قصص أطفال جديدة 2021

قصص أطفال جديدة 2021 سوف نقدمها لكم عبر موقع جربها ، حيث أنه  من المعروف أن الأطفال الصغار يحبون أن تحكي لهم قصص قصيرة شيقة تساعدهم على النوم بشكل أسرع.

وتكون في ذات الوقت مسلية وتساعد هذه القصص في تنشئة الأطفال الصغار واكسابهم صفات جميلة وتعليمهم دروس ومبادئ جيدة، وتنمي قدرتهم على التصور والتخيل، وفي هذا المقال سنقوم بتقديم قصص أطفال جديدة 2021 بالتفصيل.

اقرأ أيضًا: قصة سيدنا إبراهيم للأطفال

قصص أطفال جديدة 2021

يوجد عدد كبير من قصص أطفال جديدة 2021 والتي تتميز بكونها تحتوي على العبر والعظة التي يحتاجها الأطفال في بداية حياتهم، ومن أجمل قصص أطفال جديدة 2021 هي:

قصة الأسد والفأر

قصة الأسد والفأر

تعتبر هذه القصة واحدة من أميز قصص أطفال جديدة 2021 والتي تتلخص في أنه في  أحد الأيام كان الأسد ملك الغابة غارقا في النوم تحت ظل شجرة، وكان يوجد فأر صغير يلعب بالقرب من الأسد.

فرأي أن الأسد نائم وقرر أن يستغل الفرصة وبدأ باللعب والصعود على ظهره، وأخذ يتزحلق على ذيل الأسد وكرر ذلك عدة مرات وهو مستمتع، إلا أن أحس الأسد بوجود شيء يتحرك على ظهره  فاستيقظ وهو غاضب.

وأمسك بالفأر الصغير ورغب أن يعاقبه بأن يأكله مباشرة، فأخذ الفأر الصغير يبكي ويعتذر من الأسد ويترجاه أن يتركه ولا يأكله.

وقال له بأنه لن يقوم بذلك مرة أخري بل وربما في يوم من الأيام سيساعده، فسخر الأسد من كلام هذا الفأر الصغير فكيف لحيوان صغير مثله أن يساعد ملك الغابة، ولكنه قرر أن يطلق صراحه ويتركه.

وبعد مرور عدة أيام وملك الغابة يأخذ قيلولته تحت الشجرة فإذا بعدد من الصيادين قد رموا بشباكهم للإمساك بالأسد.

وبالفعل تمكنوا من ذلك بإحكام إلى أن يأتوا بقفص يضعوه بداخله، فشهد الفأر الصغير الأسد في هذا الوضع داخل الشبكة وتذكر كلامه له بأنه سوف يساعدة يوما ما.

فبدأ الفأر بتسلق الشبكة وتقطيعها بأسنانه الحادة إلى أن قطعها بالكامل وتمكن من انقاذ الأسد من الفخ الذي وقع فيه وهرب من الصيادين، نظر الفأر الصغير لملك الغابة.

وقال له ألم أقل لك أنني سأساعدك يوما ما؟ فشعر الأسد بالندم على سخريته للفأر واستهزائه به، وشكر الأسد الفأر على موقفه هذا.

اقرأ أيضًا: قصة سليمان عليه السلام كاملة مكتوبة

قصة الكلب البخيل

قصة الكلب البخيل

في يوم من الأيام كان هناك كلب مستلق تحت ظل أحد الأشجار، فإذا بعربة القمامة مارة من أمامه، وفجأة ولحسن حظ هذا الكلب وقعت من هذه العربة قطعة لحم كبيرة. فلم يتردد الكلب في الإسراع إليها وأخذها وأكل جزء صغير منها وأراد أن  يحتفظ بالجزء الباقي من قطعة اللحم لقادم الأيام، فقرر أن ي

حفر مخبئ لكي يضعها فيها، ولكنه قد رأي غراب من فوق الشجرة ينظر إليه، وقال له الغراب لقد شاهدتك.

فشعر الكلب بالقلق من أن يسرق هذا الغراب قطعة اللحم منه، فأخذها بين أسنانه وذهب بعيدا عن هذا المكان وبدأ يبحث عن مخبئ جديد.

وفي خلال بحث الكلب عن مخبئ جديد لما تبقي معه من قطعة اللحم، ظهر له كلب آخر ضعيف جدا من شدة الجوع.

فطلب منه أن يعطيه قليل من الطعام فهو لم يأكل أي شيء منذ أيام، فلم يوافق الكلب على ذلك وأجابه بأنه قد حصل على قطعة اللحم هذه بعد معاناة شديدة.

وترغب الآن في أن تأخذ جزء منها بكل بساطة، ثم وقال له سر بعيدا عني وقم بالبحث عن طعام تتغذي عليه.

استمر الكلب البخيل في سيره وترك الكلب الضعيف يعاني من ألم الجوع ولم يعطيه أي شيء.

وبعد مسافة قصيرة اعترضته كلبة وصغيريها وقالت له إن صغاري جائعان للغاية، وطلبت منه أن يعطيها القليل من الطعام وينقذهم من موت محقق.

ولكن الكلب البخيل لم يتأثر بذلك وقال لها قومي بالبحث عن غذاء لصغارك بعيدا عني، أنا كذلك بحاجة إلى الغذاء لكى أعيش.

وظل الكلب البخيل يسير في طريقه غير مبالي ولا مهتم بجوع من حوله ولم يتأثر بأوجاعهم.

وقد رغب في أن يأكل ما تبقي من قطعة اللحم لكى لا يشاركه فيها أي أحد، فبدأ بالبحث عن منطقة ساكنة يأكل فيه اللحم، ونظر إلى الجانب الآخر من النهر ووجد شجرة هناك.

