البندول لمعرفة نوع الجنين

طريقة البندول لمعرفة نوع الجنين من الطرق القديمة التي كان يتم تجربتها من أجل الكشف عن جنس الجنين، ولم يكن القدماء يقتصرون على تلك الطريقة فحسب، بل إنهم اتخذوا الكثير من الأشياء والمواد الطبيعية معايير لتحديد جنس الجنين، وحتى وقتنا هذا نجد أن النساء قد يحددن نوع الجنين من خلال حدة أعراض الحمل، لذا سنوضح كل ما يخص طرق معرفة جنس الجنين بشيء من التفصيل من خلال موقع جربها.

البندول لمعرفة نوع الجنين

اختبار البندول من الاختبارات التقليدية التي انتشرت منذ القدم لمعرفة نوع الجنين، وحتى وقتنا هذا تلجأ بعض النساء إلى إجراء هذا الاختبار في المنزل من خلال إحضار سلسلة ذهبية، والعمل على تحريكها أعلى بطنها، فإذا كانت حركة السلسة دائرية، فذلك دليل على إنها ستنجب فتاة، وإذا كانت حركتها تتخذ نفس المسار ذهاب وعودة، فذلك دليل على إنها سوف تنجب صبي.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف الحمل بدون أعراض

الطرق المنزلية لمعرفة نوع الجنين

في ظل التعرف على طريقة استخدام البندول لمعرفة نوع الجنين، يجب أن نكون على دراية بأنه يمكن أن تتعرف المرأة الحامل على نوع جنينها في المنزل بكل سهولة دون الحاجة إلى استشارة الطبيب المختص، حيث يوجد الكثير من الطرق المنزلية البسيطة التي سنوضحها بشيء من التفصيل في النقاط التالية:

1- الخط الأسود

المرأة الحامل يظهر أسفل بطنها خط أسود خلال فترة الحمل، حتى وقتنا هذا لم يتوصل العلم إلى أسباب ظهور، ولكن قديمًا كانوا يتخذونه وسيلة لتحديد نوع الجنين حيث إنهم كانوا يقولون أن المرأة التي تمتلك خط أسود ممتد إلى السرة فقط دليل على إنها ستنجب بنت بينما إذا امتد ذلك الخط ليتجاوز السرة، فذلك دليل على إنها ستلد صبي.

2- موعد حدوث الحمل

القدماء الصينيون كانوا يهتمون كثيرًا بالموعد الذي حملت به المرأة حيث إنهم كانوا يستعينوا به إلى جانب الاستعانة بعمر الأم، ومن ثم يتنبأون بنوع الجنين من خلال إجراء عملية حسابية معينة، وذلك ما علمناه خلال البحث عن طريقة استعمال البندول لمعرفة نوع الجنين.

3- مقدار الزيادة في وزن الأب

قد تقوم المرأة الحامل بمتاعبة وزن زوجها حتى تتعرف على جنس الجنين، فمثلاُ إذا لاحظت أن وزن الزوج قد زاد بشكل ملحوظ خلال فترة حملها، فذلك دليل على إنها ستنجب ذكر، وإذا لم يزداد وزنه، فذلك دليل على إنها سوف تنجب أنثى، ولكن هذا الأمر ليس له أي أساس من الصحة.

4- حدس الأم

من المعروف أن المرأة تشعر بالجنين أكثر من أي شخص آخر، وبسبب ذلك وجدت أسطورة تقول بأن المرأة الحامل إذا شعرت بأنها حامل في ولد، فذلك يكون صحيح، وإذا شعرت بأنها حامل في أنثى، فإنها بالنهاية تلد فتاة بالفعل، ولكن ذلك الأمر لم يتم إثباته علميًا حتى وقتنا هذا.

5- اختبار صودا الخبز

من الاختبارات التي تعتمد على بول المرأة الحامل بشكل أساسي حيث يتم إحضار كوب به مقدار معين من بول المرأة، ومن ثم يتم إضافة مقدار معين من صودا الخبز، وتنتظر المرأة قليلاً حتى تلاحظ النتيجة، فإذا لاحظت فقاعات، فذلك يشير إلى إنها ستنجب صبي، وإذا لم تلاحظ أي شيء غريب، فذلك يشير إلى إنها ستنجب فتاة، ولكن هذا الاختبار لا توجد أي دلائل علمية تدعم صحته.

