اللهم إني أحببت عبداً من عبادك

اللهم إني أحببت عبدك من عبادك يعد من أجمل الأدعية التي يبحث عنها بعض المتحابين في الله، ذلك أن للحبيب في قلبه حبيبه مكان.

لذا نجده يحاول ذكره في كافة المواطن بأرق الدعوات وأجملها، ولمزيد من المعلومات عبر موقع جربها عن الدعاء للمحبوب كونوا برفقتنا.

اقرأ أيضًا: دعاء يخلي الحبيب يتصل

فضل الأدعية للأحبة

فضل الأدعية للأحبة

لا شك أن الدعاء للأحبة من أجمل الأمور التي يمكنكم تقديمها لهم، لأنها تنبئ عن حب دفين ومشاعر جياشة، فالشخص الذي يحمل لك بعض المشاعر السلبية لن يدعوا لك أبدًا، بل لن يتذكرك من الأساس.

ولا يخفى على أحد مدى السعادة التي تقع في قلب الطرف الآخر فور علمه بتذكر الحبيب له وحمله اسمه في دعواته في الجهر والسر، هذا إلى جانب أن الأدعية تجلب الراحة والسكينة وتعطي طاقة إيجابية كبيرة.

اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك

في السطور القادمة، سنضع بين أيديكم باقة أكثر من رائعة من دعاء اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك، يمكنكم الاستعانة بها متى شئتم:

اللهم إني أحببته حبا فاق البشر فأحفظه لي، اللهم اجمعني بكل عزيز على قلبي في جناتك في الفردوس الأعلى من غير حساب ولا سابق عذاب، والحديث مع روح تحبها سعادة تغنيك عن الدنيا كلها اللهم احفظ لي زمن يرتاح قلبي بالحديث معهم.

اللهم اني أحببت عبدا من عبادك فاحفظه لي أينما كان، ويسر له أمره اجعله رفيقي فالدنيا والآخرة اللهم، اسعده وارزقه ما يتمنى يا رب العالمين.

اللهم اسعده وأرح قلبه ربي إني أحببته بقدر لا يعلمه إلا أنت، استودعك زوجي ف احفظه لي يا رب.

اللهم عوضني عن كل شيء احببته فخسرته طابت له نفسي فذهب اللهم أني اعوذ بك من قهر يؤلمني ومن هم يحزنني ومن فكر يقلقني.

ربي احفظ لي شخص أحببته بحجم سمائك اخشى عليه من ضرر يمسه وهم يتعب قلبه اللهم أني استودعتك إياه ف احفظه لي يا رب.

اقرأ أيضًا: أدعية للزواج من شخص معين

أرق الأدعية للحبيب

أرق الأدعية للحبيب

إن كنتم ترغبون في دعاء رقيق للحبيب، يدخل السرور على قلبه، ويخبره بمدى علو مكانته وسموها في قلوبكم، يمكنكم استخدام الأدعية الآتية:

ربي إني أخاف من فواجع القدر اللهم احفظ لي عائلتي وأحبتي ومن هم حولي ولا تحرمني من قريب أو بعيد اللهم إني أستودعك كل شيء أحببته.

اللهم اني احببته وانت من وضعت حبه في قلبي يا رب لا تبعده عني ولا تبعدني عنه ورده لي ردا جميلا.

اللهم عوضني عن كل شيء أحببته ف خسرته طابت له نفسي ذهب استأمنته غدر اللهم إني اعوذ بك من قهر يؤلمني وهم يحزنني وفكر يقلقني.

اللهم ولا تشغلني عنك وقربني إليك واستجب دعائي واغفر ذنوبي واجعل اخر ما أقوله في حياتي أشهد أن لا إله إلا الله.

لا تحزن، فرزقك مقسوم وقدرك محسوم، وأحوال الدنيا لا تستحق الهموم، صباحك أحلى صباح يا حبيب.

اللهم انا نسألك في صباح هذا اليوم أن تغفر لنا ذنوبنا، وأن ترحم أمواتنا، وأن تستجب لنا دعائنا.

أغشى الله همومك بفرج دائم، وأجلى لك خزائن الرزق، ونفس كربك، وقضى حوائجك، ورضى عنك وأرضاك في الدنيا والآخرة.

اللهم إني أحببته أكثر من حبي لنفسي اللهم لا قوة لي بضرر يمسه ولا حزن يسكن عينه اللهم إني استودعتك إياه من كل أذى.

لي شخصًا ما اللهم إني استودعتك شخصا أحببته بطهر الأمنيات وبصفاء النية اللهم احفظه لي ثم أسعد قلبه ثم أبقه معي حتى تفنى السنين.

اقرأ أيضًا: دعاء للميتة بالرحمة والمغفرة

أدعية للحبيب مستجابة بأمر الله

أثناء حديثنا عن دعاء اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك، كان لزامًا علينا أن نذكر لكم بعض الأدعية التي إذا ما وافقت وقتًا مباركًا استجابت بأمر الله، لذا عليكم أن تكثروا من ترديدها عسى الله أن يتقبلها منكم:

ربي احفظ لي شخص أحببته بطهر قلب فإني أخشى عليه من ضرر يمسه فيمسني اضعافه اللهم اني استودعتك إياه في كل حين وفي كل زمان ومكان ف اجعله بحفظك يا رب.

اللهم إني أحببته أكثر من حبي ل نفسي اللهم لا قوة لي بضرر يمسه اللهم إني استودعتك إياه من كل أذى.

ربي أحببته وانت وحدك من أحببتني به اللهم اني اعوذ بك من هم يحزنه ومن فكر يقلقه ربي احفظه واسعد قلبه.

