فتح حساب في بنك كويت ترك عن طريق الانترنت

فتح حساب في بنك كويت ترك عن طريق الانترنت يتم بسهولة، فهو من أكبر البنوك الإسلامية التي يمكن عبرها فتح الحسابات دون فوائد بتركيا، وتم تأسيسه بالعالم 1989م ليكون من أوائل البنوك الإسلامية المتكاملة الخدمات للمسلمين بتركيا، لذا نذكر عبر موقع جربها كيفية حساب فتح بذلك البنك عبر الإنترنت.

فتح حساب في بنك كويت ترك عن طريق الانترنت

بنك الكويت التركي أو kuveyt turk bank بدأ مؤخرًا بتوفير الكثير من خدماته على الإنترنت بدلًا من الذهاب إلى الفروع، وبالتالي توفير الوقت والجهد والتقليل من فرص الازدحام به.

يتم نشر خدمات البنك الإسلامية إلى أغلب الجاليات العربية التي تعيش بالجمهورية التركية، لذلك يمكن فتح حساب في بنك كويت ترك عن طريق الانترنت بواسطة التطبيق الهاتفي الذي يمكن تحميله على الهواتف الأيفون من هنا، والأندرويد من هنا.

فعبر التطبيق يتمكن العملاء من بداية عملية فتح الحساب وإنهائها بالبيئة الرقمية في مرحلتي التعريف والعقد، ويتم ذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. فتح التطبيق.
  2. النقر على أيقونة become a customer.
  3. إضافة البيانات المطلوبة بالحقول المخصصة لها، مثل: لرقم الهوية التركية ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني.
  4. استكمال الخطوات وإضافة كلمة مرور للتسجيل السريع في كل مرة يتم الدخول للتطبيق.
  5. إرسال طلب للاتصال بأحد موظفي البنك.
  6. عندما يأتي دور العميل تبدأ مكالمة فيديو ويطلب الموظف أن تفتح إعدادات الكاميرا لاستكمال خطوات التصديق عبر ميزة تسجيل مقاطع الفيديو والتقاط الشاشة.

اقرأ أيضًا: عروض البنك الأهلي الكويتي مصر

الأوراق المطلوبة لفتح حساب ببنك الكويت ترك

بينما نعرض فتح حساب في بنك كويت ترك عن طريق الانترنت، فتوجد بعض الأوراق التي يجب توافرها عند الرغبة بفتح الحساب ومن أهم النصائح بحالة أنك عربي مقيم بتركيا هي معرفة شخص طليق باللغة التركية للتأكد من صحة كافة البيانات وأن الإجراءات تتم بسلامة، ونذكر تلك الأوراق في الفقرات التالية:

1- الأجانب المقيمون بتركيا

يشمل الأجانب العرب الذين انتشروا بكثرة في تركيا بغرض الإقامة أو العمل من كافة جنسيات الدول العربية، لذا نذكر الوراق التي يحتاجونها لفتح حسابات عبر النقاط التالية:

  • جواز سفر ساري المفعول.
  • وثيقة إثبات عنوان السكن الحالي بالمدينة التي يتم فتح الحساب بها أي نسخة من فاتورة الاشتراك التي لا تزيد عن ثلاثة أشهر وتصريح الإقامة.
  • في حالة الجنسية الكويتية يمكن ترجمة البطاقة التركية إلى اللغة التركية عوضًا عن العنوان التركي.
  • الرقم الهاتفي الفعال.

2- المواطنون الأتراك

يتمكن الأتراك المقيمون في تركيا بفتح حسابات مصرفية في البنك الكويتي التركية للتمتع بالخدمات التي تتم بالشريعة الإسلامية، لذلك نذكر الأوراق المطلوبة منهم لفتح حساب بنكي عبر النقاط التالية:

  • رخصة القيادة أو الهوية أو جواز السفر.
  • الوثيقة التي تثبت عنوان السكن أي نسخة من فاتورة تحتاج للاشتراك لا تتجاوز ثلاثة أشهر، ووثيقة سكن ووثيقة تم إصدارها من أي مؤسسة عامة.

3- الأجانب المقيمين خارج تركيا

يتمكن الأجانب الذين يقيمون خارج تركيا بالحصول على حساب في البنك على الرغم من عدم تواجدهم الدائم بالبلاد، وذلك عبر توفير الأوراق التالية:

  • جواز السفر الساري المفعول.
  • الوثيقة المبينة الرقم الخاص بالتعريف الضريبي التي تصدر من مكتب الضرائب للأجانب.
  • وثيقة إثبات عنوان السكن والتي تتضمن أي وثيقة تصدر من مؤسسة عامة، ووثيقة سكن، ونسخة عن الفاتورة المحتاجة للاشتراك ولا تتجاوز ثلاثة أشهر.

مميزات بنك كويت ترك

في إطار عرض فتح حساب في بنك كويت ترك عن طريق الانترنت، نعرض مميزات البنك التي تزيد من الإقبال على فتح الحسابات بها، ونذكرها في النقاط التالية:

  • التحويلات الإلكترونية المجانية التي تتم بين بنك التمويل الكويتي للمستفيد من بنك كويت ترك.
  • عدم توفير رسوم على الحوالات الواردة من سويفت.
  • لا يتطلب حد أدنى لفتح الحسابات.
  • توفير رسوم صرف العملة المحلية حال استعمال بطاقة السحب الآلي من بنك كويت ترك.
  • الإدارة السهلة لفواتير الخدمات الخاصة بالعقار أو أية دفعات محلية.
  • الاستفادة من فرص الاستثمار التركية.