6- شكل البطن

الجدات يحددن نوع الجنين من خلال النظر إلى بطن الأم، فإذا كانت بطنها عالية، فذلك يشير إلى إنها سوف تنجب بنت، وإذا كانت بطنها منخفضة، ولكنها مستديرة في نفس الوقت، فذلك دليل على إنها سوف تنجب ذكر، ولكن العلم لا يعترف بهذه الأسطورة، وذلك ما اتضح لنا خلال التعرف على طريقة استخدام البندول لمعرفة نوع الجنين.

7- اختبار المنديل

يعتبر هذا الاختبار من الاختبارات الخرافية التي لا تستند إلى أساس علمي بأي شكل من الأشكال، ومع ذلك تجربه السيدات في المنزل من خلال إلقاء منديل في الهواء، ومن ثم تقوم بالتقاطه مع الحرص على متابعة حركة الأقدام، فإذا لاحظت أن القدم اليمنى هي التي تقدمت، فذلك دليل على إنها سوف تلد ذكر، وإذا شاهدت أن القدم اليسرى هي التي تقدمت، فذلك يشير إلى إنها سوف تنجب فتاة.


8- اختبار المعلقة الخشبية

من الطرق التقليدية التي تلجأ إليها الكثير من السيدات حتى تتعرف على جنس الجنين، حيث تقوم المرأة بإلقاء المعلقة في الهواء، ومن ثم تقوم بملاحظة الجهة التي ستسقط عليها المعلقة على الأرض، فإذا كانت الجهة المحدبة، فذلك دليل على إنها سوف تلد فتاة، وإذا سقطت على الجهة العكسية، فذلك يشير إلى إنها سوف تلد صبي.

9- نبض الجنين

قد تتخذ المرأة نبض الجنين معيار للتعرف على جنس الجنين، حيث يزعم البعض بأن نبض الجنين إذا زاد معدله عن 140 نبضة في الدقيقة الواحدة، فذلك دليل على إن المرأة سوف تنجب فتاة، وإذا قل معدل ضربات الجنين عن 140 نبضة في الدقيقة الواحدة، فذلك دليل على إنها سوف تنجب ذكر، ولكن ذلك الأمر لم يتم إثباته علميًا حتى وقتنا هذا.

10- طريقة القمح والشعير

القمح والشعير من المواد الطبيعية التي كان يلجأ إليها المصريين القدماء حتى يتعرفوا على جنس الجنين، وحتى وقتنا هذا نجد أن النساء تقبل على تجربة هذه الطريقة في المنزل نظرًا لسهولة الحصول على القمح والشعير من عند أي عطار، كما أن الطريقة تتميز بالسهولة حيث يتم إحضار كوبين وتضع بهما المرأة مقدار متساوي من البول، وفي الكوب الأول تضع الشعير، وفي الآخر تضع القمح، ومن ثم تنتظر النتيجة، فإذا لاحظت أن القمح قد أقبل على الإنبات، فذلك دليل على أنها ستنجب بنت، وإذا لاحظت أن الشعير قد أقبل على الإنبات، فذلك يشير إلى إنها ستنجب ذكر.

11- طريقة الملح

يمكن استعمال الملح في التعرف على جنس الجنين، وذلك من خلال مزج القليل منه مع نصف كوب من بول المرأة الحامل، ومن ثم يتم تركه لمدة 4 دقائق، ومن ثم تنظر المرأة إلى الكوب، فإذا لاحظت فقاعات، وأن لون البول قد تحول تمامًا، فذلك دليل على إنها ستلد صبي، وإذا شاهدت خطوط ذات لون أبيض مستقرة، فذلك يشير إلى إنها سوف تنجب أنثى.