ربي إني أخاف من فواجع القدر ف اللهم أحفظ لي عائلتي وأحبتي ومن هم حولي ولا تحرمني من قريب أو بعيد اللهم إني استودعك كل شيء أحببته.

يا رب اني احببته حبا انت اعلم بعمقه ومداه وما كان حبي له إلا قدر مكتوب عندك قبل أن أخلق، فاللهم بقدر حبي له اسعدها وابعد عنه كل شر وأذى وضرر اللهم خذ بيده وكن معه.

ربي انت العالم إني لا أريد منه شيء سوى اسعاده ويكفيني إني احبه وسيظل حبه في قلبي حتى ألقاك يا الله.

ربي اني أحببت فيك عبدا من عبادك كحب نفسي وأكثر فاحميه أينما كان اللهم إني أحببته بقدر لا يعلمه إلا آنت.

أسأل الله أن ينظر اليك وهو يباهي بك ملائكته فيقول اني احببته فاحبوه يا رب سر خاطره وارح قلبه اشرح صدره اسعده يا الله بما هو خير له من أمنيته ومن دعائه.

اللهم إني استودعتك قلبه فلا يمسه ضر فلا يحزن فلا يتألم استودعتك عينه فلا تبكي الا من خشيتك.

اللهم إني أحببته حتى عجز لساني عن وصف حبه وأنت من رزقتني حبه، يا رب احفظه لي بقدر ما احببته، اللهم اني استودعتك قلبا احببته فاحمه من كل شر.

اقرأ أيضًا: دعاء حب الزوج لزوجته

دعاء يدخل السرور على قلب الحبيب

دعاء يدخل السرور على قلب الحبيب

إذا كنت تحمل في قلبك ود لأحدهم لا تتردد لحظة واحدة في أن تبدي ذلك الشعور له، فالحياة أقصر من أن نضيعها في كتم المشاعر وإبعاد الآخرين.

فكما قدمنا لكم دعاء اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك، سنقدم لكم بعض الأدعية التي تدخل السرور على قلب المحبوب:

يا رب أكرمه يوم يلاقيك، يا رب ثبته في الدنيا على الدين وأبعثه يوم الآخرة من أهل اليمين.

اللهم أرح قلبهم بلطف عفوك وحلاوة حبك، وأعمر أيامهم بذكرك، وأحفظهم واحفظ عليهم دينهم، وأسعد قلوبهم دائمًا.

أدعو لك دعوة بظهر الغيب، أن يتقبل الله عملك، وأن يغفر ذنبك، وأن يمنحك حب في قلبك تجاهي، كما أنت في قلبي.

اللهم لنا أحباب بالبسمة نحبهم، بالود نذكرهم، بالشوق نراسلهم، بظهر الغيب ندعو لهم، في القلب والروح نحتفظ بهم، يا رب احفظهم واجعلني وإياهم في جنة الخلد نلتقي.

اللهم أفرح برحمتك قلبا أحبه، واذهب بكرمك حزنه وهمه، واغفر بجودك ما كان من ذنبه، ونور بالقرآن والغفران قلبه، واستره في الدنيا والآخرة.

جعلك الله ممن يناديهم المنادي يوم القيامة، لكم النعيم سرمدًا، تحيون ولا تموتون أبدًا، تصحون ولا تمرضون أبدًا، تنعمون ولا تبتئسوا أبدًا، يحل عليكم رضوان ربكم ولا يسخط عليكم أبدًا.

فتح الله قلبك لخشيته، وبارك الله في حبك لأحبتك، وجمعك الله بهم في جنات النعيم، بارك الله لك في رزقك، وحلت بك النعم أينما تكونين.

الله يكتب لك بكل خطوة سعادة وكل نظرة عبادة وكل بسمة شهادة وكل رزق زيادة، قد مضى العمر وفات يا أسير الغفلات فاغنم العمر وبادر بالتقى قبل الممات.

اقرأ أيضًا: دعاء لجلب الحبيب في ثانية

قوة الدعاء

يعتبر الدعاء بشكل عام من أقوى الأمور التي يمكن للإنسان أن يحملها معه أينما ذهب ووقتما شاء، بل قيل إن الدعاء هو سلاح من لا سلاح له، وعدة من لا عدة له، فالإنسان قد يبلغ أعلى الدرجات بالدعاء، وقد ينزل أسفل سافلين به.

أما عن الدعاء بين المحبين فهو من الأمور التي تساعد على التأليف بين القلوب والمضي قدمًا بخطوات ثابتة ومشاعر صادقة، لذلك إن كنتم تحبون بصدق فأكثروا من اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دعاء جلب الحبيب

من المعروف أن التعامل مع الحبيب يحتاج إلى آلية من التعامل مختلفة عن غيره من الأشخاص، إلا أن ما يميز التعامل بين المحبين هو أن العلاقة بينهما تحتاج إلى كثير من البذل والعطاء.

كما أن الاختلاف بين الناس وطبائعهم سمة بشرية معروفة، إلا أنه ينبغي على المحبين أن يتكيفوا ويتغيروا قدر المستطاع للتأقلم مع الطرف الآخر، ذلك أن الارتياح النفسي والشعور بالطمأنينة من أهم الأشياء التي يجب أن تتوافر في العلاقة فيما بينهم.

لذلك ينصح الطرفان دائمًا ببذل قصارى جهدهم للحفاظ على العلاقة وبقاء الود، وأن يفصح كلًا منهم عما هو دفين في قلبه، وتبادل الدعاء والرسائل الرقيقة.

وإلى هنا نكون قد قدمنا لكم مجموعة مختلفة من دعاء اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك، إلى جانب مجموعة من أرق وأجمل الأدعية التي يمكنكم إرسالها لأحبتكم من أجل بقاء الود، هذا ويفضل أن نرفق تلك الأدعية بهدية رمزية.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.