اقرأ أيضًا: شروط فتح حساب في سامبا للسيدات

خدمات البنك الكويتي التركي

بينما نتناول فتح حساب في بنك كويت ترك عن طريق الانترنت، فتوجد العديد من الخدمات المصرفية التي يوفرها البنك عبر الحسابات الجارية بعد فتحها، ونعرضها في النقاط التالية:

  • معاملات دفتر الشيكات.
  • تحويل الأموال.
  • التمكن من تسديد بطاقات الائتمان والقروض.
  • دفع الإيجار والتبرعات والرسوم.
    دفع الفواتير الخاصة بالغاز والمياه والكهرباء والإنترنت وأقساط التأمين والضرائب والضمان الاجتماعي.
  • تحصيل الصكوك والأوراق المالية.
  • تحويل الأموال المؤجلة والأوامر الخاصة بالتسديد والدوري واوامر تداول الذهب والعملات الأجنبية.
  • صفقات المعادن الغالية والعملات الأجنبية.

أنواع الحسابات بنك كويت ترك

يقوم البنك بتوفير الكثير من أنواع الحسابات لكي يتمكن العملاء من المواطنين أو المقيمين الاختيار الأنسب لهم من بينها، ونذكرها في الفقرات التالية:

1- الحساب الجاري

نوع من الحسابات التي يتم فتحها بمثابة حسابات الطلب، ويمكن عبرها سحب وإيداع الأموال بأي وقت دون دفع أية أرباح بسبب تعامل البنك على أساس أحكام الشريعة الإسلامية، ويمكن فتح الحساب عبر العملات الأجنبية أو الليرة التركية او المعادن الثمينة دون دفع أي رسوم للبنك لكي يحمي الحساب.

في حال الدفع عبر الليرة التركية فيمكن الوصول إلى الحسابات عبر كافة ماكينات الصراف الآلي وفروع البنك، أما المعادن الثمينة فيعني أنه يمكن فتح الحساب الجاري عبر الفضة أو الذهب أو البلاديوم أو البلاتين، ولكن بحالة العملات الأجنبية فيتم فتحها عبر اليورو أو الدولار الأمريكي أو الجنيه الإسترليني، الريال السعودي، الفرانك السويسري، وعدة أنواع من العملات الأجنبية الأخرى.

2- حسابات المشاركة

هي الحسابات التي يسمح بها توزيع العوائد في نطاق شركة الخسارة والربح بين البنك وصاحب الحساب، والأموال التي تجمع من الحساب تدخل بتمويل القطاعات الصناعية والتجارية والخدمات فيما يناسب مبادئ الخدمات البنكية التي تخلو من الفوائد.

يمكن أن يتم فتح الحساب باليورو أو الليرة التركية أو الدولار الأمريكي ليكونوا بمثابة الحد الأدنى في حسابات الودائع الشهرية، وتوجد خمسة أنواع من الحسابات التي تعرف بالفضية والتقليدية والذهبية والبلاتينية العادية ومن النوع بلس.

يمكن أن تسحب النقود في إطار حدود معينة على أساس نوع الحساب دون أن يلغى تاريخ الاستحقاق، وبالبداية لا يحدد معدل العائد إنما بنهاية الأجل.

3- حساب سلة

هو من الحسابات التي يتم بها استخدام 50% من استثمارات حساب المشاركة مع معدل مشاركة الأرباح المميزة وال50% أخرى تستخدم بصندوق استثمار تم تأسيسه خصيصًا لذلك الحساب.

4- حساب المشاركة المتراكمة

يقوم الحساب بتوفير خدماته للراغبين بالاستثمارات طويلة الأجل مع المدخرات ذات الحجم الصغير، ويمكن أن تجرى الدفعات الربع سنوية أو الشهرية لذلك الحساب والتي تفتح في فترة لا تقل عن ثلاثة سنوات وأقصاها عشر سنوات.

يتم فتح الحساب فيما لا يقل عن 150 ليرة تركية أو مائة يورو أو دولار أمريكي، أو خمسون جرامًا من الذهب.

5- حساب المشاركة الرقمية

في ذلك الحساب تتشارك العوائد فيما يخص الخسارة والربح مع البنك وصاحب الحساب، ويتم توفير الحسابات في الليرة التركية بمعدل ربح مفيد يبلغ 97/3.

6- حساب مشاركة الليرة التركية المحمي بسعر العملة

يفتح ذلك الحساب عبر الليرة التركية والمعادن الغالية والعملات الأجنبية، وذلك مع الاستحقاق الآجل إلى ثلاثة أو ستة أشهر أو عام واحد، ويحتاج الحساب لكي يفتح إلى 250 ليرة تركية كحد أدنى.

اقرأ أيضًا: فتح حساب في الراجحي أقل من 18

7- حساب مشاركة الليرة التركية مع دعم التبديل

يقيم الذهب في بنك الكويت ترك عبر الليرة التركية دون التأثر بسعر الصرف، فالعملاء الذين حولوا الودائع من الدولارات أو اليورو أو الذهب أو الجنيه الإسترليني على ليرة تركية يمكنهم استخدام الودائع بذلك الحساب في استحقاق آجل يصل إلى 12 شهر، وبنفس الفترة يمكن الحصول على ميزة حماية عوائد الأرباح التي يتم الحصول عليها بنهاية الاستحقاق في مقابل فرق سعر الصرف.

إن فتح حساب كويت ترك يمكن عبر التطبيقات الهاتفية له في النظام الأندرويد والios عبر بعض الخطوات أبرزها مكالمة فيديو مع موظف بالبنك، كذلك من المهم هو تحديد نوع الحساب الراغب بفتحه.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.