رقم خدمة عملاء فيزا المعاشات

رقم خدمة عملاء فيزا المعاشات يوفر على مستحقي المعاشات الكثير من العناء في حالة ما إذا واجهتهم مشكلة، فتلك الخدمة التي وفرتها الحكومة إنما هي خير دليل على تنفيذ خطط الحكومة في ظل سعيها المستمر لمواكبة العصر والتسهيل على المواطنين، وانطلاقًا من ذلك فمن خلال موقع جربها نعرض رقم خدمة عملاء فيزا المعاشات.

رقم خدمة عملاء فيزا المعاشات

تعد فيزا المعاشات واحدة من ضمن أحدث الوسائل الإلكترونية المساعدة والمسهلة على المواطنين لصرف المعاش، فقديمًا كانت تلك الطوابير الممتدة لساعات هي الكابوس الأكبر كل شهر لكبار السن ومستحقي المعاش، ولكن ومواكبة للعصر فها نحن ذا لدينا تلك البطاقة الإلكترونية التي تسمح لصاحبها سحب معاشه من أي ماكينة صرف آلي.

كذلك ومن باب التسهيل على المواطنين أيضًا في حال مواجهة صعوبة في استخدامها أو مواجهة مشكلة ما أثناء سحب المعاش فقد أتاحت الحكومة رقم خدمة عملاء فيزا المعاشات وهو 19680 إلى جانب العديد من الخدمات مثل توصيل بطاقات صرف المعاش حتى المنزل.

اقرأ أيضًا: كيفية تنشيط فيزا المعاش

طرق صرف المعاش المختلفة

قد ناشدت الحكومة مؤخرًا أصحاب المعاش الذين لم يتقدموا للحصول على بطاقات ميزة بعد بسرعة التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات مع تقديم نسخة طبق الأصل من بطاقة الرقم القومي مكتوب عليها رقم الهاتف الخاص بصاحب المعاش.

بناءً عليه وفي غضون أيام سيتم تحويل البطاقة القديمة إلى كارت ميزة مجانًا ويمكن توصيلها لصاحبها منزليًا ليتم استخدامها بداية من الشهر التالي لصرفها، أما عن الطرق الثلاث المتاحة فقط لصرف المعاشات حاليًا فهي كالآتي:

  • كارت ميزة.
  • حسابات جارية.
  • محافظ إلكترونية.

اقرأ أيضًا: قرض بضمان المعاش من البنك الأهلي المصري

إعلان موعد انتهاء تغيير البطاقة الزرقاء

أشار السيد رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إلى مجموعة من الحقائق حول مستحقي خدمات المعاش في جمهورية مصر العربية، حيث أعرب عن كون عددهم قد بلغ 10.7 مليون مواطن مستحق للمعاش، يتخللهم عدد 6.5 مليون مواطن مازال يتعامل بالبطاقات الزرقاء الداعمة فقط لعمليات السحب، ضمنهم 5.5 مليون مواطن قام بالفعل بتقديم طلبات لتحويل البطاقة إلى كروت ميزة، وهو ما يوضح كون مليون شخص تقريبًا لم يقم بتقديم الطلبات حتى الآن.

فأضاف سيادته أن تاريخ انتهاء صلاحية تلك البطاقات الزرقاء سيكون في شهر أغسطس القادم، وهو ما يلزم السادة المواطنين بضرورة التوجه إلى فروع البنك الزراعي لصرف المعاشات وتقديم الطلبات، ومن ثم الحصول على كارت ميزة مجانًا.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة عدم قبول الفيزا

في خطوة إصدار مثل تلك الكروت الإلكترونية خير دليل على سعي الحكومة الدائم للتسهيل على المواطنين إجراء المعاملات الحكومية، لذلك وعلى الجانب الآخر فيجب على المواطنين سرعة مواكبة تلك التغيرات والاستفادة منها لتجنب التعرض لأي من أنواع التعطيل.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.