انواع الببغاء بالصور والاسماء

انواع الببغاء بالصور والاسماء يهتم بها محبين الطبيعة والحيوانات البرية، حيث يعتبر الببغاء هو أحد الطيور الشهيرة والتي تعرف بين الأشخاص في أنحاء العالم أجمع، كما يفضل الكثير من الأشخاص تربيتها في المنزل كأي حيوان أليف، وتوجد منها العديد من الأنواع المختلفة سواء في أحجامها أو أشكالها أو ألوانها، وهذا ما سنعرضه لكم من خلال موقع جربها.

انواع الببغاء بالصور والاسماء

يعتبر طائر الببغاء هو من الطيور اللطيفة التي عادةً ما تعيش في الأماكن الدافئة، ويتواجد بكثرة في أمريكا الجنوبية والوسطى وأستراليا، كما أنه يوجد بأكثر من 350 نوع مختلف، وتشترك هذه الأنواع في شكل الجسم وبعض الألوان، بالإضافة إلى أن تغذيتهم لا تختلف بل جميعهم يتناول الفاكهة والزهور والمكسرات والحبوب والبذور، ويمكن أن نعرض بعض أنواع الببغاوات في الآتي:

1- الببغاوات الرمادية الأفريقية

انواع الببغاء بالصور والاسماء

يعتبر هذا النوع من أكثر الأنواع المعروفة والذكية، فهو يشتهر بقدرته على تعلم مجموعة من الكلمات الجديدة والمختلفة واستخدامها للتفاعل معك باعتبارك مالكه المحبوب، ويجب التنويه أن هذا التفاعل لا يكون بغرض العرض بل تتفاعل معك لأنها لا ترغب في أن تتركها بمفردها وتريد أن تبقى سعيدة.

هذا بالإضافة إلى أنه يمكن العيش حتى 60 عام، فعندما تحصل على واحدٍا منهم في الصغير يمكن أن يكون رفيقك طوال الحياة، كما أنه من أفضل الأنواع التي يمكنك الاحتفاظ بها كحيوان أليف، كما أنه يعرف باسم ببغاء الكاسكو.

2- ببغاء اكلكتوس

انواع الببغاء بالصور والاسماء

يعتبر هذا النوع من ثاني أشهر أنواع الببغاء، ويشتهر بلونه الأخضر أو الأحمر، وتوجد أشكال مختلفة من الذكور والإناث من هذا النوع، فتكون الذكور خضراء بينما الإناث حمراء اللون، وتصنف أنها من أكثر الأنواع المناسبة لتربيتها في المنزل، هذا بجانب أنها توجد في جزر سليمان، وتعتبر من الببغاوات الناطقة التي تقدر على تعلم الكثير من الكلمات بصورة سريعة.

اقرأ أيضًا: انواع عصافير الزينة بالصور واسعارها

3- ببغاء كنيور

عندما نعرض انواع الببغاء بالصور والاسماء يجدر بنا التحدث عن ببغاء كنيور أو الشهير بالببغاء الملون، حيث يصل وزن هذا النوع إلى 50 جرام ويتراوح طوله بين 8: 9 بوصة، كما أن موطنه الأصلي هو شمال أمريكا الجنوبية ويمكن العثور عليه في أمريكا الوسطى، كما يمتاز بأنه من الأنواع الودودة التي تمتلك أصوات شديدة.

ويوجد منها نوع كبير وصغير الحجم، ويمتاز بألوانه الزاهية والتي تختلف من الأصفر إلى البرتقالي وتظهر الأجنحة باللون الأخضر، ويكون من السهل تربية الأنواع الصغيرة في المنزل، ولكن الأنواع الأكبر حجمًا تحتاج إلى مساحة واسعة حتى تتمكن من العيش بحرية، وعلى الرغم من ذلك تتزايد الرغبة في اقتنائه يوميًا.

4- ببغاء الكوكتيل

انواع الببغاء بالصور والاسماء

يعتبر هذا النوع أكبر في الحجم قليلًا من أنواع الببغاوات الأخرى، وتشتهر بكونها من الأنواع المرحة والحنونة ولهذا دائمًا ما يتم اقتنائها كأحد الحيوانات الأليفة، كما أنها من النوع الذي يرغب في قضاء وقت طويل في اللعب مع أصحابه، بالإضافة إلى أن هذا النوع يحتاج إلى إخراجه من القفص يوميًا حتى يقدر على التواصل مع أصدقائه في المنزل.

كما أنه من الأنواع التي تقدر على تعلم الكلمات بسهولة، ولكنه يميل إلى تقليد الأصوات الأخرى التي يسمعها في المنزل مثل جرس المنزل أو أصوات الهاتف، بالإضافة إلى أنه يمتاز بأنه من الأنواع التي تقدر على تدريبها بسهولة، ويتراوح متوسط عمره بين 15: 25 عام.

اقرأ أيضًا: كيف تجعل طائر الكوكتيل يحبك

5- ببغاء الأمازون

انواع الببغاء بالصور والاسماء

عندما نتحدث عن انواع الببغاء بالصور والاسماء يجب أن نتحدث عن ببغاء الأمازون، فهذا النوع يتراوح وزنه بين 200: 700 جرام، ويصل طوله إلى 15 بوصة، ويمتاز لون ريشها باللون الأخضر، ولكن لون ريش الرأس يختلف حسب النوع، فهي يوجد منها أكثر من 15 نوع فرعي، وهي إحدى الأنواع التي تشتهر بألوانها الزاهية بالإضافة إلى كبر حجمها.