فأحب أن يأكل قطعة اللحم تحت ظلها، ولذلك قرر أن يعبر الجسر ليذهب إلي هناك، وخلال عبوره الجسر كان يري صورته على سطح الماء فاعتقد أنها كلبا آخر يحمل قطعة ثانية من اللحم.

فحثه الطمع على أن يأخذها منه، وعندما قام بالنباح وقعت قطعة اللحم التي كانت معه في النهر.

وهكذا كان الجزاء الذي يستحقه الكلب البخيل  فلم يحصل هو الآخر قصة

اقرأ أيضًا: من هو قاتل علي بن أبي طالب

قصة الثعلب المكار

قصة الثلعب المكار

إن هذه القصة ضمن أجمل قصص أطفال جديدة 2021  وتحكي أنه في يوم من الأيام كان يوجد غابة كبيرة، ومليئة بالحيوانات وكان الأسد يقوم بإزعاج باقي الحيوانات وإذائها.

إلا أن قرر كل الحيوانات في الغابة أن يجتمعوا ويصبحوا يدا واحدة لمقاومة إزعاج الأسد وأذاه.

وقاموا بوضع خطة محكمة تؤدي إلى وضعه داخل قفص، وبالفعل تكللت خطتهم بالنجاح، فحبسوا الأسد داخل القفص، وأصبحت حياتهم أمنة سيعيدة خالية من إذاء الأسد.

وفي أحد الأيام كان أرنب صغير يلعب بالقرب من القفص الذي بداخله الأسد المحبوس، فقال له الأسد مترجيا إياه أن يعاونه على الخروج من هذا القفص، ولكن رفض الأرنب الصغير ذلك وقال لن أساعدك فأنت تؤذي جميع الحيوانات وتأكلهم.

فرد عليه الأسد وقال أنني أعدك بألا أفعل هذه الأشياء مرة ثانية وسأكون صديقا لكل الحيوانات ولن ازعج أيا منهم.

تأثر الأرنب الصغير بكلام الأسد وقرر أن يقدم له يد العون وقام بفتح باب القفص له وتمكن الأسد من الخروج وبمجرد أن خرج أنقض على الأرنب الصغير وأمسك به، وقال له أنت طعامي الأول لهذا اليوم.

فخاف الأرنب الصغير وأخذ يصرخ بقوة، وكان يوجد ثعلب ذكي على مقربة منهم، فسمع صوت الأرنب المذعور.

وذهب إليه مسرعا حتي يقدم له يد العون، وعندما وصل استغل ذكائه وتوجه إلى الأسد وقال له لقد علمت أنه قد تم حبسك داخل هذا القفص فهل حدث ذلك بالفعل؟ فرد عليه الأسد لقد تعاونت كافة حيوانات الغاية على حبسي فيه.

فقال له الثعلب لا يمكن أن أصدق ذلك الأمر، فكيف لأسد مثلك قوي وكبير أن يستوعبه هذا القفص الصغير؟ فأعتقد أنك تكذب علي.

فقال الأسد أنا أقول الحقيقة، وسوف أبرهن لك أنني كنت موجود في هذا القفص، قام الأسد بالتوجه إلي القفص لكي يأكد للثعلب أنه يستوعبه.

فبمجرد أن استقر الأسد داخل القفص أسرع الثعلب وقام بغلق باب القفص بقوة، وتم إيقاع الأسد في الفخ مرة أخري.

وبعد ذلك قال الثعلب للأرنب الصغير الطيب ونصحه بأن لا ينخدع بذلك الأسد ويصدقه مرة ثانية.

اقرأ أيضًا: قصة محمد صلى الله عليه وسلم بالتفصيل

قصة المزارع المخادع

قصة المزارع المخادع

في سالف العصر والزمان كان يروي أن هناك مزارع كثير الخداع كان يمتلك أرض بها بئر ماء وأراد أن يبيع هذا البئر إلى أحد جيرانه المزارعين ويحصل على قدر كبير من الأموال.

وعندما أتي الجار الذي قام بشراء بئر المياه لكى يستعمل المياه التي توجد به لم يدعه المزارع الماكر يقوم بذلك وقال له ابعد عن هنا أيها الجار فأنا قد قمت فقط بإعطاء البئر لك ولم أقم ببيع المياه التي توجد به.

استغرب الجار كثيرا مما سمعه وأراد أن يتوجه إلى القاضي ليشكو المزارع الذي خدعه بعد أن حاول كثيرا أن يخبره بأن البئر والمياه التي توجد داخله من نصيبه.

علم القاضي بالأمر وطلب أن يأتي ذلك المزارع الماكر، وأخبره أنه عليه أن يمنح جاره المياه والبئر إلا أنه ظل رافضا.

فرد عليه القاضي بكل حكمة وبراعة اذا كانت المياه من حقك والبئر من حق جارك فقم إن استطاعت بإخراج ماءك من بئره،.

ذهل المزارع الماكر من رد القاضي وتعلم أن الخديعة لا تعود بالضرر إلا على صاحبها، وهذه واحدة من قصص أطفال جديدة 2021 التي تعلم الأطفال ضرورة الابتعاد عن المكر والخيانة، وأن من معه الحق لا بد أن يفوز في النهاية.

اقرأ أيضًا: قصة يوسف عليه السلام للأطفال

في نهاية مقالنا عن قصص أطفال جديدة 2021، نكون قد قمنا بسرد مجموعة من القصص الرائعة والجميلة التي تعتبر أحد العوامل الهامة التي يعتمد عليها الآباء والأمهات في تقوية خيال أطفالهم وإرشادهم إلي بعض النصائح بشكل غير مباشر، ونتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.