اقرأ أيضًا: هل يمكن الحمل مباشرة بعد انتهاء الدورة

علاقة أعراض الحمل بنوع الجنين

يمكن أن تتعرف المرأة على جنس الجنين من خلال ملاحظة الأعراض التي تشعر بها خلال فترة الحمل حيث يزعم البعض بأن أعراض الحمل بذكر تختلف تمامًا عن أعراض الحمل بفتاة، لذا سنوضح كلاً منهما على حدا في الفقرة التالية:

أعراض الحمل بولد

في إطار العلم بكيفية استعمال البندول لمعرفة نوع الجنين، ينبغي أن نعلم أن هناك العديد من الأعراض التي تشير إلى أن المرأة سوف تنجب ذكر ومن أبرزها تغير لون بول المرأة ليصبح داكن للغاية، وفيما يلي سنوضح كافة الأعراض بشيء من التفصيل:

  • إذا كان الجنين يتمركز في الجزء السفلي من الرحم، فذلك دليل على إن المرأة سوف تنجب ذكر في النهاية.
  • لا تشعر المرأة بالغثيان في الصباح بشكل متكرر.
  • تشهد المرأة تغير كبير في حالتها المزاجية، وذلك لأن الحمل بذكر يحفز زيادة هرمون التستوستيرون في جسم المرأة الحامل، وبالتالي تندفع بشكل تلقائي، كما أنها تصبح أكثر عدوانية.
  • تميل المرأة الحامل إلى تناول الأطعمة المملحة، كما أنها قد ترغب في إضافة الكثير من الملح إلى الطعام بالرغم من أن مذاقه لذيذ.
  • تلاحظ المرأة أن منطقة المعدة والبطن أزداد حجمها بشكل ملحوظ، وذلك أمر طبيعي يحدث للمرأة الحامل بولد.
  • تميل المرأة الحامل بولد إلى النوم على جانبها الأيسر.
  • يزداد حجم الثدي الأيمن عن حجم الثدي الأيسر.
  • ينمو شعر ساق المرأة الحامل بولد سريعًا.
  • برودة أقدام المرأة خلال فترة الحمل دليل على أنها سوف تنجب صبي.
  • تصاب بشرة المرأة بحب الشباب الذي يجعل مظهرها غير لائق، كما أنها قد تعاني من البثور البيضاء والسوداء، وذلك بسبب زيادة معدل التستوستيرون في الجسم.
  • تلاحظ المرأة أن شعرها أصبح أطول بكثير من ذي قبل، كما أنها تلاحظ أنه أصبح أكثر نعومة وانسيابية.
  • تعاني المرأة من جفاف اليدين، ويمكن أن تتخلص من هذه المشكلة من خلال تطبيق كريمات ترطيب بصورة مستمرة.
  • يصبح لون حلمة الثدي غامق للغاية مقارنة باللون الطبيعي لها.
  • تزداد رغبة المرأة في تناول الأطعمة والمشروبات المختلفة.

أعراض الحمل ببنت

إذا كنت ممن يطرحون سؤال كيف يتم استعمال البندول لمعرفة نوع الجنين؟ يجب أن تعلم أن هناك أعراض وعلامات توضح أن المرأة حامل ببنت وليس صبي، ومن أشهرها تمركز الجنين في الجزء العلوي من البطن، وفيما يلي سنوضح باقي الأعراض لما لها من أهمية:

  • تميل المرأة إلى تناول الأطعمة التي تشتمل على نسبة عالية من السكريات.
  • تصبح المرأة الحامل بفتاة عصبية أكثر من ذي قبل، وذلك بسبب زيادة معدل هرمون الأستروجين في الجسم عن المعدل الطبيعي خلال فترة الحمل.
  • تعاني المرأة من الغثيان الشديد خاصةً في فترة الصباح.
  • تلاحظ المرأة زيادة وزنها بشكل كبير حيث إنه قد يزداد ليصبح ضعف الوزن الذي كانت عليه.
  • تعاني المرأة من القلق والتوتر بشكل دائم خلال فترة الحمل.
  • تصبح بشرة المرأة دهنية، كما أن صحة شعرها تشهد انحدار كبير حيث إنه يصبح باهت أكثر من ذي قبل.
  • تلاحظ المرأة أن الثدي الأيسر ازداد حجمه ليصبح أكبر من الثدي الأيمن.
  • تنفر المرأة الحامل ببنت من تناول الأطعمة والمشروبات المختلفة.
  • تعاني المرأة الحامل ببنت من مشكلة النسيان بصورة مستمرة خلال فترة الحمل.
  • لا تقدر المرأة على شم الروائح بشكل فعال حيث إنها لا تقدر على التمييز بين الروائح الكريهة والجميلة.
  • يصبح لون البول أصفر، كما أنه يكون خالي من الشوائب، ولكن العلم يرى أن ذلك الأمر يكون عائد إلى تناول المرأة كميات كبيرة من الماء.

