إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا

كيف يمكن إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا؟ وهل هناك آثار جانبية لها؟ تعد البشرة النقية الصافية هي حلم كل شخص خاصةً المرأة، ولكن الحبوب التي تظهر خلال فترة المراهقة تسبب تأثير سلبي على البشرة حتى بعد توقفها لأنها تترك آثار مزعجة تؤثر على نفسية الفرد، وتتنوع طرق التخلص من هذه الآثار ما بين الطبية والمنزلية، لذا سوف نعرض لكم كافة هذه الطرق باستفاضة من خلال موقع جربها فيما يلي.

إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا

اعد مشكلة البثور واحدة من أكثر مشكلات البشرة التي تواجه العديد من الأشخاص خاصةً خلال مرحلة المراهقة، ولأن المرأة دائمًا ما تكون حريصة على الحفاظ على صحة بشرتها والاهتمام بها فإن هذه العلامات تشكل عائق كبير بالنسبة لها، لأنها تغير من صفاء البشرة وتتسبب في التأثير السلبي على نفسية الفرد.

لكن قد ظهرت العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها إزالة الآثار المزعجة الناتجة عن حب الشباب بشكل نهائي، والمميز في هذه الطرق أنه يمكنك التوقف عنها بمجرد اختفاء هذه العلامات، لذا سوف نعرض لكم مجموعة من الطرق التي تعمل على إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا بوصفات بسيطة وغير مكلفة وهي تتمثل في:

1- وصفة خل التفاح

يحتوي على كمية كافية من المواد المضادة للأكسدة التي تقلل من الالتهابات ومن تكون الحبوب، بالإضافة إلى أنها تساهم في التخلص من البقع وآثار الحبوب التي تظهر على البشرة، وتحتوي على مواد تعمل على إزالة الجلد الميت لكي يتم تجديد جلد البشرة وصنع طبقات جلدية جديدة، وتقلل من شكل المسام والندبات الناتجة عن الحبوب.

هي من المواد الفعالة التي تساهم في علاج مشاكل البشرة المختلفة، والجدير بالذكر أنها لها دور بارز في إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا ويمكنك تطبيق هذه الوصفة بسهولة من خلال:

المكونات

  • كمية قليلة من خل التفاح.
  • نصف الكمية من المياه.

الطريقة

  1. يتم خلط كل من المياه وخل التفاح معًا في وعاء صغير، على أن تكون الكمية لا تتخطى بضعة قطرات.
  2. باستخدام قطعة صغيرة من القطن يتم توزيع الخليط على البشرة خاصةً المنطقة التي تنتشر فيها الآثار.
  3. يتم ترك الخليط على البشرة بضعة دقائق ثم يتم غسل البشرة بالماء.
  4. يمكنك تكرار هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع وسوف تلاح نتائج فعالة من أول أسبوع.

اقرأ أيضًا: كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا

2- وصفة النشا

قد يشعر الكثير من الأشخاص بالغرابة حول العلاقة بين آثار الحبوب والنشا، ولكن ما لم يعلمه الكثير أن النشا من أكثر المواد التي تزيل كافة العلامات التي تتراكم على البشرة، كما أنها تحافظ على صحة الجلد وتقلل من إنتاج الزيوت في البشرة الدهنية، كما تقلل من إنتاج البشرة للبثور، وكثيرًا ما يتم استخدام النشا من أجل تنظيف البشرة بعمق.

فهو يعمل على حمايتها من الشوائب والأوساخ، بالإضافة على توحيد لون البشرة، ولكي تتمكن من الاستفادة منها يجب تطبيق هذه الخطوات التي تتمثل في:

المكونات

  • ملعقة كبيرة ماء الورد.
  • ¼ ملعقة كبيرة نشا.

الطريقة

  1. تقوم بإضافة المكونات في وعاء صغير ثم يتم خلط المكونات جيدًا.
  2. يتم توزيع الخليط على الأماكن التي تنتشر فيها الندوب والحبوب.
  3. تترك الخليط على البشرة حتى يجف بالكامل.
  4. تقوم بغسل البشرة بالماء الفاتر.
  5. يمكنك تكرار هذه الطريقة يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

3- وصفة صفار البيض

جميعنا يعلم مدى أهمية البيض على البشرة، فهو غني بالفيتامينات والبروتينات التي تجعله من أفضل المواد على البشرة، يمنح التغذية العميقة للبشرة ويعمل على إزالة كافة البقع والتصبغات، بل ويعمل على إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا، تقلل من إنتاج البشرة للزيوت والدهون التي تعمل على تكون البثور، ويمكنك تطبيق هذه الوصفة على بشرتك من خلال الخطوات التالية:

 المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون.
  • ملعقة صغيرة عسل أبيض.
  • صفار بيضة.

الطريقة

  1. تقوم بخلط كل من الصفار مع العسل والليمون في وعاء صغير.
  2. ثم تأخذ كمية من هذا الخليط وتقوم بتوزيعه على البشرة وتركز على المناطق المراد علاجها.
  3. يتم ترك الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة.
  4. تقوم بغسل البشرة باستخدام الماء الفاتر.
  5. يمكنك تكرار هذه الطريقة 3 مرات في كل أسبوع.

