلا له عز وجل.

تعد الحواجب من الأجزاء الرئيسية للوجه، وبالتالي فإن فراسة الحواجب تندرج تحت فراسة الوجه، والتي تنقسم إلى أربعة أقسام مختلفة بسبب الاختلاف بالطول والثمن، بناءً على ذلك نعرض تحليل الشخصية من الحواجب الصور عبر الفقرات الآتية:

1- الحاجب في قوس واحد

تحليل الشخصية من الحواجب بالصور

 في ذلك الشكل من الحواجب يتم تواجدهما على جانبي الوجه مع الارتفاع من الوسط، وبالتالي تشكيل القوس الواحد، ومن يكون مالكًا لذلك الشكل من الحواجب فقد يتصف بالآتي:

  • لطف المزاج على الرغم من ان المظهر العام دجال على العبوس كأنه سيء المزاج.
  • خفة الروح.
  • رقة الخلق.

اقرأ أيضًا: حركات تدل على قوة الشخصية والثقة بالنفس

2- الحاجب في الخط الواحد

تحليل الشخصية من الحواجب بالصور

في ذلك الشكل تتصل الحواجب ببعضها البعض في بداية الأنف، وبالتالي يتكون الخط في عرض الجبهة، كذلك يكون في الخط الواحد دون الاتصال، ويكثر ذلك الشكل لدى الرجال أكثر من السيدات.

فهو يدل على الحسد خاصة إن تصاحبت معه العيون باللون الأسود وتكون غائرة، إلى جانب الملامح الخشنة، فكافة تلك الملامح تدل على الصفات التالية:

  • الكتمان.
  • الظلم.
  • العبوس.
  • الطمع.
  • الاهتمام بالأفكار الجيدة والمبتكرة.
  • الاهتمام بالمنطق والحقيقة.
  • سوء الخلق.
  • التفكير بعمق.

3- الأقواس المستقلة

تحليل الشخصية من الحواجب بالصور

ينتشر ذلك الشكل من الحواجب بين الكثير من السيدات والرجال أيضًا، ولكن لديهن يتصف بالحدة والدقة، كما أشار العرب إلى أن ذلك الشكل يتشابه مع حرف النون، كما قيل إن من يمتلك تلك الحواجب فدليل على أخلاقه الحسنة والطيبة.

أما في حالة امتلاكه من الرجال فذلك دليل على سرعة انتباهه وحذره ويقظته الدائمة، خاصة إن ترافق معها الاقتران بالحاجب الآخر والسماكة، ولكن بشكل عام من يمتلك تلك الحواجب من الرجال أو السيدات يتصف بالآتي:

  • الاهتمام بالجوانب الشخصية.
  • حب الاستماع إلى الطرف الآخر.
  • الاهتمام بالتفاصيل.

4- الحواجب المنفرشة

تحليل الشخصية من الحواجب بالصور

تتميز تلك الحواجب بما يعرف بالانفراش أي إن الشعر غير متساوي من الأطراف إلى الوراء، لذلك من يحصل على ذلك الشكل من الحواجب فيدل على نقصان خلقه، وإن كان الشعر تم انفراشه من الأسفل لا الأعلى أو الوراء فإن صاحبها يتصف بالآتي:

  • القوة.
  • الصبر.
  • الشجاعة.

5- الحواجب ذات التقوس المنخفض

تحليل الشخصية من الحواجب بالصور

من يمتلك ذلك النوع من الحواجب يمكن الثقة العالية به بكافة المواقف، وفي أغلب الأحيان يمتلكون الشخصية الجذابة التي تمكنهم من إنشاء العلاقات الجادة لفترات طويلة.

6- الحواجب المثلثة

تحليل الشخصية من الحواجب بالصور

تتميز تلك الحواجب بالشكل الحاد الذي ينطبع على الشخصية الديناميكية، حيث إنها تدل على القدرة تحليل المواقف في موهبة عالية وسرعة، والتمكن من اتخاذ القرارات السليمة التي قد تؤدي بالأخير إلى الندم والعقوبات الغير مرغوبة.

لكن بالأكيد تتضمن بعض المميزات، حيث إن مالكيها لا يشعرون بالملل خلال تواجدك، بسبب القدرة على إلهامهم دائمًا، إلى جانب عدم الخجل من المسؤولية.\

اقرأ أيضًا: كيفية التعامل مع المرأة قوية الشخصية

7- الحواجب الرفيعة

تحليل الشخصية من الحواجب بالصور

تقوم تلك الحواجب بانعكاس الشخصية الرقيقة التي بداخل من يمتلكها، حيث إن النزاعات والخلافات آخر ما يفكر به، إلى جانب التمكن من الابتعاد منها بكفاءة، حيث إنها من الشخصيات المثالية الملكة لروح العاطفة.