أعراض الحمل بتوأم

من خلال التعرف على طريقة استعمال البندول لمعرفة الجنين، يجب أن نكون على دراية بأنه يوجد الكثير من الأعراض التي تشير إلى أن المرأة سوف تنجب توأم، ومن أهمها ما يلي:

  • يزداد حجم الرحم عن الحجم الطبيعي بشكل كبير، وذلك حتى يتسع حجم التوأم.
  • تعاني من المرأة من الغثيان الحاد في الصباح.
  • إصابة الثديين بالتهابات واحمرار وتهيج شديد، كما أنها تشعر بألم لا يحتمل.
  • تشعر المرأة بحركة الجنين في مرحلة متقدمة من الحمل.
  • يسيطر التعب والإرهاق الشديد على المرأة الحامل حيث إنها لا تقدر على ممارسة الأنشطة اليومية.
  • قد تصاب المرأة بدوالي الساقين.
  • تعاني المرأة من مشاكل النوم، ومن أبرزها الأرق، وذلك بسبب الغثيان، وألم الظهر.
  • ترغب المرأة في التبول بصورة مستمرة.
  • سيطرة مشاعر القلق والاكتئاب والتوتر على المرأة.

الطرق الطبية لمعرفة نوع الجنين

عند التحدث عن طريقة استعمال البندول لمعرفة نوع الجنين، يجب ألا نغفل عن إنه الطبيب المختص قد يطلب من المرأة أن تقوم بإجراء بعض الفحوصات الطبية حتى يتم الكشف عن نوع الجنين، وفيما يلي سنوضح أبرز هذه الفحوصات:

أولا: فحص السونار

يتم استعمال جهاز السونار الذي يقوم بتصوير الرحم باستخدام الأشعة فوق الصوتية في الكشف عن نوع الجنين، حيث ينصح الأطباء الأمهات بإجرائه في الفترة التي تتراوح بين الأسبوع السادس عشر والأسبوع العشرين، حيث إن المنطقة التناسلية تكون تكونت بشكل كافي حتى يستطيع الطبيب التفرقة بين الذكر والأنثى.

ثانيا: فحص خملات الكوريون

في هذا الفحص يقوم الطبيب المختص بأخذ خزعة صغيرة للغاية من زغابات المشيمة، وذلك لأنها تشتمل على نفس الأنسجة التي يتكون منها الجنين، ولا تقتصر فائدة هذا الفحص على معرفة نوع الجنين فقط بل يتعدى الأمر ذلك حيث إنه يكشف عن العيوب والتشوهات التي قد تصيب الجنين نتيجة حدوث خلل معين في الكروموسومات.

ثالثًا: فحص بزل السلى

يقوم الطبيب بأخذ عينة صغيرة من السائل المنوي الذي يوجد حول الجنين، وذلك لأنه يشتمل على نفس الخلايا التي توجد في جسم الجنين، ولكن يجب التنويه إلى أن ذلك الاختبار لا يتم القيام به إلا في حالة الضرورة القصوى، وذلك لأنه قد يؤدي إلى الإجهاض، وذلك ما اكتشفناه خلال البحث عن كيفية استعمال البندول لمعرفة نوع الجنين.

اقرأ أيضًا: الفرق بين الحمل الكاذب والحمل الطبيعي

رابعًا: اختبار ما قبل الولادة غير الجراحي

هو أحد فحوصات الدم التي يمكن من خلالها الكشف عن نوع الجنين بكل سهولة، كما يمكن استعماله في الكشف عن مدى احتمالية إصابة الجنين بمتلازمة داون، مع العلم أن ذلك الاختبار يتم إجرائه للسيدات اللواتي أطفالهن معرضين للإصابة بالأمراض التي تنتج عن حدوث خلل في الكروموسومات.

طريقة استعمال البندول لمعرفة نوع الجنين سهلة للغاية، ولكنها في الكثير من الأحيان لا تكون دقيقة، وبالتالي يجب اللجوء إلى الطرق العصرية لتحديد نوع الجنين.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.