قرض بضمان المعاش من البنك الأهلي المصري 2021

قرض بضمان المعاش من البنك الأهلي المصري 2021 يلجأ الكثير من الشباب حتى كبار السن إلى القروض وذلك للسيطرة على أمور الحياة وحتى يستطيعون العيش في ظل ما نعيش به من غلاء الأسعار.

لذا يلجأ الكثيرين إلى أخذ قرض بضمان المعاش من البنك الأهلي المصري 2021؛ لذا سوف نتناول الحديث عن هذا الموضوع من خلال مقالنا، فتابعونا من خلال موقع جربها.

لماذا يحتاج الأفراد لقرض بضمان المعاش

قرض بضمان المعاش من البنك الأهلي المصري 2021

  • الكثير من الأفراد يحصلون على معاش من الدولة ولكنهم بحاجة إلى مبلغ كبير من المال لافتتاح مشروع يساعدهم على المعيشة.
  • وأيضًا الكثير من الشباب المقبلين على الزواج بحاجة على مثل هذه القروض ليستطيعوا البدء بحياة جديدة مع شريك حياتهم، ولا يمتلكون سوى معاش بسيط عن والديهم.
  • لذا نجد الكثير من الأفراد على اختلاف الأسباب التي تضطرهم على اللجوء إلى اخذ مثل هذه القروض، وسوف نتعرف على كل ما يخص قرض بضمان المعاش من البنك الأهلي المصري 2021 في هذا المقال.

شاهد أيضا:قرض بضمان المعاش من بنك ناصر وأهم الأوراق والمستندات اللازمة

ماهي مميزات الحصول على قرض بضمان المعاش من البنك الأهلي 2021

المميزات الناتجة عن الحصول على قرض بضمان المعاش كثيرة فلا يمكن حصرها في عدة نقاط، ولكن بالإضافة إلى النفع الذي يعود على الشخص بعد حصوله على القرض وتامين حياته هناك مجموعة من المميزات الأخرى التي تميز القرض بضمان المعاش على غيره من الأنواع الأخرى من القروض وهي:

  1. القرض بضمان المعاش يقدم ضمانًا للشيخوخة، بالإضافة إلى أنه يؤمن على حياة الفرد طوال مدة القرض بشكل مجاني.
  2. لا يحتاج هذا النوع من القروض في البنك الأهلي المصري إلى أية ضمانات أخرى سوى المعاش.
  3. لا يوجد للقرض بضمان المعاش أية مصاريف استعلام انتمائي.
  4. يحصل العميل على فيزا وذلك لتسهيل التعاملات البنكية وذلك في السنة الأولى من امتلاكه للقرد.

كيفية الحصول على قرض بضمان المعاش من البنك الأهلي المصري 2021

  • لا يتيح البنك الأهلي المصري الحصول على القروض أون لاين، ولكن ينبغي على من يريد الحصول على قرض بضمان المعاش التوجه إلى أحد الفروع القريبة للبنك الأهلي المصري وطلب القرض.
  • وعندما تتوجه الأفراد على البنك لمعرفة الأوراق المطلوبة والتقديم على القرض بضمان المعاش يطلب البنك منهم العديد من المعلومات والمستندات التي تضمن سلامة المعاش الذي يكون هو الضامن الوحيد للبنك في هذه الحالة.
  • وللعلم أن قيمة القرض الذي يوفره البنك الأهلي المصري بضمان المعاش لا يتعدى قيمة 500ألف جنية مصري كحد أقصى، أما عن الحد الأدنى لهذا النوع من القروض لا يقل عن 10 ألاف جنية مصري.

ما هي الشروط اللازمة للحصول على قرض بضمان المعاش من البنك الأهلي المصري

وبعد أن تعرفنا على كيفية الحصول على القروض بضمان المعاش من البنك الأهلي المصري، حان الوقت لنتعرف على هل بإمكان أي شخص الحصول على هذا النوع من القروض؟

وما هي الشروط اللازمة لذلك، وتتلخص تلك الشروط في عدة نقاط بسيطة وهي:

  1. لابد من توفير صورة من بطاقة الرقم القومي للشخص صاحب القرض بشرط أن تكون تلك البطاقة سارية وليست منتهية ويكون فيها محل الإقامة واضح.
  2. توافر لدى العميل الذي يريد الحصول على قرض بضمان المعاش بيان بالمعاش يصدر من هيئة التأمينات والمعاشات التابع لها وتكون موجهه للبنك الأهلي المصري.
  3. ألا يكون سن العميل لا يتجاوز عن 65 عامًا عند تسديده للقسط الأخير من القرض.
  4. تحديد عدد السنوات التي سوف يقوم العميل بتسديد المبلغ خلالها فلا يجب أن تزيد عن تلك السنوات المحددة ولكن العكس مقبول.
  5. يجب أن يكون الحد الأدنى للمعاش الذي يحصل عليه الفرد 1000جنية مصري والذي يتم تحويله إلى البنك.
  6. وفي حالة كان المعاش يصل إلى 3000جنية مصري أو يزيد، تكون نسبة التقسيط الشهري للبنك بنسبة لا تقل عن 35% من مبلغ المعاش.
  7. فلا يبيح لأصحاب المعاشات المحولة من النقابات النيل على القرض من البنك الأهلي المصري، فلابد أن يتم صرف المعاش عن طريق البنك الأهلي المصري.