4-  وصفة زيت الزيتون

من منا لا يعرف مدى أهمية زيت الزيتون على البشرة، فهو واحد من أهم الزيوت الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، بالإضافة إلى كونه عن بالعديد من الفيتامينات التي تعمل على تغذية البشرة وتعويض العناصر التي فقدتها، كما يقلل من الآثار الناتجة عن حب الشباب، وفي ظل الحديث عن طرق إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا سوف نتعرف على كيفية استخدام هذا الزيت فيما يلي:

  1. يجب غسل البشرة جيدًا باستخدام الغسول المناسب.
  2. تقوم بأخذ كمية من زيت الزيتون على يديك ثم باستخدام قطعة من القطن تقوم بتوزيع الخليط على البشرة وتدلك البشرة من أجل تعزيز امتصاص المواد الفعالة في الزيت وتتغلغل داخل البشرة.

تقوم بتدليك البشرة برفق لمدة 5 دقائق.

  1. يتم التخلص من الكمية الزائدة من هذا الزيت من خلال استخدام قطعة من القماش الدافئة.
  2. ثم يتم غسل البشرة جيدًا باستخدام الغسول الطبي بالماء الدافئ ثم استخدام الماء البارد على البشرة لكي تتأكد من غلق المسام.
  3. يمكنك تكرار هذه الطريقة مرة واحدة يوميًا.

5- وصفة الشاي الأخضر

يحتوي على العديد من المواد الفعالة التي تقلل من العلامات التي تظهر على البشرة بالإضافة إلى إنه يقلل من إصابة البشرة بالالتهابات ويقلل من إفراز البشرة للزيوت التي تسبب ظهور الحبوب على البشرة، وسوف نتعرف سويًا على كيفية تطبيق هذه الطريقة على البشرة فيما يلي:

  1. تقوم بغلي الشاي الأخضر وتتركه حتى يبرد.
  2. يتم إضافة كمية من الشاي على قطعة من القطن وتقوم بدهن الأماكن التي تنتشر بها البقع.
  3. يمكنك تكرار هذه الطريقة يوميًا.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم لعلاج حفر الوجه

طرق إزالة آثار الحبوب من البشرة

أن الطرق الطبيعية واحدة من أهم الطرق التي تقلل من آثار الحبوب، ولكن توجد العديد من الطرق الأخرى التي تقدم لك نتيجة سريعة وفعالة، لذا في ظل الحديث عن إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا سوف نعرض لكم هذه الطرق التي تتمثل في:

Microdermabrasion -1

هو نوع من طرق العلاج بالتقشير ولكنه يعادل المستوى الثاني من التقشير الكيميائي، فهو يقوم بالتخلص من كافة العيوب التي توجد في البشرة وعادة ما يتم التركيز فيه على البقع الداكنة الناتجة عن حب الشباب.

2- التقشير الكيميائي

هو في الأساس نوع من العلاج مخصص لإزالة الجلد الميت من البشرة ومساعدة البشرة على تجديد الخلايا لكي يتم إنتاج خلايا جديدة، فهو عبارة عن محلول يتكون من العديد من المواد الفعالة من الأحماض ويتم تطبيقها على البشرة، وبعد إضافتها يتم تقشير الجلد بعمق، ولكن هذا النوع يجب تطبيقه في مكان موثوق لتجنب التعرض لحروق البشرة.

3- الكريمات التجميلية

تعمل على التقليل من هذه الآثار وذلك لأنها تتكون من مجموعة من المواد النشطة التي بدورها تقلل من أثر الحبوب، وهذا النوع من الكريمات يتم الحصول عليها من خلال وصفة طبية من طبيب جلدية، وعادةً ما يصف الطبيب الكريمات التي تحتوي على (فيتامين أ، فيتامين ه، والهيدروكينون، وأحماض ألفا هيدروكسي).

4- الإزالة بالليزر

هو واحد من أشهر الطرق الطبية السريعة والفعالة في التخلص من آثار الحبوب، حيث تعمل على إزالة الجلد الميت لكي يتم إنتاج خلايا جلدية جديدة، والمميز بتلك الطريقة أنها تتناسب مع كل أنواع البشرة، وعادةً ما تتم على جلسات يحددها الطبيب وتتحدد عدد الجلسات وفقًا لحجم الضرر الذي تعاني منه.

اقرأ أيضًا: متى تظهر نتائج غسول الوجه

نصائح للتخلص من آثار الحبوب

تتوفر مجموعة من النصائح تساعدك على التخلص من العادات الخاطئة التي تؤثر سلبًا على صحة البشرة، وهذه النصائح تتمثل في:

  • استخدام واقي شمي على البشرة للتقليل من ظهور البقع.
  • لابد من استخدام غسول مناسب للبشرة.
  • التقليل من التعرض للشمس.
  • لابد من تحديد يوم في الأسبوع يتم فيه تنظيف البشرة للتخلص من الشوائب.
  • التقليل من استخدام مستحضرات التجميل خاصةً تلك التي تحتوي على الكحول.
  • الحرص على ترطيب البشرة يوميًا للتقليل من الإصابة بالجفاف.
  • لا تلمس البشرة باستمرار خاصة المناطق التي تنتشر فيها آثار الحبوب.
  • التقليل من التدخين لأنه يسبب تفاقم الحالة.
  • لا تستخدم أي من الكريمات أو المستحضرات الطبية إلا بعد استشارة الطبيب.
  • اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كافة الأطعمة الصحية.

هذه الطرق سوف تساعدك على التخلص نهائيًا من هذه الآثار المزعجة، ويفضل في البداية الاعتماد على الطرق المنزلية وإن لم تكون مجدية يمكنك الاعتماد على الطرق الطبية.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.