فتح حساب بنكي بدون رصيد

هل يُمكن فتح حساب بنكي بدون رصيد؟ وما هي البنوك التي تسمح بهذا الشيء؟ من منا لا يرغب في الحصول على حساب بنكي وفي الوقت ذاته لا يوجد معه أموال تكفي لفتحه، أو قد يحتاج البعض إلى فتح حساب بدون رصيد لينقل له أموال من بنك آخر، ففي كل الأحوال فقد اُتيح هذا الأمر في الكثير من البنوك التي سيعرضها موقع جربها لكم.

فتح حساب بنكي بدون رصيد

قامت الحكومة بعمل مبادرة تُمسى مبادرة الشمول المالي، وهي بمعنى أن يكون لكل شخص من أفراد المُجتمع منتجات مالية تتناسب مع احتياجاته وقدراته كذلك، ومن هذه المنتجات هي الحسابات التوفيرية، والجارية، والخدمات الخاصة بتحويل الأموال والتأمين وهكذا على سبيل المثال.

اقرأ أيضًا: فتح حساب بنكي عن طريق النت

أمثلة البنوك المسموح بها فتح حساب بنكي بدون رصيد

أُتيحت فتح حسابات مجانية وبدون رصيد في الكثير من البنوك المصرية، حيث نرى أن هناك أكثر من 20 بنك يوفرون هذه الخدمة، لذا سنعرض لكم الآن بعض من هذه البنوك فيما يلي:

1- البنك التجاري الدولي CIB

لا يكتفي هذا البنك بتوفير إمكانية فتج حساب بنكي بدون رصيد فقط، بل يُمكن أن تقوم بفتح الحساب في الأساس من خلال Easy Savings، وهي خدمة تُتيح لك الفتح دون الحاجة إلى الانتظار في طوابير البنك وما إلى ذلك.

2- بنك مصر

من المتعارف عليه أن بنك مصر من أقدم وأهم البنوك المصرية بشكل عام، فبالتالي سيعمل على توفير أفضل الخدمات لعملائه، حيث نرى أنه يُمكن العميل من فتح الحساب بدون دفع أي مصاريف إدارية تُذكر.

3- بنك القاهرة

قام بتوفير خدمة فتح الحساب مجانًا بدون أي مصاريف إدارية، بالإضافة إلى عدم تواجد حد أدنى لرصيد الحساب، ومن الجميل في هذا البنك أنه يعطيك بطاقة ميزة للخصم المباشر، وبطاقة ميزة المدفوعة مقدمًا بدون دفع مقابل مادي لهما.

اقرأ أيضًا: مواعيد عمل بنك القاهرة

4- بنك قناة السويس

أتيحت فيه إمكانية فتح حساب بنكي بدون رصيد، بالإضافة إلى أنه يوفر بعض الخدمات الأخرى التي يُحصل عليها العميل عند فتح الحساب، وهي عدم وجود حد أدنى للرصيد في حالة إذا كنت ستضع أموال فيه.

مع الحصول على بطاقة ميزة للخصم المباشر، مع الاشتراك في خدمة المحفظة الإلكترونية مجانًا دون دفع أي أموال مقابل هذا الشيء.

5- البنك QNB الأهلي

يوفر خدمة فتح حساب بنكي بدون رصيد، وفي حالة إذا كنت ترغب في وضع أموال في الحساب في أي وقت فيما بعد، لا يوجد حد أدنى للإيداع، بالإضافة إلى أنه لا يأخذ أي مصاريف إدارية عن أي معاملات تقوم بها.

6- بنك ABC

لا يأخذ هذا البنك أي مصاريف إدارية على فتح الحساب، أو إجراء المعاملات البنكية على وجه التحديد، ويعطيك فرصة للاستفادة بالخدمات التأمينية المجانية الخاصة به، بمجرد فتح الحساب الفارغ.

7- المصرف العربي الدولي

يُرحب هذا البنك بفتح الحساب بدون أي رصيد، مع عدم وجود مصاريف إدارية يتم دفعها أثناء فتحه، ويعطيك مع الحساب البطاقات المدفوعة مقدمًا prepaid card  بالجنيه المصري، مع بطاقة ميزة للخصم المباشر بدون أي مصاريف أيضًا.

اقرأ أيضًا: إجراءات فتح حساب مؤسسات البنك العربي

8- البنك الأهلي المتحد

يعمل على مساعدة العملاء في الحصول على حسابات بنكية بدون رصيد بكل سهولة، مع عدم وجود مصاريف إدارية يتم دفعها لفتح الحساب، ومن الجدير بالذكر أنه يعطي مالك الحساب إمكانيات نفس الشخص الذي يضع أموال في حسابه.

حيث يمنحه إمكانية الاشتراك في المحفظة الإلكترونية مجانًا، مع الحصول على بطاقة الخصم المباشر، واختيار الفرع الذي يرغب العميل في التعامل معه فيما بعد بكل حرية.

من أفضل الخدمات التي قامت بتوفيرها البنوك المصرية هي إمكانية فتح حساب بنكي بدون رصيد، وبدون مصاريف إدارية كذلك، حيث نرى أن جميع البنوك تُتيح هذه الخدمة تقريبًا.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.