شاهد أيضا: قرض السيارة من البنك الأهلي والمستندات المطلوبة للحصول عليه

قيمة القرض وسنوات تسديده

  • يجب إدراك قبل الشروع في اخذ الخطوة تجاه طلب للقرض بضمان المعاش من البنك الأهلي أن تكون على دراية بأن الحد الأقصى لقيمة القرض تتمثل في 500 ألف جنية مصري.
  • ولا تقل تلك القيمة عن 10 ألاف جنية مصري كحد أدني لذلك، كما أن البنك الأهلي المصري يتيح للعميل التسديد خلال 10 سنوات فقط.
  • ولكن مع هذا يجب أن يكون العميل على دراية كافية بكل الشروط التي سبق ذكرها قبل الذهاب إلى البنك الأهلي المصري لطلب القرض بضمان المعاش.

كم تبلغ المصاريف الإدارية الخاصة بالقرض بضمان المعاش من البنك الأهلي المصري

وبعد أن تناولنا قيمة القروض وكيفية تسديدها أصبحت هناك حاجة إلى ذكر كم تبلغ المصاريف الإدارية الخاصة بالقروض بضمان المعاش والتي التي سوف نتحدث عنها خلال النقاط التالية:

  1. في البداية أحب أن أشير إلى أن تلك المصاريف الإدارية تبلغ حوالي 2% من مبلغ القرض، كما أن تلك المصارف الإدارية لابد على الفرد أن يدفعها دفعة واحدة إلى البنك بطريقة مقدمة، ويجب ألا يقل المبلغ عن 250جنية.
  2. وبعد هذا التسديد المقدم للمصارف الإدارية يتبقى على العميل تسديد باقي المصارف على نحو 6 أو 7 سنوات، ولكن النسبة تزداد بالتأكيد فتتراوح بين 3% إلى 4% من المبلغ المتبقي ولم يسدده العميل.
  3. وهناك ما يعرف باسم عمولة السداد المبكر، وهي تبلغ حوالي 3% من المبلغ إذا كان مدفوع بشكل نقدي، أما إذا دفع المبلغ بأي وسيلة أخرى سوف تصبح تلك النسبة 5% من المبلغ.
  4. ولكن يجب التنبيه أيضًا على أن أي تأخير أو تقاعس عن دفع الأقساط المحددة سوف يتبعه غرامة مالية على المبلغ المتبقي بنسبة تصل إلى 2% من المبلغ.

ما هي المستندات المطلوبة من أجل الحصول على قرض بضمان المعاش من البنك الأهلي المصري 2021

  • عند الذهاب على البنك الأهلي المصري للحصول على قرض بضمان المعاش بهدف تمويل مشروعاتهم أو لزواج أبنائهم أو بهدف تحسين مستوى المعيشة بشكل عام، ينبغي أن يمتلك العميل صورة من بطاقة الرقم القومي تكون سارية المفعول.
  • فمن خلال تلك البطاقة سوف يتعرف الموظف المسؤول عن إعطائك القرض من البنك الأهلي المصري الحصول على العديد من المعلومات التي يريد الحصول عليها.
  • هذا إلى جانب ضرورة توفير بيان من إدارة التأمينات والمعاشات بأن هذا الشخص متقاعد عن العمل ويملك هذا المعاش بالفعل.
  • وإذا كان صاحب المعاش متوفي يكون هناك بيان بالورثة المستحقين والمستفيدين بالمعاش مع توفير صور البطاقات الشخصية لكل فرد منهم.
  • كما يجب ضرورة تواجد الشخص الذي يتقدم بطلب القرد في البنك ولا يجوز أن ينوب عنه أي شخص مهما كانت صلة القرابة بينهم.

فوائد القرض بضمان المعاش من البنك الأهلي المصري

  • أما عند الحديث عن الفائدة التي يحصل عليها البنك الأهلي المصري من العميل صاحب القدر فإننا نتحدث عن نسبة متناقصة على مدار السنوات.
  • فقد قام البنك الأهلي المصري بتقرير نسبة الفائدة على القروض التمويلية التي تؤخذ بضمان المعاش والتي تبلغ حوالي 14% من إجمالي المبلغ الذي يأخذه العميل من البنك.
  • ولكن تلك النسبة متناقصة على مدار 10 أعوام الفترة المسموح بالتسديد خلالها، كما أن تلك النسبة يتم التخفيض فيها بنسبة تتجاوز 1% من الفائدة خلال تلك الفترة الترويجية للمبادرة والتي تبلغ ما يقرب من ثلاثة أشهر متتالية.
  • وقد تصل تلك الفائدة بعد خفضها إلى نحو 13.5% من المبلغ المحدد.
  • ومن الجدير بالذكر هنا أن البنك الأهلي المصري يعفي أصحاب القروض بضمان المعاشات من الرسوم الضريبية حتى انتهاء المدة المحددة للحملة الترويحية للقرض.
  • ولكن بعد انتهاء تلك الحملة الترويحية تبلغ تلك الرسوم حولي 2% من قيمة القرض المالية.

شاهد أيضا: 4 أنواع للقروض من البنك الأهلي 2021

وبهذا القدر من الحديث عن قرض بضمان المعاش من البنك الأهلي المصري 2021نكون قد أوضحنا الرؤية لجميع جوانب الموضوع.

مع ضرورة تركيز العميل على الشروط المذكورة أعلاه عند التفكير في الحصول على قرض بضمان المعاش من البنك الأهلي المصري نرجو أن يكون هذا المقال عاد عليكم بالنفع.

 

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.