ويعتبر ببغاء الأمازون أحد الأنواع التي تقدر على تعلم الكلمات بسهولة، وتعرف بأنها من الأنواع الذكية التي لديها مهارات عالية وقدرات مختلفة في التحدث، بالإضافة إلى امتلاكها أصوات واضحة ومهارات نطق دقيقة أكثر من غيرها من الأنواع القادرة على التحدث، ولهذا السبب تعتبر من أكثر الأنواع التي يسعى الكثير من الأشخاص إلى امتلاكها في المنزل كحيوان أليف.

6- الببغاء السنغالي

انواع الببغاء بالصور والاسماء

يعرف هذا النوع من الببغاوات أن وزنه يبلغ ما يقارب 120 جرام، بينما طوله يصل إلى 9 بوصة، ويغلب على ريشه اللون الأخضر، بينما اللون الرمادي يطغى على رأسه، ومنطقة الصدر يغطيها اللون الأصفر أو الأحمر أو البرتقالي في بعض الأحيان وتظهر في صورة حرف V.

ويعرف في جميع أنحاء العالم بلطافته، بالإضافة إلى أنه يتعلق بأصحابه بشدة ويحتاج إلى رعاية بالغة، وفي حالة عدم حصوله على الرعاية التي يحتاجها يبدأ في نزع ريشه ليدل على إنه يتواجد في بيئة لا تتناسب معه.

ويشتهر بطبيعته ومزاجه الهادئ، على الرغم من أنه يمتلك أصوات مميزة إلا أنه من الأنواع التي لا تقدر على تعلم الكلمات، ولا يحتاج إلى تواجد رفيق له من نفس النوع فهو يقدر على الاكتفاء بالبقاء على كتف صديقه.

 7- ببغاء البادجي

انواع الببغاء بالصور والاسماء

في إطار التحدث عن انواع الببغاء بالصور والاسماء يجدر بنا التحدث عن ببغاء البادجي، والذي يعتبر من أشهر الأنواع بسبب صغر حجمه، كما أنه يشتهر بالألوان الرائعة مثل الأصفر والأخضر والأزرق والأبيض والبنفسجي.

ويوجد هذا النوع بكثرة في أماكن مختلفة بالعالم ويرتكز في جنوب شرق آسيا، ويعتبر الأشهر في الولايات المتحدة، وتقدر على اقتنائه في المنزل والاحتفاظ به في الأقفاص.

8- ببغاء الباروتليت

انواع الببغاء بالصور والاسماء

يعد هذا النوع من أصغر أنواع الببغاوات، كما يشتهر بشخصيته المرحة، بالإضافة إلى أنه من أكثر الأنواع المثالية التي تمتلك قدر عالي من الطاقة والذكاء في آن واحد، كما أنه يقدر على التعامل مع الإنسان بسهولة ويؤدي الكثير من الحيل التي تعمل على تسلية الوقت.

9- ببغاء طيور الحب

انواع الببغاء بالصور والاسماء

تظهر ببغاوات طيور الحب في مجموعات متنوعة الألوان، ويعتبر موطنها الأصلي هو قارة أفريقيا، وعرفت بهذا الاسم بسبب أنها تتواجد في شكل أزواج دائمًا، كما أنها تكون بالقرب من بعضها عند النوم وأثناء فترات الراحة، وتشتهر بأنها قصيرة وسميكة الجسد، وهي من الطيور الهادئة التي يمكنك اقتنائها في المنزل لأنها تعتبر لطيفة وودودة واجتماعية.

ولكن احرص على شراء الصغار بدلًا من كبار السن حتى يكون من السهل عليك ترويضها، ويمكن أن تتعرف إلى سنها من خلال المنقار، فالصغار يظهر منقارهم باللون الأسود بينما عندما يصل إلى عمر 4 أشهر يبدأ هذا اللون الاختفاء تدريجيًا.

اقرأ أيضًا: مدة فقس بيض الكناري

10- ببغاء ماكاو

انواع الببغاء بالصور والاسماء

عندما نذكر انواع الببغاء بالصور والاسماء ينبغي أن نذكر ببغاء ماكاو، حيث يعتبر من الأنواع التي تعيش في المناطق الاستوائية مثل الأمريكتين، ويكون حجمه صغير أصغر من حجم الحمام، ولكنه يمتاز بألوان الزاهية مع مناقير كبيرة وذيول طويلة، والتي تشبه قوس القزح في كثير من الأحيان بسبب الألوان المختلفة.

ويعتبر هذا النوع من أذكى الأنواع ويقدر على التحدث ومعرفة الحيل بكل سهولة، كما أنه يقدر على الرقص والتدحرج، وفي حالة رغبت في اقتناء هذا النوع يجب أن تعلم أنه يجب توفير كمية كبيرة من الألعاب لهم، كما يمتاز بامتلاكه منقار قوي للغاية.

فضربة واحدة منه يمكن أن تسبب في ذهابك إلى غرفة الطوارئ، ولهذا السبب لا يعتبر النوع المناسب للمبتدئين في تربية الببغاوات، فهي تحتاج وقت طويل للترويض، بالإضافة إلى أنها تحتاج إلى وضع حدود واضحة معها.

الببغاء هو أحد الحيوانات المحببة التي يمكن للشخص تربيتها في المنزل، بالإضافة إلى أنه لا يحتاج إلى عناية كبرى، ولكن يجب الحرص على اختيار الأنواع المناسبة للمبتدئين.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.