8- الحواجب الكثيفة

تحليل الشخصية من الحواجب بالصور

يتميز من يمتلك تلك الحواجب بالقوة بالداخلية إلى جانب الجاذبية الخارجية، حيث إن يمكنهم التعامل بشكل بسيط في الخلافات والنزاعات فقط بعد التمكن من نصب الأعين تجاه الأهداف، ولا يمكن توقيفه بسهولة، كذلك أصحاب تلك الحواجب لا يهتمون بشكلهم المعتقد لدى الآخرين بسبب اهتمامهم الأكبر بالعيش في الحياة بالشكل المثالي.

9- الحواجب القصيرة

تحليل الشخصية من الحواجب بالصور

يمكن أن تحلل شخصية من يمتلك تلك الحواجب بالاهتمام الدقيق بكل التفاصيل، والنظر إلى أرض الواقع لا الاعتماد على الخيالات والامنيات، كذلك لا يحبون الاستماع إلى الشكاوى من الآخرين بسبب الصعوبة بالقدرة على التغلب على مصاعب الحياة بالكثير من الأحيان.

10- الحواجب العادية

تحليل الشخصية من الحواجب بالصور

تتميز تلك الحواجب بالعرض المتوسط المتضمن المسافة بين الحاجبين، تلك المسافة دالة على الالتزام بالقواعد والقوانين والقيم المجتمعية واتباع الممارسات التي تضمن السلامة، ولكن في نفس الوقت تتميز تلك الشخصية بعدم حب المبالغة، وبالتالي التعرض للحب والاحترام الكبير من المحيطين به.

11- الحاجب المنخفض

تحليل الشخصية من الحواجب بالصور

في ذلك الشكل تتجه الحواجب على الأسفل في شكل الخط المستقيم، مما يدل على العديد من جوانب الشخصية، مثل: الاجتماعية وحب التقابل مع الآخرين، خاصة مع إضافة روح البهجة والايجابية بكافة الجلسات.

إضافة إلى ذلك فإن من يمتلك تلك الحواجب يتصف بالإخلاص والوفاء تجاه الآخرين إلى جانب توفير المساعدة عند الحاجة إليها، وإظهار الدعم بكل ما يرتبط بتحقيق الأهداف.

12- الحاجب المرتفع

تحليل الشخصية من الحواجب بالصور

تتجه تلك الحواجب في الشكل المستقيم إلى الأعلى، ويعتقد من يراهم أن من يمتلكهم يتصف بالادعاء، ولكن في الواقع فإن تحليل شخصية مالكهم يذهب بنا إلى وجود الصعوبة بإنشاء العلاقات الاجتماعية، والخجل الشديد، مع التمتع بالذوق الراقي ومحاولة الاتصاف بالمثالية في إتمام جميع الأمور.

اقرأ أيضًا: كيف أصبح قوية الشخصية

أهمية الحواجب

تعد الحواجب بمثابة الإطار بالعين للإنسان والحيوان، فهي عدد من خصلات الشعر الظاهرة بالمنطقة المحيطة بالعيون بحافة الجفون، إلى جانب إضافتها للقيمة الجمالية.

فالهدف الرئيسي لها هو حماية الأعين من أي شيء صلب أو سائل أو حشرات أو غبار، إلى جانب الحماية من العوامل الخارجية، مثل: قشرة الرأس والعرق والأمطار التي تتساقط جميعها على الوجه، فهي تقوم بالتقاط المواد أو تمتصها.

كذلك فهي تقلل من عملية تبخير الدموع بنسبة 50%، وبالتالي بقاء العين مرطبة.

إلى جانب ذلك فإن الحواجب من الأمور اللازمة بعملية تحليل التعبيرات والاتصال الدقيق للمشاعر الخاصة بالفرح أو الحزن أو الغضب أو مشاعر الصدمة والمفاجأة.

فعلى أساس بعض الدراسات التي أجريت بمعهد ماسوشست للتكنولوجيا، فإن الحاجبين بإمكانهما تحديد هوية الشخصية أكثر من العين، إلى جانب ذلك فتوجد بعض الأمراض التي تتسبب بفقدان شعر الحواجب، مثل: الثعلبة واضطرابات الغدة الدرقية والأمراض المناعية.

إن الحواجب في أشكالها المختلفة تمكن من تحديد ملامح الشخصية وما يوجد بباطنها، ولكن الأهم هو عدم إصدار الأحكام فقط بالشكل الخارجي من شخص سواء بشكل الحواجب أو الأعين لمنع الاتصاف بالسطحية، ففقط قم بذلك للترفيه.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.